مراجعة كاميرا iPhone 13 Pro Max أفضل كاميرا للتصوير

 يمكن اعتبار iPhone 13 Pro Max أفضل هاتف في العالم ، لأنه يحتوي على مجموعة رائعة من ميزات الأجهزة وإمكانيات البرامج. من المجالات التي تقوم Apple بتحسينها كل عام هي إمكانات التصوير الفوتوغرافي والفيديو ، وقد قطعت عائلة iPhone 13 جميعًا خطوات كبيرة في هذا المجال. يمنحك طرازا Pro و Pro Max ، كما هو الحال دائمًا ، أفضل الكاميرات التي تستحق لقب "Pro". 

مراجعة كاميرا iPhone 13 Pro Max  أفضل كاميرا للتصوير


مراجعة كاميرا iPhone 13 Pro Max

تعد الكاميرا الرئيسية (الواسعة) لهذا الهاتف متعددة الاستخدامات وتوفر أعلى جودة في جميع ظروف الإضاءة. توفر قدرة الكاميرا الأكثر امتصاصًا للضوء أداءً لا مثيل له بسبب مستشعرها الأكبر وفتحة العدسة الأوسع. التصوير الليلي ليس بالمهمة الصعبة لهذه الكاميرا ، وفي كثير من الحالات ، لا تحتاج حتى إلى استخدام الوضع الليلي.

جودة الفيديو لكاميرا iPhone 13 Pro Max ذات الشاشة العريضة تفوق التوقعات أيضًا. يمنحك تثبيت الصورة الاحترافي بالكاميرا ، والذي يعمل عن طريق تحريك المستشعر ، مقطع فيديو سلسًا وخاليًا من الاهتزاز. المثير للاهتمام ، عند تسجيل الفيديو ، أنك لا تلاحظ الأداء الاستثنائي لهذه الميزة ، وفقط بعد مشاهدتها مرة أخرى ، تدرك فعاليتها.

تم تجهيز الكاميرا فوق البنفسجية في iPhone 13 Pro Max بضبط تلقائي للصورة لأول مرة ويمكنها حتى التركيز على الأشياء على مسافة حوالي 2 سم. حتى تتمكن من التقاط صور أو مقاطع فيديو ماكرو. بالطبع ، لا تسمح لك Apple بتحديد هذا الوضع يدويًا. سيتم تنشيط وضع الماكرو تلقائيًا عندما تجعل الكاميرا أقرب إلى الموضوع أكثر من المعتاد.

 تقول Apple إنها ستضيف قريبًا القدرة على تحديد وضع الماكرو يدويًا لتطبيق الكاميرا ، ولكن حتى ذلك الحين ليس لديك خيار سوى التعود على هذا الموقف. يعد التصوير الفوتوغرافي الماكرو وتسجيل الفيديو بهذه الكاميرا جذابًا للغاية وسيبقيك مستمتعًا لفترة طويلة.

الكاميرا المقربة الجديدة لجهاز iPhone ليست مناسبة جدًا للتصوير الفوتوغرافي والتصوير في الظلام. في كثير من الأحيان لا يمكنك استخدام هذه الكاميرا بسبب صغر حجم المستشعر وفتحة العدسة المنخفضة. في بعض الأحيان ، حتى في البيئات الداخلية المضاءة جيدًا ، لا يسمح لك تطبيق الكاميرا باستخدام الكاميرا المقربة. ومع ذلك ، في ظروف الإضاءة الجيدة ، يمكنك توقع جودة عالية من هذه الكاميرا ، لكل من التصوير الفوتوغرافي والفيديو.


تتمثل إحدى الميزات الجديدة لكاميرا iPhone 13 Pro Max في القدرة على ضبط ملفات تعريف الألوان أو أنماط التصوير الفوتوغرافي ، وفقًا لشركة Apple. بفضل هذه الميزة ، يمكنك ضبط التباين والتركيز أو درجة حرارة اللون حسب رغبتك ، أو تمكين أحد ملفات التعريف الافتراضية الأربعة. يعتمد اختيار أي من هذه الأوضاع على ذوقك في التصوير الفوتوغرافي ، ولكن بشكل عام ، يمكن أن تكون إضافة الإعدادات اليدوية إلى تطبيق كاميرا iPhone ميمونة ، على الرغم من أنها تأتي على حساب جعل الواجهة أكثر تعقيدًا.

وضع الفيلم هو ميزة جديدة أخرى ظهرت على iPhone. يمكن اعتبار هذه الميزة مشابهة للوضع الرأسي للتصوير ، والذي يتم دمجه مع قليل من الذكاء الاصطناعي ويمكنه التركيز تلقائيًا على وجوه الأشخاص المختلفين في إطار الصورة. بالطبع ، ترتبط هذه الميزة أيضًا بالأخطاء الشائعة ، وعليك قضاء الكثير من الوقت لإنشاء فيديو احترافي.

الكاميرا الوحيدة في iPhone 13 Pro Max التي لم تتغير كثيرًا هي كاميرا السيلفي. الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهذه الكاميرا مقبولة تمامًا في الإضاءة الساطعة الكافية ، لكن لا يمكنك الاعتماد عليها في الظلام. بالطبع ، هذه الكاميرا لديها أيضًا القدرة على تصوير مقاطع فيديو سينمائية وتقدم النتيجة المرجوة. 

لاحظ أن تسجيل الفيديو السينمائي في عائلة iPhone 13 يتم بأقصى دقة Full HD ومعدل أقصى يبلغ 30 إطارًا في الثانية ، بينما يجب عليك تحديد وضع High Efficiency من إعدادات الكاميرا.

يعد iPhone 13 Pro Max أحد أكثر الهواتف الذكية احترافًا في السوق للتصوير الفوتوغرافي أو تسجيل الفيديو. على الرغم من أن الميزات الجديدة لهذا الهاتف ليست جديدة تمامًا في عالم الجوال وأن كل من الكاميرات الموجودة في هذا الهاتف لا تعتبر أفضل كاميرا في عالم الجوال ، إلا أن التركيبة الشاملة لجميع الكاميرات والمميزات جعلت iPhone 13 Pro Max واحدًا من أفضل الهواتف في السوق للمستخدمين شبه المحترفين.وحتى تصبح مهنة خاصة للأشخاص المهتمين جدًا بالتصوير.


google-playkhamsatmostaqltradent