كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟

 كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟

كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟


قد تواجه مشكلة في لمس iPhone أو لمسه تلقائيًا ، وهي مشكلة تسمى Ghost Touch. ولكن كيف نصلح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة iPhone؟

يحدث Ghost Touch عندما تقوم شاشة iPhone تلقائيًا بتنفيذ إجراءات مختلفة دون تدخل منك. في الواقع ، تستجيب الشاشة لللمسات غير الموجودة ، وتعمل البرامج تلقائيًا أو يتم تنفيذ مهام مختلفة دون الحاجة إلى التعامل مع الشاشة على الإطلاق. يمكن أن تكون مثل هذه الحالات مزعجة للغاية.

على الرغم من أنه يتعين عليك أحيانًا عرض iPhone على المصلح لإصلاح مشكلة اللمس التلقائي ، يمكنك الانتقال إلى العديد من الحلول مسبقًا ، بما في ذلك أشياء مثل تنظيف الشاشة وإعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز iPhone. تحقيقا لهذه الغاية تسريح حلول المحمول ، العقل.


النماذج المتأثرة بمشكلة اللمس التلقائي لـ iPhone

ترتبط مشكلة اللمس التلقائي أو اللمس التلقائي لشاشة iPhone بشكل أكبر بجهاز iPhone X. في نوفمبر 2018 ، أعلنت شركة Apple أن شاشة iPhone التي تعمل باللمس بها مشكلة وقررت إصلاحها مجانًا للمستخدمين. ومع ذلك ، فإن iPhone X وحده لا يكافح مع مشكلة Ghost Touch ، ويقوم المستخدمون بالإبلاغ عن هذه المشكلة على طرز iPhone الأخرى أيضًا.

تواجه بعض الطرز القديمة ، من iPhone 5 إلى iPhone 8 ، وحتى أحدث هواتف iPhone ، سلسلة iPhone 11 و iPhone 12 ، مشكلات مماثلة لبعض المستخدمين. في الواقع ، من الممكن أن يكون لكل طراز من طرازات iPhone مشكلة Ghost Touch.


إصلاح مشكلة iPhone Touch Ghost

لا يهم طراز iPhone لديك ، يمكنك تجربة الحلول التالية لحل مشكلة اللمس التلقائي للشاشة.


1. نظف الشاشة

كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟


قد تعتقد أن هذه طريقة أساسية للغاية ، لكن تنظيف الشاشة يمكن أن يكون إحدى الطرق للتعامل مع Ghost Touch. يعمل هذا على إزالة أي أتربة قد تكون قد لامست الشاشة عن طريق الخطأ.


لتنظيف الشاشة ، قم أولاً بإيقاف تشغيلها وفصلها عن الكابلات. بعد ذلك ، عليك الذهاب للحصول على قطعة قماش ناعمة مثل النظارات. بلل قطعة القماش قليلاً بالماء الدافئ ثم قم بتنظيف شاشة iPhone برفق. عند القيام بذلك ، احرص على عدم السماح بدخول الرطوبة إلى هاتفك.


أيضًا ، لا تستخدم المواد الكيميائية لهذا الغرض حيث إنها ستؤدي إلى إتلاف الشاشة. لذلك يجب أن يكون الحل الأول لمشكلة iPhone Auto Touch هو تنظيف شاشته.


2. قم بإزالة شاشة التوقف

واقي الشاشة عبارة عن طبقة رقيقة من الزجاج أو البلاستيك يتم وضعها على شاشة iPhone لحمايتها. في حين أن هذه الواقيات فعالة ، إلا أنها يمكن أن تتداخل مع كيفية لمس الشاشة. في هذا الصدد ، يمكنك محاولة إزالة واقي الشاشة لحل مشكلة اللمس التلقائي لـ iPhone.


قم بإزالة واقي شاشة iPhone برفق وبعناية. ابدأ من حافة الشاشة وقم بإزالتها تدريجيًا تمامًا. مع العلم أنه في حالة وجود كسر في الواقي فمن الأفضل إزالته بواسطة المصلح حتى لا يسبب لك أي مشاكل.


إذا كنت تستخدم واقيًا لعلامة تجارية معينة ، فيمكنك الذهاب إلى الوكيل لإزالته. حتى إذا تسبب الواقي في لمسة خفية ، فقد يقوم التاجر بتعويضك عن تكلفة الحامي.


3. قم بإزالة غطاء iPhone

كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟


سبب آخر لـ Ghost Touch على iPhone قد يكون بسبب التواء الشاشة. في هذه الحالة ، يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إزالة الإطار أو الحالة. يمكن أن تتسبب الإطارات الصلبة أحيانًا في حدوث مشكلات في الشاشة ، لذا فإن إزالتها يمكن أن تساعد في حل مشكلة Ghost Touch.


4. أعد تشغيل iPhone

كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟


أحد الحلول الأولى لأي مشكلة هو إعادة تشغيل الجهاز. ينطبق هذا أيضًا على iPhone Ghost Touch ، ويمكنك إعادة ضبط هاتفك ومسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به واستكشاف المشكلات وإصلاحها.


لإعادة تشغيل أجهزة iPhone بدون زر الصفحة الرئيسية ، يجب اتباع الخطوات التالية:


  • اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي بأحد أزرار الصوت حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل.
  • اسحب منزلق الطاقة إلى اليمين.
  • بعد إيقاف تشغيل iPhone ، ضع إصبعك على الزر الجانبي لعرض شعار Apple.

لإعادة تعيين أجهزة iPhone باستخدام زر الصفحة الرئيسية ، اتبع الخطوات التالية:


  1. اضغط مع الاستمرار على الزر العلوي أو الجانبي لجهاز iPhone لإخراج شريط التمرير أمامك.
  2. اسحب شريط التمرير إلى اليمين.
  3. بعد إيقاف تشغيل الجهاز ، استمر في الضغط على الزر العلوي أو الجانبي حتى يظهر شعار Apple.

5. فرض إعادة تشغيل iPhone

على غرار إعادة تشغيل iPhone ، يمكنك الانتقال إلى Force Restart. يجب عليك فرض إعادة تشغيل الجهاز عندما لا يكون من الممكن استخدام الهاتف بشكل طبيعي بسبب Ghost Touch. لذلك حتى إذا لم تتمكن من العمل مع شاشة iPhone ، فهناك احتمال لإعادة التشغيل بالقوة.


لفرض إعادة تشغيل iPhone 8 وأجهزة iPhone الأحدث ، اتبع الخطوات التالية:


  • اضغط على زر رفع الصوت وحرره على الفور.
  • اضغط على زر خفض الصوت وحرره على الفور.
  • استمر في الضغط على الزر الجانبي.
  • عندما يظهر شعار Apple ، حرك إصبعك من الزر الجانبي.

لفرض إعادة تشغيل iPhone 7 و 7 Plus ، اتبع الخطوات التالية:


  • اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت وزر الطاقة.
  • عندما يظهر شعار Apple ، حرك إصبعك من هذه الأزرار.

فرض إعادة تشغيل iPhone 6 و 6 Plus والموديلات الأقدم على النحو التالي:


  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة مع زر الصفحة الرئيسية.
  • حرر هذه الأزرار عندما يظهر شعار Apple على الشاشة.

6. تحديث IOS


كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟





إذا كنت لا تزال تكافح مع iPhone Ghost Touch بعد القيام بما ورد أعلاه ، فانتقل إلى التحديث. من المحتمل أن تكون مشكلة اللمس التلقائي لـ iPhone مرتبطة بخلل برمجي وأن Apple قد أصلحته من خلال إصدار تحديث.


اتبع الخطوات أدناه لتحديث جهاز iPhone الخاص بك:


  • أفتح الإعدادات.
  • حدد الخيار العام.
  • انقر فوق تحديث البرنامج.
  • حدد تنزيل وتثبيت .

7. إعادة ضبط المصنع iPhone


كيف يمكن اصلاح مشكلة اللمس التلقائي لشاشة الايفون؟


إذا لم تؤد إعادة تشغيل جهاز iPhone وتحديثه إلى حل مشكلتك ، فإن الخطوة التالية هي إعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع. من خلال القيام بذلك ، فإنك تحل جميع مشكلات البرامج المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى Ghost Touch. بالطبع ، قبل إعادة ضبط المصنع ، تأكد من عمل نسخة احتياطية من هاتفك لأن إعادة ضبط المصنع تمحو جميع بياناته.


اتبع الخطوات أدناه لإعادة ضبط iPhone على إعدادات المصنع:


  1. أفتح الإعدادات.
  2. انقر فوق عام.
  3. قم بالتمرير لأسفل لرؤية خيار نقل إعادة التعيين.
  4. انقر فوق مسح كل المحتويات والإعدادات.
  5. حدد خيار متابعة وأدخل كلمة مرور iPhone الخاصة بك.

بعد إعادة ضبط المصنع ، ستحتاج إلى إعادة تشغيل جهازك. في هذه المرحلة ، يمكنك استخدام ملف النسخ الاحتياطي واستعادة بياناتك.


8. وضع استرداد iPhone

إذا لم يعمل Force Restart من أجلك ، فيمكنك وضع iPhone في وضع الاسترداد وإعادة تثبيت iOS عليه. قم بذلك فقط عندما لا تتمكن من تحديث هاتفك بشكل طبيعي بسبب Ghost Touch. إذا كنت قادرًا على تحديث أو إعادة تعيين الإعدادات بشكل طبيعي ، فقم بذلك لأنه أسهل.

لوضع iPhone في وضع الاسترداد ، تحتاج إلى توصيله بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac OS أو iTunes وتنفيذ خطوات فرض إعادة التشغيل. عندما تكون في وضع الاسترداد ، يعرض نظامك رسالة تفيد بأن "iPhone لديه مشكلة ويجب تحديثه أو استعادته". في هذا الوقت ، يجب النقر فوق تحديث (إن وجد) أو استعادة.

يجب أن تلاحظ أن استعادة iPhone من وضع الاسترداد سيؤدي إلى محو جميع بياناتك. لذلك قبل ذلك ، إذا كان بإمكانك نسخ بياناتك احتياطيًا.


9. راجع مصلح

إذا ، بعد القيام بكل ما سبق ، لا تزال لديك مشكلة iPhone Touch Ghost Touch ، فيجب عليك إظهارها لمصلح. ربما يواجه هاتفك مشكلة في الجهاز ويحتاج إلى الإصلاح أو الاستبدال.

كن حذرًا عند اختيار محل إصلاح iPhone ، لأنه إذا كنت تستخدم قطع غيار ذات جودة رديئة ، فقد تواجه المزيد من المشاكل وقد تواجه مشكلة جديدة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-