أفضل 10 برامج البرمجة للمبتدئين للاندرويد والايفون

 أفضل 10 برامج البرمجة للمبتدئين للاندرويد والايفون

أفضل 10 برامج البرمجة للمبتدئين للاندرويد والايفون


إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة على هاتفك المحمول ، فسوف نقدم لك في هذه المقالة أفضل تطبيقات التدريب على البرمجة للاندرويد والايفون.

تساعدك أفضل تطبيقات التدريب على البرمجة على تعلم البرمجة أثناء التنقل وإتقان البرمجة في أوقات فراغك. يعد تطبيق تعلم البرمجة طريقة رائعة لاكتساب المعرفة القيمة التي يمكن أن تفتح طريقك إلى سوق عمل نابض بالحياة ومربح.

في هذه المقالة، قمنا بتجميع قائمة كاملة بأفضل تطبيقات البرمجة المجانية والمدفوعة. تعلمك هذه البرامج كيفية البرمجة من خلال التدريبات التفاعلية وخطط الدروس وحتى التعليقات والإرشادات في الوقت الفعلي. بالطبع، يجب أن تلاحظ أنك بحاجة إلى معرفة اللغة الإنجليزية لتتعلم باستخدام هذه التطبيقات؛ نقترح عليك زيارة المقالات حول أفضل تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية.


أفضل تطبيقات البرمجة للاندرويد والايفون

جميع برامج الترميز تقريبًا مجانية للتنزيل، لكننا لاحظنا المنتجات التي تحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق أو اشتراكات مميزة.

تتضمن معظم تطبيقات البرمجة دروسًا للغات برمجة متعددة. تتكامل العديد من هذه التطبيقات مع بوابة ويب أوسع. عند اتخاذ قرار بشأن أفضل تطبيقات تعلم البرمجة، ابحث عما يلي:


  • دعم اللغة التي تريد تعلمها
  • دروس قابلة للتخصيص تناسب جدولك الزمني
  • أدوات تحفيزية مثل الفرق التنافسية
  • استراتيجية التعلم التي تناسبك

بعض الناس يتعلمون فقط من خلال القراءة. لكن البعض الآخر يحتاج إلى التفاعل والاختبارات. ستساعدك معرفة أسلوب التعلم الخاص بك في العثور على التطبيق المناسب.

الآن دعنا ننتقل إلى أفضل أفضل برامج البرمجة للمبتدئين للاندرويد والايفون.


أفضل برامج التدريب على البرمجة للاندرويد والايفون

برنامج grasshopper learn to code

أفضل خيار مجاني للمبتدئين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن أساسيات البرمجة.Grasshopper هو برنامج ترميز كامل للمبتدئين يعلم مستخدميه أساسيات البرمجة بسلسلة من الألعاب الممتعة والمرنة. بمساعدة Grasshopper، سيتعلم المبرمجون كيفية إنشاء JavaScript حقيقي بطريقة جذابة وممتعة. يمكن للمبرمجين تحسين مهاراتهم باستمرار من خلال التعليقات في الوقت الفعلي وخطة الدروس الشاملة.

إنه مجاني تمامًا للاستخدام وحتى يمنحك شهادات أثناء تقدمك في الدورة التدريبية. يركز التطبيق على الألغاز المرئية لشرح المفاهيم وتقديم ملاحظات في الوقت الفعلي. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في الحفاظ على تركيزك، فإن تذكيرات التطبيق اليومية تضمن لك عدم تفويت أي يوم.

تنزيل : Android iOS


برنامج encode learn to code الخيار الأفضل لمطوري Full-Stack.


تعلم البرمجة باستخدام هذا البرنامج التعليمي الذاتي. Encode هو تطبيق بسيط بدون زخرفة يقدم دروسًا تعليمية قصيرة (فكر في الأمر على أنه TikTok مقابل YouTube)، وواجهة سهلة الاستخدام، ويمكن للمستخدمين تعلم Python و JavaScript و HTML و CSS؛ كل ما تحتاج إلى معرفته لتصبح مطور مكدس كامل. إذا كنت لا تريد أن تضيع وقتك في المشاكل المحتملة المتعلقة بالاتصال بشبكة الويب العالمية، فيمكنك تنزيل الدروس في وضع عدم الاتصال. هناك أيضًا تمارين، لكن عليك أن تدفع مقابلها.


تنزيل : Android iOS


برنامج enki learn to code


إذا كنت مهتمًا بمهارات الترميز وعلوم البيانات، فإن Enki هو أفضل تطبيق ترميز. يقدم برنامج الترميز هذا دروسًا في الترميز وعلوم البيانات والمهارات الفنية العامة لجميع المستويات من خلال تحديات الترميز والاختبارات التفاعلية ومكتبة محتوى واسعة النطاق.


علم البيانات هو أحد أسرع المجالات نموًا. من المتوقع أن تنمو الوظائف في علم البيانات بنسبة 28٪ بحلول عام 2026.

تنزيل: Android | iOS


تطبيق DataCamp


أفضل خيار لعلماء البيانات المستقبليين الذين يرغبون في التعلم من خلال دروس قصيرة.DataCamp هو خيار آخر لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن علم البيانات. يركز هذا البرنامج على لغات وأدوات برمجة علوم البيانات مثل R و Python و SQL. DataCamp هو برنامج رائع لمطوري علوم البيانات المركّزين.


تنزيل: Android | iOS



 تطبيق SoloLearn الخيار الأفضل للمبرمجين الذين يتعلمون بالممارسة.



يعد SoloLearn أحد أفضل تطبيقات الترميز للمبتدئين والذي يوجه المستخدمين من خلال أساسيات البرمجة. سواء كنت تتعلم البرمجة فقط أو ترغب في تحسين مهاراتك، فهذا التطبيق مناسب لك. منذ البداية، يقترح هذا البرنامج استخدام الطريقة الجديدة والنهج الجديد للاختبارات والمنصات الاجتماعية لزيادة معرفتك. تضمن الاختبارات والأنشطة أن المستخدمين يفهمون المحتوى قبل المضي قدمًا.


يقدم هذا البرنامج دورات بلغات مختلفة بما في ذلك R و SQL و C و Java و Python و C ++. يمكنك اكتساب المزيد من المهارات والأدوات لمساعدتك في أن تصبح عالم بيانات أو مطور ويب أو حتى مطورًا متكاملًا. يحتوي التطبيق على مجتمع نشط من المؤكد أنه سيساعدك في حل المشكلات ومساعدتك على التواصل مع الآخرين.


تنزيل: Android | iOS


 تطبيق Programming Hub الخيار الأفضل للمبرمجين الذين يرغبون في تعلم لغات متعددة.


مع Programming Hub، ستتلقى دروسًا في شكل قصص ذات مهام تفاعلية لفهم جميع المعلومات المقدمة في الفصول بسهولة. لديك خيار اختيار أي لغة برمجة مثل JavaScript و Python و C ++ وما إلى ذلك. هناك أيضًا فصول مختلفة للتسويق الرقمي وتطوير التطبيقات والذكاء الاصطناعي والمزيد.


يمكنك تعلم 18 لغة مختلفة من خلال Coding Center، وهو موصل كامل لتعليمات البرمجة المبتدئين والمتقدمين. يوفر Coding Hub أكثر من 1800 تطبيق، مما يجعله أحد أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة بلغات متعددة. تعلم على وتيرتك الخاصة من خلال جهازك المحمول.


تنزيل: Android | iOS

 تطبيق أكاديمية خان أفضل خيار للمطورين الذين يرغبون في تعلم لغات وتخصصات متعددة.

أكاديمية خان هي واحدة من أقوى أرشيفات المعرفة البرمجية المتاحة وواحدة من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم البرمجة. سواء كنت ترغب في تعلم برمجة التطبيقات أو البرمجة الكاملة، سترافقك Khan Academy. يمكنك الوصول إلى قدر كبير من المحتوى، بما في ذلك دروس الفيديو والتدريبات، دون أي تكلفة.


تنزيل: Android | iOS

تطبيق Codecademy Go الخيار الأفضل لأعضاء Codecademy الذين يرغبون في التعلم طوال الوقت.

إذا كنت معتادًا على دورات Codecademy عبر الإنترنت، فيجب أن تعلم أنه يمكنك الآن التفاعل مع هذه المنصة الشهيرة من خلال تطبيق جوال بسيط. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك ممارسة البرمجة ومراجعة الدروس والحفاظ على منحنى تعليمي. لاحظ أن الوظائف الكاملة لمنصة Codecademy غير متوفرة من خلال التطبيق.


تنزيل: Android | iOS

 تطبيق ميمو الخيار الأفضل لمن يرغبون في التعلم من خلال دروس قصيرة وفي وقت قصير.

Learn Coding/Programming: Mimo عبارة عن منصة يسهل الوصول إليها (حتى للمبتدئين) وأفضل تطبيق لتعلم البرمجة لأولئك الذين يرغبون في تعلم القليل في وقت واحد وفي فترة زمنية قصيرة. باستخدام هذا التطبيق، ما عليك سوى الترميز لمدة 5 دقائق في اليوم. يحتوي التطبيق على مجموعة رائعة من اللغات، بما في ذلك JavaScript و Python و HTML. إنه مجاني لأنه مدعوم بالإعلانات.


تنزيل: Android | iOS

 تطبيق Hopscotch أفضل تطبيق للأطفال الذين يرغبون في بدء تطوير الألعاب.


يمكن للأطفال (والكبار) تعلم كيفية برمجة وتطوير ألعابهم الخاصة من خلال Hopscotch. تم تنزيل Hopscotch أكثر من 24 مليون مرة وأنشأ المستخدمون 36 مليون لعبة معها. هذا التطبيق هو أفضل تطبيق تعليمي للترميز لإثارة اهتمام الأطفال بالبرمجة وتطوير الألعاب.


تنزيل: Android | iOS


نأمل أن تساعدك هذه المقالة في العثور على التطبيق الذي تحتاجه. هل لديك خبرة في استخدام تطبيقات تعليم البرمجة؟ ما التطبيق الذي تنصح به؟



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-