افضل 10 مواقع لصنع البطاقات التعليمية اونلاين Flash cards online

افضل 10 مواقع لصنع البطاقات التعليمية اونلاين Flash cards online

افضل 10 مواقع لصنع البطاقات التعليمية اونلاين Flash cards online


 اليوم، مع استخدام التكنولوجيا، هناك طرق مختلفة لتعلم المواد المختلفة التي يمكن للناس استخدامها وفقًا لعاداتهم التعليمية. يعد استخدام البطاقات التعليمية من أكثر الطرق فعالية وبساطة وعملية لتعلم محتوياتها بسرعة عالية. في الواقع، البطاقات التعليمية عبارة عن مجموعة من البطاقات تحتوي على معلومات، والسؤال مكتوب على جانب واحد من البطاقة والإجابة مكتوبة على الجانب الآخر من البطاقة، ويتعلم الناس المادة عن طريق السؤال والإجابة بأنفسهم. من أهم مزايا استخدام بطاقة الفلاش خفتها وقابليتها للحمل، مما يسمح للناس باستخدامها في أي وقت وفي أي مكان. في السابق، تم استخدام الورق والكرتون في عمل البطاقات التعليمية، ولكن الآن مع التطور السريع للتكنولوجيا، دخلت أداة التعلم هذه إلى العالم الرقمي.

 في هذه المقالة، سوف نقدم لك 10 من أفضل المواقع لصنع البطاقات التعليمية، بحيث يمكنك تصميم البطاقات التعليمية عبر الإنترنت بسهولة وفي أقصر وقت ممكن باستخدامها. لذلك إذا كنت تستخدم البطاقات التعليمية كطريقة التعلم المفضلة لديك، فانضم إلينا في هذه المقالة.

1. موقع كرام Cram

يجعل موقع Cram الإلكتروني من السهل جدًا إنشاء وإنشاء أنواع مختلفة من البطاقات التعليمية حول مواضيع مختلفة عن طريق تسجيل حساب مجاني. ما عليك سوى كتابة اسم فئتك وإضافة مواضيع ثم إدخال وصف لها والاختيار بين الوصول الخاص أو العام إليها. في الواقع، يتيح لك هذا الموقع إنشاء بطاقات تعليمية ومشاركتها علنًا.

يمكنك استخدام المحرر لإضافة نصوص وصور وقوائم وتنسيق في مقدمة البطاقات وخلفيتها لإنشاء البطاقات التعليمية التي تريدها. عندما يحين وقت قراءة البطاقات الخاصة بك، يمنحك موقع Cram الإلكتروني بعض الخيارات المختلفة. يمكنك ببساطة دراسة بطاقاتك، ومراجعتها لحفظ المعلومات، ثم اختبار نفسك عن طريق إجراء اختبار أو اللعب بها. في هذا الموقع، وظائف مثل طباعة البطاقات التعليمية وإخراجها ونسخها ومشاركتها ممكنة أيضًا.


تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يحتوي أيضًا على تطبيق سنوفر رابط الوصول لنظامي iOS و Android أدناه.

Cram.com Flashcards




2. موقع Flashcard Online

Flashcard Online هو موقع ويب بسيط آخر لتصميم وإنشاء مجموعات البطاقات التعليمية التي يمكنك حفظها وطباعتها. للبدء في هذا الموقع، فقط أدخل عنوان الموضوع الخاص بك ، وحدد عدد البطاقات التي تريدها واختر نوع البطاقات التي يمكن أن تكون نصًا عاديًا أو نصًا وصورًا كما تريد. لاستخدام خدمات هذا الموقع، لا تحتاج إلى التسجيل لإنشاء حساب. فقط قم بإنشاء واستخدام البطاقات التعليمية الخاصة بك.

بمجرد إضافة النص أو الصور التي تريدها إلى البطاقات، يمكنك حفظها كملف PDF ثم تنزيلها. في الواقع، بعد عمل البطاقات، سيكون لديك ملف PDF مفيد للبطاقات التعليمية الخاصة بك يمكنك طباعته وقصه. النقطة السلبية الوحيدة في هذا الموقع هي أنه للأسف لا يمكنك استخدام الوجه الخلفي والأمامي لنفس البطاقة، وبالتالي فإن المعنى مطبوع على بطاقتين منفصلتين. ولكن، إذا كنت تبحث عن موقع ويب لإنشاء بطاقات تعليمية سهلة للغاية وقابلة للطباعة، فجرّب هذا الموقع.

3. موقع GoConqr

يعد موقع GoConqr أكثر تقدمًا وجاذبية في صنع البطاقات التعليمية مقارنة بالمواقع التي تم تقديمها مسبقًا. الإجراء المتبع في هذا الموقع هو أنه من أجل استخدام خدماته، يجب عليك إنشاء حساب مستخدم والإجابة على أسئلة حول مستوى مهارتك وموضوع البطاقات التعليمية. من خلال القيام بذلك، سيتم إنشاء ملف تعريف التعلم الخاص بك ومن ثم قد يتم تقديم محتوى ذي صلة بالإضافة إلى المجموعات التي ينتمي إليها أشخاص مثلك. بالإضافة إلى البطاقات التعليمية، يقدم لك هذا الموقع ميزات أخرى مثل المجموعات والتقويم وما إلى ذلك.

لإنشاء بطاقة تعليمية خاصة بك على هذا الموقع، انقر فوق الزر "إنشاء" وحدد "البطاقات التعليمية". ثم أدخل النص الخاص بك أو قم بتحميل الصور إلى الأمام والخلف من البطاقات. يمكنك أيضًا تخصيص لون الخلفية والنص والأجزاء الأخرى حسب رغبتك. لدراسة هذه البطاقات التعليمية متى شئت، يمكنك الرجوع إلى فئة البطاقات التعليمية التي قمت بإنشائها على هذا الموقع.


4. موقع Brainscape

يعتبر Brainscape أحد أفضل مواقع البطاقات التعليمية حيث يمكنك استخدام البطاقات التعليمية الجاهزة بالإضافة إلى إنشاء وتصميم البطاقات التعليمية التي تريدها. على موقع الويب هذا، يمكنك إنشاء حساب مستخدم مجاني، وكتابة موضوع وإنشاء مجموعة من البطاقات التعليمية التي تحتاجها. من الممكن أيضًا إضافة البطاقات التعليمية إلى الفئات التي تم إنشاؤها على هذا الموقع ويمكنك استخدام البطاقات التعليمية التي صممها الآخرون.


قم بإنشاء المحتوى الذي تريده على الوجهين الأمامي والخلفي للبطاقات التعليمية، ثم احفظها ويمكنك دراستها لاحقًا. يجب أن نلاحظ أنه في حسابات المستخدمين المجانية، لا يمكنك إضافة صور إلى البطاقات، ولكن في حساب Plus، ستكون القدرة على فرز البطاقات وإضافة الصور إلى البطاقات التعليمية واستخدام ملفات الصوت متاحة للمستخدمين بمساعدة محرر متقدم.


بالإضافة إلى التطبيقات المجانية لنظامي التشغيل iOS و Android، يقدم الموقع أيضًا تطبيقات غير مجانية لمزيد من الوظائف، ومحررًا متقدمًا لإضافة الصور والأصوات، وميزات تعليمية أخرى.





5. موقع ProProfs

على موقع ProProfs، يمكنك بسهولة إنشاء فئات مختلفة في غضون دقائق بعد إنشاء حساب مجاني. ثم استخدم الصورة والنص المطلوبين لإكمال البطاقات. تتوفر أيضًا إمكانية فرز البطاقات بالترتيب المطلوب على هذا الموقع. يعد تحرير البطاقات وإضافة بطاقات جديدة أمرًا سهلاً أيضًا. دراسة البطاقات التعليمية على هذا الموقع مشابهة لموقع كرام. حتى تتمكن من مراجعة البطاقات التعليمية، واختبار نفسك، وحتى ممارسة الألعاب والاستمتاع بالتعلم.

من بين الميزات الأخرى الجيدة جدًا لهذا الموقع لإنشاء البطاقات التعليمية، يمكنك ذكر مشاركة البطاقات التعليمية عبر البريد الإلكتروني أو الرابط، والتسجيل باستخدام حساب مستخدم على شبكة التواصل الاجتماعي، واستخدام الكود المدمج لإدخال البطاقات التعليمية على المواقع.


6. موقع Chegg

يعد إنشاء بطاقات تعليمية عبر الإنترنت باستخدام موقع Chegg عملية سهلة ومريحة للغاية. يمكنك إدخال مصطلح وتعريفه (في الجزء الأمامي والخلفي من البطاقة) واستخدام النصوص والصور وملفات الصوت والمزيد لجعل بطاقاتك أكثر شمولاً، مما سيساعد الأشخاص على معرفة المزيد.


هناك طرق مختلفة أمامك عند دراسة هذه البطاقات التعليمية. يمكنك قراءة البطاقة وحفظها، يمكنك اختبار نفسك بالاختبارات ومراجعة أخطائك. يوفر لك موقع Chegg أيضًا ميزات أخرى مثل المساعدة في الواجبات المنزلية، والفصول المختلفة المتعلقة بموضوع البطاقات التعليمية الخاصة بك، والبطاقات التعليمية التي أعدها مستخدمون آخرون. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق هذا الموقع على هاتفك الذكي.



7. موقع  آلة البطاقات التعليمية Flashcard Machine

موقع آخر مفيد جدًا لتصميم البطاقات التعليمية على الإنترنت هو Flashcard Machine. في هذا الموقع، تبدأ عملك أولاً عن طريق إنشاء حساب مستخدم مجاني، ثم يتعين عليك تحديد مخطط البطاقة التعليمية الخاصة بك، بما في ذلك العنوان والموضوع ومستوى المعرفة الذي تريده. بعد ذلك، تحتاج إلى استخدام المحرر وإنشاء بطاقات تعليمية عن طريق إضافة الصور والنصوص وكذلك المعادلات الرياضية والمزيد. باستخدام قائمة المواقع، يمكنك أيضًا تغيير اتجاه النص وتغيير الخط.


بعد الانتهاء من عمل البطاقات التعليمية الخاصة بك، يمكنك مراجعتها أو اللعب بها لزيادة تعلمك. من الممكن أيضًا طباعة أو إخراج أو التحقق من فئات البطاقات التعليمية على هذا الموقع. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق هذا الموقع على هاتفك الذكي.




8. موقع FlashDecks

FlashDecks هو موقع رائع لتصميم وصنع البطاقات التعليمية عبر الإنترنت. باستخدام واجهة المستخدم الكلاسيكية لهذا الموقع، يمكنك إدخال المعلومات الأساسية للبطاقة التعليمية بسرعة. أضف النص إلى مقدمة البطاقات وخلفيتها وقم بتحميل الصور التي تريدها عليها. للتحقق من البطاقات التعليمية، ستظهر لك مقدمة كل بطاقة، ما عليك سوى النقر عليها لرؤية الجزء الخلفي من البطاقة. كما يتم عرض نتيجة حفظ محتويات البطاقات التعليمية بشكل بياني.

في هذا الموقع، يمكنك التحقق من البطاقات التعليمية التي يشاركها الآخرون، ومشاركة البطاقات الخاصة بك على الموقع أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وإنشاء مجموعة من البطاقات التعليمية المختلفة.


9. موقع Quizlet

Quizlet موقع آخر جيد جدًا لصنع البطاقات التعليمية. كما هو الحال مع جميع مواقع إنشاء البطاقات التعليمية، يمكنك إدخال المعلومات الأساسية للبطاقة التعليمية على جانب واحد من البطاقة ووضع صورتها المقابلة على الجانب الآخر. يمكنك أيضًا نسخ البيانات المطلوبة ولصقها من Word أو Excel.


بمجرد إنشاء مجموعة البطاقات التعليمية الخاصة بك، يمكنك مشاركتها مع الآخرين. تتمثل إحدى الميزات المفيدة لهذا الموقع في أنه يمكنك تغيير تنسيقات البطاقات التعليمية بنقرة واحدة إلى تنسيقات أخرى مثل الألعاب والاختبارات الإملائية وتحديات الذاكرة والمزيد.


كما تم إتاحة تطبيق هذا الموقع للمستخدمين لاستخدامه. بعد الانضمام إلى هذا التطبيق، يمكنك إنشاء بطاقات فلاش في علامة التبويب "أحدث نشاط". للقيام بذلك، ما عليك سوى لمس الرمز + في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة. بعد إنشاء البطاقات التعليمية، يوفر لك هذا التطبيق طرقًا تعليمية مختلفة، والتي يمكن أن تساعدك على التعلم بشكل أفضل وأسرع.


10. موقع  CoboCards

من بين مواقع صنع البطاقات التعليمية الأخرى، يمكن ذكر CoboCards. في هذا الموقع، بالإضافة إلى تصميم وإنشاء بطاقات مختلفة، يمكن للمستخدمين أيضًا التفاعل مع بعضهم البعض حول إنشاء بطاقات تعليمية مختلفة واستخدام آراء بعضهم البعض. من الممكن أيضًا التواصل باستخدام Skype.


خاتمة

يعد استخدام البطاقات التعليمية طريقة قديمة ولكنها فعالة لتعلم العديد من الموضوعات الصعبة والمعقدة. في عصر التكنولوجيا، ليس من الضروري استخدام الورق والقلم لعمل بطاقات تعليمية، ولكن يمكنك استخدام مواقع مختلفة مصممة بموضوع التعلم وتصميم البطاقات التعليمية. في هذا المقال، قدمنا ​​وراجعنا أفضل 10 مواقع ويب للبطاقات التعليمية ونأمل أن يساعدك استخدام هذه المواقع في تعلم أشياء مختلفة.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-