قدمت Apple نظام iOS 16 مع إمكانات تخصيص واسعة النطاق

قدمت Apple نظام iOS 16 مع إمكانات تخصيص واسعة النطاق

قدمت Apple نظام iOS 16 مع إمكانات تخصيص واسعة النطاق


 أطلقت Apple WWDC 2022 بإصدار جديد من نظام التشغيل الشهير، iOS 16. يوفر نظام التشغيل هذا للمستخدمين ميزات مثيرة للاهتمام مثل تصميم شاشة القفل الجديد مع الكثير من إمكانيات التخصيص. سيكون الإصدار الأخير من iOS 16 متاحًا للجميع في نفس وقت تقديم iPhone 14.

الميزات الجديدة لنظام iOS 16

فيما يلي الميزات الجديدة لنظام iOS 16.

قفل الشاشة 

بدأ Craig Federicki، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في Apple، في إدخال iOS 16 مع تغييرات رئيسية في شاشة القفل. تمنحك شاشة القفل أو شاشة القفل الجديدة في iOS 16 إمكانيات تخصيص رائعة. على سبيل المثال، يمكنك وضع أدوات مختلفة على شاشة القفل. هذه الأدوات هي ديناميكية بالكامل وتوفر معلومات كاملة. يمكن للمستخدمين أيضًا تصميم العديد من شاشات القفل المختلفة والتبديل بينها عند الحاجة.

يقول Federicki إن نظام التشغيل iOS 16 قد خضع لمعظم تغييرات شاشة القفل في تاريخ نظام التشغيل. في هذا الإصدار يمكنك تغيير عمق مجال صورة الخلفية ومكوناتها. هناك أيضًا مجموعة من الخلفيات أو معرض الصور المدمج في iOS 16، من بينها العديد من الخلفيات المتحركة.

قام IOS 16 أيضًا بتغيير طريقة عرض الإشعارات. تسمي Apple هذا الوضع الجديد، Live Notifications، ويمكن للمطورين استخدام واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لتغيير طريقة عرض الإشعارات.


تطبيق الرسائل

قامت شركة آبل بحل أهم مشاكل المستخدمين في الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة المحمولة، iOS 16. تشمل الميزات الجديدة في تطبيق الرسائل تحرير الرسائل وإلغاء الرسائل وتمييز الرسائل غير المقروءة.

يحتوي IOS 16 أيضًا على ميزة Share With You في تطبيق الرسائل حتى تتمكن من التحدث إلى الجمهور أثناء مشاركة محتوى الصوت أو الفيديو في تطبيق المراسلة هذا.

تم أيضًا استبدال ميزة تحويل الكلام إلى نص أو الإملاء بإصدار جديد يتيح لك كتابة النص بسهولة عن طريق التحدث. أيضًا ، تساعدك القدرة على التعرف على النص الموجود في مقاطع الفيديو بتنسيق Live Text على التعرف على النص حتى من مقاطع الفيديو ونسخها.

تغييرات محفظة Apple في iOS 16


 أن هذا التطبيق قد خضع أيضًا لتغييرات واسعة النطاق في نظام التشغيل iOS 16. على سبيل المثال، يمكنك إدخال بطاقة الهوية الرقمية الخاصة بك في تطبيق Wallet، وإذا لزم الأمر، إثبات للطرف الآخر أنك تبلغ السن القانوني، دون الحاجة إلى إظهار تاريخ ميلادك.

تأتي ميزة Pay Later رسميًا أيضًا في نظام التشغيل iOS 16. باستخدام هذه الميزة، يمكنك سداد قيمة مشترياتك على ستة أقساط أسبوعية دون أي فوائد.

تحديث خرائط Apple في iOS 16


قدمت Apple نظام iOS 16 مع إمكانات تخصيص واسعة النطاق



أضافت Apple مدنًا جديدة إلى ميزة Flyover والميزات المتقدمة لتطبيق الخرائط. تشمل المدن الجديدة بهذه الميزة أتلانتا وشيكاغو ولاس فيغاس ولندن ولوس أنجلوس وملبورن وميامي ومونتريال ونيويورك.

تأتي إمكانية التوجيه متعدد الوجهات أيضًا في الخرائط لأول مرة. تقول Apple إن المستخدمين سيكونون قادرين على إضافة 15 محطة مختلفة قبل الوصول إلى وجهتهم. يمكنك أيضًا استخدام Siri لإضافة محطات أخرى إلى مسارك أثناء القيادة.

ميزات للرياضيين في iOS 16


تضيف Apple المعلومات والأخبار الرياضية إلى Apple News. يمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا متابعة المعلومات الرياضية المفضلة لديهم على تطبيق Apple News. هذه المعلومات متاحة للمستخدمين من خلال التطبيقات والأدوات وحتى دفع الإخطارات.

ميزات الأمان في iOS 16


تم تجهيز IOS 16 بميزة أمان جديدة تسمى "الأمان الشخصي" والتي تتيح لك التوقف عن مشاركة المعلومات مع أشخاص آخرين في أسرع وقت ممكن. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك إدارة جميع أنواع المعلومات التي قمت بمشاركتها مع الآخرين. يمكن أن تتضمن هذه المعلومات عناصر مثل الموقع ومعلومات الحساب والرسائل وما شابه.

من المرجح أن يتم شحن IOS 16 مع iPhone 14. من المرجح أن يجلب هذا الهاتف ميزة العرض الدائم إلى عالم iPhone لأول مرة. نظرًا لدعم برامج Apple الذي لا مثيل له في عالم الأجهزة المحمولة، نتوقع أن نرى إصدار iOS 16 لهواتف الشركة منذ 5 أو 6 سنوات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-