افضل مواقع محول ملفات و صور اونلاين و الحفاظ على التنسيق

افضل مواقع محول ملفات و صور اونلاين و الحفاظ على التنسيق

افضل مواقع محول ملفات و صور اونلاين و الحفاظ على التنسيق


 هناك تنسيقات لا حصر لها في عالم الكمبيوتر وقد تم تطوير العديد من البرامج لتحويل هذه التنسيقات وتغييرها. ومع ذلك، لا يرغب جميعنا في تثبيت برنامج على نظامنا لتحويل تنسيق بسيط ونفضل البحث عن أدوات عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. في هذا الصدد، نريد أن نقدم لك أفضل المواقع لتحويل أو تغيير التنسيق عبر الإنترنت لجميع أنواع الملفات، بما في ذلك الصور.


لأي سبب من الأسباب، قد ترغب في تغيير تنسيق الملف؛ الآن، يمكن أن يكون هذا السبب هو عدم دعم جهاز معين للتنسيق الأساسي أو، على سبيل المثال، تقليل حجم الملف الأساسي. لهذا السبب، تم تطوير العديد من البرامج والأدوات عبر الإنترنت لتحويل تنسيقات ملفات مختلفة، بما في ذلك ملفات الصوت والفيديو والصور.


أفضل المواقع لتغيير تنسيقات الملفات والصور عبر الإنترنت

في هذه المقالة، نريد أن نقدم لك أفضل مواقع تحويل التنسيقات المجانية عبر الإنترنت بحيث يمكنك استخدامها لتغيير تنسيق الملفات المختلفة، بما في ذلك الصور والمستندات. للتعرف على هذه المواقع

Online-Convert.com

قبل أن تبدأ في تحويل تنسيق الملف الخاص بك، يمكنك التحقق من التنسيقات المدعومة بواسطة هذا الموقع. يوجد في الجزء السفلي من الصفحة الرئيسية قسم صغير حيث يمكنك إدخال التنسيق الأولي والنهائي الخاص بك وبالنقر فوق الخيار Go، ستكتشف ما إذا كان هذا العمل مدعومًا أم لا. يوجد أسفل هذا القسم أيضًا تنسيق شائع التحويلات.


يمكن رؤية محولات مختلفة على الصفحة الرئيسية، على سبيل المثال، يمكن ذكر محولات الصوت والصور والفيديو والكتب الإلكترونية. في كل مربع من هذه المربعات، يوجد شريط يمكنك فتحه للعثور على التنسيق النهائي الذي تريده. سينقلك هذا إلى صفحة جديدة حيث يمكنك تحميل ملفك أو إدخال عنوان URL الخاص به. أخيرًا، بالنقر فوق خيار "تحويل الملف"، سيتم تحويل التنسيق وسيكون الملف النهائي متاحًا لك.



محول الملفات عبر الإنترنت Convert.Files

يدعم هذا الموقع تنسيقات مختلفة ويمكنك تحميل وإخراج جميع أنواع الملفات. يتيح لك  Convert.Files تحويل تنسيقات ملفات متنوعة بما في ذلك المستندات والكتب الإلكترونية والأفلام والصور والملفات الصوتية. على هذا الموقع، يجب عليك أولاً تحميل ملفك ثم يتم التعرف على تنسيقه تلقائيًا.


أمام قسم تنسيق الإدخال، يوجد تنسيق إخراج حيث يمكنك اختيار التنسيق الذي تريده. يمكنك تحويل الملف المطلوب وتنزيله أو عن طريق تحديد الخيار المناسب، يمكنك استلام رابط التنزيل في بريدك الإلكتروني. بعد تحويل التنسيق، انقر فوق الارتباط لتنزيل الملف الجديد.


Convertio

إذا كنت تريد تحويل تنسيق الملف بسرعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو Dropbox أو Google Drive أو القيام بذلك باستخدام عنوان URL، فتحقق من  Convertio. قم بتحميل الملف الذي تريده إلى الموقع ثم حدد نوعه مثل الصورة والمستند والكتاب الإلكتروني. من الميزات المفيدة لهذا الموقع القدرة على تحويل ملفات متعددة في نفس الوقت، والتي تحتاج إلى النقر فوق خيار "إضافة المزيد من الملفات".


بعد تحميل الملف واختيار نوع تنسيق الإخراج، يمكنك مشاهدة العملية بالنقر فوق الزر "تحويل" وسيتم عرض حجمه أيضًا. أخيرًا، انقر فوق خيار التنزيل للحصول على كل ملف من الملفات الجديدة. يمكنك أيضًا تنزيل ملف ZIP الذي يحتوي على جميع التحويلات على هذا الموقع، وهو أمر مفيد.


Zamzar

يعد Zamzar أحد أفضل مواقع تحويل التنسيقات عبر الإنترنت التي تدعم 1100 نوعًا من تحويلات الملفات. في الصفحة الرئيسية، يتم وضع تنسيقات التحويل الأكثر شيوعًا، ويمكنك اختيار أحدها مباشرةً. يمكنك تحميل الملف المطلوب أو إدخال رابطه على هذا الموقع.


يتميز هذا الموقع باختلاف كبير مقارنة بالأمثلة السابقة، وهو الإدخال الإلزامي للبريد الإلكتروني لاستلام الملف الجديد. في Zamzar، يتم توفير بريد وارد للمستخدم الذي يمكنه إدارة تحويلاتهم، ولكن لمثل هذه الميزة، يجب عليك دفع رسوم. إذا كنت لا تمانع في إدخال بريدك الإلكتروني لتحويل التنسيق عبر الإنترنت، فجرّب Zamzar.


FileZigZag

FileZigZag هو موقع تحويل تنسيق يعتمد على البريد الإلكتروني عبر الإنترنت مشابه لموقع Zamzar. يدعم هذا الموقع المستندات والملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو. قم بتحميل الملف المطلوب وحدد تنسيق الإخراج. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني ثم انقر على خيار "تحويل". بعد استلام البريد الإلكتروني، يمكنك الوصول إلى الملف الجديد باتباع الرابط.


بعد تحويل ملفك، يمنحك FileZigZag عدة خيارات. على سبيل المثال، يمكنك حذف ملفك من خوادمه، على الرغم من أن هذا سيتم تلقائيًا بعد ثلاثة أيام. بالإضافة إلى ذلك، يتم أيضًا توفير إمكانية تحميل الملف المحول في التخزين السحابي للمستخدمين.


 FreeFileConvert

يدعم  FreeFileConvert  مجموعة تحويل للملفات، لذلك إذا كان تنسيق الملف الخاص بك غير معروف جيدًا، فتحقق من هذا الموقع. يمكنك تحويل 5 ملفات في نفس الوقت على هذا الموقع، بالطبع، يجب أن يكون نوعها هو نفسه. قم بتحميل ملفك وسيعطيك شريط تنسيق الإخراج أفضل الاقتراحات تلقائيًا. أخيرًا، انقر فوق خيار "تحويل" وقم بتنزيل الملف النهائي.

يوفر FreeFileConvert تحويل الملفات إلى تنسيقات مختلفة. نحن ندعم 8749 مجموعة تحويل مختلفة من أنواع ملفات الصوت والفيديو والصور والمستندات والأرشيف والعرض التقديمي والكتب الإلكترونية وأنواع الخطوط.

في هذا الموقع، يمكنك تغيير تنسيق الملفات المختلفة مثل المستندات والكتب الإلكترونية والصوت والصورة و CAD. يمكنك رؤية جميع التنسيقات المدعومة عن طريق تحديد خيار "التنسيقات" في الصفحة الرئيسية.


File-Converter-Online

نذهب إلى موقع تحويل تنسيق آخر عبر الإنترنت في هذه القائمة. يحتوي File-Converter-Online على واجهة مستخدم بسيطة للغاية، ولبدء العمل، يجب تحديد الملف المطلوب بالنقر فوق خيار "اختيار ملف"، وتحميله وتحديد تنسيق الإخراج، وأخيراً، انقر فوق "بدء التحويل" زر ". تبدأ عملية تحويل التنسيق. أخيرًا، قم بتنزيل ملف الإخراج.


يتيح لك هذا الموقع تحويل تنسيقات الصوت والفيديو والصور والمستندات. تشمل الفئات الأخرى لهذا الموقع الكتب الإلكترونية. في الصفحة الرئيسية، يمكنك الوصول إلى جميع المحولات عن طريق تحديد "جميع المحولات". بالإضافة إلى ذلك، يوفر لك هذا الموقع ميزات أخرى مثل PDF أو ضغط الفيديو وإنشاء ملف GIF ودمج ملفات PDF، والتي يمكنك أيضًا تجربتها.


raw.pics.io

موقعRaw.Pics.io ليس أداة وظيفية فحسب، بل له أيضًا تصميم جميل يجعلك ترغب في استخدامه. في الواقع، هذا النمط من التصميم نادر في مواقع تحويل الصور عبر الإنترنت.


كونه موقعًا لتحويل الصور عبر الإنترنت، يركز Raw.Pics.io على ملفات مصدر RAW ويدعم التنسيقات التالية:


  • DNG
  • CR2
  • NEF
  • ARW
  • ORF
  • PEF
  • RAF
  • PDF
  • JPG

يمكنك إخراج الصورة بتنسيقات PNG و JPG و WEBP، وبالطبع، من الممكن فقط تغيير حجم ملفات JPG في هذه الأداة عبر الإنترنت.


CloudConvert

هناك أداة أخرى لتحويل الصور عبر الإنترنت تسمى CloudConvert، والتي يمكنها تحويل تنسيقات مختلفة من مجموعة متنوعة من المصادر. يمكنك تحميل الصور من نظامك إلى موقع الويب هذا أو الانتقال إلى حسابات الخدمة السحابية مثل Google Drive و Dropbox. من الممكن أيضًا استخدام عنوان URL الخاص بالملف. يدعم موقع الويب هذا أيضًا العديد من تنسيقات الصور للإدخال والإخراج.


يوفر لك هذا الموقع خدمة مجانية ومميزة، في الإصدار المجاني لديك 25 دقيقة من الوقت لتحويل الملفات كل يوم، والحد الأقصى للحجم هو 1 جيجا بايت. يمكنك أيضًا تحويل 5 ملفات في نفس الوقت. يكلف الإصدار المتميز من هذه الأداة المستخدمين ما لا يقل عن 8 دولارات شهريًا، ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني كافٍ لمعظم المستخدمين.


OnlineConvertFree.com

هناك موقع آخر مفيد لتحويل التنسيق عبر الإنترنت يسمى OnlineConvertFree، والذي يدعم التنسيقات والملفات المختلفة. تحتوي هذه الأداة المجانية أيضًا على واجهة مستخدم مناسبة وسرعة لتحويل الملفات، وعلى سبيل المثال، فهي تدعم تغيير تنسيق الصور عبر الإنترنت. الملفات التي يدعمها هذا الموقع هي كما يلي:


  1. الكتب الإلكترونية
  2. ملفات صوتية
  3. الفيديو
  4. صورة
  5. ملفات PDF
  6. أرشيف

على الرغم من أن هذه الأداة عبر الإنترنت تحتوي على الكثير من الميزات المجانية ويمكنك استخدامها لتحويل تنسيقات ملفات مختلفة، إلا أننا نواجه أيضًا بعض القيود التي ليست مزعجة جدًا للمستخدمين العاديين. أرخص خدمة متميزة لهذا الموقع تكلف المستخدم 6.99 دولارًا شهريًا.


Convertfiles.com

يشبه موقع Convertfiles موقع OnlineConvertFree من حيث أنه يدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات. لذلك إذا كنت تبحث عن تغيير سريع لتنسيق الملفات المختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو، فيمكنك استخدام هذه الأداة عبر الإنترنت. يدعم موقع Convertfiles الملفات التالية:


  • الكتب الإلكترونية
  • صورة
  • ملفات صوتية
  • الفيديو
  • مستندات
  • أرشيف
  • ملفات العروض التقديمية
  • ملفات الرسم

كل تنسيق له فئته الخاصة وبعد تحميل الملف من خلال النظام في هذا الموقع، يجب عليك تحديد تنسيق الإدخال. بعد ذلك، حدد تنسيق الإخراج المطلوب وانقر على خيار التحويل. يحتوي موقع Convertfiles على واجهة مستخدم بسيطة ويعتبر خيارًا مناسبًا للاستخدام الشخصي.


Onlineconverter.com

Onlineconverter هو موقع آخر مفيد لتغيير تنسيقات الملفات مثل الصور. تحتوي هذه الأداة عبر الإنترنت على واجهة مستخدم أكثر ازدحامًا مقارنة بمواقع الويب الأخرى في هذه القائمة، لكنها لا تزال تعمل ويمكنك تحويل مجموعة متنوعة من تنسيقات الملفات، مثل:


  • الفيديو
  • ملفات صوتية
  • الكتب الإلكترونية
  • صورة
  • مستندات

في موقع الويب هذا، يجب عليك أولاً تحديد نوع الملف والنقر فوق "انتقال". بعد ذلك، ستنتقل إلى الصفحة المتعلقة بمحول نوع الملف كما في الصورة. في هذه الصفحة، ستتوفر لك قائمة منسدلة، والتي ستظهر لك تنسيق ملف الإخراج. اختر التنسيق الذي تريده، وقم بتحميل الملف، ثم انقر فوق خيار التحويل في النهاية. في هذه الصفحة، يمكنك أيضًا التعرف على التنسيقات التي يدعمها موقع الويب هذا.


يمكنك تغيير تنسيق الملفات المختلفة مثل ملفات الفيديو والصوت والصور عبر الإنترنت باستخدام أي من المواقع المذكورة أعلاه عبر الإنترنت ودون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج على نظامك أو حتى هاتفك الذكي. على الرغم من أن قدرات جميع مواقع الويب المقدمة ليست واحدة، إلا أنها جميعها مفيدة للمستخدمين العاديين ويمكن أن تلبي احتياجاتك.




 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-