أفضل 6 برامج لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها في Windows 10

أفضل 6 برامج لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها في Windows 10

أفضل 6 برامج لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها في Windows 10


 في هذه المقالة، سنقدم لك أفضل 6 أدوات مجانية لحل مشكلات Windows 10 بحيث يمكنك استخدامها لحل مشكلات النظام لديك بمفردك ودون الرجوع إلى أشخاص محددين. لذلك إذا كنت من مستخدمي Windows 10 وتبحث عن طريقة لحل مشكلات Windows، فلا تفوت قراءة هذا المقال.

على الرغم من أن Microsoft قد أتاحت مؤخرًا Windows 11 للجمهور بميزات وتصميمات جديدة، لا يزال العديد من المستخدمين يستخدمون Windows 10 على نظامهم لسبب ما. يتم تثبيته على ملايين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية حول العالم وهو أحد أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا. خضع Windows 10 للعديد من التغييرات منذ إطلاقه، على عكس الإصدارات القديمة من نظام التشغيل، ولكنه ليس مثاليًا مثل أي نظام تشغيل آخر ، كما أنه يخلق مشاكل لمستخدميه.


ستساعدك أفضل  6 برامج سنقدمها في ما يلي على حل عدد كبير من المشكلات التي تم إنشاؤها في Windows 10. لكن قبل تقديم هذه الأدوات، يجب الانتباه إلى نقطة مهمة.


قم بتحديث نظامك


قبل تثبيت مستكشف أخطاء Windows ومصلحها ، عليك التفكير في مدى تحديث نظام التشغيل لديك. على الرغم من أن التحديثات قد تجلب أحيانًا مشاكل غير متوقعة إلى نظامك، إلا أن هذا ليس هو الحال دائمًا، وفي معظم الأحيان، من خلال تحديث نظامك، يمكنك إصلاح الكثير من المشاكل والأخطاء. لذلك دائما ضع هذا في الاعتبار.

اضغط على Win + I لفتح لوحة الإعدادات وانتقل إلى التحديث والأمان> Windows Update. إذا كان هناك تحديث للتنزيل والتثبيت في هذا القسم، فافعل ذلك ثم أعد تشغيل النظام. يمكنك الآن تثبيت أفضل أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها لنظام Windows بأمان على نظامك والاستمتاع بأدائها.

برنامج  IOBit Driver Booster

يحاول Windows 10 إدارة تحديثات برنامج التشغيل بأفضل ما في وسعه، لكنه لا يمتلك القدرة الكاملة على القيام بذلك، ويقدم فقط في بعض الأحيان بعض التحديثات الأساسية لمستخدمي نظام التشغيل. لذلك، عند حدوث مشاكل في الأجهزة، يجب عليك أولاً التحقق من تحديث برامج التشغيل الخاصة بك.


تتمثل إحدى أفضل الطرق للتحقق من حالة برامج تشغيل Windows في استخدام أدوات تحديث برامج التشغيل المجانية، والتي تحتوي على الكثير من البرامج في هذا الصدد. ولكن واحدة من أفضلها هي أداة IOBit Driver Booster، والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من مليون برنامج تشغيل Windows 10. للقيام بذلك، عليك القيام بالخطوات التالية:


أولاً، قم بتنزيل وتثبيت برنامج IOBit Driver Booster. تأكد من تثبيت هذه الأداة فقط وعدم تثبيت أي برامج إضافية.

افتح Driver Booster. في الصفحة الأولى، تظهر علامات التبويب الثلاثة التي عفا عليها الزمن، و UpToDate و Action Center. كما يوحي اسم أول علامتي تبويب، يمكنك استخدامهما للتحقق من الحالة وتحديث برامج تشغيل نظام التشغيل لديك. يمكنك أيضًا استخدام Action Center لتنزيل برامج IOBIT الأخرى.

حدد علامة التبويب قديمة. يمكنك استخدام الزر الأحمر الذي تراه هناك لتحديث برامج التشغيل الخاصة بك أو إعادة تعيينها أو حذفها تمامًا. يقوم Driver Booster بتنزيل برامج التشغيل وتثبيتها تلقائيًا على نظامك، ولكن قد تحتاج إلى إعادة تشغيل النظام لإكمال عملية التثبيت.

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج المفيد جدًا ينشئ نقطة استرداد للوصول المستقبلي للمستخدمين قبل تحديث برامج تشغيل النظام. هناك أيضًا خيارات لإيقاف تشغيل النظام أو إعادة تشغيله تلقائيًا بعد اكتمال تحديث برنامج التشغيل في هذا البرنامج.

إذا كنت غير قادر على تثبيت برنامج IOBit Driver Booster لأي سبب من الأسباب، فيمكنك استخدام الأداة البديلة Snappy Driver Installer.


برنامج بديل: Snappy Driver Installer


Snappy Driver Installer (SDI)، برنامج تطبيق مجاني ومفتوح المصدر يحتوي على أحدث برامج تشغيل الأجهزة، يتيح لك تنزيل برنامج التشغيل عبر الإنترنت ثم تثبيته إذا لزم الأمر.


بعد تثبيت هذا البرنامج وتنزيله، انتقل إلى قسم تنزيل الفهارس فقط حتى تتمكن SDI من فحص نظامك بسرعة ومعرفة برامج التشغيل التي تحتاج إلى التحديث أو التثبيت. بعد فحص النظام ، يوفر لك هذا البرنامج قائمة ببرامج التشغيل الجديدة. يمكنك تنزيل أي من برامج التشغيل التي تريدها وتثبيتها، أو تثبيت جميع برامج التشغيل المقترحة عن طريق تحديد "كل العناصر" في القائمة الموجودة على اليسار.

نوصي بإنشاء نقطة استعادة جديدة قبل التثبيت ثم تثبيت برامج التشغيل. قد تستغرق عملية التنزيل والتحديث بعض الوقت حسب عدد برامج التشغيل وسرعة الإنترنت لديك. أعد تشغيل النظام الخاص بك بعد تثبيت واستكمال برامج التشغيل.


برنامج  FixWin 10 أفضل أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المجانية لنظام التشغيل Windows 10 

يعد برنامج FixWin 10 أحد أفضل أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها المجانية لنظام التشغيل Windows 10، وهو صغير جدًا نظرًا لإمكانية نقله. يمكنك استخدام هذا البرنامج لحل مجموعة كبيرة من المشكلات المتعلقة بنظام التشغيل الخاص بك. يحتوي هذا البرنامج على ست علامات تبويب منفصلة يمكنك الرجوع إلى القسم بناءً على مشكلة نظامك. على سبيل المثال، في قسم مستكشف الملفات، يمكنك حل المشكلات المتعلقة بمستكشف الملفات. في قسم الإنترنت والاتصال، سيتم حل المشكلات المتعلقة بالإنترنت والشبكة بسهولة. يمنحك كل قسم 10 طرق على الأقل لحل المشكلات التي يمكنك استخدامها.


قد تتطلب بعض الإجراءات إعادة تشغيل النظام، وسيتم إعلامك بالنقر فوق الزر "إصلاح". بالإضافة إلى إصلاح المشكلات البسيطة مثل عدم القدرة على تحديث رمز سلة المحذوفات بعد كل عملية تنظيف، توفر أدوات إصلاح البرامج أيضًا للمستخدمين مشكلات أكثر صعوبة مثل استعادة الوصول إلى محرر التسجيل. يمنحك قسم الإصلاحات الإضافية حيلًا لحل المشكلات مثل إخطار Sticky Note وحذفها. ينقلك قسم مستكشفات الأخطاء ومصلحاتها أيضًا إلى أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها لنظام التشغيل Windows 10. تجدر الإشارة إلى أن استخدام نظام استكشاف الأخطاء وإصلاحها المتكامل الخاص بـ Windows في بعض الأحيان يمكن أن يمنع حدوث مشاكل أسوأ في نظامك.


برنامج Ultimate Windows Tweaker 4


مطور برامج Ultimate Windows Tweaker 4 هو نفس مطور برامج FixWin 10 الذي يمكنك رؤيته من خلال النظر إلى واجهة المستخدم البسيطة لكلا البرنامجين. بخلاف برنامج FixWin 10، الذي يفحص مشكلات Windows 10 ويسمح لك بإصلاحها، سيتمكن المستخدمون بسهولة من استخدام أكثر من 170 تحسينًا وتغييرًا جديدًا لواجهة المستخدم الكلاسيكية والحديثة لنظام التشغيل Windows.


يمكن لهؤلاء الأشخاص تطبيق التغييرات المطلوبة على نظام التشغيل هذا باستخدام برنامج إعدادات Windows 10 أو محرر التسجيل أو محرر نهج المجموعة. قبل أن تبدأ، قم بتمكين خيار "إنشاء نقطة استعادة" في الجزء السفلي الأيسر. قم بتطبيق التغييرات المطلوبة ثم انقر فوق الخيار "تطبيق" في الأسفل. تجدر الإشارة إلى أن القسم الإضافي يوفر برنامج Windows 7 Photo Viewer للمستخدمين، والذي يمكنك استخدامه أيضًا.


برنامج Windows Repair (All in One)


يعد برنامج Windows Repair (All in One) أداة أخرى مجانية ومفيدة للغاية لحل مشاكل Windows 10 التي يمكن للمستخدمين استخدامها لحل العديد من مشاكل Windows 10. يوصي مطور هذا البرنامج بشدة باستخدام هذه الأداة في الوضع الآمن لتكون أكثر فاعلية. لتسهيل دخول نظامك إلى هذا الوضع ، تم تضمين مفتاح يسمى إعادة التشغيل إلى الوضع الآمن في هذا البرنامج.


يمكن للمستخدمين تحديد وإصلاح أخطاء التسجيل وأذونات الوصول إلى الملفات، بالإضافة إلى المشكلات المتعلقة بـ Internet Explorer ومتصفح Windows وجدار حماية Windows وغير ذلك الكثير، باستخدام أقسام الإصلاح المختلفة لهذا البرنامج. ترشدك أداة إصلاح Windows أيضًا خلال عملية إصلاح نظامك، والتي تغطي تلقائيًا Windows Check Disk (chkdsk) ومدقق ملفات النظام (sfc). يتمتع برنامج Windows Repair أيضًا بالقدرة على استعادة إعدادات Windows الأصلية. تشمل الميزات المفيدة الأخرى لهذا البرنامج حذف الملفات المؤقتة وإصلاح نظام الملفات وإصلاح إعدادات الوكيل.

إذا لم تؤد النصائح المقدمة إلى حل مشكلات النظام لديك، فيجب أن تخاطر وتفتح قسم "الإصلاحات". في هذا القسم، لديك ستة خيارات. يوفر لك خيار Open Repairs لوحة إصلاح تنفذ إجراءات لإصلاح نظامك. تتضمن الخيارات الأخرى مهامًا محددة مثل إزالة البرامج الضارة وإصلاح الملفات التالفة وتحديث Windows.


  برنامج Windows Repair Toolbox


يُقال إن Windows 10 هو نظام تشغيل رائع على الرغم من بعض المشاكل، ويسعد العديد من المستخدمين بالعمل معه. هناك أيضًا أشخاص لديهم دائمًا شكاوى حول نظام التشغيل هذا بسبب نقص أدوات الإصلاح المتخصصة في حالة الطوارئ. لكن علينا أن نقول أن برنامج Windows Repair Toolbox قد حل هذه المشكلة. سيحصل المستخدمون على جميع الأدوات التي يحتاجون إليها لإصلاح نظامهم باستخدام Windows Repair Toolbox.

عند تشغيل هذا البرنامج، توجد أدوات الإصلاح المختلفة في أقسام منفصلة يمكنك الرجوع إليها اعتمادًا على مشكلة النظام لديك. ثم لاستخدامها، ما عليك سوى تنزيل الأداة التي تريدها من القائمة المعروضة. يحتوي هذا البرنامج على ميزات مفيدة أخرى.

على سبيل المثال، تمنحك علامة تبويب إزالة البرامج الضارة العديد من الطرق لفحص البرامج الضارة وإزالتها. يمكن للبرنامج أيضًا عرض معلومات النظام الشاملة مثل إصدار Windows ودرجة حرارة وحدة المعالجة المركزية ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة لمنحك معلومات دقيقة حول نظامك. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من خيار Run Unattended، الذي يفحص نظامك دون تنزيل أي أدوات خاصة. بشكل عام، يمكن القول أن هذا البرنامج، بوظائفه العديدة، يمكن أن يكون اختيارًا جيدًا لإصلاح نظامك.

برنامج O&O ShutUp10


كما تدرك Microsoft، لا يزال Windows 10 يعاني من مشكلات الخصوصية. تم تحسين عناصر التحكم في خصوصية Windows 10 منذ إصداره في عام 2015، ولكن لا يزال يتم الإبلاغ عن مشكلات مثل تتبع المعلومات وجمعها من مختلف المستخدمين. يعتقد بعض المستخدمين أن جميع أنظمة التشغيل لها الحق في الوصول إلى معلومات المستخدمين، بينما يعارضها آخرون. ولكن هناك أيضًا أدوات وطرق لمنع Microsoft و Windows من الوصول إلى معلومات المستخدمين، أحدها برنامج O&O ShutUp10.


ليس هناك شك في أن وصول Microsoft إلى معلومات المستخدم يعد انتهاكًا حقيقيًا لخصوصية المستخدم. لكنهم يؤكدون باستمرار أن هذا يتم فقط لمراقبة أداء نظام التشغيل عن كثب وتحسين تجربة المستخدم. يحتوي هذا البرنامج المفيد للغاية على 9 أقسام مختلفة، ويقدم كل منها إعدادات خصوصية مختلفة للمستخدمين، ومعظمها لا يمكن الوصول إليه مباشرة في Windows 10. ShutUp10 يعطل إمكانيات تتبع النظام بمجرد الضغط على مفتاح بسيط.


ومن المثير للاهتمام، أن كل خيار من الخيارات المتوفرة في هذا البرنامج يأتي مع توضيحات حتى يعرف المستخدمون الميزة التي يقومون بتعطيلها، ومن خلال تعطيلها، قد يؤدي ذلك إلى تعطيل تشغيل أي أجزاء من النظام. لذلك، نقترح دائمًا قراءة أوصاف كل خيار أولاً ثم إلغاء تنشيطها. يوفر O&O ShutUp10 أيضًا تطبيق الإعدادات الموصى بها فقط.




نظام التشغيل Windows 10 على الرغم من أنه ليس أحدث نظام تشغيل تقدمه Microsoft، إلا أن العديد من المستخدمين لا يزالون يتمتعون بميزاته الجيدة. تعد المشكلات جزءًا لا يتجزأ من نظام التشغيل، كما هو الحال مع Windows 10. في هذه المقالة، قدمنا ​​لك أفضل 6 برامج مجانية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها لنظام التشغيل Windows 10، وحاولنا أن نشير إلى قدراتها الإيجابية والسلبية في أوصاف كل منها حتى تتمكن من اختيار أفضل أداة لنظامك من خلال تلخيصها. هذه المقالة وتحل مشاكلها بسهولة. نأمل أن تستمتع بقراءة هذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-