أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات مجانية للكمبيوتر

أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات مجانية للكمبيوتر 


أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات مجانية للكمبيوتر


 يحتاج كل جهاز كمبيوتر إلى برنامج مكافحة فيروسات مناسب ليكون في مأمن من الفيروسات والبرامج الضارة. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات مجانية.


عندما تشتري جهاز كمبيوتر جديدًا ، فإن أول شيء عليك القيام به هو تثبيت برنامج مكافحة فيروسات قوي. الخبر السار هو أن حماية نظامك من الفيروسات يمكن أن تكون غير مكلفة ؛ ولكن بسبب تعدد برامج مكافحة الفيروسات المجانية ، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو الخيار الأفضل. لذلك ، في هذه المقالة  سنراجع أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لهذا العام.


على مر السنين ، تمكنت Microsoft من تحسين أمان نظام التشغيل Windows ؛ لكن Windows Defender ، وهو افتراضيًا في Windows 10 ، هو آخر مضاد فيروسات يجب أن تعتمد عليه لحماية نظامك. Windows Defender ، بالإضافة إلى كونه أضعف من البرامج الأخرى ، تم التعرف عليه بدقة من قبل المتسللين بسبب استخدامه على نطاق واسع.


لذلك ، يمكن استهداف مستخدمي Windows الذين ليس لديهم برنامج مكافحة فيروسات بخلاف Windows Defender عن طريق الفيروسات وهجمات القرصنة وسرقة البيانات.


في القائمة الواردة في هذه المقالة ، تم إسقاط Windows Defender للأسباب المذكورة ؛ لأنك بحاجة إلى خدمات تتجاوز ما يوفره برنامج مكافحة الفيروسات هذا ؛ خدمات مثل الحماية من الفيروسات الجديدة والبرامج الضارة ومخاطر الأمان الأخرى. خلاف ذلك ، سيكون نظامك ومحتوياته عرضة للإصابة والاختطاف.

يجب ملاحظة أن برامج مكافحة الفيروسات المجانية ليست مجانية بشكل غير معقول ؛ في الواقع ، تتيح لك شركة البرمجيات ذلك مجانًا حتى يتمكنوا من استخدام بياناتك لتحسين برامجهم. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترى نوافذ منبثقة عند استخدام برامج مكافحة الفيروسات هذه ؛ ولكن فيما يتعلق بجودة العمل ، فإن كل ما ندرجه لك هو بالضبط نفس الإصدارات المدفوعة ، وقد يكون هناك ببساطة ميزات برمجية أقل في قطاع الأمن. بعبارة أخرى ، لا يدعم برنامج مكافحة الفيروسات المجاني أيًا من أنواع الحماية ، أو إذا كان يفعل ذلك ، فهو يفعل ذلك بالشكل الصحيح.

أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات مجانية للكمبيوتر


  • BitDefender free أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

النسخة المجانية من BitDefender خفيفة للغاية ومصممة بشكل جميل ولها آليات مسح جيدة البناء. إن سرعة المسح العالية لـ BitDefender والقدرة الرائعة على اكتشاف الفيروسات تضع BitDefender في مرتبة متقدمة على المنافسين الآخرين.

يحتوي الإصدار المجاني من برنامج مكافحة الفيروسات هذا على ميزة تسمى الطيار الآلي ، وهو سيف ذو حدين ؛ لأن هذا الوضع  على الرغم من أنه يسهل إدارة الفيروسات ، فإنه يخرجها من سيطرة المستخدم. لذلك ، يجب أن تثق في البرنامج. ومع ذلك ، في الماضي ، كانت هناك حالات مثل Panda Antivirus ، التي اكتشفت برنامجها كفيروس وتسببت في مشاكل للعديد من أنظمة Windows.

على الرغم من أن BitDefender نظيف وذكي ومصمم بشكل مثالي ، إلا أنه يتعين عليك أحيانًا تحمل الخشخاش.

موقع bitdefender.com


  • مضاد الفيروسات المجاني أفاست Avast Free Antivirus

 في منتصف عام 2016 ، استحوذت AVAST رسميًا على AVG. لم يتم دمج Avast و AVG antivirus بعد ، وقد أعلنت الشركة أنها ستطور الاثنين بشكل منفصل. على أي حال ، لدى Avast مجتمع مستخدم من 400 مليون مستخدم يستخدمون كلا البرنامجين ، مما سيساعد بشكل كبير في تطوير وتحسين برنامج مكافحة الفيروسات.

يحتوي أحدث إصدار من Avast Free Antivirus على وضع الألعاب. يمنع وضع الألعاب برنامج مكافحة الفيروسات من استخدام أجهزة نظامك عندما تلعب ألعابًا ثقيلة ، كما أنه لا يُظهر لك أي نوافذ منبثقة.

 شهد هذا البرنامج تغييرات جيدة في الإصدار الأخير. يتم تضمين القدرة على إدارة كلمات المرور أيضًا في برنامج مكافحة الفيروسات هذا ، والتي تعد بالتأكيد ميزة جيدة لمكافحة الفيروسات.

على الرغم من أن Avast يعرض العديد من النوافذ المنبثقة نسبيًا ، إلا أن تأثيره السلبي على سرعة تنفيذ البرنامج ضئيل للغاية.





  • سوفوس هوم (Sophos home)


يقدم Sophos Home نفسه كبرنامج أمان من فئة الشركات ، ويوفر إمكانات أكثر من برامج مكافحة الفيروسات المجانية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة للعائلات أيضًا.
من خلال تثبيت هذا البرنامج ، ستحصل على حماية قياسية لمكافحة الفيروسات والبرامج الضارة جنبًا إلى جنب مع أدوات مكافحة الخداع للمتصفح. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن التحكم في المحتوى من خلال النظام المركزي مع دعم ما يصل إلى 10 أنظمة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في التحكم في الأطفال على الإنترنت.

يعرض لك Sophos Home إشعارات دائمًا ؛ ولكن حتى شهرين ماضيين ، لم يكن لهذا البرنامج نسخة مدفوعة ونتيجة لذلك لم يعلن في هذا الصدد ؛ لقد تغير هذا الاتجاه منذ فبراير مع تقديم Sophos Home Premium.

  •  نسخة مجانية من برنامج كاسبيرسكي KasperskyTotal Security



عادةً ما يُعتبر الإصدار المدفوع من Kaspersky أفضل مضاد فيروسات في المراجعات ، و Kaspersky المجاني هو نسخة مضغوطة من البرنامج الأصلي ؛ هذا يعني أنه تمت إزالة ميزاته الإضافية ، مثل الخصوصية والدفع الآمن ، وكان التركيز على حماية نظامك من الفيروسات مجانًا. 
والنتيجة هي برنامج يسهل التعامل معه وحذر للغاية في حماية النظام من الفيروسات. نظرًا لأن Kaspersky Free يستخدم نفس محرك فحص الفيروسات المدفوع من Kaspersky ، فإن البرنامج دقيق للغاية في اكتشاف الفيروسات. أيضًا ، تعتبر الإشعارات والنوافذ المنبثقة للترقية إلى إصدار مدفوع أقل صعوبة.



  • افيرا انتي فايروس مجاني Avira Free Antivirus for Windows


يعمل برنامج Avira Free Antivirus بقوة لاكتشاف التهديدات الأمنية ولا يمارس ضغطًا كبيرًا على أجهزتك للقيام بذلك.

تم تصميم واجهة المستخدم الخاصة بهذا البرنامج لتكون نظيفة وسهلة الاستخدام. على الرغم من أن Avira مجاني ، إلا أنه يتضمن ميزات مثل الحماية من البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي. هذه الميزات الإضافية تجعل Avira أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية المتاحة.

الشيء المزعج في Avira هو كثرة الخشخاش والانزعاج من أدائها. نظرًا لارتفاع معدل تكرار هذه النوافذ المنبثقة ، فقد يمثل ذلك عيبًا كبيرًا للعديد من الأشخاص ويتسبب في قيام العديد من المستخدمين بإلغاء الاشتراك في الإصدار المجاني من Avira.




  • برنامج AVG Free Antivirus


يُظهر برنامج مكافحة الفيروسات AVG Free Antivirus هذا مقاومة مقبولة للفيروسات وعملية القيام بذلك تضع أقل ضغط على النظام. مثل برامج مكافحة الفيروسات المجانية الأخرى ، يحتوي AVG أيضًا على عروض إعلانية من حين لآخر ؛ ومع ذلك ، نظرًا لأنه يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة بها العديد من المستخدمين ، فإنه يتمتع بقدرة عالية على اكتشاف الفيروسات ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا للمستخدمين.

الجانب السلبي لـ AVG هو أن أداة مكافحة التصيد لا تعمل بشكل جيد ، وعلى عكس نظيرتها في Avast ، فإنها تفتقر إلى ميزات مثل المكونات الإضافية.

بناءً على ذلك ، يمكن القول أن المالك الجديد لـ AVG لم يبذل الكثير من الجهد لتحسين أدائه ، أو لأي سبب من الأسباب ، فإن أداء Avast أقوى قليلاً من AVG. والخبر السار هو أنه من المقرر إطلاق نسخة مختلطة من اثنين من مضادات الفيروسات هذا العام. إصدار من المحتمل أن يكون أقوى بمرتين وسيكون حاميًا غير قابل للكسر لنظامك.

  • برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من باندا panda antivirus free


برنامج panda antivirus free قائم على السحابة بالكامل ، وبالتالي فهو يستخدم موارد النظام بأقل قدر ممكن ؛ على الأقل يكون هذا صحيحًا عندما يكون البرنامج قيد التشغيل في الخلفية ؛ لكن الدراسات تظهر أنpanda antivirus free تمارس الكثير من الضغط على المعالج عند مراجعة مهام النظام مثل تثبيت البرامج ونسخها وتنزيلها.
فيما يتعلق بمظهر البرنامج ، يجب القول أن panda antivirus free لديها تصميم جميل ، وعلى عكس البرامج الأخرى التي تستخدم عادة الكثير من الألوان البيضاء والرمادية ، يستخدم panda antivirus free نطاقًا أوسع من الألوان ويبدو أكثر جاذبية.
يعد وضع الألعاب والحصانة ضد مدخلات USB بعض الميزات الجذابة لـ Panda. في وضع الألعاب ، يتم إزالة الضغط عن المعالج حتى لا تتأثر تجربة اللعب الخاصة بك. يحمي تحصين USB أيضًا نظامك من الفيروسات التي تنتقل عادةً عبر محركات أقراص فلاش. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير مجموعة أدوات إنقاذ النظام في الحالات التي يكون فيها Windows تالفًا تمامًا ولا يمكن تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات.



  • 360 Total Security

يستخدم برنامج مكافحة الفيروسات هذا العديد من محركات مكافحة الفيروسات في وقت واحد مع أدوات مكافحة الخداع. لا يُظهر لك 360 Total Security الكثير من النوافذ المنبثقة ، لكن سياسة الخصوصية الخاصة به لا تبدو مثيرة للاهتمام. على سبيل المثال ، يتم تمكين المشاركة في برنامج تحسين تجربة المستخدم افتراضيًا ، ولا يمنحك Qihoo ، مطور التطبيق ، أي معلومات حول جمع البيانات ، وليس من الواضح بالضبط ما يستخدم البيانات التي يجمعها منك.
كما أن واجهة مستخدم 360 Total Security ليست جذابة للغاية. لكي تتمكن من البحث عن فيروس بواسطة محركات متعددة في نفس الوقت ، تحتاج إلى عمل إعدادات معينة ، والتي لن تكون سهلة وخالية من المتاعب على الرغم من واجهة المستخدم الفوضوية لهذا البرنامج. بالطبع ، أدى تحديث يناير إلى تحسين البرنامج من حيث التصميم والسرعة والذكاء.

يعد 360 Total Security خيارًا جيدًا لحماية نظامك ومع القليل من الدعاية ، يتم دفع معظم أدواته وقد تضطر إلى دفع الكثير لتحقيق أقصى استفادة منه.


  • ZoneAlarm Free Firewall



يرتبط تسجيل ZoneAlarm Free Firewall في الغالب بقسم جدار الحماية. على الرغم من أن موضوع مراجعتنا ليس جدار حماية ، إذا لم تكن لديك ثقة كبيرة في جدار حماية Windows الافتراضي الخاص بك ، فإن هذا الجزء من برنامج منطقة التنبيه متعدد الوظائف يمكن أن يكون قوة رئيسية.
يجعل التصميم المناسب وواجهة المستخدم العمل مع ZoneAlarm Free Firewall أمرًا سهلاً. أيضًا ، إذا كنت ترغب في استخدام جدار الحماية الإضافي بالإضافة إلى حماية النظام من الفيروسات والبرامج الضارة ، فستكون منطقة التنبيه هي خيارك الوحيد في قائمتنا.
بالطبع ، يجب أن تلاحظ أن ZoneAlarm Free Firewall ليست برنامجًا هادئًا للغاية وتعطي باستمرار إشعارات بأدق التفاصيل ، وقد لا يرضي ذلك العديد من المستخدمين.




  • اداواري مضاد الفيروسات المجاني Adaware:  FREE Antivirus & ad block

قد تكون برامج Adaware أقل شهرة من الخيارات الأخرى. الشركة المصنعة لمضاد الفيروسات هذا هي Lavasoft ، والتي غيرت اسمها إلى Adaware وأطلقت عليها Antaware. محرك الكشف عن الفيروسات لهذا البرنامج مرخص من BitDefender. لسوء الحظ ، قام المطور في الإصدار 12 من هذا البرنامج بإزالة القدرة على حظر عناوين URL الضارة التي كانت موجودة في الإصدار 11 ، ويراقب هذا البرنامج حاليًا التنزيلات فقط.
تم تصميم واجهة المستخدم الخاصة بمضاد الفيروسات هذا لتكون أنيقة للغاية ويمكن رؤية اسم adaware في كل مكان ، وبشكل عام  يجب القول أن واجهة مستخدم Adaware 12 ليست ممتعة مثل وظيفة الأمان الخاصة بها.



نأمل أن تستمتع بقراءة هذا المقال وأن تتمكن من اختيار مضاد الفيروسات المناسب بوعي أفضل. يمكنك مشاركة تعليقاتك واقتراحاتك في قسم التعليقات معنا.





mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-