كيفية تحرير والتوقيع على ملف PDF للاندرويد

كيفية تحرير والتوقيع على ملف PDF للاندرويد

كيفية تحرير والتوقيع على ملف PDF للاندرويد


تتمتع العديد من هواتف Android بالقدرة على فتح ملفات PDF ودعمها، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى تحرير ملف PDF أو التوقيع عليه بالإضافة إلى عرضه. في هذا الوقت، من الضروري استخدام البرامج الخارجية.

في عصرنا الحالي، أصبح استخدام ملفات PDF أمرًا شائعًا للغاية في العديد من المجالات، مثل العمل والتعليم والتجارة. ومع ذلك، قد يواجه بعض المستخدمين الحاجة إلى تحرير أو التوقيع على ملفات PDF على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام Android.

في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية تحرير والتوقيع على ملفات PDF على Android. سنقدم لك شرحًا خطوة بخطوة لكل عملية، بالإضافة إلى بعض النصائح والحيل المفيدة.


طريقة تحرير ملفات PDF على Android:

هناك العديد من الطرق لتحرير ملفات PDF على Android، حسب احتياجاتك. إذا كنت تريد وضع علامة على ملفك أو إبراز أجزاء مهمة من خلال التمييز، فيمكنك استخدام البرامج المتنوعة المتوفرة في متجر Google Play. ولسوء الحظ، تتطلب معظم هذه البرامج الاشتراك أو مشاهدة الإعلانات لتعديلها.

أحد البرامج التي تسمح لك بإجراء بعض عمليات التحرير الأساسية دون شراء اشتراك هو برنامج Foxit PDF Reader. سيقوم هذا التطبيق أولاً بفحص هاتف Android بالكامل للعثور على ملفات PDF. وهذا يعني أنه يمكنك بسهولة العثور على جميع الملفات التي تحتاجها من خلال بحث بسيط في الصفحة الأولى من البرنامج.

بعد فتح ملف PDF، سيظهر لك شريط أدوات في أعلى الصفحة به العديد من خيارات التحرير. انقر على أيقونة التمييز (مع أيقونة التمييز السحرية) ثم اضغط على النص المطلوب الذي تريد تمييزه بإصبعك حتى يتم تمييز النص المطلوب. إذا كنت تريد وضع خط تحت النص المطلوب، فيجب عليك استخدام أيقونة القلم الرصاص.

لإجراء تعديلات أخرى، اضغط على أيقونة (+) لإضافة المزيد من الخيارات إلى شريط الأدوات. تتضمن هذه الخيارات: القدرة على تسطير النص بخط مستقيم أو حلزوني أو إضافة مربع حول النص. تتطلب بعض الإصدارات شراء اشتراك، ولكن معظمها متاح لك مجانًا.


طريقة التوقيع على ملف pdf للاندرويد:


في هذه الحالة نحن نتحدث عن وضع توقيع إلكتروني على ملفات PDF. هذا التوقيع يختلف عن التوقيع الرقمي. التوقيع الرقمي هو طريقة تشفير للتحقق من معلوماتك (مثل التحقق من مستند). في الواقع، يمكن أن يكون التوقيع الرقمي نسخة ممسوحة ضوئيًا من توقيعك، لكن التوقيع الإلكتروني هو تصميم تضعه على ملف PDF الخاص بك. وهذا مشابه لكتابة اسمك بخط يدك على ملف.

إذا كنت تريد التوقيع على مستندات وملفات PDF متنوعة مع بعض الصور البسيطة بما في ذلك الدوائر والأشكال البيضاوية، فيمكنك استخدام برنامج Foxit وأدوات الرسم المناسبة. لكن إذا كنت تبحث عن توقيع احترافي ودقيق على ملفاتك، فننصحك باستخدام برنامج Adobe Acrobat Reader. يتضمن الإصدار المجاني من هذا البرنامج ميزة التعبئة والتسجيل من Adobe، وهي مخصصة بالكامل لتوقيع الملفات.

لتوقيع ملف PDF باستخدام Adobe Acrobat Reader، افتح ملف PDF، وانقر فوق أيقونة القلم الرصاص في الأسفل، ثم حدد تعبئة وتوقيع. انقر فوق القسم المطلوب في ملف PDF الخاص بك لإنشاء حقل نصي. في هذا القسم يمكنك كتابة المعلومات يدويا. وهذا مفيد لملء النماذج.

كيفية تحرير والتوقيع على ملف PDF للاندرويد


لإدراج توقيع، اضغط على أيقونة القلم في شريط الأدوات وحدد إنشاء توقيع. يمكنك رسم توقيعك أو الأحرف الأولى من اسمك، ثم لصق الصورة في الملف باستخدام برنامج Acrobat Reader.


كيفية تحرير والتوقيع على ملف PDF للاندرويد


خاتمة:

تعلمنا في هذه المقالة كيفية تحرير ملفات PDF وتوقيعها. قد لا تكون ملفات PDF معروفة مثل ملفات MP3 وملفات GIF، ولكنها مفيدة وضرورية للغاية. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك.

أسئلة وأجوبة:


  • هل من الممكن التوقيع على ملف PDF؟
  • نعم، لقد قدمنا ​​في هذه المقالة 3 برامج لإنشاء توقيع على ملف PDF.
  • هل من الممكن تسليط الضوء على بعض النص في ملف PDF؟
  • نعم، يمكنك القيام بذلك بسهولة ومجانًا باستخدام برنامج Foxit PDF Reader.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-