recent
أخبار ساخنة

أفضل برنامج تحرير فيديو مجاني لنظام التشغيل Windows في عام 2022

 أفضل برنامج تحرير فيديو مجاني لنظام التشغيل Windows في عام 2022


أفضل برنامج تحرير فيديو مجاني لنظام التشغيل Windows في عام 2022


في هذه المقالة، سوف نقدم أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام التشغيل Windows والتي ستساعدك على تحرير الفيديو الخاص بك وتحريره بشكل احترافي.

يعد تحرير الفيديو من أكثر المهام استخدامًا والتي يحتاجها العديد من المستخدمين للقيام بأشياء مختلفة؛ من إنشاء محتوى للشبكات الاجتماعية إلى إجراء تعديلات جذابة وجميلة. لكن لتحرير مقطع فيديو، لا يكفي امتلاك مهارات عالية. في بعض الأحيان، يجب أن يكون لدى المستخدم حق الوصول إلى تطبيق جيد ليتمكن من وضع ما يعرفه موضع التنفيذ.

هدفنا في هذه المقالة هو تقديم أفضل تطبيقات تحرير الفيديو. بالطبع، قد يعتقد البعض منكم أن تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية مدفوعة الأجر ولا يستطيع الجميع تحملها.  بطبيعة الحال ، يتعين على محرري الفيديو الدفع مقابل سلسلة من هذه التطبيقات أو الاستفادة من جميع ميزاتها، ولكن إذا كنت جديدًا ، فهذه المقالة مثالية لك لأننا سنحصل على سلسلة من أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية أطلعك على حقيقة أنها يمكن أن تلبي احتياجاتك بالكامل، حتى على المستوى المهني.

على الرغم من وجود العديد من تطبيقات تحرير الفيديو الجيدة ، سنقدم في هذه المقالة 5 أمثلة من أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها بسهولة. جميع التطبيقات الخمسة في هذه القائمة مجانية ولا يتعين عليك دفع ثمنها.


برنامج  دافينشي ريسولف  davinci resolve 17


الأول وفي الحقيقة يجب أن نقول أن أفضل تطبيق في هذه القائمة هو DaVinci Resolve 17، والذي استطاع أن يفوز بلقب أفضل تطبيق لتحرير الفيديو بشكل عام. قد يكون من الصعب تصديق ذلك، ولكن يجب أن تعلم أن التطبيق الذي يستخدمه حتى صانعي الأفلام لتحرير الأفلام مجاني. على الرغم من توفر النسخة المدفوعة، إلا أن الإصدار المجاني يوفر لكثير من المستخدمين كل ما تحتاجه.

أحد الأسباب التي دفعتنا إلى اختيار DaVinci Resolve 17 كأفضل تطبيق في هذه القائمة هو أنه متاح على كل نظام أساسي. هذا يعني أنه سواء كنت تستخدم Mac أو Linux أو Windows، يمكنك استخدام هذا التطبيق. بالطبع، في جزء الأجهزة، قد تواجه بعض المشاكل، خاصة بطاقة الرسومات، لأن هذا التطبيق موجه للغاية للرسومات.

من بين الميزات الرائعة لهذا التطبيق، يمكننا أن نذكر ضبط اللون وتحسينه، وكذلك أداة خاصة للصوت، والتي تتيح للمستخدم حرية أداء المهام المختلفة أثناء تحرير الفيديو.

يعتمد تعلم العمل مع DaVinci Resolve 17 كليًا على مقدار الالتزام والوقت الذي تضعه فيه، لكن كن مطمئنًا أنه مع القليل من العمل، سوف تتقن ذلك. بالطبع، إذا كان عملك متسقًا. الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى التأكد منه هو الأجهزة القوية، وخاصة الرسومات.


مميزات تطبيق DaVinci Resolve 17

  • مطلق الحرية في الاستخدام
  • أداة احترافية لتحرير الفيديو
  • متوفر على نظامي Mac و Linux
  • استخدم أدوات تحسين اللون وتعديل الحجم
  • سهل التعلم
  • استخدم المسرع الرسومي لزيادة السرعة وتحسين الأداء

نقاط ضعف تطبيق DaVinci Resolve 17

  • عدم الوصول إلى ARM
  • يتطلب موارد أجهزة قوية
  • دعم للرسومات الخاصة


تنزيل برنامج  DaVinci Resolve 17



 محرر فيديو Microsoft Video Editor

نأتي إلى التطبيق الثاني في هذه القائمة، والذي تصنعه شركة Microsoft ويسمى محرر فيديو Microsoft. بالطبع، قد تتساءل عما إذا كانت Microsoft تقوم أيضًا ببناء تطبيق لتحرير الفيديو ؟! علينا أن نقول نعم. 

هذا التطبيق متاح بالفعل في نظامي التشغيل Windows 10 و 11 باعتباره التطبيق الافتراضي، والذي، على الرغم من عدم قدرته مثل تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية مثل DaVinci Resolve 17، إلا أنه يمكنه القيام بعملك على المستوى الأساسي.


واحدة من أكبر مزايا هذا التطبيق هو أنك لست بحاجة إلى الدفع على الإطلاق أو تثبيت تطبيق منفصل. في نفس نظام التشغيل، ستتمكن من اقتصاص وتعديل أجزاء مختلفة من الفيلم والفيديو وإضافة مؤثرات خاصة ونص وما إلى ذلك، مما يجعل عملك أسهل بكثير.


إحدى النقاط السلبية لاستخدام هذا التطبيق هي أنه بسيط للغاية. في الواقع، ما تم ذكره أعلاه كقوة، من وجهة نظر أخرى يمكن أن يكون أيضًا ضعفًا. لأن المستخدم لا يستطيع تطبيق كل ما يدور في خلده على الفيديو بالأدوات الموجودة في هذا التطبيق. قد تتمكن من إضافة تأثيرات جميلة ونصوص و به إلى الفيديو الخاص بك، ولكن هذا كل شيء. تم تصميم هذا التطبيق لغرض تحرير ومشاركة الفيديو على الشبكات الاجتماعية الشخصية؛ لذلك ستحتاج بالتأكيد إلى تطبيق آخر للقيام بعمل احترافي.

نقاط القوة في محرر فيديو Microsoft

  • مطلق الحرية في الاستخدام
  • سهولة الوصول إلى Windows نفسه دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية
  • القدرة على إضافة مجموعة متنوعة من تأثيرات الفيديو
  • سهل الاستخدام

نقاط الضعف في تطبيق محرر فيديو Microsoft

  • عدم وجود أدوات تحرير الفيديو القوية والمهنية
  •  المعالجة

يتوفر هذا التطبيق بمجرد تثبيت Windows 10 أو 11. بالنقر فوق هذا الارتباط، ستتم إعادة توجيهك إلى موقع Microsoft على الويب. يمكنك مشاهدة البرنامج التعليمي حول تنفيذه واستخدامه.

Adobe Premiere Rush أدوبي راش

التطبيق الثالث في هذه القائمة ينتمي إلى الشركة، والتي تشتهر عمومًا بتطبيقات تحرير الصور والفيديو الخاصة بها بين المستخدمين وهي أيضًا شائعة جدًا. نحن نتحدث عن شركة Adobe التي لديها ممثل قوي في مجال تحرير الفيديو يسمى Adobe Rush. بالطبع، قد لا يكون هذا التطبيق بنفس قوة DaVinci Resolve 17، ولكنه مناسب للغاية للمستخدمين الذين بدأوا للتو في تحرير الفيديو. يحتاج التطبيق إلى حساب Adobe حتى يعمل، وهو ما قد لا يعجبه الكثيرون لأسباب متنوعة، لكن التطبيق نفسه لا يزال يعمل بشكل رائع.


على الرغم من أن المحررين المحترفين سوف يلبيون بالتأكيد احتياجاتك مع التطبيقات الأخرى، فسوف تفاجأ بمعرفة ما يمكن القيام به باستخدام Adobe Rush. يهدف Adobe إلى جعل هذا التطبيق أكثر سهولة في الاستخدام ومشاركة الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث يمكنك القيام بأشياء مثل إضافة نص وتأثيرات خاصة والمزيد. من أفضل ميزات هذا التطبيق المزامنة مع حسابك وحفظ عملك خطوة بخطوة في السحابة حتى لا يفوتك الملف المحرر في حالة حدوث أي مشاكل.


واجهة Adobe Rush بسيطة، وإذا كان لديك خبرة في العمل مع مجموعة متنوعة من التطبيقات ذات التطبيقات المماثلة، فستلاحظ في لمحة مدى تشابه بيئتها مع التطبيقات الأخرى. لسوء الحظ ، تتطلب المزامنة مع إصدار الهاتف المحمول من هذا التطبيق رسومًا للتنشيط، والتي يجب اعتبارها عيبًا. ولكن إذا قمت بعمل التحرير الخاص بك على Windows، فستكون بالتأكيد مهتمًا بـ Adobe Rush.


 نقاط قوة Adobe Rush

  • مطلق الحرية في الاستخدام
  • مناسب للمستخدمين المبتدئين
  • واجهة مستخدم بسيطة وجميلة وسهلة الاستخدام
  • أداء رائع لتحرير الفيديو
  • تخزين الأنشطة تلقائيًا في السحابة

نقاط الضعف في تطبيق Adobe Rush

  • لا تدعم المزامنة عبر الأنظمة الأساسية في الإصدار المجاني
  • يتطلب حساب Adobe للإعداد


تنزيل Adobe Premiere Rush

تنزيل  Adobe Rush



Kdenlive أفضل تطبيق لتحرير الفيديو مفتوح المصدر


التطبيق الرابع في هذه القائمة يسمى Kdenlive. أحد أفضل تطبيقات تحرير الفيديو من Windows وهو مفتوح المصدر ويمكن للمستخدمين فعل ما يريدون به. لهذا السبب أطلقنا عليه اسم أفضل تطبيق لتحرير الفيديو مفتوح المصدر. بالطبع، تم تصميم هذا التطبيق للعمل على نظام Linux، ولكن لحسن الحظ فهو متاح أيضًا على نظامي التشغيل Windows و Mac، فهو مجاني تمامًا ويحتوي على الكثير من الميزات الرائعة. نعني بالمجان أنه مجاني تمامًا، بحيث يوصى مع كل استخدام بالتبرع بمبلغ صغير لمطوريه.


على عكس DaVinci Resolve 17، والذي كان تطبيقًا قويًا وبالتالي يتطلب نظامًا قويًا، يمكن تثبيت Kdenlive على مجموعة متنوعة من الأنظمة ذات قوة أجهزة جيدة نسبيًا أو معتدلة. في حين أن قدراته رائعة مثل تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية ويمكن أن تلبي احتياجاتك على مستويات مختلفة. بالطبع، كلما زادت قوة الأجهزة التي يتمتع بها نظامك، كان بإمكانك القيام بذلك بشكل أسرع وأفضل، ولا شك في ذلك، ولكن بمجرد أن يمكن استخدام Kdenlive في الأنظمة العادية، فإنه يضيف قيمة.


بالطبع، يعد تعلم هذا التطبيق صعبًا بعض الشيء ويجب عليك التدرب عليه باستمرار لفهم كيفية العثور على أدوات مختلفة واستخدامها. لكن واجهة المستخدم ليست معقدة للغاية وسيكون لهذه المشكلة تأثير كبير على تحسين أدائك في وقت قصير. ومع ذلك، إذا واجهت مشكلة في عملية تحرير الفيديو، يمكنك إيجاد المشكلة وحلها في جزء التطبيق الذي يوفر دعمًا نصيًا.


قدرات تطبيق Kdenlive

  • مطلق الحرية في الاستخدام
  • يمكن تركيبها واستخدامها في أنظمة الطاقة المتوسطة إلى العالية
  • دعم ميزات وأدوات تحرير الفيديو الاحترافية
  • متوفر على نظامي Mac و Windows
  • دعم النص

نقاط ضعف تطبيق Kdenlive

  • التعلم الصعب
  • تحرير الفيديو بسرعة منخفضة على الأنظمة الضعيفة
  • استخدام سطحي تمامًا للمسرّع الرسومي


تنزيل Kdenlive




OpenShot برنامج تحرير فيديو مجاني لنظام التشغيل Windows



يُطلق على أحدث تطبيق في هذه القائمة اسم OpenShot، والذي يجب تصنيفه على أنه تطبيق تحرير فيديو احترافي لنظام Windows. مثل العديد من التطبيقات في هذه القائمة، فهو مجاني تمامًا، ويمكن للمستخدمين تثبيته على أنظمة تشغيل Mac و Linux بالإضافة إلى Windows. سيكون استخدام هذا التطبيق بسيطًا وممتعًا للغاية بفضل واجهة المستخدم البسيطة للغاية، ولكن إذا كنت مستخدمًا محترفًا، فمن الممكن التبديل من الوضع البسيط إلى الوضع المتقدم.


OpenShot أبطأ قليلاً من بعض التطبيقات الأكثر قوة في هذا المجال. لذلك إذا لم تقم بعرض ملفات متعددة خلال اليوم، يمكنك الاعتماد على إمكانيات هذا التطبيق. بالطبع، خلاف ذلك ، يمكن لـ OpenShot تلبية احتياجاتك، لكن طول عملية التحرير سيكون مزعجًا بشكل طبيعي. هذا التطبيق هو خيار جيد جدا لمن هم جدد ويريدون أن يصبحوا مستخدمين محترفين.


قدرات تطبيق OpenShot

  • مطلق الحرية في الاستخدام
  • سهل الاستخدام
  • دعم القدرة عبر الأنظمة الأساسية
  • واجهة مستخدم بسيطة
  • الاستفادة من القدرات المختلفة

نقاط الضعف في تطبيق OpenShot

  • أداء بطيء مقارنة بالتطبيقات القوية الأخرى في هذا المجال
  • يتطلب نظامًا قويًا نسبيًا
  • واجهة المستخدم القديمة





خاتمة

بطبيعة الحال، فإن عدد التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتحرير الفيديو كبير جدًا لدرجة أن إدخال كل منها سيكون نصًا مملًا. لهذا السبب حاولنا تجنب المبالغة في هذه المقالة وتقديمك إلى خمسة من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو في Windows وأنظمة التشغيل الأخرى.

من بين تطبيقات تحرير الفيديو هذه، سيكون DaVinci Resolve 17 هو أفضل خيار لنا بشكل عام، والذي، مع ميزاته وإمكانياته العديدة، يمكنه القول تقريبًا أنه يجعلك غير ضروري لأي تطبيق آخر. يتم استخدام هذا التطبيق من قبل الشركات الكبيرة والمحترفة التي تقوم بأعمال الفيديو بميزانية عالية، وإذا كان لديك أيضًا المعرفة والأجهزة المناسبة، فيمكنك استخدامها كمحترفين.


يجب أيضًا على المستخدمين الذين يفكرون في العثور على وظيفة في هذا المجال تضمين تعلم DaVinci Resolve 17 في خططهم، لأن هذا التطبيق فريد من نوعه لأغراض العمل. قامت الشركة المصنعة Blackmagic أيضًا بنشر مجموعة متنوعة من موارد التعلم التي يمكنك عرضها مجانًا من خلال الانتقال إلى موقعها الرسمي على الويب.


التطبيقات الأخرى في هذه القائمة جيدة تمامًا كما قيل ويمكنها تلبية احتياجاتك. ومع ذلك، فإن اختيار تطبيق جيد في هذا المجال يعتمد بشكل أساسي على الحاجة وثانيًا على تاريخك في استخدامها. على سبيل المثال، لن يحتاج الشخص الذي عمل مع محرر OpenShot واتقنه وسوف يلبي احتياجاته إلى DaVinci Resolve 17.


ما هي تطبيقات تحرير الفيديو التي تستخدمها على Windows أو Mac أو Linux؟



google-playkhamsatmostaqltradent