أفضل برامج تعديل الصور للايفون مجانا

 إذا كنت مهتمًا بعالم التصوير بالهاتف المحمول، فأنت تعلم أن أي صورة جيدة أو موضوع وظروف بيئية مناسبة تبدأ وتنتهي بتطبيقات خاصة لتحرير الصور. لا تقتصر هذه البرامج على الشبكات الاجتماعية مثل Instagram والأشخاص المؤثرين؛ بدلاً من ذلك، يمكن لجميع الأشخاص تحقيق نتائج مرغوبة بإتقان نسبي لإمكانياتهم وبدون الكثير من المعرفة والمهارات. لهذا السبب، انتقلنا في هذا المقال إلى بعض من أفضل برامج تحرير الصور على iPhone القادرة على إضفاء جو مختلف تمامًا على صورك.


أفضل برامج تعديل الصور للايفون مجانا


أفضل برامج تعديل الصور للايفون 2023

دفعت القوة العالية لمنتجات Apple، وخاصة أجهزة iPhone في التصوير، العديد من المطورين إلى تقديم تطبيقات متنوعة لتحرير الصور لنظام التشغيل Apple. بالطبع، قد يؤدي العدد الكبير جدًا من العناوين في هذا المجال إلى إرباك المستخدمين وجعل الاختيار صعبًا. لحسن الحظ، إذا كان لديك فهم نسبي لتوقعاتك واحتياجاتك، يمكنك بسهولة العثور على أفضل تطبيق لتحرير الصور على iPhone من بين التطبيقات المختلفة. في ما يلي، سوف نقدم أفضل برامج تعديل الصور للايفون مجانا.


 تطبيق Snapseed أفضل برنامج تصميم الصور للايفون مجانا

تطبيق Snapseed هو منتج من Google لا يحظى فقط بشعبية كبيرة على نظام التشغيل Android، ولكنه أيضًا الخيار الأول للعديد من مالكي منتجات Apple. السبب الرئيسي لهذا الترحيب هو توفير أدوات مختلفة بشكل مركزي وخالي تمامًا، وهو ما نادرًا ما يظهر في الأمثلة المماثلة. لا يهم ما إذا كنت جديدًا في التصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول أو لديك خبرة سابقة؛ يمكن أن يساعدك تطبيق Google بعدة طرق.

باستخدام Snapseed، يمكنك الحصول على التعريض واللون والحدة التي تريدها في أي وقت من الأوقات، والوصول إلى أدوات التحرير القياسية مثل الاقتصاص والتدوير وضبط الزاوية. يمكنك أيضًا قصر عمليات التحرير على جزء معين من الصورة أو استخدام أداة Healing لإصلاح العيوب في الصورة. يهدف الوضع الرأسي الخاص أيضًا إلى إنشاء بشرة صافية وعيون متوهجة. أخيرًا، يمكن أن تخلق الفلاتر المختلفة حالات مزاجية مختلفة في الصور.


قم بتنزيل تطبيق Snapseed


 VSCO. أفضل تطبيق لتحرير الصور على iPhone يعتمد على المرشحات

يعد تطبيق VSCO عنوانًا شائعًا آخر لتحرير الصور على iPhone يركز على توفير مجموعة متنوعة من المرشحات لمستخدميه. إذا كنت ترغب في إضفاء مظهر كلاسيكي على صورك، فيمكنك البحث عن هذه المرشحات والحصول على مخرجات مختلفة ومبتكرة. لحسن الحظ، كان مطورو التطبيق حريصين جدًا في ضبط كثافة المرشحات، مما يمنع الملفات النهائية من أن تصبح غير واقعية.

إذا كنت لا تحب الوضع الافتراضي للفلاتر، فستتمكن من تغيير شدتها في برنامج VSCO. هناك أيضًا أدوات قائمة بذاتها لضبط الألوان والتعرض. يتوفر الإصدار المجاني في App Store مع 10 مرشحات مجانية وسيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى بعض ميزات التحرير. برسوم اشتراك تبلغ 19.99 دولارًا سنويًا، يمكنك الوصول إلى ما يصل إلى 200 مرشح مختلف وحتى استخدامها في مقاطع الفيديو.


قم بتنزيل تطبيق VSCO


 تطبيق TouchRetouch سهولة إزالة الأشياء والأشخاص من الصور للايفون


تحتوي معظم برامج تحرير الصور على أدوات مدمجة لإزالة الصور غير المرغوب فيها. ولكن تم تطوير تطبيق TouchRetouch خصيصًا للقيام بذلك، وهو بلا شك الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لإزالة الكائنات والأشخاص في الصور بمساعدة الهاتف المحمول. كل ما عليك فعله هو تحديد الجزء المطلوب ثم مشاهدته يستبدل بالبكسل المحيط.


لا يمكن استخدام إمكانات تطبيق TouchRetouch مع المزيد من الأشخاص والأشياء فحسب؛ كما أنها تستخدم لعلاج عيوب الوجه. أداة Blemish Remover قادرة على إنشاء صور شخصية جذابة تجعلها مناسبة للمشاركة على الشبكات الاجتماعية. توجد أيضًا خيارات قائمة بذاتها لحذف الأسطر (مثل أسلاك الطاقة) في العنوان. الجانب السلبي الوحيد للتطبيق هو أنه ليس مجانيًا، وعليك دفع 3.99 دولارًا للحصول عليه من متجر التطبيقات.




Carbon - B&W Filters & Effects .أفضل تطبيق لتحرير الصور بالأبيض والأسود لـ iPhone


إذا كنت مهتمًا بالصور بالأبيض والأسود والتقاطها بهاتفك المحمول ، فتأكد من تجربة تطبيق Carbon مرة واحدة. بلمسة واحدة فقط، يمكنك تحويل الصور الملونة إلى أبيض وأسود والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المؤثرات والمرشحات. إن الملمس الخشن والتلاعب والضوء ووضع البوكيه ليست سوى بعض الأشياء التي يمكن تحقيقها بمساعدة هذا التطبيق.


بالإضافة إلى الفلاتر المختلفة، فإن برنامج Carbon مزود بمجموعة من أدوات تحرير الصور التي يمكن استخدامها لضبط اللون والتعرض. أداة Kuwahara، على سبيل المثال، ستساعدك على تحويل صورك إلى لوحات بالأبيض والأسود. يحتوي هذا التطبيق على نسخة مجانية في متجر التطبيقات؛ ولكن لاستخدام الميزات دون قيود، يتعين عليك دفع رسوم اشتراك.




  برنامج Lightroom أدوبي لايت روم ضبط دقيق للألوان و تعديل الصور للايفون


يعد برنامج Lightroom هو الخيار الأول للمصورين المحترفين لتصحيح الحالات المختلفة بعد التصوير، كما قدمت Adobe نسخة محمولة لأصحاب منتجات Apple. على الرغم من أن البيئة قد تبدو أكثر تعقيدًا قليلاً من الأمثلة المماثلة في البداية، إلا أنها قد تكون مفيدة أيضًا للمبتدئين، ويمكن للأوضاع الافتراضية في التطبيق إجراء التحسينات اللازمة في أقصر وقت.


إذا كنت بحاجة إلى ضبط عناصر مختلفة يدويًا مثل التعرض والألوان والشفافية والتفاصيل، يمكنك تحقيق النتيجة المرجوة من خلال الشرائح المستقلة لتطبيق Lightroom. تتضمن الميزات الأكثر تقدمًا تحرير إعدادات جزء معين من الصورة، مما قد يؤدي إلى نتائج احترافية في النهاية. أيضًا، إذا كانت لديك خبرة في استخدام إصدار سطح المكتب من البرنامج ، فستشعر بالتأكيد بالراحة في إصدار الهاتف المحمول. Adobe Lightroom متاح مجانًا في متجر التطبيقات؛ ولكن لاستخدام الميزات المتقدمة مثل تصحيح الزاوية وأدوات الشفاء، يجب عليك استخدام المدفوعات داخل التطبيق.



 Afterlight أفضل تطبيق لتحرير الصور على iPhone

أفضل تطبيق آخر لتحرير الصور على iPhone هو تطبيق Afterlight . يقدم هذا البرنامج مجموعة متقدمة من الأدوات المتعلقة بتحرير الصور؛ لكنها لا تزال سهلة الاستخدام ولن يواجه المستخدمون أي تعقيد معين. يحتوي على جميع الأدوات القياسية اللازمة لتحرير الصور مثل تحرير الحدود وتصحيح الألوان وتعديل التعريض وتغيير الحدة والحدة، ولن تفوتك.


بالإضافة إلى الأدوات المناسبة، يمكن العثور على أكثر من 130 مرشحًا مختلفًا في برنامج Afterlight، والذي تم إنشاؤه بواسطة مصورين بارزين. يمكنك أيضًا إضافة نص مخصص وعناصر رسومية إلى صورك إذا أردت. تتيح لك ميزة التعرض المزدوج أيضًا تلقي مخرجات إبداعية. الإصدار المجاني من التطبيق له حدوده وعليك أن تدفع للاشتراك لاستخدام جميع الميزات.




Photoleap محرر فوتوليب؛ أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور على iPhone


يتوفر محرر Photoleap في كل من الإصدارات المجانية والمتميزة، والتي يمكن لعناوين أخرى مماثلة تجاوزها من حيث الميزات المجانية. ولكن إذا كنت ترغب في الدفع مقابل الإصدار المتميز، يمكنك الحصول على الكثير من الميزات العملية والمهنية للتصوير المحمول. من بين ميزاته المهمة طبقات التغييرات وتحرير المنطقة، مما يوفر مزيدًا من القدرة على المناورة.


إذا كان مظهر برنامج Photoleap Editor يبدو معقدًا بعض الشيء في البداية، فلا داعي للقلق؛ لأن التدريب الداخلي يمكن أن يظهر لك بسرعة الأجزاء المختلفة وتطبيقاتها. ومع ذلك، قد لا يكون هذا العنوان هو الخيار الأفضل للمبتدئين، وستجعل الخبرة السابقة قليلاً من العمل معه. مجموعة متنوعة من المرشحات الفنية هي نقاط القوة الأخرى للتطبيق.



 برنامج Mextures معالجة سريعة للضوء وملمس الصور للايفون


إذا كنت مهتمًا بمعالجة الضوء والملمس للصور، فإن الميزات الموجودة في تطبيق Mextures ستكون بالتأكيد مفيدة ومفيدة لك. تضفي التأثيرات المطبقة على الصور من خلال التطبيق مظهرًا إبداعيًا وفنيًا مختلفًا عن العناوين المنافسة. أضف أيضًا ميزات التحرير القياسية والمرشحات إلى قائمة الميزات.


إذا لم يكن لديك الصبر لتطبيق إعدادات مختلفة، فيمكنك استخدام ملفات التعريف التي أنشأها مصورون آخرون في برنامج Mextures. إذا كنت مهتمًا، فستتمكن من مشاركة إعداداتك مع مستخدمين آخرين. لسوء الحظ، لا يوجد إصدار مجاني وعليك دفع 1.99 دولارًا للحصول عليه من متجر التطبيقات.




 أدوبي فوتوشوب إكسبريس؛ مناسب للتحرير السريع  للايفون


لا تقتصر منتجات Adobe لتحرير الصور على الهاتف المحمول على Lightroom، وقد قدمت الشركة أيضًا إصدارًا خاصًا لنظام iOS من برنامج Photoshop الشهير. على الرغم من أنه لا يمكنك توقع نفس القوة من إصدار سطح المكتب للتطبيق؛ ولكن يمكن أن تكون مجموعة الأدوات الكاملة والوظيفية مفيدة لإجراء تعديلات سريعة على iPhone وتوفير وقت المستخدم.


يتضمن تطبيق Photoshop Express أيضًا ميزات مناسبة لنشطاء الوسائط الاجتماعية، بما في ذلك الإطارات المخصصة والصور المجمعة. إذا كنت معتادًا على واجهة المستخدم لتطبيقات Adobe الأخرى، فسوف تتعرف بسرعة على ميزات Photoshop Express.




 تطبيق Lens Distortions تأثيرات سينمائية في الصور للايفون


تم تطوير العديد من العناوين للتلاعب بالضوء وإضافة عناصر طبيعية إلى الصور ؛ لكن تطبيق Lens Distortions هو أحد أفضل التطبيقات من بينها. التأثيرات عالية الجودة مثل ضوء الشمس وانعكاس العدسة والمطر والثلج والضباب هي بعض الخيارات المتاحة للمستخدمين في هذا التطبيق. يمكنك أيضًا الجمع بين أوضاع مختلفة لتحقيق نتيجة فريدة.


تتيح لك المنزلقات المستقلة في Lens Distortions ضبط الحدة والسطوع والتباين واللون، ويمكنك تغيير شدة العناصر المختلفة لجعل النتيجة أكثر طبيعية. يتم توفير الإصدار المجاني من التطبيق بعدد محدود من التأثيرات، ومن أجل الوصول إلى المزيد من العناصر، يجب عليك استخدام المدفوعات داخل التطبيق. للتعرف بشكل أفضل على هذا التطبيق، يمكنك قراءة تطبيق LD - Cinematic Content Editor الإضاءة وتصحيح الألوان السينمائي بالهاتف المحمول .



الأسئلة المتداولة حول أفضل تطبيقات تحرير الصور على iPhone


ما هو أفضل تطبيق مجاني لتحرير الصور على iPhone؟


مما لا شك فيه أن تطبيق Snapseed القوي هو أحد أفضل التطبيقات في مجال تحرير صور الهاتف المحمول في كل من أنظمة تشغيل Android و iOS، والذي تم توفيره لمالكي أجهزة iPhone بواسطة Google مجانًا وبدون أي قيود.


ما هو أفضل برنامج لتحرير الصور على iPhone لإضافة المرشحات؟


يستخدم تطبيق VSCO مجموعة فريدة من المرشحات والتأثيرات الجاهزة التي يمكن أن تمنح صورك مزاجًا مختلفًا في أسرع وقت ممكن. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Carbon إذا كنت تحب الصور بالأبيض والأسود.


ما هي أفضل برامج التحرير الاحترافي للصور على الايفون؟


تعد منتجات Adobe للهواتف المحمولة مثل Lightroom و Photoshop Express خيارات رائعة لتحرير الصور الاحترافي على iPhone. يوفر تطبيق Photoleap Editor أيضًا ميزات متقدمة لمستخدميه. TouchRetouch مناسب أيضًا لإزالة الأشياء والأشخاص غير المرغوب فيهم في الصور.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-