recent
أخبار ساخنة

تنزيل app plantnet تطبيق التعرف على النباتات من خلال الصور

 تنزيل app plantnet تطبيق التعرف على النباتات من خلال الصور

تنزيل app plantnet تطبيق التعرف على النباتات من خلال الصور


تم إطلاق برنامج app plantnet لأول مرة في أوائل عام 2014 لتسهيل الوصول إلى البيانات المتعلقة بالمصانع. الميزة المهمة لهذا التطبيق هي القدرة على التعرف على النباتات وتقديم تفاصيل عنها فقط من خلال الصور، مما زاد من شعبية التطبيق بين المستخدمين. ولكن ما هي التسهيلات التي تمت إضافتها إلى التطبيق المذكور على مر السنين، والتي تمكنت من جذب جهات اتصال جديدة إليه؟


تطبيق بلانت نت تحديد نوع النبات

على الرغم من أن الإصدار الأولي من برنامج PlantNet قد قوبل بتعليقات إيجابية للغاية من المستخدمين على Google Play و App Store؛ ولكن مع مرور الوقت، تم نشر منافسين جديين مثل PictureThis، مما وفر ميزات مماثلة مع واجهة مستخدم أكثر جاذبية. جعلت هذه المشكلة مطوري PlantNet يفكرون في إصدار إصدار جديد بميزات جديدة وتحديث منتجهم في عام 2019.


ميزات تطبيق PlantNet

كما ذكرنا في بداية المقال، فإن أهم ميزة في برنامج PlantNet هي القدرة على التعرف على الزهور والنباتات من صورها، مما جعل التطبيق مشهورًا. بعد تثبيت البرنامج والدخول إليه، للاستفادة من الميزة المذكورة، يكفي الرجوع إلى علامة التبويب الرئيسية في المنتصف، والتي يمكن التعرف عليها من خلال أيقونة الكاميرا. في علامة التبويب هذه، يتم توفير خيارين للمستخدم ، يمكن بواسطتهما التقاط صورة مباشرة للمصنع المطلوب، أو اختيار الصورة المطلوبة من بين ملفات المعرض. إذا كنت ترغب في استخدام الكاميرا الداخلية للتطبيق، فيجب أن تمنحه الأذونات اللازمة للوصول إلى الذاكرة والكاميرا.

إذا كنت ترغب في استيراد الصور التي قمت بتسجيلها في الماضي إلى البرنامج، فما عليك سوى النقر فوق خيار المعرض على الجانب الأيسر من الصفحة. بعد ذلك، من الضروري تحديد جزء النبات الذي تنتمي إليه الصورة المحددة أو الملتقطة. يمكن تحديد خيارات مثل أوراق الشجر والزهور والفواكه وما إلى ذلك في هذا القسم. بعد تحديد الجزء المطلوب، عليك الانتظار حتى يتم تحميل الملف على خوادم التطبيق.


بعد تحميل الصورة واستكمال العمليات، سيتم عرض نتائج البحث في صفحة التعريف - النتائج. قد ترى نتيجة أو أكثر في هذه الصفحة، كل منها مميز بنسبة من الدقة. أيضًا، تتضمن كل نتيجة الاسم العلمي والاسم الشائع بجوار اسم الجنس المقابل. إذا كنت تعرف أي مصنع هو هذا النبات وتريد فقط التأكد ، فقط انقر فوق خيار التأكيد. سيؤدي ذلك إلى زيادة دقة التطبيق بمرور الوقت.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى مزيد من المعلومات حول المصنع المطلوب، فما عليك سوى النقر فوق رمز "i" الموجود أمام اسمه. فيما يلي، يتم عرض تفاصيل أكثر شمولاً مثل خريطة التوزيع العالمية للمصنع وصفحة ويكيبيديا ذات الصلة والمواقع ذات الصلة والصور المسجلة في قاعدة بيانات البرنامج أو صور المستخدمين الآخرين. يمكن تصفية مجموعة الصور المذكورة بالزهرة والأوراق والفاكهة وما إلى ذلك.


من خلال تحديد خيار التأكيد في شاشة نتائج البحث، يمكنك أيضًا إدخال رأيك والموقع الجغرافي ثم مشاركة الصورة المطلوبة مع مستخدمين آخرين. يساعد هذا العمل في إثراء قاعدة بيانات التطبيق ويمكن استخدامه لتحديث بعض المعلومات مثل التوزيع الجغرافي للنباتات. لاحظ أنك ستحتاج إلى حساب لاستخدام ميزات هذا القسم. يمكنك أيضًا استخدام حساب Google الخاص بك للدخول إلى البرنامج.

لا يقتصر الإصدار الجديد من برنامج PlantNet على التعرف على الزهور والنباتات فحسب، بل يوفر أيضًا لمستخدميه مرافق مشابهة للشبكة الاجتماعية . تبدو علامة التبويب الأولى من البرنامج التي تحتوي على أيقونة نبات كجدول زمني حيث يتم عرض الصور التي يشاركها المستخدمون الآخرون. في الجزء السفلي من كل منشور، يوجد خياران، التحقق من الصحة والتفاصيل، يستخدمان لتأكيد تحديد نوع المصنع والوصول إلى مزيد من التفاصيل حول تلك الصورة، على التوالي.


ميزة أخرى لتطبيق PlantNet هي القدرة على إنشاء مجموعات أو الانضمام إلى مجموعات مستخدمين أخرى، والتي يمكن استخدامها لجمع الأشخاص المهتمين بأنواع معينة أو عائلات من النباتات. بالرجوع إلى علامة التبويب الثانية من البرنامج، يمكنك تحديد خيار عرض كل المجموعات ثم إدخال الكلمة الرئيسية المطلوبة للعثور على مجموعات مختلفة.

تتضمن علامة التبويب الرابعة تصنيف النباتات على أساس الجنس والجنس والأنواع. في هذه الصفحة، يمكنك الوصول إلى نباتات مختلفة بترتيب أبجدي دون إدخال صورة. بشكل عام، النباتات المعروضة موجودة في وضع World Flora، والذي يتضمن معظم أنواع النباتات؛ ولكن يمكنك أيضًا استخدام أوضاع أخرى لتحسين النتائج. يمكن اختيار فئات مثل الأعشاب والنباتات الغازية بالإضافة إلى التصنيفات وفقًا للمناطق الجغرافية.


علامة التبويب الأخيرة هي ملف تعريف المستخدم، حيث يمكنك عرض معلومات عنك. سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى قائمة الصور التي تم التقاطها أو تحديدها من خلال معرض الجهاز. من خلال إدخال قسم الإحصائيات الخاصة بي، يمكنك رؤية البيانات الإحصائية المتعلقة بحساب المستخدم الخاص بك، مثل الأنواع التي تم عرضها وعدد العناصر المشتركة.

يمكنك تحرير معلومات حساب المستخدم في قسم إعدادات البرنامج. أيضًا ، لديك خيارات أخرى مثل اختيار اللغة وتحديد موقع التخزين الافتراضي واختيار دقة الصور التي تم تحميلها.


استنتاج

إذا كنت مهتمًا بسياحة الطبيعة وعالم النباتات وتواجه باستمرار أنواعًا لا تعرف أسماءها؛ يمكن أن يكون برنامج PlantNet خيارًا جيدًا للحصول على مزيد من المعلومات في هذا المجال. لحسن الحظ، الميزات المذكورة أعلاه متاحة للمستخدمين مجانًا، ولا داعي للدفع مقابلها.


تنزيل تطبيق PlantNet مجانًا لنظامي التشغيل iOS و Android



الأسئلة المتداولة حول تطبيق PlantNet


ما الميزات والإمكانيات التي يمتلكها برنامج PlantNet؟

يوفر تطبيق PlantNet لمستخدميه أدوات لتحديد الزهور والنباتات بناءً على صورهم.

هل يتعين علينا دفع رسوم لاستخدام برنامج PlantNet؟

رقم؛ الميزات المتوفرة في تطبيق PlantNet مجانية ولا داعي للدفع مقابل استخدامها.

ما هي التطبيقات البديلة لـ PlantNet؟

يعد برنامج PictureThis أداة أخرى للتعرف على النباتات بناءً على صورها، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

ما هي المنصات التي يمكن استخدام PlantNet عليها؟

يمكن للمهتمين بتعريف المصنع استخدام إصدار الويب من تطبيق PlantNet على https://identify.plantnet.org/fr بالإضافة إلى تطبيقات Android و iOS.

google-playkhamsatmostaqltradent