افضل 8 بدائل جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات الاندرويد

افضل 8 بدائل جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات الاندرويد


  افضل 8 بدائل جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات الاندرويد  صحيح أننا نحن مستخدمي Android نعتمد كثيرًا على Google Play، لكن Google Play ليس المكان الوحيد لتنزيل تطبيقات Android، وهناك خيارات أخرى لتنزيل التطبيقات. يحتوي متجر Google Play على معظم التطبيقات، وهو آمن نسبيًا، ومثبت مسبقًا على معظم أجهزة Android، وعادة ما يعمل بشكل جيد. ومع ذلك، في بعض الأحيان يكون من الضروري الرجوع إلى التطبيقات البديلة لمتجر Google Play.

افضل 8 بدائل جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات الاندرويد




يعرف معظم الناس أن هناك خيارات أخرى في هذا المجال، لكنهم لا يعرفون الكثير عن متاجر التطبيقات الأخرى. في هذه المقالة، سوف نقدم ومراجعة افضل 8 بدائل جوجل بلاي لتنزيل تطبيقات الاندرويد. 


أمازون أبستور Amazon App Store

من المحتمل أن يكون Amazon App Store هو المتجر الأكثر قيمة لشراء وتنزيل التطبيقات لهواتف Android ، بصرف النظر عن متجر Google Play. يحتوي المتجر أيضًا على تطبيقات مخصصة لأجهزة Amazon Fire.


يمكنك تثبيت Amazon App Store على أي جهاز يعمل بنظام Android دون أي مشاكل. أيضًا، إذا كنت ترغب في استخدام أكثر من متجر، فإن Amazon App Store يعمل في نفس الوقت مثل متاجر تنزيل التطبيقات الأخرى. يحتوي متجر التطبيقات هذا على بعض المشكلات في الوقت الحالي، ومن المؤكد أنه كان من الممكن أن يؤدي بشكل أفضل، ولكن على أي حال، فإن الإيجابيات تفوق السلبيات.


APKUpdater


APKUpdater ليس متجر تطبيقات حقًا، لكنه يعمل بشكل جيد. يمكنك تحديث التطبيقات على نظامك دون استخدام متاجر التطبيقات الأخرى. يتلقى البرنامج تنزيلات من عدة مصادر لتنزيل آخر التحديثات في أسرع وقت ممكن. يحتوي APKUpdater أيضًا على واجهة مستخدم بسيطة وخالية من المتاعب. هذا التطبيق هو وسيلة جيدة للحفاظ على جهازك محدثًا دون عناء وجود متجر تطبيقات كامل على هاتفك المحمول.

كما أن لديها القدرة على البحث عن تطبيقات أخرى، ولكنها ليست بجودة متجر التطبيقات المخصص.


أبتويد Aptoide

يعد Aptoide أحد أقدم متاجر التطبيقات في قائمة أفضل التطبيقات البديلة لمتجر Google Play. يحتوي هذا التطبيق على سلسلة من التطبيقات الحديثة مثل Facebook و Nest و YoWindow Weather و Fleksy ويضم العديد من الألعاب الجديدة. ومع ذلك، فإن عامل الجذب الرئيسي لـ Aptoide هو قواعده الأسهل لنشر المحتوى من متاجر التطبيقات الأخرى.


بالطبع، هذا يجعل المستخدم الذي يستخدم البرنامج يشعر بالسوء قليلاً. لذلك إذا كنت تستخدم هذا البرنامج، فيجب عليك التأكد من تثبيت برنامج مكافحة فيروسات على جهازك. يجب أن تعلم أيضًا أن Aptoide أفلست في عام 2020. ومع ذلك، نظرًا لأنه يمكنك استخدام هذه الخدمة دون إنشاء حساب، فإن مشاكل الأمان الخاصة بها لا تهم الكثير من الأشخاص.


 F-Droid 


يعد F-Droid أحد أقدم متاجر التطبيقات في هذه القائمة، ولكنه أيضًا من بين أكثر متاجر التطبيقات موثوقية. يحتوي هذا المتجر القديم والمألوف على برامج خاصة مثل متصفح Arch Linux الآمن.

تم تصميم متجر التطبيقات هذا بشكل عام للأشخاص الذين يحتاجون إلى تطبيقات بخلاف أرشيف متجر Google Play، لذلك ستجد تطبيقات قد لا تجدها في مصادر أخرى. F-Droid مفتوح المصدر تمامًا، وكذلك يتم إصدار كل تطبيق على النظام الأساسي.


Humble Bundle

Humble Bundle هو متجر تطبيقات رائع لشراء ألعاب الهاتف المحمول الرخيصة. يحتوي المتجر على نظام دفع يسمح لك بشراء الألعاب بأقل مما يشتريه الناس عادة.

من المثير للاهتمام معرفة أن بعض هذه الأموال تُنفق على الأعمال الخيرية. لذلك يمكن القول أن المتجر بأكمله تم إنشاؤه لغرض جيد. 


QooApp


QooApp هو متجر تطبيقات مختلف. هذا التطبيق هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يستمتعون بالألعاب الآسيوية (من مطورين آسيويين). QooApp أكثر فائدة لتنزيل الإصدارات اليابانية من الألعاب مثل Final Fantasy Brave Exvius. TapTap هو متجر تطبيقات آخر يفترض أساسًا نفس الافتراض. 


متجر Samsung Galaxy

للأسف، لا يتوفر Galaxy Store إلا على أجهزة Samsung لأنه تطبيق جيد حقًا. من الواضح أن هذا المتجر أصغر من متجر Play ومن المحتمل أن يكون أصغر قليلاً من Amazon Appstore. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة ومباشرة.


متجر Galaxy ليس تطبيقًا رائعًا، وأولئك الذين يمتلكون هواتف Samsung يستخدمونه أكثر كمكمل لـ Google Play. ومع ذلك، فإنه يستحق الاستخدام ويجب أن يكون بالتأكيد في قائمة المقالات لدينا.


متجر Yalp

Yalp Store هو متجر تطبيقات فريد آخر. يستخدم هذا المتجر تطبيقات Google Play APK، لكنك تحصل عليها بدون متجر Google Play الفعلي. يمكنك أيضًا البحث عن التطبيقات وتثبيتها وتحديثها مباشرةً من المصدر. هذا هو سبب إعجاب العديد من المستخدمين بهذا التطبيق.

قد تكون واجهة متجر Yalp قديمة بعض الشيء، لكنها تعمل بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الذين لديهم أجهزة جذر العثور على تطبيقات جذر معينة. من المثير للاهتمام ملاحظة أنك لا تحتاج حتى إلى حساب Google لاستخدامه، على الرغم من أن مشترياتك وتنزيلاتك قد لا يتم حفظها لفترة طويلة.



في هذه المقالة، قدمنا ​​العديد من بدائل متجر Play، لكل منها خصائصه الخاصة، وكان لدينا أسبابنا الخاصة لاختيارها وتقديمها لك. سواء كنت تستخدم متاجر التطبيقات هذه أم لا، الأمر متروك لك تمامًا. عند تنزيل أي من متاجر التطبيقات هذه، يجب أن تلاحظ أنك لم تعد تحت مظلة Google Play. ومع ذلك، يجب أن تدرك أن هذه المتاجر متاحة أيضًا كبديل.







mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-