هاتف هواوي الجديد Mate 30 لايمتلك تطبيقات جوجل Google

هاتف هواوي الجديد Mate 30 لايمتلك تطبيقات جوجل Google


هواوي ، ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم ، عالقة مرة أخرى بين الحرب التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة. فرض البيت الأبيض مرة أخرى حظراً على الشركات الأمريكية لمزاولة أعمالها مع شركة Huawei - ما يمثل ضربة كبيرة لشركة هواوي.


وذكرت شركة Google أن هاتف Huawei Mate 30 لن يتم شحنه مع تطبيقات Google وخدماتها مثل Google Play Store و Google Maps. سيتم تشغيل الهاتف الذكي على نظام التشغيل Android لأنه برنامج مفتوح المصدر ولكن تطبيقات Google لن تكون موجودة.

ومنحت وزارة التجارة في الولايات المتحدة تمديداً لمدة ثلاثة أشهر لشركة Huawei لإدارة الموارد "لتوفير الخدمة والدعم ، بما في ذلك تحديثات البرامج أو التصحيحات ، لأجهزة Huawei الحالية التي كانت متاحة للجمهور الى حد تاريخ 16 مايو 2019. و لن يتم تضمين الهواتف الذكية القادمة بما في ذلك Mate 30 و Huawei Mate X في هذا الإعفاء.


هناك احتمالية أن تسعى Google للحصول على نوع من الإعفاء من وزارة التجارة ، حيث تم إرسال 130 طلباً مشابهاً من شركات مختلفة إلى القسم مؤخراً. ومع ذلك ، لم تتم الموافقة على أي منها حتى الآن. هناك أيضاً فرص أن تضيف Huawei نظام Harmony OS الذي تم إطلاقه مؤخراً لهاتف Mate 30 ، حيث سيكون من الصعب على المستهلكين الاستغناء عن متجر Google Play وخدمات Google الأخرى.

يمكن أن تطلق Huawei هاتفها الرائد Mate 30 في 18 سبتمبر ، ولكن يمكن تأجيل الموعد بسبب المشكلة المطروحة. إنه طريق صعب أمام شركة Huawei ، ويبقى أن نرى كيف ستتعامل الشركة مع استبعاد خدمات Google الخاصة من هواتفها الذكية.
google-playkhamsatmostaqltradent