أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها


  أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها. تم إطلاق وحدة التحكم من الجيل التاسع من سوني، PlayStation 5، في عام 2020 كواحدة من أقوى أجهزة ألعاب الفيديو، وتم إصدار العديد من الألعاب الحصرية وغير الحصرية لها. في هذا المقال من tetbekat، نقدم  ​​20 لعبة شهيرة وكبيرة يمكن تسميتها أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5.

أفضل لعبة بلاي ستيشن 5

لقد مر ما يقرب من عامين منذ إطلاق وحدة التحكم في PlayStation 5، ولكن حتى الآن، وبسبب المشاكل المتعلقة بسلسلة التوريد ونقص الأجزاء بسبب فيروس كورونا، فقد دخلت السوق عدد أقل من الأجهزة. في هذه الحالة، يفضل العديد من المستخدمين الاستمرار في استخدام وحدة التحكم من الجيل السابق، PlayStation 4.


في الوقت الحالي، تتحسن ظروف السوق وربما سيتمكن المزيد من المستخدمين من شراء وحدة التحكم من الجيل التاسع من سوني بحلول العام المقبل. لهذا السبب، قدمنا ​​أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها.


بالطبع، تجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لهذه القائمة، تم اختيار الألعاب التي توفر أفضل تجربة ممكنة للاعبين على وحدة تحكم PlayStation 5.



افضل العاب سوني 5



Assassin's Creed Valhalla أساسنز كريد فالهالا

سلسلة ألعاب Assassin's Creed هي بلا شك إحدى أوراق اعتماد استوديو ألعاب كبير مثل Ubisoft، و Valhalla هي أحدث نسخة من هذا الامتياز الرائع الذي يأخذ اللاعبين إلى عالم Vikings.


إذا كنت معتادًا على ألعاب هذه السلسلة، يدخل اللاعبون فيها حضارات قديمة مختلفة، بما في ذلك مصر واليونان، وسيواجهون مغامرات رائعة. أسلوب معظم الألعاب في هذه السلسلة هو الحركة والمغامرة ولعب الأدوار وبالطبع التخفي.


رويت قصة Assassin's Creed Valhalla في عام 823 بعد الميلاد وفي نفس الوقت الذي قاتل فيه الفايكنج ضد بريطانيا، وفيها يلعب اللاعبون دور الفايكنج المسمى Ivor. الكل في الكل، سلسلة Assassin's Creed، التي تضم 12 عنوانًا مختلفًا، شهدت الكثير من الصعود والهبوط، لكن Assassin's Creed Valhalla تمكنت مرة أخرى من استقبالها بشكل جيد للغاية.



راتشت أند كلانك: شق طريقك Ratchet & Clank: Rift Apart

بالإضافة إلى كونها لعبة رائعة، تعرض لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart أيضًا إمكانات وحدة تحكم PlayStation 5. من بين هذه الميزات، من الممكن الإشارة إلى التحميل السريع جدًا للمراحل، بالإضافة إلى الاستخدام الجيد جدًا للتعليقات اللمسية لوحدة التحكم PlayStation 5 DualSense.


إلى جانب هذه الأشياء، فإن لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart ستجذبك أيضًا بعالمها الجذاب للغاية والملون، وطريقة لعبها المعقدة وقصتها الرائعة. على الرغم من أن اللعبة تعتبر تكملة لـ Ratchet & Clank: Into the Nexus، الذي تم إصداره في عام 2013، إلا أنها تعد خيارًا رائعًا للاعبين الذين لم يختبروا الامتياز بعد.


أخيرًا، لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart هي لعبة حصرية على بلاي ستيشن 5  تعمل في غضون 15 إلى 20 ساعة، وهي واحدة من أكثر تجاربك المسلية.


ديمونز سولز (Demon's Souls)

واحدة من أفضل ألعاب PlayStation 3 وأكثرها تحديًا، Demon Souls، تم إعادة تصميمها بواسطة Bluepoint Games في عام 2020. كانت اللعبة أيضًا واحدة من ألقاب إطلاق PlayStation 5 التي جلبت أسلحة ودروعًا جديدة.


تم إصدار طبعة جديدة من Demon Souls لوحدة تحكم قوية مثل PlayStation 5، لذلك يمكن توقع أنه مقارنة بالإصدار الأصلي، تحسنت طريقة اللعب والرسومات الخاصة بها كثيرًا لتصبح أفضل لعبة بلاي ستيشن 5.


في Demon Souls، يدخل اللاعبون عالم Boleteria المظلم، الذي هوجمت من قبل قوى الرافعة، ويجب عليك، بصفتك المغامر الرئيسي، استعادة السلام والهدوء إلى عالمك. ومع ذلك، إذا كنت معتادًا على ألعاب FromSoftware، فمن المحتمل أنك تعلم أن Demon's Souls ليست لعبة بسيطة بأي حال من الأحوال.



Deathloop ديثلوب

مطور برنامج Deathloop أركان يشير إليه على أنه "لغز جريمة قتل"، والذي ربما يكون وصفًا مناسبًا. على الرغم من أن أسلوب اللعبة هو مطلق النار من منظور شخص أول، فلا داعي لذبح كل أعدائك! في الواقع، تدور قصة اللعبة حول شخص عالق في حلقة زمنية ولكي يخرج من هذا الموقف، عليه أن يقتل ثمانية أشخاص بنهاية اليوم.


هناك العديد من الأشياء التي تجعل من Deathloop تجربة رائعة. بفضل هيكلها الممتاز المستوحى من حقبة الحرب الباردة في الستينيات، والقصة الرائعة وشخصيتيها الرئيسيتين المحبوبتين للغاية، ستستمتع اللعبة باللاعبين بقدر ما يتوقعون.


إلدن رينج Elden Ring

ربما يمكن ذكر لعبة Elden Ring التي تم إصدارها هذا العام (2022) على أنها أفضل شيء حدث في صناعة ألعاب الفيديو في السنوات القليلة الماضية.


تم تطوير هذه اللعبة بواسطة FromSoftware، الاستوديو الذي يقف وراء سلسلة Dark Souls، وتقدم للاعبين تجربة طويلة ولكنها جذابة للغاية مما يجعلها أحد المتنافسين الرئيسيين على لقب "أفضل العاب playstation 5 لعام 2022".


في لعبة لعب الأدوار هذه، يمكنك إنشاء شخصيتك الخاصة والدخول واستكشاف عالم مفتوح ضخم. أيضًا، مثل العديد من ألعاب العالم المفتوح، في هذا العالم الواسع، عليك أن تقدم القصة ومخططها، والذي بالطبع يسير ببطء شديد، لأن عالم اللعبة ضخم بشكل لا يصدق.


حول نظام القتال للعبة، على الرغم من أن Framsofter قد استخدم مرة أخرى طريقة لعب صعبة للغاية للقتال، ولكن هذه المرة يمكن للاعبين تطوير تقنياتهم القتالية وأسلوبهم بطريقة أفضل، وهو أكثر منطقية نسبيًا مقارنة بما يسمى بـ Soulslike ألعاب. الكل في الكل، Elden Ring هي واحدة من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق.


Marvel's Spider-Man: Miles Morales الرجل العنكبوت من مارفل: مايلز موراليس


Marvel's Spider-Man: Miles Morales هو تكملة لـ Marvel's Spider-Man، حيث يتم سرد القصة من منظور Miles Morales. شخصية أخرى إلى جانب Peter Parker هي Spider-Man ولها نفس السمات، ولكن بصفته بطلاً ناشئًا، لا يزال يتعلم. في الواقع، تم تعيينه من قبل بيتر باركر لتولي مهامه كرجل العنكبوت.


الكل في الكل، Marvel's Spider-Man: Miles Morales هي واحدة من أفضل الألعاب التي ظهرت في السنوات القليلة الماضية وهي ممتعة مثل تجربة Marvel's Spider-Man. على الرغم من أن بعض اللاعبين يدعون أن لديه خبرة قصيرة نسبيًا. كأفضل لعبة PlayStation 5، يُظهر هذا العنوان أيضًا إمكانات وحدة التحكم بشكل جيد.


ريتورنل Returnal

تعد Returnal واحدة من أكثر الألعاب إثارة للاهتمام والمختلفة في هذه القائمة. أيضًا ، إذا كنت من محبي نوع roguelike، فقد تكون هذه واحدة من أفضل الألعاب.


في Returnal، سيلعب اللاعبون دور "Selen". رائد فضاء يدخل عالمًا فضائيًا ويجد نفسه في حلقة زمنية. يمكنك استكشاف هذا الكوكب الغريب والتعرف على النباتات والحيوانات الغريبة فيه، وكذلك العثور على علامات لرواد الفضاء السابقين الذين فشلوا على ما يبدو في الهروب.


ما يميز Returnal عن ألعاب الحركة الأخرى هو أنها لعبة roguelike. هذا يعني أنه كلما قُتلت شخصيتك في اللعبة، ستعود إلى سفينتك الفضائية (نقطة البداية) وستفقد تقريبًا كل ما جمعته. على الرغم من أن هذا قد يجعل Returnal تبدو صعبة للغاية، إلا أن اللعبة ممتعة للغاية ومرضية لأن أحداث اللعبة تتغير في كل مرة ولا تعرف أبدًا ما الذي ينتظرك.


فاينل فانتسي 7 ريميك Final Fantasy VII Remake

Final Fantasy VII Remake: Intergrade هي لعبة رائعة ونوع حصري على PS5. على الرغم من أن الإصدار الأصلي المسمى Final Fantasy VII Remake يمكن تجربته على PlayStation 4، إلا أن إصدار Intergrade قام بتحسين الرسومات، ووقت تحميل أفضل، والأهم من ذلك، حلقة جديدة تسمى Intermission.


في الواقع، يتضمن هذا الجزء قصة جديدة تمامًا يتواجد فيها Yuffie Kisaragi، أحد الشخصيات الشهيرة في هذه السلسلة.



أستروز بلاي روم Astro's Playroom

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها



تبيع سوني جهاز PlayStation 5 الخاص بها مع نسخة من Astro's Playroom. تمامًا مثلما قررت Nintendo تثبيت Wii Sports على وحدة تحكم Wii الخاصة بهم، قامت Sony بالفعل بتثبيت Astro's Playroom على جميع وحدات التحكم الخاصة بهم، وكان هذا قرارًا صحيحًا تمامًا.


تتبع لعبة المنصات هذه قصة روبوت صغير اسمه Astro يستكشف الأجزاء الداخلية لوحدة التحكم في PlayStation 5 في عوالم فريدة عديدة! بشكل عام، تتضمن قصة هذا الروبوت مغامرة شيقة يمكن أن ترفه عنك لعدة ساعات. أيضًا، كواحدة من الألعاب الحصرية لـ PlayStation 5؛ يتم استخدام إمكانات وحدة التحكم هذه ووحدة التحكم Dual Sense بشكل جيد في هذه اللعبة.


 Dirt 5 Experience

في مجال ألعاب السباقات، جذبت Xbox بلا شك انتباه اللاعبين مع Forza Horizon 5. ومع ذلك، باعتبارها لعبة سباق لجهاز PlayStation 5، يوصى باستخدام Dirt 5 Experience.


أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها



كانت اللعبة الثامنة في سلسلة Dirt واحدة من أولى ألعاب السباقات التي تم إصدارها لجهاز PlayStation 5 في عام 2020، وهي تقدم تجربة لعب رائعة في هذا النوع. يتم لعب السباقات الجذابة للعبة بطرق مختلفة وعلى الجليد أو في الصحراء، وتقام في أماكن مختلفة من الصين إلى مدينة نيويورك، بالإضافة إلى سيارات السباق، كما أن المدن مصممة بشكل جيد للغاية.


الكل في الكل، تعتبر Dirt 5 أفضل لعبة في هذه السلسلة ويمكن أن تكون جذابة للغاية لجميع محبي ألعاب الفيديو وحتى اللاعبين الذين لم يسبق لهم تجربة ألعاب هذه السلسلة.


Devil May Cry 5: Special Edition

Devil May Cry 5 هي واحدة من أفضل الألعاب في السلسلة التي تتابع قصة عائلة Sparda (شيطان كامل). تم إصدار اللعبة في الأصل لوحدات التحكم من الجيل الثامن، لكن Capcom أصدرت إصدارًا خاصًا لجهاز PlayStation 5 و Xbox Series X / S مع رسومات وأسلوب لعب محسنين.


في هذه اللعبة، لا يزال بإمكان اللاعبين اختيار شخصيتهم المفضلة من Dante و Nero، ولكن هذه المرة تمت إضافة شخصية جديدة تسمى "V" إلى اللعبة. بطبيعة الحال، فإن وجود شخصيات مختلفة يمكن التحكم فيها يعني أن لكل منهم قدراته وقدراته الفريدة.


يمكن ذكر Devil May Cry 5: Special Edition كواحدة من "افضل العاب بلاي ستيشن 5" مع إمكانيات تتبع الشعاع وأسلوب اللعب بمعدل 120 إطارًا في الثانية والأوضاع الجديدة.


كنترول Control

Control هي لعبة أكشن ومغامرات من منظور شخص ثالث تم تطويرها بواسطة Remedy Entertainment وتم إصدارها في الأصل عام 2019 لأجهزة PlayStation 4 و Xbox One. في حين أن الإصدار الأصلي من اللعبة يوفر أيضًا تجربة رائعة للاعبين، فقد كشفت Remedy أيضًا عن الإصدار Ultimate Edition لجهاز PlayStation 5 و Xbox Series X / S، مما أدى إلى تحسين الرسومات وطريقة اللعب بشكل كبير في هذه الإصدارات.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها


في Control، يتولى اللاعبون دور Jesse Faden، أحدث مدير لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBC). منظمة تهدف إلى السيطرة على الأنشطة الخارقة.


كنترول: يتضمن Ultimate Edition اللعبة الأساسية وحزمتي التوسعة ، AWE و The Foundation. أيضًا، يتم تقديم هذا الإصدار في إعدادين هما "الرسومات" و "الأداء". في الوضع الأول، يتم تشغيل اللعبة بمعدل إطارات يبلغ 60 إطارًا في الثانية، ولكن في وضع الرسومات، يتم تقليل سرعتها إلى 30 إطارًا في كل ثانية. ثانيًا، لكن رسومات اللعبة ترتفع بشكل حاد.


ديستني 2 - Destiny 2

كان Destiny 2 عنوانًا شائعًا وناجحًا منذ إصداره في عام 2017، و Destiny 2: The Witch Queen هي حزمة التوسعة التي كررت نجاح العنوان الأصلي.


ما يجعل حزمة توسعة The Witch Queen أكثر من أي شيء آخر هو قصتها الرائعة وسردها، والتي تأتي أيضًا مع معدات جديدة للاعبين. أيضًا، يمكن أن تكون حزمة التوسيع هذه نقطة انطلاق رائعة للاعبين الذين لم يختبروا ألعاب هذه السلسلة بعد.


بشكل عام، لاقت لعبة Destiny 2: The Witch Queen استقبالًا جيدًا وهي تعد واحدة من أفضل ألعاب PS5 المتوفرة حاليًا.


Ghost of Tsushima شبح تسوشيما

Ghost of Tsushima هي بلا شك واحدة من أجمل ألعاب PS4، ومع إصدار Director's Cut، ستكون تجربتها على PlayStation 5 أفضل. بفضل قدرات الأجهزة الخاصة بوحدة التحكم الجديدة، تعمل اللعبة بسرعة 60 إطارًا في الثانية وتتمتع بأداء رسومي جيد جدًا.


أيضا، خلال المعارك، تظهر ردود أفعال اللاعبين بشكل رائع، وقد أدت الزيادة في معدل الإطارات إلى مشاهد مذهلة ولحظات سينمائية في اللعبة. في لعبة Ghost of Tsushima: Director's Cut، تم استخدام بعض ميزات PlayStation 5 بشكل جيد، مثل ردود الفعل اللمسية لوحدة التحكم DualSense والصوت المكاني ثلاثي الأبعاد.


غران تورزمو 7  Gran Turismo 7

إذا كنت من محبي ألعاب السباقات، يمكن أن تصبح Gran Turismo 7 بسهولة أفضل لعبة حصرية على PlayStation 5. بالطبع، ستكون تجربة اللعبة جذابة لجميع اللاعبين.


كانت الإصدارات السابقة من السلسلة معيبة، لكن Gran Turismo 7 أصلح كل هذه المشكلات وأعاد جهاز محاكاة القيادة هذا إلى عظمته مرة أخرى. في الواقع، تشتمل هذه اللعبة على نفس الميزات التي نتوقعها من جهاز محاكاة: مجموعة من المحتويات الرائعة والمتنوعة والمسابقات التي تجعل تجربة جذابة للغاية.


كان واضحًا من العروض التوضيحية المبكرة للعبة أن Polyphony Digital Studio قد استخدم ميزات PlayStation 5 جيدًا وعرضها في Gran Turismo 7. من المتوقع أن يدعم هذا الاستوديو لعبته لفترة طويلة لمواصلة العمل كأحد أفضل ألعاب PlayStation 5.



هيدس Hades

أعلن صانعو Bastion and Transistor لعام 2020 عن لعبة جديدة للكمبيوتر الشخصي تسمى Hades. تم إصدار هذه اللعبة أيضًا لوحدات التحكم في عام 2021، لذا فهي بالإضافة إلى كونها أفضل لعبة مستقلة وأفضل لعبة أكشن لعام 2020، فهي أيضًا واحدة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5.


Hades هي لعبة roguelike. كما قلنا، عندما يُقتل اللاعبون في هذه الألعاب، يعودون إلى المربع الأول ويبدؤون من جديد بأحداث جديدة. ومع ذلك، فإن حبكة اللعبة وبنائها يتمتعان بالكثير من السحر الذي يجعل تجربة اللعبة تحديًا مذهلاً في كل مرة.


في هذه اللعبة الملحمية، يلعب اللاعبون دور Zagreus، ابن Hades، حاكم الموتى والعالم السفلي، الذي يخطط للسفر إلى Mount Olympus والانضمام إلى الآلهة القوية الأخرى. بطبيعة الحال، لن تكون مغامرته بهذه البساطة وستواجه خلالها العديد من الأعداء والمشاكل.


هيتمان 3 /  Hitman 3

Hitman 3 هي العودة المجيدة للعميل 47 وحلفائه وهم يطاردون قادة منظمة Providence السرية. كانت هذه المنظمة مسؤولة جزئيًا عن إنشاء وتنمية العامل 47.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5 التي يجب أن تجربها


طريقة اغتيال وقتل الأهداف في اللعبة رائعة جدًا مثل الألقاب السابقة وفيها يمكنك تحقيق أهدافك بطرق مختلفة. هناك أيضًا مواقع جديدة في اللعبة مثل دبي والصين والأرجنتين، والتي تعد من بين أكثر المواقع التي لا تنسى في الامتياز.


بشكل عام، تتمتع Hitman 3 بالميزة الضرورية لتكون في قائمة "أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5" مع مراعاة كل هذه الأشياء.



Horizon Forbidden West هورايزن الغرب المحظور

كما توقع العديد من المعجبين؛ يعتبر Horizon Forbidden West، باعتباره تكملة روحية لـ Horizon Zero Dawn، الذي تم إصداره في عام 2017، أحد أفضل العناوين التي تم إصدارها لوحدة التحكم PlayStation 5. على وحدة تحكم Sony الجديدة، تعمل هذه اللعبة بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية، مما يوفر تجربة سلسة وجذابة.


إلى جانب هذه الأشياء، تم أيضًا تصميم الرسوم المتحركة للشخصيات وتصميم المخلوقات الروبوتية بطريقة مذهلة، والتي، جنبًا إلى جنب مع قصة رائعة، تجعل Horizon Forbidden West عنوانًا قيمًا لشركة Sony.


إذا لم تكن معتادًا على سلسلة ألعاب Horzion، يلعب اللاعبون فيها دور فتاة شابة ماهرة تدعى Eloi تعيش في عالم كبير جدًا بعد نهاية العالم مع مخلوقات آلية ولديها مغامرات رائعة أمامها.


إت تيكس تو It Takes Two

إذا كنت تبحث عن واحدة من افضل العاب بلاي ستيشن 5 التي يمكنك لعبها مع صديقك، فإن It Takes Two هو العنوان الذي تبحث عنه.

لعبة لطيفة وممتعة وجذابة ربما تكون قد سمعت عنها إذا كنت تتابع الأخبار في عالم ألعاب الفيديو، حيث حصلت It Takes Two على العديد من الجوائز خلال العام الماضي. هذه اللعبة موصى بها لجميع اللاعبين، حتى الأطفال، وهي تتضمن العديد من المراحل التي تستفيد من الألغاز المختلفة لك لحلها مع أصدقائك.



ريزدنت إيفل فيلدج Resident Evil Village


  ريزدنت إيفل فيلدج Resident Evil Village هي خليفة يستحق لعبة Resident Evil 7 التي نالت استحسانا كبيرا. في هذه اللعبة، تمكنت Capcom مرة أخرى من العودة إلى الجذور المخيفة للإصدارات المبكرة من هذه السلسلة وإخافة معجبيها بالفعل.


تروي Resident Evil Village الأحداث بعد سنوات قليلة من Resident Evil 7. في هذه اللعبة، يسافر البطل "إيثان" إلى قرية في أوروبا الشرقية ليجد ابنته المفقودة، لكن القرويين ليسوا سعداء جدًا بوجوده. تركز اللعبة بشكل أكبر على عناصر أسلوب الحركة أكثر من الإصدارات السابقة، وفي بعض الأماكن، تشبه طريقة لعبها مع Resident Evil 4، وهو عنوان آخر مثير للإعجاب من السلسلة.




الأسئلة المتداولة حول أفضل ألعاب PlayStation 5


ما هي أفضل ألعاب بلاي ستيشن 5؟

تشمل أفضل ألعاب PS5 Horizon Forbidden West و Marvel's Spider-Man: Miles Morales و Assassin's Creed Valhalla.

ما هي أفضل ألعاب سيارات PS5؟

تعد Gran Turismo 7 و Dirt 5 من بين أفضل ألعاب السيارات والسباقات لجهاز PlayStation 5.

ما هي أفضل ألعاب الأكشن لبلاي ستيشن 5؟

تشمل أفضل ألعاب الحركة على PS5 Assassin's Creed Valhalla و Elden Ring و Destiny 2: The Witch Queen.

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-