ميزات Android 12: كل ما تحتاج لمعرفته حول أحدث نظام تشغيل من Google

 أصبح Android 12 أخيرًا نظام تشغيل محقق بالكامل بعد ما يقرب من ثمانية أشهر من معاينات المطورين والإصدارات التجريبية. يعد نظام التشغيل الجديد أحد أكبر جهود Google منذ سنوات مع مجموعة من الميزات الجديدة جنبًا إلى جنب مع تحديث هائل للتصميم. يجب أن تكون قادرًا على تثبيت التحديث إذا كان لديك هاتف متوافق. نظرًا لأنه إصدار كامل ، يجب ألا تواجه أي أخطاء أو مشكلات كبيرة.


علاوة على الإصدار الكامل ، كان لدى Google أحد أكبر البرامج التجريبية في تاريخها مع العشرات من مصنعي المعدات الأصلية الذين يساعدون في هذا الجهد. الآن بعد أن أصبح إصدارًا مستقرًا ، يمكنك تنزيل التحديث وتثبيته باستخدام هذه الطريقة أو عن طريق التحقق من وجود تحديثات في إعدادات الهاتف.

حتى وقت كتابة هذا التقرير ، التحديث متاح فقط لأجهزة Pixel الحديثة ، إلى جانب عدد قليل من الأجهزة الأخرى المحددة. لكن في الوقت الحالي ، سنلقي نظرة على جميع الميزات الجديدة التي يمكن أن نجدها ونخبرك عنها.



ميزات Android 12: كل ما تحتاج لمعرفته حول أحدث نظام تشغيل من Google


ميزات Android 12 - كل ما تريد معرفته:

  1. Material You  وعناصر التصميم الجديدة الأخرى
  2. ميزات جديدة
  3. تغييرات جديدة خفية
  4. تحسينات الأمان والخصوصية

ميزات Android 12: كل ما تحتاج لمعرفته حول أحدث نظام تشغيل من Google


Material You  وعناصر التصميم الجديدة الأخرى

القصة الكبيرة هذا العام هي إعادة التصميم الهائلة لنظام Android 12. التصميم الجديد ، Material You ، يمزج عناصر متعددة معًا في لغة تصميم واحدة متماسكة تعمل عبر نظام التشغيل بأكمله. دعونا نلقي نظرة على كل قطعة على حدة.

استخراج اللون

استخلاص اللون هو الطبقة الأساسية للطلاء في إعادة التصميم الجديدة. بشكل أساسي ، يستخرج نظام التشغيل الألوان من ورق الحائط الخاص بك ويستخدمها لتصميم نظام التشغيل الخاص بك. يمكنك أن ترى كيف تبدو في لقطة الشاشة أعلاه. في الأساس ، تقوم بتعيين خلفية ، يقوم نظام Android 12 باستخراج الألوان ، ومن ثم يحتوي نظام التشغيل الخاص بك على تلميحات من الألوان.

تحدث تغييرات اللون في جميع أنحاء نظام التشغيل ، بما في ذلك الإعدادات ، ومربعات الإعدادات السريعة ، وأي تطبيق يحتوي على مادة تدعمها. على أجهزة Pixel ، تتضمن الأمثلة برنامج الاتصال وتطبيق جهات الاتصال والآلة الحاسبة. حتى أنه يعمل مع الأدوات أيضًا ، كما هو موضح في الفيديو في الجزء العلوي من المقالة. سنرى المزيد عندما يبدأ المطورون في إضافة الدعم.

يمكن للمستخدمين تجاوز استخراج اللون واختيار لون إذا كانوا يريدون ذلك. يبدو لطيفًا جدًا ، حتى لو كان نظام التشغيل يميل إلى تفضيل الألوان الفاتحة والباستيل على الألوان النابضة بالحياة. بالطبع ، تم تجديد تطبيق Styles & Wallpapers على أجهزة Pixel لاستيعاب كل هذه التغييرات الجديدة.

التركيز على Widget

يركز Android 12 بشكل أكبر على التطبيقات المصغّرة مقارنة بالعديد من الإصدارات السابقة من Android. تم إصلاح محدد الأداة بالكامل لتسهيل التمرير والعرض. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الأدوات المصغّرة على عدد قليل من واجهات برمجة التطبيقات الجديدة لتحسين الأداء ، والعمل مع المواد التي تستخدمها ، وحتى الأدوات الجديدة في Android 12 أصلاً.

تساعد واجهات برمجة التطبيقات (API) الجديدة المطورين على تحسين شكل العناصر ووظيفتها. نأمل أن يشجع هذا المطورين على تحديث عناصر واجهة المستخدم نظرًا لأن العديد منهم يشبهون ما كانوا عليه منذ سنوات وسنوات.

 بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام تطبيق Material You ، سيكون من الأسهل تخصيص الأدوات وجعلها تبدو أفضل مع شاشتك الرئيسية. هذا هو أكبر تركيز تضعه Google على الأدوات منذ أن أصبحت الأدوات القابلة لتغيير الحجم شيئًا في Android Honeycomb.

الإعدادات السريعة Quick Settings


تلقت الإعدادات السريعة أيضًا إصلاحًا كبيرًا إلى حد ما. اختفت أدوات التبديل الأصغر ، واستُبدلت بأزرار مستطيلة مستديرة الشكل أكبر حجمًا. تعمل هذه المربعات الجديدة مثل عمليات التبديل السابقة حيث تنقر لتشغيلها وإيقاف تشغيلها. هناك أيضًا مربعات جديدة للوصول إلى الكاميرا والميكروفون (المزيد عن ذلك لاحقًا) و Google Pay والتنبيهات والأشياء المنزلية الذكية.

يعمل عدد قليل من البلاط بشكل مختلف. على سبيل المثال ، يفتح مربع الإنترنت دائمًا موجهًا الآن ويضم معلومات بيانات الجوال و Wi-Fi. بشكل عام ، إنه مجرد تغيير جمالي. على الجانب الإيجابي ، تكون المربعات الأكبر أسهل في القراءة وتضم المزيد من المعلومات. بالطبع ، يأتي ذلك على حساب المساحة. لا شك أن المستخدمين الذين يستخدمون التبديل بكثافة سيحتاجون إلى صفحات متعددة.

إعدادات Settings

لم تشهد قائمة الإعدادات إعادة تصميم فحسب ، بل شهدت أيضًا بعض التغييرات الطفيفة. لإعادة التصميم ، تقترض بشكل كبير من واجهة مستخدم واحدة من Samsung برؤوس كبيرة تشغل مساحة كبيرة. يجعل الوصول إلى أعلى الإعدادات في أي صفحة أسهل على الهواتف الأطول. يتطلب التصميم الجديد ، الذي يحمل الاسم الرمزي Silky Home ، الوصول إلى ADB في معاينات المطور المبكرة ، ولكنه يأتي مخزونًا على Android 12.

التغيير الوحيد الجدير بالملاحظة هو إضافة السلامة والطوارئ إلى صفحة الإعدادات الرئيسية. يتيح لك تحديد أشياء مثل جهة اتصال الطوارئ وبعض الأشياء الأخرى دون الحاجة إلى مزيد من التعمق في الإعدادات.

الإخطارات والتغييرات الأخرى


يحتوي Android 12 على مجموعة من التغييرات الصغيرة. تتضمن القائمة رسومًا متحركة لجعل الأمور أكثر سلاسة ، وشاشة جديدة تعمل دائمًا تتغير بناءً على ما إذا كان لديك إشعارات أم لا ، وإشعارات محدثة قليلاً ، وأجزاء صغيرة أخرى لجعل نظام التشغيل يشعر بمزيد من الانسيابية والحيوية والاستجابة. هذه التغييرات موجودة عبر نظام التشغيل بعدة طرق مختلفة. هناك أيضًا رسوم متحركة جديدة للشحن عند توصيل هاتفك تبدو لطيفة جدًا.

حصلت الإخطارات أيضًا على بعض الحب من Google هذا العام. لم يقتصر الأمر على حصولهم على تحديث تصميم دقيق ليتناسب بشكل أفضل مع جماليات Android 12 ، ولكن التغييرات التي تتم تحت غطاء المحرك تساعد التطبيقات على التشغيل بشكل أسرع عند الفتح من إشعار إلى جانب التحسينات الأخرى لجعلها تبدو وتشعر بشكل أفضل.


ميزات Android 12: كل ما تحتاج لمعرفته حول أحدث نظام تشغيل من Google

أفضل مميزات Android 12 اندرويد 12 القادمة للمستخدمين



ميزات جديدة Android 12


تم شحن Android 12 أيضًا مع بعض الميزات الجديدة. لم تكن هناك لكمات بالضربة القاضية هذا العام ، لكن معظم الميزات الجديدة أضافت بعض التحسينات في جودة الحياة التي نقدرها رغم ذلك. إليك تقرير سريع عن الميزات الجديدة لنظام Android 12.

لقطات التمرير

كانت لقطات شاشة التمرير موجودة قبل فترة طويلة من Android 12 ، ولكن التضمين مرحب به بالتأكيد. تمت إضافة هذه الميزة في الإصدار التجريبي الثالث وبقيت. إنها مهمة بسيطة إلى حد ما. التقط لقطة شاشة كالمعتاد ثم انقر فوق الزر Capture More للحصول على لقطة شاشة كاملة التمرير. يمكنك الاقتصاص من هناك إذا كنت تريد ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، تم تحسين قسم تحرير لقطة الشاشة بميزات جديدة مثل إضافة نص وأشياء أخرى.

AppSearch

AppSearch هي ميزة جديدة أنيقة. يتيح لك بشكل أساسي البحث عن الأشياء داخل التطبيقات. لقد كانت ميزة في أنظمة التشغيل الأخرى مثل Windows لسنوات. في الأساس ، يكون البحث قادرًا على رؤية ما بداخل تطبيقاتك وإرجاع نتائج البحث منها. مثال على ذلك هو البحث عن شيء كتبته في ملاحظة وسيوجهك البحث إلى تلك الملاحظة دون الدخول إلى التطبيق.

تعمل الميزة في وضع عدم الاتصال ولديها إمداد لا نهائي من الاستخدامات المحتملة. يمكنك حتى البحث عن الموسيقى وسيعرض البحث النتائج من تطبيق البث الذي تختاره. تقول Google أن AppSearch يجب أن يعرض نتائج أسرع من استخدام البحث داخل الجهاز مع استخدام موارد أقل أيضًا.

تحسين التدوير التلقائي

لسنوات ، تم تحديد التدوير التلقائي بواسطة مقياس التسارع في هاتفك. يكتشف عندما يكون هاتفك مقلوبًا على جانبه ثم تفعل الشاشة الشيء نفسه. يقدم Android 12 اكتشاف الوجه للتدوير التلقائي. بشكل أساسي ، ينظر هاتفك إلى وجهك ولا يدور إلا إذا لاحظ أن هاتفك قد تغير اتجاهه. وبالتالي ، يمكنك القيام بأشياء مثل الاستلقاء في السرير على جانبك ولن يدور الهاتف.

أسهل مشاركة Wi-Fi

هذه ميزة جديدة بسيطة جدًا. لا تزال طريقة رمز الاستجابة السريعة متاحة مثل الإصدارات السابقة من Android. ومع ذلك ، يوجد الآن زر صغير أدناه يتيح لك استخدام مشاركة قريبة لإرسال بيانات اعتماد Wi-Fi إلى هاتف شخص آخر. إنه أسرع عند المشاركة مع عدة أشخاص ولا يتطلب منك حمل هاتفك حتى يتمكن الجميع من مسحه ضوئيًا.

الوضع بيد واحدة

يتضمن Android 12 وضعًا أصليًا بيد واحدة. إنه متاح في الإعدادات بالانتقال إلى النظام ثم الإيماءات. يقوم الوضع بتقليص كل شيء إلى نصف الحجم. يشبه إلى حد كبير وضع النوافذ المتعددة ، باستثناء النصف العلوي من الشاشة فارغ. يجعل الوضع بيد واحدة من السهل الوصول إلى أي شيء بيد واحدة على الهواتف الأطول.

إدراج محتوى غني

هذه الميزة البسيطة والممتعة جديدة في Android 12. إنها واجهة برمجة تطبيقات للمطورين تتيح لتطبيقاتهم نقل الوسائط بين التطبيقات. ستتمكن من القيام بشيء مثل نسخ ولصق صورة من تطبيق إلى آخر. يجب أن يعمل أيضًا مع النص الذي تم تمييزه (غامق ومائل وما إلى ذلك) ومقاطع الفيديو وملفات الصوت والمزيد. سيساعد ذلك في قطع الوسيط لمشاركة الصور من تطبيق إلى آخر.

اختيار الصوت في مشغل الوسائط

يتيح لك مشغل الوسائط الموجود في "الإعدادات السريعة" تغيير مصدر الصوت بسهولة. ما عليك سوى النقر فوق الزر وستظهر قائمة بجميع الأجهزة المتصلة حاليًا. على سبيل المثال ، يمكنك التبديل من مكبر صوت Bluetooth إلى مكبر صوت هاتفك بضغطة زر.

نظرة عامة على الاقتراحات

لقد مر وقت طويل منذ أن حصل قسم التطبيقات الحديثة على بعض الحب من Google. هذا العام ، أضافت Google اقتراحات عامة. عندما تذهب إلى قسم التطبيقات الحديثة ، سترى الآن اقتراحات لأشياء يمكنك القيام بها. على سبيل المثال ، إذا كان لديك متصفح مفتوح ، فقد تقترح تطبيقاتك الحديثة نسخ الرابط إلى الصفحة التي تمتلكها لتسهيل مشاركتها.

إضافات طفيفة أخرى

كان هناك عدد كبير من الإضافات الطفيفة ، بما في ذلك مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة ، ووضع تعتيم الشاشة في إعدادات إمكانية الوصول ، وعناصر التحكم بالإيماءات المعدلة ، ووظيفة النقر السريع لأجهزة Pixel المحددة التي تتيح لك استخدام الجزء الخلفي من جهازك للتحكم في هاتفك . 

ميزات جديدة خفية

يأتي كل إصدار من Android مزودًا بالعديد من التغييرات التي يتم إجراؤها تحت الغطاء ولا يمكننا إدراجها جميعًا. تتضمن التغييرات الخفية في الغالب واجهات برمجة تطبيقات جديدة للمطورين تجعل التطبيقات أفضل ، ولكنها أشياء لا يمكنك رؤيتها حقًا في نظام التشغيل نفسه. فيما يلي بعض التغييرات في نظام Android 12.

ردود الفعل اللمسية مقرونة بالصوت

ربما تتعرف على هذه الميزة في الغالب من وحدات تحكم الألعاب. تشعر به عندما يهتز جهاز التحكم استجابة لانفجار على الشاشة. يأتي Android 12 مع هذه الإمكانية أصلاً. يمكن لمطوري الألعاب جعل هاتفك يهتز عندما تحدث الأشياء على الشاشة. هناك أيضًا بعض الاستخدامات غير المخصصة للألعاب ، مثل الأفلام أو مزامنة الاهتزاز مع نغمات الرنين المخصصة.

إسبات التطبيق

يأتي Android 12 مع قسم جديد في الإعدادات يسمى التطبيقات غير المستخدمة. يضم هذا القسم الجديد التطبيقات التي تم وضعها في وضع السكون لأنك لم تستخدمها لفترة محددة من الوقت. تم إبطال جميع أذونات التطبيقات الموجودة في هذا القسم وهي في الأساس تجلس هناك ولا تفعل شيئًا حتى تفتحها مرة أخرى. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل هذه الوظيفة على أساس كل تطبيق على حدة إذا كنت تريد ذلك.

واجهات برمجة تطبيقات وضع اللعبة

يتضمن Android 12 واجهات برمجة تطبيقات جديدة لوضع الألعاب لمطوري الألعاب. تتيح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للمطورين تضمين وظائف أداء متغيرة لتحسين أسهل. على سبيل المثال ، يمكن للمطور أن يكون لديه وضع يقلل من الأداء ولكنه يحافظ على البطارية أو وضع يزيد من الأداء إلى أقصى حد على حساب البطارية. ترتبط واجهة برمجة التطبيقات الجديدة أيضًا بلوحة تحكم الألعاب القادمة من Android ، وهي عبارة عن تراكب مع العديد من الأدوات المساعدة للاعبين. ستصدر لوحة تحكم اللعبة في وقت لاحق من هذا العام.

تغييرات أخرى أصغر

معظم التغييرات التي يتم إجراؤها تحت الغطاء بسيطة جدًا ولا تحتاج إلى فقرات كاملة. فيما يلي قائمة بالتغييرات الأكثر بروزًا في نظام التشغيل Android 12 والتي لا تحتاج إلى تفسيرات مطولة.

  • تحويل ترميز وسائط HEVC : يمكن للتطبيقات التي لا تدعم HEVC أن تقوم بتحويل رمز Android 12 إلى AVC - وهو تنسيق أكثر توفراً لضغط الفيديو.
  • دعم صورة AVIF : AVIF هو برنامج ترميز للصور مثل PNG أو JPEG. يعد بنفس جودة JPEG ولكن بحجم ملف أصغر بشكل ملحوظ. يستخدم برنامج ترميز AV1 ، الذي تم تقديمه لأول مرة في Android 10.
  • صوت متعدد القنوات : يدعم Android 12 الآن MPEG-H في أوضاع العبور وإلغاء التحميل. تدعم الآن أجهزة مزج الصوت وأجهزة إعادة العينات والتأثيرات ما يصل إلى 24 قناة بشكل عام.
  • تحسينات لشاشات العرض الكبيرة وغير التقليدية :بشكل أساسي ، يتضمن Android 12 دعمًا أفضل لأشياء مثل أجهزة التلفزيون والقابلة للطي والأجهزة اللوحية.
  • شاشات البداية العالمية: مادة أضفت الكثير من التماسك إلى تجربة Android. يتضمن جزء من ذلك شاشة البداية لكل تطبيق تلقائيًا سواء كان المطور يدعمه أم لا. يتمتع المطورون بالقدرة على تعديل شاشة البداية إذا أرادوا ذلك.
  • تحسينات التطبيقات : تتضمن بعض التحسينات الأخرى للتطبيقات قيام Google بحظر تطبيقات الخلفية من تشغيل الخدمات الأمامية. هناك أيضًا تحسينات في توزيع زمن الوصول وعبء العمل والتي من شأنها أيضًا تحسين الأداء.
  • تحسينات صورة داخل صورة : تتضمن بعض التحسينات في وضع صورة داخل صورة انتقالات أكثر سلاسة وعناصر تحكم محسّنة اعتمادًا على المحتوى الموجود في الصورة.
  • تحسينات المشروع الرئيسي :أعلنت Google أن ART ستشق طريقها إلى Project Mainline وستكون متاحة للتحديث من خلال متجر Play. هناك وحدات أخرى يتم إضافتها أيضًا.
تحسينات الأمان والخصوصية

هدأت Google قليلاً من خلال تحسينات الأمان والخصوصية في Android 12. عادةً ما يكون لدى Google الكثير من التعديلات الصغيرة. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، اختارت Google إجراء تغييرات أكبر وأكثر تأثيرًا.

لوحة تحكم الخصوصية

كانت لوحة تحكم الخصوصية مشكلة كبيرة في مؤتمر Google I / O 2021 . هذا هو بالضبط ما تقوله. يمكنك الوصول إلى لوحة القيادة من الإعدادات وتوضح لك التطبيقات التي استخدمت الأذونات ، ومتى ، وكم مرة. يضم الجزء الأمامي من لوحة المعلومات لوحة معلومات حرفية مع مخطط دائري يوضح عدد الأذونات المستخدمة. يمكنك بعد ذلك النقر فوق أي فئة والاطلاع على تفاصيل التطبيقات التي استخدمت الإذن ومتى.

من هناك ، يمكنك القيام ببعض الأشياء. يمكنك تجاهل البيانات وإدراكها فقط. خيار آخر هو النقر فوق أحد التطبيقات في لوحة المعلومات حيث سيتم نقلك إلى جزء من الإعدادات حيث يمكنك تعطيل أذونات التطبيق. لا نعتقد أن الكثير من الأشخاص سيفعلون ذلك ، ولكن من الجيد جدًا أن تكون قادرًا على معرفة كيف ومتى تستخدم جميع تطبيقاتك الأذونات.

مؤشرات الميكروفون والكاميرا


يتضمن Android 12 أيضًا مؤشرات لاستخدام الكاميرا والميكروفون. بشكل أساسي ، يظهر مؤشر صغير للميكروفون أو الكاميرا في الزاوية اليمنى العليا من شاشة هاتفك عندما يصل أحد التطبيقات إلى أحد هذه الأشياء. تستمر النقطة الخضراء بعد اختفاء المؤشر الأولي لإعلامك بأن التطبيق لا يزال يستخدمه. إنها طريقة سريعة وسهلة لإخبار المستخدم عندما يكون الميكروفون أو الكاميرا نشطًا.
لمزيد من الأمان ، يمكنك تعطيل كل من الكاميرا والميكروفون. أضافت Google أدوات تبديل جديدة في الإعدادات السريعة خصيصًا لهذا الغرض. يمكنك ببساطة تبديل أحدها لتعطيل الكاميرا أو الميكروفون تمامًا. لقد اختبرناه باستخدام تطبيق الكاميرا وهناك أيضًا مطالبة تظهر إذا تم إيقاف إذن الكاميرا.

الموقع التقريبي

أضافت Google إذن الموقع التقريبي إلى Android 12. يمنح إذن الموقع التقريبي التطبيقات فكرة عامة عن مكانك ، ولكن ليس موقعًا محددًا. يساعد في إخفاء الموقع الدقيق للمستخدم من التطبيقات التي لا تحتاج إليه حقًا. يجب أن تكون قادرًا على اختيار الإذن الذي تريده في أي تطبيق يطلب الموقع.

مثال على حيث يكون هذا مفيدًا هو تطبيق الطقس. لا تحتاج تطبيقات الطقس إلى عنوان شارعك الدقيق لتظهر لك الطقس المحلي. لا يهم إذا كنت في المنزل أو في محل بقالة محلي ، فإن توقعات الطقس هي نفسها. هناك العديد من الأمثلة الأخرى ، لكن الموقع التقريبي سيقلل بشكل كبير من عدد التطبيقات التي تعرف مكانك.

تحديثات أمنية أصغر

كانت هناك بعض التحديثات الأمنية الأصغر أيضًا. سنقوم بإدراجها هنا.

  • Netlink MAC مقيد - في Android 11 ، يمكن فقط للتطبيقات ذات الامتيازات الوصول إلى عنوان Netlink MAC الخاص بالجهاز. في Android 12 ، تحظر Google الآن جميع التطبيقات من قراءتها.
  • تغييرات إذن Bluetooth - يمكن للتطبيقات الآن البحث عن أجهزة Bluetooth دون الحاجة إلى طلب موقعك.
  • قيود مستشعر الجهاز - مستشعرات الجهاز التي تستشعر الحركة أو م
  • ovement الآن قيود التحديث. على سبيل المثال ، يمكن للتطبيق إجراء اختبار ping على مقياس التسارع فقط في كثير من الأحيان قبل أن يأمره Android 12 بالانتظار لمدة دقيقة.
  • Android Compute Core - هذه ميزة أمان جديدة في Android 12. لا نعرف بالضبط كيف تعمل ، لكن Google تقول إنها تفصل السحابة عن المعلومات الموجودة على الجهاز عند استخدام أشياء مثل Live Caption.

google-playkhamsatmostaqltradent