كل ما تحتاج لمعرفته حول محرك البحث الجديد You.com وكيفية استخدامه

كل ما تحتاج لمعرفته حول  محرك البحث الجديد You.com وكيفية استخدامه

كل ما تحتاج لمعرفته حول  محرك البحث الجديد You.com وكيفية استخدامه


محرك البحث الجديد You.com، الذي تم إطلاقه العام الماضي بدعوى تقديم إمكانات تخصيص أكثر من منافسيه، يقدم YouChat، وهو روبوت محادثة قائم على الذكاء الاصطناعي يوفر للمستخدمين ميزات مشابهة لـ ChatGPT.


ما هو روبوت الدردشة YouChat؟

روبوت الدردشة الخاص بـ You.com المسمى YouChat يشبه إلى حد بعيد chatbot ChatGPT، الذي اكتسب شهرة كبيرة مؤخرًا. بالطبع، تقول You.com إن برنامج الدردشة الآلي الخاص بهم يمكنه أيضًا الإجابة على أسئلة اليوم. على سبيل المثال، تستطيع YouChat معرفة الفريق الذي فاز بكأس العالم 2022 في قطر، بينما تقتصر معلومات ChatGPT على العام الماضي.

تقول YouChat AI إنها نموذج لغة كبير تم تدريبه بمجموعة متنوعة من الموارد، بما في ذلك النصوص والكتب والمحادثات عبر الإنترنت. ثم تستخدم You.com هذه المعلومات لإنشاء نصوص بطلاقة تشبه المحادثات البشرية ولتتمكن من الإجابة على أسئلة المستخدمين بطريقة مناسبة. يبدو أن روبوت المحادثة هذا يتم تطويره وتحسينه باستمرار لتقديم إجابات أفضل للمستخدمين.

ما هي مميزات الذكاء الاصطناعي YouChat؟

لاستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي في YouChat، يجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى You.com والتسجيل بالنقر فوق خيار التسجيل . بالطبع، من الممكن استخدام chatbot المذكور دون إنشاء حساب مستخدم؛ ولكن سيأتي مع قيود ومن الأفضل إنشاء حساب من البداية للحصول على تجربة أفضل. للتسجيل، يمكنك استخدام بريدك الإلكتروني أو تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Apple الخاص بك كبديل.

بعد التسجيل في هذه الخدمة، يمكنك الاستفادة من ميزات الذكاء الاصطناعي في YouChat. لهذا الغرض، يكفي تحديد العنوان المذكور من القائمة العلوية في الصفحة الرئيسية. بعد ذلك، سيتم نقلك إلى صفحة الدردشة بالذكاء الاصطناعي، حيث يمكنك إدخال الأسئلة والأوامر اللازمة.


على الرغم من أن موقع You.com يعمل كمحرك بحث؛ لكن chatbot الخاص به لا يقتصر فقط على توفير ميزات حول عمليات بحث المستخدم ويمكنه أيضًا تنفيذ أوامر أكثر تعقيدًا. على سبيل المثال، في الصورة أدناه، سألناها عما إذا كان يمكنها كتابة بريد إلكتروني احترافي لنا. بعد ذلك، يعرض chatbot عينة من بريد إلكتروني احترافي. أيضًا، في العمود الأيمن من الصفحة، يتم عرض نتائج البحث المتعلقة بكتابة البريد الإلكتروني الاحترافية، والتي تم جمعها من صفحات مختلفة على الإنترنت.

كما هو الحال مع معظم الخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي، كلما أدخلت المزيد من التفاصيل، زادت دقة نتائجك. في الصورة أدناه، يُطلب من الذكاء الاصطناعي في YouChat كتابة بريد إلكتروني رسمي إلى زميل حتى يظهر في نهاية الأسبوع في العمل بدلاً من المستخدم. كما هو واضح، فإن النص الذي تم إنشاؤه له بنية ونبرة مناسبة، بل إنه يوضح سبب الطلب.

كل ما تحتاج لمعرفته حول  محرك البحث الجديد You.com وكيفية استخدامه


إذا كانت النتيجة التي قدمها chatbot غير مفيدة بالنسبة لك، فيمكنك إعادة إدخال الأمر أو تغييره قليلاً للحصول على نتيجة مختلفة نسبيًا. أيضًا، في الزاوية اليمنى السفلية من كل إجابة، توجد عدة رموز، اثنان منها للتعبير عن الرضا أو عدم الرضا عن النتيجة. يمكن أن يؤدي التعليق على إجابات المستخدمين إلى تحسين أداء chatbot على المدى الطويل.

الرمز الآخر في المكان المذكور هو لتلقي رابط المحادثة، والذي يمكن رؤيته في اللوحة اليمنى تحت العنوان Share. من خلال النقر فوق هذا الرمز، يمكن للمستخدمين الحصول على الرابط المتعلق بالأمر المحدد والإجابة عليه ومشاركته مع الآخرين. إذا فتح شخص آخر هذا الرابط في متصفحه، فيمكنه رؤية النص الكامل للمحادثة بين المستخدم والذكاء الاصطناعي. الجدير بالذكر أنه لا داعي لإنشاء حساب مستخدم لعرض نص المحادثة من خلال الرابط، ويمكن الوصول إليه بدون حساب.


كما ذكرنا في البداية، فإن أحد الجوانب الإيجابية لـ YouChat AI مقارنة بالخدمات المماثلة مثل ChatGPT هو قدرته على الوصول إلى الشبكة والاستفادة من البيانات عبر الإنترنت. لهذا السبب، يمكن للمستخدمين طرح المزيد من الأسئلة حول برنامج الدردشة هذا ويكون نطاق استخداماته أوسع قليلاً. 

لإنشاء محادثة جديدة، يمكنك النقر فوق خيار الدردشة الجديدة من اللوحة اليمنى للموقع. أيضًا، في هذا القسم، يوجد خيار آخر يسمى السجل، بتحديده، ستتمكن من الوصول إلى محفوظات محادثات chatbot. في صفحة السجل، يمكنك رؤية الرسالة الأولى المرسلة في المحادثة مع تاريخ إرسال الرسالة الأخيرة. يمكن للمستخدمين حذف أو تعديل أو مشاركة محادثاتهم القديمة.


لا يستخدم محرك البحث You.com الذكاء الاصطناعي فقط لتوفير ميزات chatbot لمستخدميه، ولكنه يوفر لهم أيضًا ميزات أخرى ذات صلة. خدمة YouImagine هي إحدى هذه الميزات التي تُستخدم لتحويل النص إلى صورة. عند استخدامه، يمكن للمستخدمين اختيار عدة نماذج، بما في ذلك Stable Diffusion و Open Journey. تم النظر في ميزة منفصلة لتحسين دقة الصور، والتي يمكنها تحسين جودة الصور بحجم أقصاه 512 كيلوبايت.

خدمة Code Complete هي ميزة أخرى لمحرك بحث You.com تتيح لك إكمال أكواد البرمجة. بالطبع، لا يمكنك توقع الكثير من هذه الميزة وعادةً ما تواجه مشكلة في استمرار الرموز المعقدة؛ ولكن لإكمال الرموز البسيطة والطويلة، يبدو أنه خيار عملي.


YouWrite هي ميزة أخرى تستند إلى AI يمكنها إنشاء نصوص لأغراض مختلفة ولجماهير مختلفة. هذه الخدمة أكثر تقدمًا قليلاً مقارنة ببرنامج chatbot المذكور أعلاه ويمكن للمستخدم الوصول إلى إعدادات مختلفة فيه. على سبيل المثال، قبل إنشاء النص، يمكنك اختيار نوعه من بين خيارات مثل البريد الإلكتروني، أو المقالة، أو منشور الشبكة الاجتماعية، إلخ.

من الممكن أيضًا تحديد النغمة من الود، والذكاء، والحيادية، والمهنية، والمقنعة. يعتبر خيارًا اختياريًا أيضًا للتعبير عن نوع الجمهور. وغني عن القول، على عكس الحالات السابقة، يتم تقديم هذه الميزة في شكل مدفوع ويجب على المستخدمين شراء حساب مميز للوصول إليه.


يتوفر أيضًا محرك البحث You.com والذكاء الاصطناعي YouChat في شكل امتداد مخصص للمتصفحات القائمة على Chromium مثل Google Chrome و Microsoft Edge، ويمكن للمهتمين تثبيت الامتداد مجانًا على متصفح أجهزتهم.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-