أفضل تطبيقات الخصوصية للاندرويد والايفون

 أفضل تطبيقات الخصوصية للاندرويد والايفون 

أفضل تطبيقات الخصوصية للاندرويد والايفون


 اليوم ، أصبحت بيانات المستخدم أحد المصادر الرئيسية لإيرادات الشركات الكبرى ، بما في ذلك الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث ، وهناك منافسة شرسة بينها لاستخراج المزيد من المعلومات ؛ ظاهرة تؤدي في النهاية إلى انتهاك الخصوصية.

أدت الفضائح المتتالية في السنوات الأخيرة حول إساءة استخدام البيانات الشخصية واهتمام وسائل الإعلام بهذه المشكلة إلى زيادة الوعي العام بتتبع المستخدم أثناء الأنشطة عبر الإنترنت. لهذا السبب تم تطوير مجموعة متنوعة من التطبيقات مع التركيز على الخصوصية وبعضها الأكثر شهرة وأهمية مذكورة أدناه.

إدارة كلمات المرور مع Bitwarden

Bitwarden هي واحدة من أكثر أدوات إدارة كلمات المرور شيوعًا المذكورة في أفضل 5 خدمات لإدارة كلمات المرور لأنظمة Windows و Linux و Mac و Android و iOS . وهو يدعم تشفير AES 256 و PBKDF2 SHA 256 ، وهي خيارات أكثر تقدمًا بكثير من المنافسين الآخرين. نتيجة لذلك ، يتم تشفير معلومات المستخدم قبل المزامنة مع الأجهزة الأخرى المتصلة بالحساب ؛ لذلك لا أحد ، ولا حتى مطور برامج ، يمكنه الوصول إلى البيانات.

يتوفر برنامج Bitwarden أيضًا لأنظمة Windows و Mac و Linux ، إلى جانب مكونات إضافية مخصصة لمتصفح Chrome و Firefox.

لن يكون لدى مستخدمي الخطة المجانية قيود على تخزين كلمات المرور ويمكنهم استبدال كلمات المرور القديمة بكلمات أكثر أمانًا بفضل أداة الإنشاء الآلية. تشمل الميزات الأخرى لهذا البرنامج تخزين معلومات البطاقة المصرفية ، والقدرة على تدوين ملاحظات خاصة ، والمصادقة المكونة من خطوتين ، والاحتفاظ بكلمات المرور في وضع عدم الاتصال. لحسن الحظ ، تم إصدار تطبيق Bitwarden كمصدر مفتوح ، وكود المصدر الخاص به متاح للمستخدمين المهتمين والفضوليين في GitHub.

تنزيل Bitwarden للاندرويد

تنزيلden للايفون Bitwar


Bouncer-Temporary App Permissions‏

يعد تطبيق Bouncer أحد أكثر العناصر الفريدة في قائمتنا وقد تم اختياره كأفضل تطبيق لعام 2018 بواسطة موقع Android Authority. يمكن لهذا التطبيق إلغاء أذونات التطبيقات والألعاب الأخرى تلقائيًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لاستخدام تطبيق مؤقتًا مع إمكانية الوصول إلى الموقع ؛ سيتمكن الحارس من حذف الوصول الصادر بعد 15 دقيقة.

تعد إدارة الوصول إلى التطبيقات المختلفة على الهواتف الذكية أمرًا مهمًا للغاية ، حيث يمكن أن تساعد في حماية خصوصية المستخدمين بشكل أفضل ، كما أن تطبيق Bouncer قادر على جعل هذه العملية أسهل بكثير وأبسط من ذي قبل. بالطبع ، شهدت الإصدارات الحديثة من Android ، بما في ذلك 11 و 12 ، العديد من التحسينات في إدارة الوصول ؛ ولكن لا يزال من الممكن أن يكون البرنامج خيارًا جيدًا لمستخدمي الإصدارات القديمة من نظام تشغيل Google ، جنبًا إلى جنب مع الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة لمعلوماتهم الشخصية.


تصفح وابحث باستخدام DuckDuckGo


يعد محرك بحث DuckDuckGo أحد المنافسين الرئيسيين لـ Google ، والذي يركز بشكل خاص على خصوصية مستخدميه ويدعي أنه لا يسعى إلى جمع البيانات من مستخدميه. يتوفر متصفح DuckDuckGo أيضًا كتطبيق مستقل لأصحاب الأجهزة التي تعمل بنظام Android و iOS ، ويتم تضمين الميزات المتعلقة بمحرك البحث هذا بشكل افتراضي.

تشمل الميزات الرئيسية لمتصفح DuckDuckGo استخدام بروتوكول HTTPS على مواقع الويب ، والحماية من خدمات تتبع البريد الإلكتروني ، ومنع تتبع نشاط المستخدم عند زيارة الصفحات والشبكات الاجتماعية ، وسهولة حذف جميع محفوظات الاستعراض والبيانات. يمكن لميزة GPC المدمجة في المتصفح تحديد مواقع الويب التي ترغب في تتبع الأشخاص وعرض التنبيهات لتنبيه المستخدم. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن توقع الأداء على مستوى متصفح Firefox ، ولكن يمكن بالتأكيد الاعتماد عليه كمتصفح آمن للغاية.


متصفح Firefox


يعد Firefox متصفحًا شائعًا للخصوصية ، وقد جعلته شعبيته متاحًا على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iOS ، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على مجموعة متنوعة من أنظمة التشغيل. أيضًا ، يمكن أن توفر القدرة على مزامنة مجموعة متنوعة من البيانات ، بما في ذلك الإشارات المرجعية وكلمات المرور عبر الأنظمة الأساسية ، تجربة تصفح ويب أفضل للمستخدمين.

تم تجهيز منتج Mozilla بالعديد من الميزات المضمنة مثل أدوات مكافحة التتبع والمكوِّن الإضافي لحظر الإعلانات وبعض الميزات الأخرى المتعلقة بالخصوصية. سيتمكن المستخدمون من تغيير محرك بحث المتصفح إلى محرك أكثر أمانًا (مثل DuckDuckGo) لمزيد من الأمان.

إدارة البيانات باستخدام GlassWire


يمكن لتطبيق GlassWire أن يُظهر على الفور استخدام المستخدم للإنترنت ، بالإضافة إلى Android ، فإنه يحتوي أيضًا على إصدار مخصص لنظام Windows. لا يمكن أن تساعد مراقبة استخدام الإنترنت الأشخاص فقط في تقليل التكاليف في المشاريع الضخمة ؛ بدلاً من ذلك ، فهو قادر على اكتشاف البرامج ذات الحركة المفرطة للبيانات. يمكن للمستخدمين إدارة استخدامهم للإنترنت عن طريق التخلص من العناوين عالية الاستخدام والتخلص من التطبيقات غير الضرورية ذات الاستخدام العالي.

يمكن أن يعرض GlassWire مخططات استخدام منفصلة لشبكات مختلفة (مثل Wi-Fi وبطاقة SIM). يمكن لميزة عداد السرعة أيضًا تحديد الحجم الذي يتم إرساله في الوقت الحالي. يعد تخصيص ميزات التطبيق لمنع بعض التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت ، إلى جانب تعريف ملفات تعريف جدار الحماية المتنوعة من الميزات الأخرى للتطبيق. مع أكثر من مليون عملية تنزيل على Google Play ، تمكن هذا العنوان من الحصول على درجة رائعة تبلغ 4.7 ​​من أكثر من 20000 صوت.


قم بتشغيل الموسيقى باستخدام Musicolet


للوهلة الأولى ، يبدو Musicolet وكأنه مشغل موسيقى عادي يؤدي ميزات أساسية مثل قوائم التشغيل المختلفة ، وعرض ألبومات فنية  وتحرير علامات الملفات ، ويمكن استخدامه لتشغيل الأغاني المخزنة على وحدة التخزين الداخلية للجهاز. ومع ذلك ، فإن الاختلاف الأكثر أهمية مع العناوين المماثلة الأخرى هو أنه لا يتطلب أي وصول للاتصال بالإنترنت.

تعتمد معظم خدمات بث الموسيقى بشكل كامل على الإنترنت ، وسيؤدي فصلها إلى تعطيل العديد من الميزات. تحتاج تطبيقات الموسيقى الأخرى أيضًا إلى الوصول إلى الشبكة لعدة أسباب ، بما في ذلك تنزيل كلمات الأغاني أو تنزيل صورة الألبوم. ومع ذلك ، يمكن لبرنامج Musicolet توفير ميزاته للمستخدم تمامًا دون الحاجة إلى الإنترنت ، ولا يوجد أي رسوم مقابل ذلك ؛ لذلك لن يضطر المستخدمون بعد الآن إلى القلق بشأن إرسال البيانات الشخصية إلى الخوادم. بالطبع ، لا تتدخل مشغلات الموسيقى (الخدمات غير المتدفقة) كثيرًا في خصوصية المستخدمين ، ومعظمها آمن نسبيًا في هذا الصدد.



مزامنة البيانات مع Resilio Sync


يعد Resilio Sync بديلاً رائعًا لخدمات تخزين البيانات السحابية للمستخدمين الذين لديهم حساسية عالية لخصوصيتهم. بالطبع ، ضع في اعتبارك أنه لاستخدام ميزاته ، ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر منفصل متصل بالشبكة. يمكن لهذا التطبيق إنشاء خادم شخصي على الكمبيوتر وتوفير مزامنة لاسلكية للملفات بين الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

يمكن أن يؤدي دعم تشفير 128 بت AES إلى تخفيف مخاوف المستخدمين بشأن أمان البيانات. يمكن للأفراد نقل جميع ملفاتهم المفضلة ، بما في ذلك المستندات والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى ، بين الكمبيوتر الشخصي والجوال ؛ kkn ، ولن يبقى أي أثر لها على خوادم الشركة السحابية. يمكن أن يقدم الإصدار المجاني من التطبيق ميزات أساسية ، ولكن للوصول إلى المزيد من الإعدادات المتقدمة ، عليك استخدام الإصدار المدفوع ، وهو مكلف نسبيًا. NextCloud هو عنوان مشابه يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

google-playkhamsatmostaqltradent