تحميل تطبيق Google Go v2.3.241747990 – برنامج المتصفح السريع و السهل جوجل

 Google Go v2.3.241747990

تحميل تطبيق Google Go v2.3.241747990 – برنامج المتصفح السريع و السهل جوجل

نظرًا لأننا نسمع اسم Google في أي مكان ، فإن عقولنا تتجه بسرعة نحو محرك البحث القوي في شركة الاتصالات العملاقة هذه ؛ تعمل Google على تطوير محرك البحث هذا بشكل يومي ، مما يوفر مجموعة متنوعة من القدرات. ويضيف أنه في وقت قصير جدا يمكننا تلبية احتياجاتنا بأفضل ما يمكننا وتوفير الوقت. مع هذا التوسع المتزايد ، قامت الشركة بتطوير تطبيق ذكي لجعله سهلًا ويسهل البحث عنه ، في هذا المقال ، نخطط لإعطائه لدول العرب للمرة الأولى.

Google Go: A fast, easy, fun way to search عنوان تطبيق ذكي وعملي لعمليات بحث سريعة وسهلة لنظام الأندرويد، تم إصداره من قِبل شركة Google LLC و نشرها. ما عليك سوى الاتصال بالإنترنت والبحث عن الموضوع في المربع الموجود على الصفحة لعرض جميع النتائج في أسرع وقت ممكن. على عكس وضع التصفح ، فإن دقة هذا البرنامج أعلى بكثير ، وحتى عندما يتم عرض الصور وجيف البحث ، ستتمكن من رؤيتها بطريقة رائعة عن طريق تنظيمها بالتزامن مع الشاشة. . لا يهم أي لغة تتحدثها أو كيف تكتب اللغة التي تبحث عنها ، ولكن ما عليك سوى لمس الخيار مرة واحدة لتغيير لغتك في الوقت الحالي. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن النظام يعرض النتائج المقترحة بشكل أسرع ويمنحك تجربة غير عادية.

الآن وبعد تخصيص لغات البحث، سيكون بإمكانكم تسجيل الدخول عبر إدخال معلومات حسابكم الشخصيّ على جوجل، وهو أمرٌ سيساعد بمزامنة عمليات البحث التي تقومون بها على الأجهزة المختلفة. بكل الأحوال، هذه الخطوة ليست ضرورية ويمكن تجاوزها.

بالانتقال لواجهة الخدمة، فهي تختلف كليًا عن واجهة Google Feed، حيث لا يوجد أي ظهور لفكرة البطاقات، وبدلًا منها، تم تقسيم الواجهة لعدة أقسام لتسهيل عملية البحث عن المعلومات:

تحميل تطبيق Google Go v2.3.241747990 – برنامج المتصفح السريع و السهل جوجل


  • البحث Search
  • البحث الصوتي Voice Serach
  • الصور Images
  • ملفات GIF
  • يوتيوب Youtube
  • الطقس Weather
  • ترجمة Translate
  • خرائط Maps

بالإضافة للأقسام السابقة، تم تخصيص قسم التطبيقات الذي يمكن عبره تثبيت عدد من التطبيقات التي يتم استعمالها بشكلٍ متكرر ودوريّ. أخيرًا، تتضمن واجهة التطبيق شريطًا سفليًا يمكن من خلاله إجراء عملية بحث بشكلٍ مباشر أو إجراء عملية بحث صوتيّ عبر النقر على أيقونة الميكروفون المتوضعة يسار الشريط.
الآن وبالانتقال لخدمة البحث، ولنفرض أننا قمنا بإجراء بحث على كلمة “أردرويد”، فإن الواجهة الخاصة بصفحة نتائج البحث ستظهر بشكلٍ بسيط وبدون أي إضافات أو بطاقات كما هو الحال في خدمة Google Feed. يجب التنويه هنا إلى أنه سيكون بالإمكان إضافة فلاتر لنتائج البحث والتي ستظهر للمستخدم فوق شريط البحث. الآن وعبر سحب شريط البحث لجهة اليسار ستظهر أيضًا أيقونات أخرى هي: “English” التي تتيح تغيير لغة البحث الافتراضية للإنجليزية (أو أي لغة ثانية قمتم بتخصيصها) و خيار “الشاشة الرئيسية” الذي سيؤدي النقر عليه للعودة للصفحة الرئيسية، وخيار “مشاركة” الذي يتيح مشاركة صفحة النتائج وأخيرًا “التعليقات” التي تتيح إرسال تقييمكم لجوجل في حال كان هنالك مشكلة ما.

أحد الأمور الهامة المتعلقة بالبحث هي توّفر خاصية العرض الفوريّ للنتائج Instant Search، حيث ستظهر صفحة النتائج بشكلٍ تلقائيّ أثناء قيام المستخدم بإدخال الكلمة المفتاحية التي يريد البحث عنها، وذلك حتى قبل الضغط على خيار “إدخال Enter”. الملفت بهذا الخصوص أن جوجل كانت قد ألغت هذه الخاصية من خدمة البحث Google Feed ولكنها تعود الآن لتظهر من جديد ضمن خدمة Google Go.
عندما تم إطلاق النسخة الأولى من التطبيق (أي عندما كان اسمه Search Lite) قمت بإجراء مقارنة بينه وبين خدمة Google Feed لتحديد مدى كفائته بتوفير استهلاك البيانات. مبدأ المقارنة هو إدخال نفس الكلمة المفتاحية على التطبيقين وقياس استهلاكهما للبيانات عبر خدمة GlassWire الشهيرة. قمت بتنفيذ نفس المقارنة بين Google Go و Google Feed.

تحميل تطبيق Google Go v2.3.241747990 – برنامج المتصفح السريع و السهل جوجل

المرحلة الأولى كانت إدخال كلمة “أردرويد” ومن ثم مقارنة النتائج على GlassWire، حيث يقوم التطبيق بقياس معدل استهلاك البيانات والمعلومات سواء باستخدام الشبكة اللاسلكية أو بيانات الهاتف لمختلف التطبيقات الموجودة.

نتيجة المرحلة الأولى كانت مذهلة: من أجل الحصول على صفحة النتائج الخاصة بالكلمة المفتاحية “أردرويد” قامت خدمة Google Feed باستهلاك 504.8 كيلوبايت بينما تم استهلاك 41.8 كيلوبايت عبر خدمة Google Go. بهذه الحالة، فإن كمية التوفير مذهلة وتعني أن خدمة Google Go استهلكت معلوماتٍ أقل بمعدل 12 مرة من Google Feed ، ولكننا نتحدث عن عملية بحث واحدة، ولذلك قررت جعل الأمور معقدة أكثر قليلًا.
الخطوة التالية كانت البحث عن معلومات مباراة فريق ليفربول المقبلة، ومن ثم فتح نفس الرابط الذي يتضمن المعلومات الخاصة بالمباراة، حيث تقوم خدمة Google Feed بفتح الروابط اعتمادًا على متصفح كروم بينما تقوم خدمة Google Go بفتح الروابط اعتمادًا على خدمة Google-Web-Light الخاصة بعرض نسخة مخفضة الحجم من صفحات الويب

تحميل تطبيق Google Go v2.3.241747990 – برنامج المتصفح السريع و السهل جوجل

خلاصة: تجربة بحث رائعة

هذه هي المرة الثانية التي أقوم فيها بمراجعة مفصلة لهذه الخدمة، سابقًا كان اسمها Search Lite والآن أصبح اسمها Google Go، وكخلاصة لهذه التجربة يمكن أن أقول ما يلي:

الخدمة سريعة جدًا وخفيفة الوزن بشكلٍ لا يصدق، وينصح باستخدامها لكل الأشخاص وليس فقط من لا يمتلكون اتصالًا سريعًا بالإنترنت
الخدمة توّفر معظم الخصائص والميزات الهامة بالنسبة للمستخدمين فيما يتعلق بالبحث عن المعلومات وإيجادها بسرعة
تم تصميم الخدمة بحيث لا يحتاج المستخدم لأن يقوم بالكتابة كثيرًا من أجل إدخال المعلومات وذلك بفضل الأيقونات والاقتراحات التي تقدمها
لا توّفر خدمة Google Go مبدأ البطاقات الشهير وإمكانية متابعة المواضيع والمصادر المختلفة كما توّفر خدمة Google Feed
توّفر الخدمة إمكانية العرض الفوريّ لنتائج البحث، وهو ما لا يتوّفر ضمن خدمة Google Feed
تدعم الخدمة بنسختها الحالية اللغة العربية وهو ما لم يتوّفر في بداياتها، وهو ما يشير إلى أنها قد تتوّفر لاحقًا للمستخدمين في المنطقة العربي
تحميل تطبيق Google Go v2.3.241747990 – برنامج المتصفح السريع و السهل جوجل

لتحميل البرنامج apk اضغط هنا


google-playkhamsatmostaqltradent