تعرف على قائمة الهواتف التي تستطيع تجربة اندرويد Q الجديد بكامل المميزات

قائمة الهواتف التي تستطيع تجربة اندرويد Q الجديد بكامل المميزات

نبذة بسيطة عن تحديث Android Q : 


في مؤتمرها الذي إنعقد في الـ 7 من مايو سنة 2019 أعلنت جوجل عن نسخة Android Q Beta و هي نسخة تجريبية لنظام الأندرويد Q و ليست نسخة كاملة او رسمية، و أعلنت انها قد بدأت بإرسال تحديث لمن يريد تجربة هذا النظام، فنظام Android Q يأتي بمميزات عديدة مثل الـ Dark Mode و أيضا إدراج بعض الخواص بإستخدام الذكاء الإصطناعي و جعل هذا الأخير كذلك يساعد في حفظ طاقة الهاتف و إستهلاكه، الى جانب الكثير من الخواص الأخرى التي تجعل إستخدامك للهاتف الذكي أكثر أريحة، فهل هاتفك سيستقبل هذا التحديث ؟ لنتعرف على الأمر أكثر. 

نظام Android 10 Q الجديد متوفر الآن بإصداره التجريبي على عدة أجهزة. هذا النظام سيبدأ إطلاقه رسمياً خلال الربع الثالث من العام الجاري والآن أعلنت جوجل عن عدة مزايا جديدة كبرى لهذا النظام مثل الوضع الليلي والإيماءات وغيرها من الأشياء اللطيفة التي سنعرضها خلال هذه المقالة.

في السابق كانت النسخ التجريبية الأولية من نظام الأندرويد مقتصرة فقط على أجهزة جوجل وسلسلة Pixel تحديداً وإصدارات أخرى محدودة لكن النسخة التجريبية الثالثة من Android Q ستتوفر أيضاً على إصدارات أخرى محدودة من شركات مثل شاومي و ون بلس وأسوس ونوكيا و أوبو وهواوي وغيرها خلال الفترة المقبلة.

أطلقت Google الإصدار التجريبي 3 في 7 مايو خلال مؤتمر I / O السنوي .
بالإضافة إلى هواتف Pixel ، يمكنك ايضا الآن تجربة النسخة الجديدة من اندرويد Q على هواتف اخرى مثل  OnePlus 6T و Sony Xperia Z3 و LG G8 ..وغيرها .في الواقع ، الإصدار التجريبي متاح الآن لـ 21 هاتفًا.وهي كالتالي :

الهواتف التي ستحصل على النسخة التجربية من نظام Android 10 Q


قائمة هواتف Lenovo التي ستحصل على تحديث Android Q : 


لا يمكننا ان نقول الكثير عن شركة Lenovo سوى انها خطت نفس خطة شركة LG و إكتفت بتطوير خدماتها و إطلاق فقط هواتف قليلة هذه السنة، مع تحسين بعض خدماتها الأخرى، من بين الهواتف التي ستحصل على تحديث Android Q يوجد : 

  • Z6 Pro
  • K6 Enjoy
  • S5 Pro GT
  • Lenovo Z5 Pro GT
  • Z5s
  • Z5



كانت هذه قائمة أهم الهواتف التي ستحصل على تحديث Android Q، يجدر بالذكر ان هذه القائمة ليست نهائية، و لازالت العديد من الهواتف الأخرى ستحدث على تحديث نظام Android Q، لذلك لا تقلق إن لم يكن هاتفك ضمن هذه القائمة، فلازالت فرصة الحصول على التحديث كبيرة أيضا .

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-