أفضل تطبيقات يمكنك تحميلها في الامارات ستسهل عليك حياتك 2024

هناك مجموعة من التطبيقات بالامارات تلك التي تغطي كل جانب من جوانب الحياة عن طريق تقديم خدماتها الخاصة بأسلوب مميز وفعال، والتي تعتبر من افضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها في الإمارات، كما يمكن من خلالها التخطيط للسفر، حجز الفنادق، إجراء المعاملات الرسمية والاطلاع على العروض والخصومات وغيرها من الأمور بكل سهولة ويسر، ولسوف نتناول هذه التطبيقات بالتفصيل بداخل مقالتنا.



أفضل تطبيقات يمكنك تحميلها في الامارات ستسهل عليك حياتك 2023

تطبيق سالك الذكي

يعتبر تطبيق سالك الذكي واحداً من افضل تطبيقات في الإمارات التي يرغب في تحميلها العديد من مواطني ومقيمي الإمارات نظرًا لأنه يسهل عليهم العديد من الأشياء، فالتطبيق مخصص لكي يسهل على جميع المواطنين خاصة في إمارة دبي عملية دفع الرسوم الخاصة بالطريق إلكترونيًا.

قامت هيئة الطرق والنقل في الإمارات بإنشاء تطبيق سالك الذكي عام 2007م لكي يتم تحصيل الرسوم الخاصة بالطريق وأصدر عام 2016م لكي يتوافق مع استخدام التطبيقات الإلكترونية لأجهزة الهواتف الذكية والتوافق مع النظام الذكي الحديث.

يمكن تحميل تطبيق سالك مباشر من هنا.


تطبيق حدائق وشواطئ دبي

أعلنت بلدية دبي عن تطبيق حدائق وشواطئ دبي تماشيًا مع حركة التطورات المستمرة التي تسعى الدولة لها، حيث عملت على توفير تطبيق خاص بالحدائق والشواطئ والأماكن الترفيهية المتنوعة لمساعدة المواطنين والمقيمين من الاستعلام عن كافة الأماكن والحدائق القريبة منهم للذهاب إليها والاستمتاع بها.

أصبح تحميل تطبيق حدائق وشواطئ دبي من الأمور المهمة نظرًا لأنه من أفضل تطبيقات في الإمارات من حيث إعطاء كافة المعلومات والتفاصيل عن الأماكن والحدائق والشواطئ العامة وغيرها كما يمكن لمستخدمي هذا التطبيق التنبؤ بحالة الطقس في حالة الرغبة في الذهاب إلى شواطئ معينة.

يمكن تحميل تطبيق حدائق وشواطئ دبي من هنا.


تطبيق محاكم دبي

تم إطلاق تطبيق محاكم دبي للهواتف الذكية كخطوة إضافية في إطار جهود الإمارات الرامية إلى المحافظة على أعلى درجة من درجات المصداقية والعدالة بين الأفراد والمؤسسات ورفع مستوى السلك القضائي وتسهيل أموره وحل القضايا بسرعة وبدقة عالية وجاء ذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للمحاكم في دبي لعام 2017-2021.

تسهل بوابة المحاكم في دبي إمكانية التقاضي ورفع الدعاوي لجميع المواطنين والمقيمين بكل سهولة ويسر بعيدًا عن التعقيدات ثم البت والحكم فيها فيما بعد عبر موقع المحاكم الإلكتروني بالإضافة إلى متابعة القضايا، جدول الجلسات، أوراق قانونية، صلاحية الوكالات، الإعلانات بالنشر، مزادات المحكمة، البحث في القانون.

يمكن تحميل تطبيق محاكم دبي من هنا.


تطبيق قانون دولة الإمارات

أصدر النيابة العامة في الإمارات تطبيق قانون دولة الإمارات المجاني الذي يحمله في طياته مجموعة من القوانين لتيسير العمل داخل الإمارات خاصة في حالة رغبة المواطن في الاستعلام عن مجموعة من القوانين، ويتمكن المستخدمين من خلال هذا التطبيق الاطلاع على دستور دولة الإمارات بشكل مفصل بالإضافة إلى قانون العقوبات والقوانين الخاصة بالأحوال الشخصية.

يبحث العديد من المواطنين عن كيفية تحميل تطبيق قانون دولة الإمارات، حيث يعتبر هذا التطبيق بمثابة طفرة حقيقة في عالم القانون الخاص مما يساعد المواطن على معرفة كافة حقوقه وواجباته وتحقيق العدالة في المقام الأول بين جميع أطياف وفئات المجتمع الإماراتي.

يمكن تطبيق قانون دولة الإمارات من هنا.


تطبيق شرطة دبي

يعتبر تطبيق شرطة دبي هو الطريق الأفضل والأمثل للاستفادة من أفضل تطبيقات في الإمارات حيث الاستفادة من جميع الخدمات الذكية وإنجاز المهام في أسرع وقت ممكن، ويدخل هذا التطبيق ضمن فئة التطبيقات المستحدثة على أقصى درجة من درجات الأمن والسلامة وتوفير الحماية الكاملة لكل مواطني ومقيمي دبي.

يهدف هذا التطبيق بشكل عام إلى تحقيق السعادة والرفاهية للجميع مما يقلل من معدلات الجريمة وإدارة موارد الدول بشكل متقن وبكل احترافية، وهذا الأمر يجعله واحدًا من أهم التطبيقات الصادرة مؤخرًا بالإمارات.

يمكن تحميل تطبيق شرطة دبي من هنا.


تطبيق جدول فعاليات دبي

يعتبر تطبيق جدول فعاليات دبي من أهم التطبيقات السياحية بالامارات ويعمل بأكثر من لغة ويقسم الفعاليات إلى أقسام وفئات مما يسهل على السياح التعرف عليها، ولعل أهم ما يميز هذا التطبيق أنه سهل الاستخدام ولا يحتوي على أي قوائم معقدة.

تم إنشاء تطبيق جدول فعاليات دبي من قبل هيئة دبي للفعاليات والترويج من أجل عرض ونشر أهم الفعاليات التي تقام داخل دبي سواء كانت فعاليات رياضية أو فنية أو ثقافية أو... ألخ ويتم ذلك بناء على جدول كامل طوال السنة والتحديث من فترة لأخرى حتى ووضع خطط ميدانية لزيارة السياح لدبي وحضور الفعاليات الجديدة.

يمكن تحميل تطبيق جدول فعاليات دبي من هنا.


تطبيق مترو دبي 2

يعمل تطبيق مترو دبي 2 على الهواتف الذكية المحمولة حيث تسعى معظم الهيئات الحكومية إلى إنشاء التطبيقات الذكية في إطار عملية التحول الرقمي لتسهيل حصول الخدمات والاستفادة منها، ويعتبر التطبيق واحدًا من أهم تطبيقات إدارة النقل بمدينة دبي.

يتميز التطبيق بمجموعة من المميزات والخصائص الفريدة، حيث يحتوي على جميع محطات مترو دبي، يمكن من دفع اشتراك المترو من خلاله، يمكن من عملية حجز التذاكر بكل سهولة ويسر، لا يحتاج إلى أي خبرة أو تعقيدات فهو يمكن استخدامه بكل سهولة.

يمكن تحميل تطبيق مترو دبي 2 من هنا.


تطبيق مطارات دبي

أطلق مطار دبي تطبيقًا جديدًا لمساعدة المسافرين في تنظيم وتخطيط أوقاتهم في المطار وأثناء تنقلهم في المباني الثلاثة لمطار دبي الدولي تسهيلًا وتبسيطًا للوصول لمكان الخدمة التي يقصدها المسافرون، ويعمل التطبيق على كافة الهواتف الذكية بنظامي تشغيل أندرويد وأيفون.

يوفر التطبيق كافة المعلومات حول مواعيد الرحلات ورقم بوابات الصعود بالإضافة إلى وصف الأماكن الكثيرة للخدمات داخل المطار، كما يوفر خدمة الاتصال بشبكة الواي فاي بشكل مجاني داخل المطار.

يمكن تحميل تطبيق مطارات دبي من هنا.


تطبيق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تطبيقًا يتيح إمكانية الوصول السريع لمحتوى الموقع الإلكتروني لصاحب السمو والاطلاع على كافة وأهم المستجدات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر التطبيق من اهم التطبيقات في الامارات بسبب المزايا الحصرية والخدمات المتنوعة التي يقدمها.

يمكن لكافة المواطنين والمقيمين بالإمارات من خلال هذا التطبيق متابعة كافة الأنشطة التي يقوم بها سموه سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو إنسانية، بالإضافة إلى الاطلاع على اهتماماته الشخصية كالشعر والفروسية.

يمكن تحميل تطبيق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من هنا.


تطبيق دائرة التنمية الاقتصادية

تم إصدار تطبيق دائرة التنمية الاقتصادية من قبل دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ويحتوي هذا التطبيق على أكثر من 25 خدمة ويستهدف المستثمرين والجهات الحكومية والمستهلكين في الشارقة كما يمكن هذا التطبيق من الحصول على كافة المعلومات عن الدوائر وطريق التواصل معها.

يمكن هذا التطبيق المستثمرين من إدارة رخص منشآتهم الاقتصادية من حيث: تجديد الرخص، الاطلاع على معلومات الترخيص، طباعة الترخيص بالإضافة إلى الحصول على معلومات مجمعة حول مشاريعهم المستقبلية كما يمكن للجهات الحكومية الاطلاع على كافة البيانات المتعلقة بالرخص الاقتصادية.

يمكن تحميل تطبيق دائرة التنمية الاقتصادية من هنا.


تطبيق بلدية دبي

يعتبر تطبيق بلدية دبي من أفضل تطبيقات في الإمارات حيث يوفر مجموعة من الخدمات الرقمية المميزة التي تتناسب مع عصر التطور الرقمي الجديد كما أن التطبيق يتميز بتصميمه العصري الجديد والرائع والتصفح عليه بكل سهولة ويسر ومزود بخصائص البحث الصوتي الذكي لتمكين الحصول على الخدمة بشكل سريع.

يُعد تطبيق بلدية دبي من تطبيقات الهواتف الذكية المتحركة والذي يزود المستخدم بمجموعة من المعلومات المهمة والحصرية لبلدية دبي بشكل رقمي ويقدم مجموعة من الخدمات منها:

خدمة دفع الرسومات وتسديد الغرامات.

البحث والاستفسار للتحقق من طلبات الخدمة والمشاريع والمباني والوثائق.

البحث عن الأماكن وتحديدها وطريقة الانتقال إليها وتحديد المسار.

يمكن تحميل تطبيق بلدية دبي من هنا.


تطبيق هيئة المعرفة والتنمية البشرية

يمكن تطبيق هيئة المعرفة والتنمية البشرية من معرفة كافة المعلومات المفصلة عن المدارس والجامعات ومعاهد التدريب في دبي مما يساعد في العثور على أفضل وسيلة تعليم مناسبة حيث يمكن من البحث عن المراكز التعليمية والمدارس بمختلف أنواعها والمفاضلة بينها من حيث المناهج التعليمية وجودة التعليم والرسوم وغيرها.

يتناول هذا التطبيق كافة جامعات دبي ويمكن من خلاله البحث عنها وعن تصنيفها من حيث برامجها ودرجاتها العلمية أو التخصصات التي تقدمها كما يتوافر بالتطبيق بيانات التواصل مع كل مؤسسة من المؤسسات التعليمية بدبي.

يمكن تحميل تطبيق هيئة المعرفة والتنمية البشرية من هنا.


تطبيق الدفع عبر الهاتف المتحرك

يوفر تطبيق الدفع عبر الهاتف المتحرك لمستخدميه الدقة والبساطة والسرعة الفائقة في إتمام عملية الدفع عبر استخدام الهواتف الذكية المتحركة وعن طريق اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، وتتوافر العديد من تطبيقات الدفع ويعتبر هذا التطبيق أفضلهم وأهمهم.

يسمح تطبيق الدفع عبر الهاتف المتحرك لمستخدميه بإضافة بطاقات التأمين الخاصة بهم كما يوفر إضافة بطاقة ملكية يجمع من خلالها المستخدم كل نقاط المعاملات التي تم إجراؤها، ويتميز التطبيق بأن واجهته بسيطة وسهلة الاستخدام.


تطبيق دبي الآن

تطبيق دبي الآن هو التطبيق الشامل للخدمات المدنية في دبي كما أنه التطبيق الموحد للخدمات الحكومية حيث يضم أكثر من 120 خدمة ذكية من أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة، ويهدف إلى تقديم جميع المعاملات الحكومية في مكان واحد بكل سهولة وأمان، ويعمل التطبيق على تقديم وإضافة المزيد من الخدمات بشكل دائم ومستمر توفيرًا للوقت والجهد.

يمكن تحميل تطبيق دبي الآن من هنا.


تطبيق مدينة دبي الطبية

يتميز تطبيق مدينة دبي الطبية بأنه من أهم وأفضل تطبيقات في الإمارات حيث يقدم جميع أنواع الخدمات الطبية المقدمة بمدينة دبي الطبية كما يقدم بعض المعلومات المهمة والأساسية عن المدينة، ومدينة دبي الطبية هي منطقة حرة متخصصة في تقديم جميع أنواع الخدمات المتعلقة بصحة الإنسان  كما تتولى تنشيط جميع إجراءات القطاع الصحي بمدينة دبي.


تطبيق مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر

قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر تطبيقًا يحمل اسمها بهدف تقديم الرعاية الكاملة والشاملة للقصر صحيًا واجتماعيًا وماديًا بالإضافة إلى الأمهات، كما يزيد التطبيق من نمو الأنشطة والممارسات الخيرية للنهج الإسلامي إحياءً للسنة النبوية المشرفة، بالإضافة إلى التشجيع الدائم والحافل عن طريق تكريم أبناء المؤسسة من المتفوقين والمتميزين.


تطبيق إسكان

تطبيق إسكان هو تطبيق مخصص للمتهمين بشقق الإسكان الاجتماعي ويعتبر هذا التطبيقات من أفضل التطبيقات التي تقدم كافة الأنواع والأخبار المتداولة حول الإسكان الاجتماعي كما تتيح إمكانية التواصل مع ممتلكي الشقق بكل سهولة ويسر، وتميز التطبيق بسهولة ويسر استخدامه وتوفيره للمعلومات بشكل مميز ومبسط.

يمكن تحميل تطبيق إسكان من هنا.


تطبيق الدفاع المدني في دبي

يعتبر تطبيق الدفاع المدني في دبي واحداً من أفضل تطبيقات في الإمارات وهو من أهم التطبيقات التي أطلقتها إدارة الحماية المدنية في الإمارات حيث عملت وزارة الداخلية الإماراتية على تقديم العديد من الخدمات في صورة رقمية مبسطة من أجل زيادة وتحسين مستوى الرفاهية للمواطنين.

يمكن تحميل تطبيق الدفاع المدني في دبي من هنا.


تطبيق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي

لقد أتاحت الإدارة العامة بدبي تطبيق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ويعتبر أحد أهم تطبيقاتها الجديدة التي تمكن المواطنين الأجانب المقيمين في دبي من استكمال جميع الإجراءات الخاصة بكل سهولة ويسر، كما تمكنهم من طلب تجديد جوازات السفر وغيرها من الخدمات.

يمكن تحميل تطبيق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي من هنا.


تطبيق النيابة العامة في دبي

يتيح تطبيق النيابة العامة في دبي مجموعة من الخيارات المتنوعة التي توفر الوقت والجهد معًا وهو عبارة عن نسخة مصغرة من الموقع الإلكتروني حيث يضم كافة المعلومات التي تخص مهام النيابة العامة.

يمكن تحميل تطبيق النيابة العامة في دبي من هنا.


تطبيق جمارك دبي

لقد دشنت جمارك دبي مجموعة من التطبيقات الإلكترونية المهمة أهمها تطبيق جمارك دبي وإطلاق تحديث له بأحدث التقنيات العالمية وتوسيع مشاريعها الرقمي بهدف تسهيل الخدمات بشكل مبسط.

يمكن تحميل تطبيق جمارك دبي من خلال هنا.


تطبيق المنطقة الحرة لجبل علي

يمكن تطبيق المنطقة الحرة لجبل علي من معرفة التي تؤدي إلى المنطقة الحرة لجبل علي بمدينة دبي، حيث يتساءل العديد عن كيفية الوصول إلى المنطقة الحرة لجبل في دبي، لذلك تم توفير تطبيق المنطقة الحرة لجبل علي لكي يمكن من معرفة كافة الاتجاهات الخاصة بهذه المنطقة بكل سهولة.


تطبيق وظائف دبي

يعتبر تطبيق وظائف دبي أهم الوسائل الرقمية المبتكرة التي طورتها دبي الرقمية بهدف تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد بالعالم، ويوفر التطبيق مئات الإعلانات لشغر الوظائف.

يمكن تحميل تطبيق وظائف دبي من خلال هنا.


تطبيق التاكسي الذكي

يمكن تطبيق التاكسي الذكي من حجز مركبات الأجرة والليموزين بكل سهولة وسلاسة بواسطة مجموعة من التقنيات التي تسهل من طلب خدمة التنقل المتنوعة.

يمكن تحميل تطبيق التاكسي الذكي من هنا.


تطبيق خدمات قطاع الأعمال

تفعيلًا لبرامج التحول الرقمي تم إطلاق تطبيق خدمات قطاع الأعمال ويعتبر من أفضل تطبيقات في الإمارات حيث يوفر الوقت والجهد في البحث والعثور عن كافة المعلومات الخاصة والمتعلقة بقطاع الأعمال والاستفادة من الخدمات التي يطرحها.


تطبيق صحتي

تطبيق صحتي هو التطبيق الموحد لوزارة الصحة الإماراتية حيث صمم هذا التطبيق خصيصًا للمساعدة في تنظيم المعلومات الصحية المهمة وتسهيل الوصول إليها، كما يمنح كيفية التعامل مع الأدوية.

يمكن تحميل تطبيق صحتي من هنا.


تطبيق أطباء دبي

يعتبر تطبيق أطباء دبي من أبرز التطبيقات الطبية في الإمارات حيث يتيح إمكانية التواصل مع مختلف الأطباء مما يسهل حياة الفرد المواطن أو المقيم، حيث اهتمت الإمارات في الآونة الأخيرة بطرح مجموعة من التطبيقات الحديثة لتوفير الخدمات بشكل رقمي، وتم إطلاق التطبيق من قبل هيئة الصحة في دبي.


تطبيق دبي للثقافة

يقدم تطبيق دبي للثقافة احتفاء تفاعلي بأبرز المواقع والمعالم السياحية والأحداث المهمة في دبي بالإضافة إلى اكتشاف مناطق الجذب في دبي عبر مشاهد بانورامية أو خريطة أومناظر أخّاذة باستخدام iBeacon ويقدم التطبيق كافة التفاصيل بما في ذلك الخرائط والمعارض والأوصاف.

يمكن تحميل تطبيق دبي للثقافة من هنا.


تطبيق مكتبة دبي العامة

تم إطلاق تطبيق مكتبة دبي العامة من قبل هيئة دبي للثقافة والفنون في إطار السعي والاستمرارية في تعزيز الثقافة ونشر المعرفة وتوفير الخدمات للجميع عبر التطبيقات الذكية على الهواتف المحمولة بهدف تحقيق الأهداف التي تسعى لها الهيئة وتحقيق رؤيتها.

يمكن تحميل تطبيق مكتبة دبي العامة من هنا.


تطبيق المنطقة الحرة بمطار دبي

تعتبر المنطقة الحرة بمطار دبي من أفضل المناطق الاقتصادية في العالم، لذا في تم إنشاء تطبيق خاص بها لكي يسهل من كيفية الوصول إليها والاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها، حيث تدير المنطقة عملية استيراد وتصدير الصناعات المختلفة مما جعل لها أهمية اقتصادية كبرى.

حمل التطبيق من هنا.


تطبيق سعادة

يعتبر تطبيق سعادة واحدًا من أهم التطبيقات الخاصة بهيئة الصحة في دبي  من أجل تقديم الخدمات بتقنية الذكاء الاصطناعي وتقديم الرعاية الصحية لكافة المواطنين والمقيمين بدبي، ويتم تسجيل الدخول إلى هذا التطبيق بكل سهولة ويسر عن طريق تحميله على الهاتف الذكي وهو واحدًا من أفضل تطبيقات في الإمارات.

حمل التطبيق من هنا.


أهم تطبيقات السياحة في دولة الإمارات uae tourist app


تُعد تطبيقات السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة أداة أساسية للزوار، حيث توفر لهم المعلومات والأدوات التي يحتاجونها لتخطيط رحلتهم وتنفيذها بنجاح. وتوفر هذه التطبيقات مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تساعد الزوار في التعرف على الوجهات السياحية والفعاليات المتاحة والتخطيط لرحلتهم وفقًا لاهتماماتهم وميزانيتهم والحصول على الاتجاهات إلى الأماكن السياحية وقراءة المراجعات والتقييمات للأماكن السياحية والفعاليات وحجز الرحلات الجوية والفنادق والشقق.



مما لا شك فيه أن التكنولوجيا غيرت حياتنا للاسهل بهذه الآونة وقد تمثل ذلك في وجود مجموعة من التطبيقات التي سهلت علينا جميع جوانب الحياة، حيث أتاحت الحكومة الإماراتية العديد من التطبيقات التي قامت بدورها على أكمل وجه في تسهيل الحياة على المواطنين وذلك بجميع النواحي بالحياة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-