أفضل 9 مواقع لتنزيل كتب إلكترونية مجانية

أفضل 9 مواقع لتنزيل كتب إلكترونية مجانية

أفضل 9 مواقع لتنزيل كتب إلكترونية مجانية


 إذا كنت من محبي الكتب الإلكترونية أو كنت مهتمًا بالكتب الأجنبية ولكن لا يمكنك العثور عليها في السوق، فهناك العديد من المواقع التي توفر لك القدرة على تنزيل الكتب الإلكترونية بسهولة.

على الرغم من أن الكتاب الورقي له شعور بالحنين إلى الماضي وأن العديد من الأشخاص لا يتبادلون الشعور بالتقليب بين الصفحات الورقية مع شاشة قارئات الكتب الإلكترونية أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف، إلا أن الكتب الإلكترونية لها مزاياها الخاصة أيضًا. على سبيل المثال، لا تشغل الكتب الإلكترونية مساحة فعلية، على عكس الكتب الورقية، ليس من الصعب حملها والوصول المستمر إليها، ويمكنك الاحتفاظ بعدد كبير منها على هاتفك أو جهازك اللوحي أو القارئ.

بالإضافة إلى خدمات الاشتراك لشركات مثل أمازون وجوجل، هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي توفر لك كتبًا متنوعة مجانًا تمامًا، وسنقدم لك تسعة من أفضلها.


Library Genesis

Library Genesis هو محرك بحث للوصول المجاني إلى مواد القراءة، بما في ذلك الكتب الإلكترونية والمقالات والمجلات والكتب المصورة والمزيد. يضم أرشيف هذا الموقع أكثر من 3 ملايين كتاب إلكتروني و 60 مليون مقال.

يتم تصنيف كتب Library Genesis إلى أنواع مختلفة، وبما أن الموقع عبارة عن محرك بحث، فلا يمكنك تصفح الأرشيف الحالي، ما عليك سوى العثور على الكتاب الذي تريده حسب العنوان أو عوامل التصفية الأخرى. كما أن واجهة المستخدم البسيطة والقديمة لهذا الموقع هي إحدى نقاطه السلبية الأخرى.

لكن قوتها تكمن في البحث السهل عن العناوين أو المؤلفين أو نقاط الاشتباك العصبي. تتيح لك ميزة البحث المتقدم أيضًا تضييق النتائج بناءً على اللغة والملف للعثور على الكتاب الإلكتروني الذي تريده بشكل أفضل وأسرع.

على الرغم من وجود مناقشات حول انتهاك حقوق الطبع والنشر من قبل هذا الموقع منذ عام 2015، إلا أنه لا يزال متاحًا ويتم نشر العديد من الكتب والمقالات عليه. أيضًا، يمكن البحث في النسخة القديمة من الكتب الجامعية على هذا الموقع، والتي يمكن أن تكون مساعدة كبيرة للطلاب الذين يواجهون مشاكل في إعداد الموارد.

Centsless Books

على عكس المواقع الأخرى في هذه القائمة، فإن Centsless Books هي موردك المفضل للحصول على كتب Kindle المجانية الموجودة على Amazon. الغرض من هذا الموقع هو تسهيل وصول المستخدمين إلى أحدث العناوين من الكتب الإلكترونية المجانية على أمازون.

بالطبع، بعض هذه الكتب مجانية فقط إذا كان لديك حساب Kindle Unlimited، ولكن يمكنك تنزيل العديد من الكتب المختلفة دون اشتراك غير محدود في Kindle.

Project Gutenberg

موقع آخر مجاني لتنزيل الكتب الإلكترونية هو Project Gutenberg، الذي يديره متطوعون وتمويل جماعي ويهدف إلى جمع كتب إلكترونية عالية الجودة. يتكون جزء كبير من أرشيف هذا الموقع من عناوين عامة، ولكن يمكن العثور على عناوين أخرى هناك أيضًا.

في وقت كتابة هذا التقرير، يمكن العثور على أكثر من 60.000 عنوان كتاب إلكتروني في Project Gutenberg. يمكن تنزيل هذه الكتب بتنسيقات EPUB و MOBI (أو كلاهما)، ويمكنك أيضًا قراءتها عبر الإنترنت وبتنسيق HTML.

من الممكن البحث حسب الفئة (مئات الفئات المختلفة)، العناوين الأكثر شيوعًا (بناءً على كمية التنزيلات)، الأحدث (بناءً على تاريخ التحميل على الموقع) أو بشكل عشوائي.

ManyBooks

تم إطلاق هذا الموقع، الذي يعمل منذ أكثر من عقد ، بهدف توفير مكتبة مجانية ومخفضة للكتب الإلكترونية.

تم الحصول على الكثير من أرشيف ManyBooks من مشروع جوتنبرج على مدار العقد الماضي. ولكن منذ ذلك الحين، طورت هوية مستقلة ونشرت بنفسها آلاف العناوين مجانًا. الكتب المتوفرة بتنسيقات EPUB و MOBI وبالطبع يمكن تنزيل ملفات PDF، ويتم تصنيف كل كتاب بناءً على نظام الخمس نجوم، وهو ما يميز ManyBooks عن Project Gutenberg.

Feedbooks

Feedbooks هي مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية في فئات مختلفة، بما في ذلك الكتب الخيالية والواقعية والعناوين العامة وحقوق الطبع والنشر والمجانية والمدفوعة. يتم دفع العديد من الكتب الموجودة على هذا الموقع الإلكتروني، ولكن يوجد أيضًا أرشيف كبير من الكتب المجانية الموجودة في فئة العناوين العامة.

يمكنك أيضًا الوصول إلى كتب أصلية مجانية في فئات مختلفة من هذا الموقع. يمكن تنزيل معظم الكتب الإلكترونية المتوفرة على هذا الموقع بتنسيقات EPUB و MOBI و PDF، كما سيتم إخطارك بعدد الكلمات والوقت المطلوب لقراءتها.

PDFBooksWorld

من بين تنسيقات الكتب الإلكترونية الثلاثة الرئيسية (EPUB و MOBI و PDF)، يفضل معظم الناس هذه الأيام PDF نظرًا لإمكانية تشغيله على أدوات ومنصات مختلفة. إذا كنت ترغب في تنزيل كتبك بتنسيق PDF فقط، فسيكون PDFBooksWorld هو الخيار المناسب لك.

على الرغم من أن مجموعة موقع الويب هذا أصغر من الخيارات الأخرى في هذه القائمة وتقتصر على بضعة آلاف من العناوين، إلا أنها كلها مجانية تمامًا ومُحسَّنة جيدًا لتنسيق PDF. معظم الكتب الموجودة على هذا الموقع هي من الكلاسيكيات الأدبية، مثل قصة مدينتين، الجريمة والعقاب، غاتسبي العظيم، والعديد من العناوين الأخرى المعروفة.

أيضًا، من الممكن قراءة هذه الأعمال عبر الإنترنت، مما يجعل PDFBooksWorld منصة مرجعية للاستشهادات.

Open Library

Open Library هو مرجع لسهولة البحث عن الكتب الإلكترونية وتنزيلها مجانًا، والتي تشمل جميع الكتب المجانية المتوفرة على الإنترنت. أتاحت هذه المكتبة الوصول إلى أكثر من 1.5 مليون كتاب لمستخدميها!

في الصفحة الرئيسية للموقع ، ستصادف كتبًا شائعة جدًا وقد تهمك. وفقًا لفئات مختلفة مثل الأطفال، والرومانسية، والتاريخية، والخيالية، وما إلى ذلك، سيكون من السهل عليك العثور على الكتاب الإلكتروني المطلوب.

هذا الموقع مفتوح المصدر ويمكن لأي شخص تعديل المعلومات المتاحة لكل كتاب.

Free-Ebooks.net

يوفر لك موقع Free-Ebooks.net إمكانية الوصول إلى آلاف الكتب الإلكترونية المجانية في 6 فئات رئيسية: الخيال، وغير الخيالي، والرومانسية، والخيال العلمي، والتنمية الشخصية، والأعمال.

لتنزيل الكتب من هذا الموقع، يجب عليك أولاً إنشاء حساب، وهو مجاني لحسن الحظ. بعد إنشاء حساب، يمكنك تنزيل 5 كتب مجانًا كل شهر. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية، يحتوي هذا الموقع أيضًا على كتب بلغات أخرى في أرشيفه.

International Children's Digital Library

إذا كنت مهتمًا بالقراءة لطفلك، فيمكنك العثور على الآلاف من الكتب الإلكترونية المناسبة في هذه المكتبة الرقمية لأطفالك. ستقدم لك المكتبة الرقمية الدولية للأطفال مجموعة متنوعة من الخيارات مع الكتب المصنفة من حيث صعوبة النص وطوله.

أيضًا، يمكنك البحث عن الأعمال المرغوبة بفلاتر مختلفة مثل العنوان أو لون غلاف الكتاب، والتي يمكن أن تحفز الطفل. لتسهيل الوصول إلى العناوين، يتم وضع كل كتاب في فئة معينة. معظم أعمال هذه المكتبة الدولية باللغة الإنجليزية، ولكن توجد أيضًا أعمال بلغات أخرى.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-