أفضل 11 برنامج مكالمات فيديو مجاني للاندرويد والايفون

أفضل 11 برنامج مكالمات فيديو مجاني للاندرويد والايفون

أفضل 11 برنامج مكالمات فيديو مجاني للاندرويد والايفون


 في هذه الأيام، يعد إجراء مكالمة فيديو أحد أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها. يمكنك إجراء مكالمات فيديو مع أصدقائك ومعارفك باستخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وحتى الأجهزة اللوحية. أصبحت هذه المشكلة منتشرة في العالم لدرجة أن لدينا اليوم العديد من التطبيقات لإجراء مكالمات الفيديو تحت تصرفنا. فيما يلي نقدم لك أفضل التطبيقات لإجراء مكالمات الفيديو للاندرويد والايفون.


أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو

أشاد العديد من المستخدمين بمجموعة من برامج الاتصال المرئي المجانية لما تقدمه من ميزات عديدة، وسأذكر لك هذه التطبيقات في البداية، ثم سأذكر ميزات كل تطبيق، بحيث يمكنك اختيار برنامج الاتصال الذي يناسبك:


 Google Meet أفضل تطبيق مكالمات فيديو مجانية

كان تطبيق Google Duo بلا شك إجابة لتطبيق Apple الشهير والشائع FaceTime. تم تصميم هذا الرسول بكل بساطة. يمكنك بسهولة استخدام هذا البرنامج بعد تأكيد رقم هاتفك. باستخدام Google Duo، يمكنك إجراء مكالمة فيديو مع بقية أصدقائك ومعارفك الذين يستخدمون هذه الخدمة.

أيضًا، يدعم هذا التطبيق ميزة تسمى Knock Knock، والتي تتيح لك رؤية الشخص الذي يتصل بك مباشرة قبل الرد على مكالمات الفيديو. هذا البرنامج متعدد المنصات ومتاح أيضًا لنظام التشغيل iOS.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


 تطبيق مكالمات الفيديو من imo

Imo هو تطبيق مكالمات ومراسلة بسيط لإنشاء محادثات افتراضية. يعد دعم هذا الرسول للإنترنت منخفض السرعة هو السبب الرئيسي لاستخدامه؛ لكن بصرف النظر عن هذه المشكلة، ليس لها ميزة خاصة على المنافسين الآخرين. بالطبع، لن تجعل هذه المشكلة برنامج المراسلة المذكور خيارًا غير مرغوب فيه.

تتوفر ميزات Imo مجانًا ومتاحة أيضًا لنظام iOS. بالطبع، يجب أن تتذكر أن إحدى نقاطه السلبية هي الإعلانات المزعجة.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون



 تطبيق JusTalk

يعد JusTalk أحد أقل برامج المراسلة شهرة في مجال إجراء مكالمات الفيديو. باستخدام هذا التطبيق، ستتمكن من تغيير مظهر التطبيق الذي تستخدمه كما يحلو لك. يمكنك أيضًا الرسم باستخدام ميزة Doodle أثناء إجراء مكالمات الفيديو.

يمكن أن تضيف الميزة المذكورة في JusTalk إلى جاذبية مكالمات الفيديو إلى حد ما. هذا التطبيق متاح مجانًا، ولكن لاستخدام السمات وبعض الميزات البيئية الإضافية الأخرى، تحتاج إلى استخدام الدفع داخل التطبيق.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


برنامج سكايب  لإجراء مكالمات الفيديو على جميع المنصات


سكايب من أشهر البرامج لإجراء مكالمات الفيديو على جميع المنصات. يعد وجود برامج مستقلة لكل نظام تشغيل من أفضل مزايا Skype، مما يجعله أحد أفضل الخيارات لإجراء مكالمات الفيديو عبر الأنظمة الأساسية.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك إجراء مكالمات فيديو مع 25 شخصًا في نفس الوقت. يدعم هذا التطبيق أيضًا الدردشة النصية. يمكنك أيضًا مزامنة حسابات Google و Microsoft الخاصة بك مع Skype.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


تطبيق Viber Messenger

بدأ فايبر في إجراء مكالمات صوتية. لقد تمكنت من الاتصال بأصدقائك ومعارفك باستخدام هذا التطبيق حتى لو لم يستخدموه. بالطبع، منذ ذلك الحين، خضع Viber للعديد من التغييرات وأصبح الآن خدمة مكالمات صوتية ومرئية كاملة.

يقوم هذا التطبيق أيضًا بترميز الرسائل الصوتية والنصية والفيديو، مما يزيد من أمانه. يدعم Viber Messenger أيضًا ميزات مثل المحادثات والألعاب السرية. تجدر الإشارة إلى أن إجراء مكالمات متنوعة مع الأصدقاء والمعارف الذين يستخدمون فايبر مجاني تمامًا؛ لكن عليك أن تدفع مقابل المكالمات خارج المنصة.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


مكالمات الفيديو مع WhatsApp

يعد برنامج المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم أحد أكثر التطبيقات استخدامًا لمكالمات الفيديو. WhatsApp هو أحد المنصات القليلة التي لديها أكثر من مليار مستخدم نشط. بدأ هذا التطبيق عمله كخدمة دردشة نصية وبعد أن اشترى Facebook هذا المراسلة، واجه تغييرات ضخمة.

يدعم هذا التطبيق حاليًا المكالمات الصوتية والمرئية بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى. تعمل مكالمات الفيديو على WhatsApp بشكل جيد وربما لن تواجه أي مشاكل في استخدامها. بالطبع، يبدو أنه من الصعب بعض الشيء الوثوق بهذا البرنامج لأنه مدار بواسطة Facebook. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن أداة تتعامل مع مكالمات الفيديو بشكل جيد، فإن WhatsApp هو أحد أفضل الخيارات.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


تطبيق Discord

يعد تطبيق Discord أحد العناوين الشائعة بين اللاعبين، والذي يمكن استخدامه أيضًا لإجراء مكالمات فيديو. يمكن أن تدعم خدمة البث الداخلي لهذا النظام الأساسي ما يصل إلى 50 مستخدمًا؛ على الرغم من ذكر أن هذا المبلغ سيكون مؤقتًا ومن الممكن العودة إلى حد 10 مستخدمين.

بالإضافة إلى أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، يتوفر برنامج Discord أيضًا لنظامي التشغيل Windows و Mac، ويمكن الوصول إليه من خلال متصفح بإصدار ويب. بالطبع، قدراتها محدودة أكثر قليلاً مقارنة بالمنافسين وقد لا تعتبر خيارًا للاستخدام الجاد والدائم.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


مكالمة فيديو Telegram

يأتي Telegram في مقدمة تطبيقات المراسلة من حيث عدد الميزات ويقدم العديد من الميزات، بما في ذلك مكالمات الفيديو، لمستخدميه. يمكن إجراء مكالمات الفيديو على هذا النظام الأساسي مجانًا ودعم ما يصل إلى 30 مستخدمًا في نفس الوقت.

لا تحتوي مكالمات الفيديو Telegram على حد زمني، كما تظهر فيها بعض الميزات المفيدة مثل مشاركة محتوى الشاشة. بالطبع، لا يوجد ذكر لميزات أكثر تقدمًا مثل تسجيل الاجتماع. أيضًا، مثل العديد من التطبيقات المماثلة، سيكون من الضروري استخدام أدوات تغيير IP للاستفادة من العناصر المذكورة.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


تطبيق Signal للاتصالات النصية والصوتية والمرئية


يعتبر تطبيق Signal messenger أحد أكثر الخيارات أمانًا للاتصالات النصية والصوتية والمرئية وله مكانة خاصة بين المهتمين بالخصوصية. يتم تشفير جميع الاتصالات في هذا التطبيق من طرف إلى طرف.

ركز مطورو Signal بشكل أكبر على المكالمات الفردية ولا يقدمون الكثير في طريق المكالمات الجماعية. أيضًا، جميع الميزات مجانية تمامًا وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى الكود المصدري للبرامج.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


برنامج مكالمات فيديو لاجتماعات العمل


هناك العديد من برامج المراسلة الخاصة بالعمل، ولكل منها استخدامات مختلفة. على سبيل المثال، هناك تركيز كبير على مشاركة الملفات وعدد المكالمات المتزامنة والأدوات المستخدمة في المؤتمرات. المواضيع التي لا نراها في برامج المراسلة مثل Skype أو WhatsApp أو Google. يمكنك أن ترى أدناه بعضًا من أفضل الخيارات لإجراء مثل هذه المكالمات.


Zoom تطبيق مكالمات الفيديو لاجتماعات العمل

تسبب وباء كورونا في ذكر تطبيق Zoom أكثر بكثير من ذي قبل والعديد من الشركات والشركات تذهب إليه للتواصل بين موظفيها. الإمكانات الواسعة لهذه المنصة، إلى جانب سهولة الوصول إليها من خلال الهاتف المحمول وسطح المكتب والمتصفح، تجعل من الممكن استخدامها دون أي مشاكل.

من بين أهم ميزات برنامج Zoom، يمكننا أن نذكر مشاركة محتوى الشاشة وتشفير البيانات والتعليقات التوضيحية المتزامنة جنبًا إلى جنب مع تدوين الملاحظات. بالطبع، الخطة المجانية غير محدودة حتى 3 مستخدمين فقط، وإذا تجاوز عدد الأشخاص في الاجتماع الحد المعين، تصل مدة المكالمة إلى 40 دقيقة كحد أقصى.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


تطبيق Microsoft Teams

يتخصص تطبيق Microsoft Teams في تقديم خدمات متنوعة للمؤسسات والشركات؛ على الرغم من أن المستخدمين العاديين يمكنهم أيضًا الذهاب إليه. تتيح الخطة المجانية جمع ما يصل إلى 100 مستخدم في الاجتماعات، وهو رقم مرتفع مقارنة بالمنافسين.

على عكس Skype، تدعم خدمة Teams الأدوات الاحترافية مثل مشاركة الشاشة وتمويه الخلفية وتقليل الضوضاء بمساعدة الذكاء الاصطناعي. من الممكن أيضًا توصيل Office به مباشرةً، ويمكن لأصحاب الاشتراك في Office 365 استخدام الخدمات المذكورة أعلاه مجانًا.

تحميل  التطبيق للاندرويد والايفون


الأسئلة المتداولة حول تطبيقات مكالمات الفيديو

ما هو أفضل تطبيق لإجراء مكالمات الفيديو على الهاتف المحمول؟

لا شك في أن WhatsApp يعتبر من أفضل الخيارات لمكالمات الفيديو؛ لكن منصة Google Meet تتمتع أيضًا باستقرار وأداء جيد.


ما هي أفضل خدمة لمكالمات الفيديو التجارية؟

تعد منصات Microsoft Teams و Zoom من بين أبرز الخيارات لمكالمات الفيديو التجارية؛ ولكن يمكن أيضًا استخدام Google Meet و Skype لهذا الغرض.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-