جميع أكواد و رموز سامسونج السرية للوصول الى الاعدادات المخفية

 جميع أكواد  و رموز سامسونج السرية للوصول الى الاعدادات المخفية 

جميع أكواد  و رموز سامسونج السرية للوصول الى الاعدادات المخفية


عادةً ما يقوم مصنعو الهواتف المحمولة بتضمين مجموعة من أكواد الأوامر في منتجاتهم لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها والوصول إلى معلومات مفصلة حول حالة الجهاز. الرموز السرية والاختبارية من Samsung في نفس الاتجاه في الهواتف.

لنفترض أنك تخطط لشراء هاتف سامسونج مستعمل ولا تستطيع اختبار كافة مميزاته والتأكد من صحة وظائفه. وفي هذه الحالة، يمكن استخدام الرموز السرية؛ لأنه في بضع ثوان فقط يمكنك التعرف على المشاكل المختلفة للجهاز أو التأكد من سلامة الأجزاء المختلفة.

تم تصميم رموز Samsung السرية لاستكشاف وإصلاح بعض المشكلات الفنية للهواتف الذكية لهذه الشركة أو للوصول بسرعة إلى بعض الميزات والوظائف. ووفرت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة عددا كبيرا من الرموز السرية للمطورين، والتي يستخدمها في الغالب المستخدمون المحترفون فقط. تُستخدم هذه الرموز على نطاق واسع لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وتصحيح الأخطاء واختبار الوظائف المختلفة لهواتف Samsung.

 في هذا الصدد، تم وضع أكواد Samsung السرية والاختبارية في هواتف سلسلة Galaxy وحتى المنتجات الأقدم لهذه الشركة، والتي يمكن أن تكون مفيدة ومفيدة لأصحابها في كثير من الحالات.

كيفية استخدام أكواد سامسونج السرية ؟

لاستخدام الرموز السرية على هاتف سامسونج الخاص بك ، ما عليك سوى فتح برنامج الاتصال وبعد كتابة الرمز السري المطلوب، انقر فوق زر تحويل المكالمات المميز برمز الهاتف الأخضر. وبعبارة أفضل، فإن طريقة استخدام الرمز تشبه تمامًا عندما تريد الاتصال برقم هاتف شخص ما وما عليك سوى إدخال الرمز المطلوب بدلاً من رقم الهاتف.



اكواد سامسونج لفحص الجهاز

يعد الرمز * 0 # * من أهم الرموز السرية في هواتف Samsung التي تم طرحها منذ عام 2017 فصاعدًا، والذي يسمح بالوصول إلى قائمة سرية. أيضًا، # 9900 # * و # 9090 # * هي رموز مهمة أخرى في الهواتف المحمولة لهذه الشركة، يستخدم كل منها للوصول إلى القوائم المستقلة.

عرض ألوان زرقاء وخضراء وحمراء للتحقق من وحدات البكسل المحروقة، وفحص مستشعرات الجهاز، وقياس الاهتزاز، واختبار أداء شاشة اللمس، واختبار قلم اللمس (S-Pen)، وعرض معلومات البرنامج، من بين العناصر الموجودة في قائمة # * 0 #. * سيكون قابلاً للتحديد. بالطبع، يتم استخدام رموز سرية أخرى لهذا الغرض، ويمكنك رؤية أهمها في الجداول التالية.

رموز للهواتف ذات واجهة مستخدم واحدة

ستعمل الرموز التالية على أجهزة Android الأحدث من سامسونج والمجهزة بواجهة One UI الخاصة بالشركة. تشمل هذه المنتجات Galaxy S8 والرائد الأحدث وسلسلة M و A. بالطبع، قد لا يكون لبعض الرموز إجابة على بعض الأجهزة.

جميع أكواد  و رموز سامسونج السرية للوصول الى الاعدادات المخفية


# 06 # * التحقق من رمز IMEI للهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي

# * # 0 * القائمة العامة لاختبار جهاز Samsung

# 0808 # * تغيير إعدادات USB

# 0228 # * تحقق من حالة البطارية

# 0011 # * عرض حالة GSM

# 2222 # * تحقق من إصدار الجهاز

# 1234 # * عرض إصدار البرنامج من أجزاء مختلفة

# 9090 # * الوصول إلى تكوين استكشاف الأخطاء وإصلاحها

# 9900 # * فحص حالة التفريغ

369 # * # 12580 * عرض معلومات الأجهزة والبرامج

# 0283 # * اختبار استرجاع الصوت

# 34971539 # * تحديث البرنامج الثابت للكاميرا

638 # * # 7465625 * تحقق من كلمة مرور قفل الشبكة

# 2663 # * تحقق من وجود تحديثات TSP و TSK

# 1111 # * التحقق من إصدار البرنامج

# 2663 # * اعرض قائمة البرامج الثابتة للكاميرا

# 004 # * طلب عرض تحويل المكالمات

# 004 # تعطيل إعادة توجيه المكالمات

## 004 # إزالة تحويل المكالمات

رموز هواتف Samsung المزودة بـ TouchWiz


تستخدم أجهزة Samsung القديمة المزودة بواجهة مستخدم TouchWiz أو عناوين أخرى الرموز التالية. تشمل هذه المنتجات الهواتف الرائدة لسلسلة Galaxy S7 وقبل ذلك، من بين أجهزة أخرى. يتم تضمين منتجات سلسلة Note 7 و C و J أيضًا في هذه الفئة، والتي تستخدم Android 6 أو أقل.


# * # 0 * / # * # 0 * # * القائمة العامة لاختبار جهاز Samsung
06 # * التحقق من رمز IMEI للهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي
# 03 # * عرض الرقم التسلسلي لذاكرة فلاش NAND
# 80 # * اختبار ضوضاء شاشة اللمس (لا تضغط على مفتاح التشغيل)
# 251 # * تمكين وتعطيل Wakelock 
# 526 # * / # 528 # * الوضع الهندسي لشبكة WLAN
# 746 # * قائمة تصحيح DUMP
# 0011 # * / # 9090 # * وضع الخدمة
# 0228 # * اعرض حالة بطارية الجهاز
# 0283 # * اختبار حلقة الصوت
# 0289 # * / # 0673 # * اختبار مكبر صوت الجهاز
# 0589 # * / # 7769 # * اختبار أداء مستشعر القرب
# 0842 # * اختبار اهتزاز الجهاز
# 1575 # * قائمة التحكم في GPS
# 2263 # * قائمة اختيار نطاق التردد اللاسلكي
# 2663 # * اعرض إصدار البرنامج الثابت لشاشة اللمس
# 3264 # * التحقق من إصدار ذاكرة الوصول العشوائي
# 7284 # * إعدادات وتوصيلات برنامج تشغيل USB
# 9999 # * إظهار إصدار البرنامج (AP ، CP ، CSC ، FTA SW)
# 2222 # * عرض إصدار الجهاز
# 0228 # * قائمة استكشاف أخطاء البطارية
# 301279 # * قائمة التحكم HSDPA و HSUPA
# 4238378 # * تكوين GCF
# 232331 # * اختبار وظيفة بلوتوث للجهاز
# 232337 # * إظهار عناوين البلوتوث
# 232338 # * عنوان MAC لشبكة WLAN ووضع PS
# 8736364 # * قائمة تحديث OTA

كود اختبار صحة بطارية هاتف سامسونج

يمكنك التحقق من بطارية هاتف سامسونج باستخدام الرموز السرية. سيكون هذا الإجراء مفيدًا جدًا خاصة عند شراء الهواتف المستعملة. ولهذا الغرض، يجب عليك إدخال الرمز التالي في برنامج الاتصال بالهاتف والنقر على زر الاتصال:
*#0228#
بعد إدخال الرمز أعلاه، سترى قائمة تحتوي على معلومات حول مستوى الشحن الحالي للجهاز، والجهد، وما إلى ذلك؛ بالطبع القسم الذي نفكر فيه في هذه القائمة هو Level Block.

ببساطة، يُظهر Level Block نطاقًا يتراوح بين 0 و8، وهو ما يرتبط بمستويات مختلفة من شحن هاتفك. على سبيل المثال، يتم عرض منطقة الشحن من 100 إلى 88 ككتلة المستوى 8.

على سبيل المثال، إذا كان مستوى الكتلة الخاص بك هو 7؛ لكن مداها يتراوح من 0 إلى 8؛ أي أنك إذا قمت بشحن بطارية الجهاز إلى 100%، فسوف تصل إلى المستوى 8، وهو الحد الأقصى لمستوى الكتلة. إذا وصل نطاق Level Block من 0 إلى 8 إلى 0 إلى 7 أو من 0 إلى 6؛ هذا يعني أن بطاريتك تالفة ولا يمكن شحنها بنسبة 100% في 8 كتل.

كود فحص الشاشة سامسونج

الرمز السري لهواتف سامسونج لفحص الشاشة يتيح لك العثور على المشاكل المتعلقة بالشاشة. باستخدام هذه الرموز، يمكنك التحقق من معلومات مختلفة مثل الألوان والبكسلات الميتة وحساسية اللمس والمعايرة وما إلى ذلك.

 استخدم الكود التالي لاختبار جوانب مختلفة من هاتف سامسونج الخاص بك، بما في ذلك العرض ودقة الألوان والبكسلات الميتة وحساسية اللمس:

*#0*#

الكود التالي مخصص أيضًا لاختبار شاشة Samsung. إذا لم يعمل الكود السابق على هاتفك، فيمكنك استخدام هذا الرمز لاختبار شاشة هاتفك:

*#*#0*#*#*

كود اختبار صوت هاتف سامسونج



توفر لك هواتف سامسونج عدة رموز سرية للتحقق من الصوت، والتي سنستعرضها فيما بعد.

رمز اختبار حلقة الصوت:

*#0283#

الدخول إلى إعدادات الصوت بهاتف سامسونج:

*#*#3646633#*#*

بعد إدخال الرمز أعلاه، انتقل إلى اختبار الأجهزة > الصوت ومن هذا القسم يمكنك تغيير الحد الأقصى لمستوى الصوت. إذا لم يعمل الكود أعلاه، يمكنك زيادة حجم الصوت باستخدام الكود التالي:

*#0206*8378#

أنت الآن بحاجة إلى الانتقال إلى اختبار H/W > إعدادات الصوت > MP3 spk > Rx Vol. يوجد في هذا القسم 14 مستوى مختلفًا يمكنك الاختيار من بينها.

كود تشغيل هاتف سامسونج


يمكنك عرض وإعادة ضبط المدة الإجمالية للمحادثة على هاتفك باستخدام الرمز السري. لهذا الغرض، أدخل الرمز التالي في طالب الهاتف واضغط على زر الاتصال.

*#22558463#

إذا لم يعمل الكود أعلاه على جهاز سامسونج الخاص بك، فيمكنك بالمثل استخدام الكود التالي:

*#22558463#

لاحظ أنه اعتمادًا على طراز هاتف سامسونج الخاص بك، قد لا تعمل بعض الرموز الواردة في هذه المقالة على هذا الجهاز. على أية حال، حاولنا أن نقدم لك أحدث الرموز المتوفرة وفي بعض الحالات رمزين مختلفين.

 Samsung Members

اليوم، ليس من الضروري استخدام اختبار Samsung وأكواد سرية لاختبار وظائف الجهاز المختلفة، وقد تم التفكير في طرق أسهل للتحقق منها. يعد تطبيق Samsung Members  أحد هذه الطرق التي يمكن أن تزيد من تحكم المستخدم في جوانب مختلفة من أجهزته، وإذا كنت تمتلك أحد الهواتف أو الأجهزة اللوحية الخاصة بهذه الشركة، فننصحك بالاستفادة منه.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-