أفضل 10 إضافات مفيدة فايرفوكس

أفضل 10 إضافات مفيدة فايرفوكس

أفضل 10 إضافات مفيدة فايرفوكس


 تضيف ملحقات فايرفوكس ميزات ووظائف جديدة إلى متصفح الويب، مما يسمح لك بتخصيص تجربة التصفح الخاصة بك. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على 10 من أفضل إضافات فايرفوكس التي يمكنك استخدامها.

 Lightshot: التقاط وتحرير لقطات الشاشة

Lightshot هو ملحق رائع لالتقاط لقطات الشاشة وتحريرها. يمكنك استخدامه لالتقاط لقطات شاشة للشاشة بأكملها أو للجزء المرئي منها فقط. يمكنك أيضًا استخدام Lightshot لإضافة نص أو أشكال أو رموز تعبيرية إلى لقطات الشاشة الخاصة بك.

 Privacy Badger: حظر المتتبعات

Privacy Badger هو ملحق أمان يساعدك على حماية خصوصيتك عبر الإنترنت. يعمل عن طريق حظر المتتبعات، وهي ملفات تعريف الارتباط وبرامج JavaScript التي يمكن استخدامها لتتبع نشاطك عبر الإنترنت.

 uMatrix: تحكم كامل في الطلبات

uMatrix هو ملحق أمان آخر يوفر لك تحكمًا كاملاً في الطلبات المرسلة إلى متصفحك. يمكنك استخدام uMatrix لحظر البرامج النصية وإطارات iframe وأنواع المحتوى الأخرى.

 History AutoDelete: حذف سجل التصفح تلقائيًا

History AutoDelete هو ملحق يساعدك على الحفاظ على خصوصيتك عن طريق حذف سجل التصفح الخاص بك تلقائيًا. يمكنك تحديد فترة زمنية معينة لحذف سجل التصفح قبلها.

 Cookie AutoDelete: إدارة ملفات تعريف الارتباط

Cookie AutoDelete هو ملحق آخر يساعدك على الحفاظ على خصوصيتك عن طريق حذف ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا. يمكنك تحديد مواقع الويب التي تريد حذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها.

 Video DownloadHelper: تنزيل مقاطع الفيديو

Video DownloadHelper هو ملحق رائع لتنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الويب المختلفة. يدعم Video DownloadHelper عددًا كبيرًا من مواقع الويب، بما في ذلك YouTube و Vimeo و Dailymotion.

 Export Tabs URLs: تصدير عناوين علامات التبويب

Export Tabs URLs هو ملحق مفيد يساعدك على حفظ عناوين علامات التبويب الخاصة بك. يمكنك استخدام هذا الملحق لتصدير عناوين علامات التبويب الخاصة بك إلى ملف نصي أو إلى خدمة سحابية.

 Wayback Machine: عرض الإصدارات القديمة من مواقع الويب

Wayback Machine هو موقع ويب يسمح لك بعرض الإصدارات القديمة من مواقع الويب. يمكنك استخدام ملحق Wayback Machine لمتصفح Firefox للوصول إلى أرشيف Wayback Machine مباشرةً من متصفحك.

 Iridium: تحسين تجربة YouTube

Iridium هو ملحق رائع لتحسين تجربة YouTube الخاصة بك. يوفر Iridium مجموعة متنوعة من الميزات الإضافية، مثل القدرة على عرض إعلانات القنوات التي تشترك فيها فقط.

هذه مجرد أمثلة قليلة من أفضل ملحقات فايرفوكس المتاحة. إذا كنت تبحث عن طرق لتحسين تجربة التصفح الخاصة بك، فتأكد من مراجعة بعض هذه الإضافات.

أمثلة إضافية

بالإضافة إلى الإضافات المذكورة أعلاه، هناك العديد من الإضافات الأخرى المفيدة التي يمكنك استخدامها لمتصفح فايرفوكس. فيما يلي بعض الأمثلة الأخرى:


  • AdBlock Plus: حظر الإعلانات
  • Grammarly: تدقيق إملائي ونحوي
  • Dark Reader: تعتيم مواقع الويب
  • Pocket: حفظ المقالات للقراءة لاحقًا
  • Tampermonkey: تنفيذ أكواد JavaScript مخصصة
  • Vimeo Downloader: تنزيل مقاطع الفيديو من Vimeo

يمكنك العثور على المزيد من ملحقات فايرفوكس في متجر Mozilla.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-