recent
أخبار ساخنة

أفضل مواقع معرفة المقالات المنسوخة للكشف عن حصرية المقالات

 من الشروط الأساسية في تصدر اى مقال لمحركات البحث المختلفة ان يكون المحتوى حصريا وغير منسوخ اضافة إلى كونه فريد ذو  محتوى قيم ومصداقية عالية ,هناك العديد من مواقع معرفة المقالات المنسوخة تساعد اصحاب  المدونة أو المحتوى على  معرفة  المقالات الحصريه  من غيرها هذه المواقع بعضها  مجاني اضافة الى المواقع المدفوعة وهي تساعد على فحص المقالات ومعرفة نسبة النسخ التي تتضمنها. و سنقدم لكم من خلال هذا المقال مواقع  معرفه المقالات المنسوخة  لتساعد اصحاب المدونات في الحصول على مقالات  حصرية غير مكرره.


أفضل مواقع معرفة المقالات المنسوخة للكشف عن حصرية المقالات

معرفة النص المنسوخ

يعمل العديد من أصحاب المواقع على  الاستعانة  بعدد من  كتاب المحتوى و المقالات لإضافتها إلى  مدوناتهم  ولكن  بعض  الكتاب  يلجأون الى نسخ بعض المعلومات من مقالات اخرى مما يضر الموقع ويسبب مخالفته لشروط محركات البحث  لذلك  يعمل صاحب المدونة علي  الاستعانة ب مواقع لمعرفه المقالات المنسوخة من المقالات الحصريه. تقدم هذه المواقع العديد من الخدمات التي تمكن صاحب المدونه من  فحص المقال  قبل ان يتم  نشره  في المدونة أو الموقع. لأن أي عملية نسخ  تظهر تسبب ضررا كبيرا للمدونة. 

 مواقع لمعرفة حصرية المقالات وإن كانت منسوخة أم لا

هناك العديد من مواقع لمعرفه حصرية المقالات وإن كانت منسوخة أم لا وتقوم هذه المواقع بالمطابقة بين المحتوى الذي تود نشره على الموقع و والمحتوى الموجود على صفحات الويب على الانترنت و ذلك بمجرد لصق المقال الذي تود فحصه في موقع معرفه حصرية المقالات وتتم هذه العملية تلقائيا حيث يتم مقارنة ما يتضمنه هذه المقال مع غيرها على  محركات البحث مثل  ياهو و  جوجل و بينج  خلاله  دقيقتان او اقل. تتوفر عدة مواقع معرفه المقالات المنسوخة بعض هذه المواقع  مجانية ولكن من عيوب هذه  المواقع أن النتائج التي تقدمها غير دقيقة  لذلك من الأفضل ان تستعين بمواقع مدفوعة. هذه المواقع تؤمن ولك فحص مقالات تضمن ألف كلمة ومن الممكن  أن يتم فحص مقالات  عدد  كلماتها أكبر من خلال بعض العروض التي تقدمها هذه المواقع. 

 افضل مواقع لمعرفه حصرية المقالات 

افضل مواقع لمعرفه حصرية المقالات و اهمها  واكثرها شهرة :

  • موقع Plagiarism checker : اداة مجانية تساعد في الكشف ومعرفة مدى حصرية المقالات ودرجة النسخ الموجود فيها اضافة الى قدرتها على تحديد واكتشاف من قام بسرقة المحتوى الخاص كما تحدد لك وجود أي محتوى مشابه او فقرة مشابهة للمحتوى الذي تقوم بنشره ضمن مدونتك الخاصة. ولا يتوقف عمل هذه المواقع على المقالات الحديثة والجديدة التي تود تضمينها لموقعك بل يمكنك فحص المقالات القديمة واذا ما تم سرقتها.

  • موقع copyscape : وهو المواقع الهامة في فحص المقالات وهو موقع مدفوع الأجر يساعدك على فحص المقالات ضمن الموقع ومدى حصرية المحتوى وعدم وجود اي فقرات منسوخة ضمن المقال ومن أهم الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من هذا الموقع امكانية المقارنة بين صفحتين والقيام بعملية مسح وتعديل اي محتوى او مقال قمت بشرائه. وطبعا ميزة التدقيق الالي لكل المقالات التي قمت وتقوم مستقبلا بنشرها.

  • أداة check for plagiarism : من أهم مميزات هذه الأداة أنها تقدم خدمة فحص المقالات بعدد كبير من اللغات وكل ما يطلب منك هو رفع الملف الذي تود فحصه للحصول على إشعار عبر بريدك الإلكتروني حول المقال الذي قمت بفحصه.

  • اداة Dupli checker : يمكنك ان تقوم بفحص اي مقال ضمن هذه الأداة عبر رفع الملف المطلوب فحصه لمعرفة مدى النسخ والجودة اضافة الى امكانية القيام بنسخ ولصق المقال في المكان المخصص للفحص على الاداة للحصول على نتائج فورية.

  • موقع pret post seo :يضمن ها الموقع في  نسخته المجانية امكانية فحص مقال من الف كلمة وتحديد مدى حصرية المقال وتحديد الجمل التي تم نسخها واعادة استخدامها ضمن المقال كما يمكن فحص مقال يتضمن اكثر من الف كلمة عندما تقوم بالاشتراك في الموقع.

كيف تتأكد ان المحتوى حصري فريد غير منسوخ 

سابقا لم تكن مواقع معرفة المقالات المنسوخة متوفرة لذلك كنا نجد العديد من المقالات المكررة والمنسوخة في العديد من المواقع مما يؤثر على موقع صاحب المقال على محركات البحث و تجد أن الزيارة قد أصبحت أقل بينما تزيد لدى من سرق المقال.اضافة الى وجود العديد من الأدوات التي كانت تساعد على اكتشاف أحدث المقالات فتتم سرقتها بسرعة ونسخها ولصقها على موقع سارق المقال .

وبعد انتشار صناعة المحتوى وشراء خدمات العديد من الكتاب استدعى وجود أداة لضمان حقوق صاحب المقال من السرقة, وأصبح هناك مواقع فحص المقالات التي ساهمت كثيرا في حماية المقالات ومنع سرقتها ونسخها في موقع لآخر. اذا كيف تتأكد ان المحتوى  حصري فريد غير منسوخ ؟ عبر استخدام مواقع معرفة المقالات المنسوخة العديدة المجانية او المدفوعة يمكنك ان تقوم برفع المقالات التي تريد فحصها للتأكد من حصريتها وأنها لم تسرق من موقع آخر وتسبب ضرر كبير على موقعك حيث يتم تحديد الأجزاء المنسوخة من عبارات ومقاطع وتحديد نسبة النسخ الموجودة في المقال ومدى جودة المقال . كما يمكن ان تستخدم احدى الطريق البسيطة من خلال انتقاء جزء من النص أو المحتوى ثم وضعه على البحث في جوجل لتظهر لك الصفحات التي تتضمن المحتوى وفي حال لم يكن هناك مشابه له يمكنك أن تتأكد من حصريه وتفرد المقال. 

افضل اربعة مواقع للتأكد من  حصرية المقالة العلمية 

تعد المقالات العلمية من أهم المقالات الاكثر بحثا على مواقع الانترنت ولذلك تم إيجاد العديد من التطبيقات والمواقع الخاصة بفحص محتوى المقالات العلمية ونقدم لك أفضل اربعة مواقع للتأكد من حصرية المقالة العلمية :

  1.  موقع write check : وهو من المواقع التي تسهم في مساعدة الطلاب على تصحيح المقالات والابحاث التي يقومون بها لفظيا كما توفر خاصية التدقيق اللغوي والقواعد كما يوفر خاصية تصحيح اخطاء التوثيق وامكانية كتابة المصادر والحواشي. وطبعا توفر ميزة مقارنة المقال والبحث المقدم مع يره على محركات البحث والتأكد من البيانات الواردة في البحث.

  2. برنامج turnitin : من اهم واكثر مواقع فحص المقالات العلمية شهرة حيث يتم استخدامه من قبل الطلاب الجامعيين وهيئات التدريس وهو موقع مدفوع يساعد على اكتشاف التشابه بين ما يقدمه الطلاب من مقالات وأبحاث ويساعد على اكتشاف مدى النسخ الذي تتضمنه المقالات المقدمة من الطلاب مع المقالات الموجودة على محركات البحث.

  3. برنامج Plagiarism.org : يقدمها البرنامج العديد من المعلومات للطلاب حول كتابة الأبحاث العلمية والمقالات وكيفية الابتعاد عن السرقة او النسخ من المقالات والأبحاث الاخرى لما يسبب من ضرر للبحث الذي يود الطالب أن يقدمه كما يقدم له معلومات حول الالتزام بشروط ومعايير البحث العلمي.

  4. برنامج ithenticate :يعد هذا البرنامج اهم برنامج لفحص الابحاث العلمية ورسائل الدكتوراه والماجستير بسبب قاعدة البيانات الكبيرة التي يقوم بفحصها عن تدقيق وفحص البحث المقدم. ويتم استخدام هذا البرنامج من قبل الجامعات الكبرى حول العالم ومراكز الأبحاث والمجلات العلمية بسبب المصداقية العالية التي يتمتع بها.



نوفر مواقع معرفة المقالات المنسوخة العديد من الخدمات التي تساعد أصحاب المقالات والأبحاث في الحفاظ على حقوقهم بما قاموا بنشره ومنعه من السرقة والنسخ ويمكنهم من تصدر نتائج البحث وزيادة الزيارات الى المواقع الخاصة بهم والتي عملوا جاهدين لتطويرها وخاصة في مجال المقالات والابحاث العلمية.

تقديم مقال حصري غير منسوخ  هو عمل يحتاج إلى  البحث لإيجاد المعلومات الصحيحة  و كتابة مقال مميز فريده من نوعه  يحتوي على معلومات قيمة  تساعد على تصدر الموقع لمحركات البحث المختلفة وأن  وجود أي نسخ النسخ سواء أكان جزء من المقال أو المقال كاملا  سيلحق ضررا كبيرا على الموقع لذلك يعد استخدام مواقع معرفه المقالات المنسوخة أمر ضروري  لاصحاب المواقع والمدونات وحماية حقوقهم وتصدرهم  لمحركات البحث. 

google-playkhamsatmostaqltradent