كيفية تفعيل وضع "القراءة" المخفي الجديد في جوجل كروم



كثيرة هي مميزات متصفح كروم التي تعمل عليها شركة جوجل لتعزيز تجربة متصفحها لدى المُستخدمين وجعل التنقل بين صفحات الويب أكثر سرعة وبساطة. واحدة من ضمن هذه المميزات هي "وضع القراءة" والتي مازالت تحت التجربة والاختبار لمستخدمي نسخة Canary ومن المتوقع أن تكون متوفرة في الإصدار القادم للنسخة المستقرة - Chrome 75. ولكن تبين مؤخرًا أن هناك حيلة مخفية فى إصدار النسخة المستقرة الحالية تمكنك من تفعيل هذا الوضع الآن دون إنتظار التحديث. فإن كنت متحمس لتجربة وضع القراءة وتجده مهمًا أثناء تصفح الإنترنت، طبق الخطوات الموضحة في هذا الموضوع لمعرفة كيفية الحصول عليه في جوجل كروم.

كيفية تفعيل وضع "القراءة" المخفي الجديد في جوجل كروم

أصدرت Google لتوها آخر تحديث لها للإصدار 75 من Chrome وهي تأتي مع مجموعة من الميزات الجديدة. ومع ذلك ، واحدة من أهمها هنا هو وضع القارئ السري المخفي في الإعدادات.يتم تعطيل هذه الميزة افتراضياً ويتعين على المرء تمكين وضع القارئ في Chrome 75 لتنشيط هذة الميزة. بمجرد التمكين. بالنسبة للمبتدئين ، يعد وضع القارئ رائعاً للمستخدمين الذين يحبون قراءة المقالات عبر الإنترنت. إنها أداة سهلة الاستخدام لتبسيط طريقة عرض الأخبار والمحتوى الثقيل.

طريقة تفعيل وضع القراءة المخفي في متصفح كروم:


1- أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من تشغيل إصدار Chrome 75. لذلك ، افتح القائمة وانتقل إلى المساعدة ومنها حدد "حول Google Chrome".
2- إذا كان اصدار المتصفح قديم حدث الى اصدار Chrome 75.
3- اكتب chrome://flags/#enable-reader-mode في شريط العناوين واضغط على Enter ستظهر لك قائمة من العلامات قم بتفعيل "وضع القارئ - Enable Reader Mode " واضغط على Enabled.


كيف يمكن تفعيل وضع القراءة المخفي في متصفح كروم


4- انقر فوق الزر "إعادة التشغيل الآن - Relaunch Now" الي سيظهر لك في الجزء السفلي من الشاشة لإعادة تشغيل متصفح Chrome. بعد تفعيلك لهذا الوضع سترى أن وضع القارئ يمسح كل الفوضى ويزيل أيضاً الإعلانات من الشاشة.




mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-