تحميل متجر F-Droid لتحميل التطبيقات و الالعاب المفتوحة المصدر اخر اصدار

 F-Droid APK download تنزيل برنامج f-droid

f store android هو تطبيق رسمي يتضمن أرشيفًا من التطبيقات المجانية ومفتوحة المصدر التي يمكنك تثبيتها على جهاز Android الخاص بك. إنه يعمل تمامًا مثل التطبيقات الرسمية على Google Play أو Uptodown.


يتمثل الاختلاف الرئيسي بين إف-درويد- F-Droid وأرشيفات التطبيقات الأخرى في أن كل المحتوى الذي تحتويه ، بدون استثناء ، مفتوح المصدر. من الناحية العملية ، هذا يعني أنك لن تجد أيًا من تطبيقات Android الشهيرة في القائمة الرئيسية لـ F-Droid.


وبالتالي ، عبر تطبيق F-Droid ، ستتمكن من تنزيل أحد التطبيقات التي يتضمنها ، بالإضافة إلى الإصدارات السابقة من هذه التطبيقات (كما هو الحال في Uptodown). يكتشف هذا التطبيق أيضًا التطبيقات التي قمت بتنزيلها في الماضي ويعلمك في حالة توفر أي تحديثات عليها.

تحميل متجر F-Droid لتحميل التطبيقات و الالعاب المفتوحة المصدر اخر اصدار


F-Droid هو تطبيق رسمي ومتميز ، وهو يوفر لك قائمة شاملة من التطبيقات لأنظمة Android. في المجموع ، ستجد أكثر من 1500 تطبيق مختلف بالإضافة إلى الإصدارات السابقة المتاحة للتنزيل. كل هذا بفضل واجهة المستخدم الأنيقة والبسيطة.


يمكنك تحميل متجر getjar من هنا


  تحميل متجر F-Droid لتحميل التطبيقات و الالعاب المفتوحة المصدر- لماذا التطبيقات مفتوحة المصدر؟


لن يفهم البعض قيمة F-Droid ، معتقدين أن Android مفتوح المصدر كل شيء يدور حوله أيضًا. اختصار مضلل: Android هو نظام تشغيل مفتوح المصدر ، ولكن Google Apps ليست كذلك على الإطلاق ، مثلها مثل الغالبية العظمى من التطبيقات المنشورة.
نتيجة لذلك ، في معظم الأوقات ، ليس لدينا أي فكرة على الإطلاق عما يفعله التطبيق ببياناتنا الشخصية ، أو حتى بأموالنا (عندما يُسمح له باستخدام الخدمات المدفوعة).

 لكن يجب ألا نخفي وجوهنا ، فلماذا يكون التطبيق الذي استغرق أيامًا وأيامًا من التطوير "مجانيًا"؟

العمل الخيري يقود الكثير من المطورين ، لكنه لا يبقيهم على قيد الحياة. يتعين على غالبية التطبيقات إبلاغ منشئيها في وقت أو آخر. سواء كان ذلك في شكل شهرة (للعلامات التجارية) ، أو إعلان ، أو جمع معلومات شخصية ، أو إجراءات مدفوعة  " داخل التطبيق ". لا يمكن التغاضي عن هذا الواقع الاقتصادي.

تتمتع التطبيقات مفتوحة المصدر بميزة الشفافية. على الرغم من أن الجميع لن يذهبوا ويدرسوا رموز المصدر للتطبيق ، إلا أن مجرد حقيقة أن هذا الرمز عام يعد ضمانًا رائعًا بالفعل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا المنجم من الإلهام والحلول سيرضي بعض المطورين .

f store android ، متجر تطبيقات مفتوح المصدر

للاستفادة من F-Droid ، يمكنك إما الرجوع إلى كتالوج التطبيقات عبر موقع f-droid.org أو تنزيل تطبيق F-Droid وتثبيته . سيكون من الضروري بطبيعة الحال السماح بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة (معلمات النظام الخاصة بالمحطة ، قسم الأمان).
يعد مفتاح القائمة مفيدًا جدًا ، لأنه يتسبب في تحديث المستودعات (تحديث الكتالوج) على الرغم من أنه من الممكن عبر التفضيلات إدارة التحديث التلقائي.


بشكل افتراضي ، يتم عرض أحدث التطبيقات ، ولكن النقر فوق "الجديد" يأخذك إلى قائمة الفئات المتاحة: المكتب ، والملاحة ، والوسائط المتعددة ، والإنترنت ، والنظام ، والألعاب ، والعلوم والتعليم ، والتنمية ، والهاتف والرسائل القصيرة ، والخلفيات ، القراءة ، الأطفال.



استنتاج

لا يقصد من f store android التنافس مع متجر Google Play او خدمات جوجل بلاي على عدد التطبيقات ، أو حتى في بيئة العمل. من المسلم به أن الواجهة ، على الرغم من بساطتها ، ليست بهذه البساطة ، سيتعين عليك أن تتذكر النقر فوق "ما الجديد" ، لتتمكن من التبديل من الميزات الجديدة إلى قائمة كاملة بالفئات وجميع التطبيقات المتاحة.

ومع ذلك ، فإن F-droid من خلال تقديم تطبيقات التعليمات البرمجية المفتوحة فقط يحدث فرقًا حقيقيًا. يمكن لأولئك الذين يرغبون في تحرير أنفسهم أكثر قليلاً من Google Apps أن يذهبوا إلى أبعد من ذلك بكثير من خلال التحول ، على سبيل المثال ، إلى امتلاك Cloud ، وهو حل تخزين بيانات شخصية مفتوح المصدر في السحابة. لكن هذه خطوة أكثر تشددًا ، لذا يمكنك في الوقت الحالي تجربة  F-Droid وإخبارنا برأيك!


التحميل من الموقع الرسمي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-