شرح كيفية فتح بوتلودر OEM سامسونج جالاكسي A30

فتح بوتلودر OEM سامسونج جالاكسي A30


فتح الـ Bootloader على الهاتف الذكي Samsung Galaxy A30 يعني منح صلاحية تثبيت الريكفري المخصص مثل ريكفري TWRP وأيضا عمل روت للجهاز و تثبيت رومات مخصصة، كل هذا يحتاج الى فتح البوتلودر الخاص بالجهاز خصوصا ان العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تجعل البوتلودر محكم الإغلاق افتراضيا، ونتيجة لذلك، يحتاج المستخدم إلى إلغاء تأمينه وفتحه قبل المتابعة. لذلك، تعد عملية إلغاء البوتلودر بمثابة الخطوة الأولى قبل أن يتمكن الشخص من زيادة تخصيص الهاتف الذكي.


مزايا فتح Bootloader على Samsung Galaxy A30:

فيما يلي بعض فوائد فتح البوتلودر على هاتف سامسونج Samsung Galaxy A30:


  • يمكنك عمل روت للهاتف الذكي بعد فتح البوتلودر.
  • يمكنك تثبيت TWRP أو CWM Recovery على الهاتف.
  • يمكن تثبيت رومات مخصص على الهاتف.
  • من جهة أخرى بالنسبة للمشاكل التي قد تواجهها في حالة قمت بفتح بوتلودر الجهاز، فسيكون عقد الضمان قد انتهى، ولن تحصل على تعويضات في حالة تعطل الهاتف.

شرح فتح بوتلودر سامسونج جالاكسي A30:

بعد انت تعرف عن المميزات والسلبيات المتعلقة بفتح البوتلودر الخاص بجهاز Samsung Galaxy A30، دعونا الآن نعرض عليكم طريقة فتحه، اتبع الخطوات التالية بالترتيب:


  • تأكد من عمل نسخة احتياطية لجميع صورك وبياناتك قبل المتابعة.
  • تأكد من شحن الهاتف بالكامل أو أكثر من النصف.
  • قم بتمكين خيار تصحيح أخطاء USB من اعدادات > حول > البرامج > رقم البناء، ثم انقر فوق رقم البناء بشكل متكرر حتى يتم تشغيل وضع المطور.

- Setting>About>Software>Build Number

  • عد الى الوراء ثم انقر فوق خيارات المطور التي ستظهر كخيار جديد Developer options.
  • في خيارات المطور، يوجد خيار إلغاء تأمين OEM، قم بتمكين هذا الخيار.
  • سيُطلب منك إعادة ضبط المصنع للهاتف بالكامل إلغاء البوتلودر.
شرح كيفية عمل روت سامسونج a30 وفك البوتلودر لهاتف Samsung

هذه الخطوات البسيطة، يمكن فتح بوتلودر سامسونج جالاكسي A30 بسهولة، ويمكنك الآن البدء في تثبيت الريكفري المخصص او عمل روت للجهاز وكذلك تثبيت الرومات المخصصة، لكن حاول دائما ان تكون حذرا في هذا النوع من الخطوات، فأنا لست مسؤولا إذا حدث أي خطأ في الجهاز ناتج عن اتباع الإرشادات بشكل خاطئ،  يرجى القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة.

في الختام، أود أن أشير إلى ان إصدارات Android الأحدث من أندرويد لوليبوب مع خيار إلغاء تأمين OEM ضمن خيارات المطور. لذلك، من السهل جدًا إلغاء قفل أداة الاقلاع على أي جهاز أندرويد بالاصدارات الحديثة بنفس الخطوات، ومع ذلك، قد لا تأتي بعض الهواتف الذكية مع هذا الخيار. وبالتالي ومن أجل إلغاء قفل البوتلودر، قد تحتاج إلى القيام بذلك يدويًا عبر جهاز الكمبيوتر.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-