افضل 5 تطبيقات إدارة كلمات السر للاندرويد والايفون و الكمبيوتر

افضل 5 تطبيقات إدارة كلمات السر للاندرويد والايفون و الكمبيوتر


افضل 5 تطبيقات إدارة كلمات السر للاندرويد والايفون و الكمبيوتر


أصبحت تطبيقات إدارة كلمات المرور أداة أساسية لمعظم مستخدمي الإنترنت ، نظرًا لأن معظمهم لديهم عشرات الحسابات على خدمات مختلفة ، وأصبح استخدام كلمات مرور مختلفة وصعبة ضروريًا لحماية الحسابات والبيانات الشخصية.

 منذ وقت ليس ببعيد ، استخدم معظم المستخدمين كلمات مرور بسيطة وأساسية لحساباتهم يسهل تذكرها. ولكن يوصى اليوم بأن يستخدم الأشخاص كلمات مرور معقدة ذات أحرف متعددة ؛ مشكلة زادت من شعبية خدمات إدارة كلمات المرور.

أدى التقدم التكنولوجي في مختلف جوانب حياتنا إلى التخزين الرقمي الضخم للبيانات الشخصية والمصرفية على منصات مختلفة. في مثل هذه الحالة ، لم يعد من الممكن الاعتماد على كلمات المرور البسيطة ، ويبدو استخدام العناصر المعقدة لتحقيق الأمن السيبراني المرغوب فيه أمرًا ضروريًا. في غضون ذلك ، يمكن أن تساعدك أداة إدارة كلمات المرور الجيدة على تذكر كلمات المرور بسهولة والتفاعل مع المواقع المختلفة ؛ في حين أنه سيسهل أيضًا عقول مستخدميها حول أمان البيانات.


  • LastPass Password Manager

تعد خدمة LastPass Password Manager من أشهر العناوين في مجال نشاطها ، حيث يتم توفير معظم ميزاتها للمستخدمين مجانًا دون الحاجة إلى شراء حساب مميز. تتوفر إمكانيات هذه الخدمة من خلال متصفحات مختلفة ، وفي النسخة المدفوعة ، يتم توفير ميزات المشاركة الاحترافية. بالطبع لا يجب أن ننسى أن موقعها الإلكتروني تعرض للاختراق عام 2015 ؛ لكنها ما زالت قادرة على الاحتفاظ بالعديد من العملاء.

تعتمد أداة إدارة كلمة مرور LastPass في الغالب على المتصفح ويمكن تنزيل المكون الإضافي المخصص لها في برامج شائعة مثل Chrome و Firefox و Safari و Opera و Edge.

 يوجد أيضًا تطبيق منفصل لأنظمة تشغيل Android و iOS و Windows Phone. يتم استخدام معيار تشفير AES 256 بت لحماية معلومات المستخدمين ، كما تظهر عملية المصادقة متعددة الخطوات (MFA) بين طبقات الأمان.

تشمل الميزات الرئيسية الأخرى للخدمة دعمًا لعدد غير محدود من كلمات المرور مجانًا ، والمزامنة عبر أجهزة متعددة ، والتشفير العالمي لمشاركة البيانات ، والمحفظة الرقمية لتخزين المعلومات المصرفية ، والملء التلقائي لنماذج الدفع.

  1. LastPass Password Manager للاندرويد
  2. LastPass Password Manager للايفون
  3. LastPass Password Manager للكومبيوتر 


  • Dashlane Password Manager

Dashlane Password Manager هو أكثر من مجرد أداة لإدارة كلمات المرور ، فهو يوفر خدمات شبكة خاصة افتراضية ، ومسحًا للويب المظلم لاكتشاف تسرب البيانات ، وتغيير تلقائي لكلمة المرور. لسوء الحظ ، يأتي اشتراكه المجاني مع قيود ، ويمكن للمستخدمين تخزين ما يصل إلى 50 كلمة مرور فقط ، ولا توجد مزامنة عبر الأنظمة الأساسية ، وجميع الميزات مقصورة على جهاز واحد فقط.

تعمل شركة Dashlane الفرنسية في مجال إدارة كلمات المرور منذ عام 2009 والآن يتوفر تطبيقها المخصص لمستخدمي أنظمة تشغيل Windows و Mac OS و Android و iOS. أيضًا ، يمكن للأنظمة الأساسية المستندة إلى Linux وأجهزة Chromebook الاستفادة من هذه الميزات من خلال الوظيفة الإضافية للمتصفح.




  • Bitwarden Password Manager


عندما يتعلق الأمر بتقديم ميزات مجانية ، فإن Bitwarden Password Manager تتقدم بكثير من المنافسة ويمكنها حتى التغلب على LastPass. سيتمكن المستخدمون من تخزين عدد غير محدود من كلمات المرور مجانًا داخل الخدمة ، وسيكون لديهم أيضًا مزامنة عبر الأنظمة الأساسية. يمكن أن تساعد أدوات إنشاء كلمات المرور الآلية الأشخاص أيضًا في اختيار عبارات أكثر أمانًا.

تم إصدار تطبيق Bitwarden لأول مرة في عام 2015 لأنظمة التشغيل Android و iOS. الجدير بالذكر أن العنوان الوحيد المفتوح المصدر في القائمة هو هذه الخدمة وقد تمكنت من إظهار أداء جيد جدًا في السنوات الأخيرة. يعد تخزين معلومات البطاقة المصرفية وتدوين الملاحظات الآمن والمصادقة المكونة من خطوتين وتخزين كلمات المرور في وضع عدم الاتصال من الميزات المجانية الأخرى للتطبيق.

يمكن للأجهزة التي تعمل بنظام Windows و Mac و Linux أيضًا استخدام ميزات Bitwarden جنبًا إلى جنب مع الهواتف الذكية. هناك أيضًا مكون إضافي مخصص لمتصفحات Chrome و Firefox و Edge و Opera و Safari ؛ ومع ذلك ، أبلغ بعض المستخدمين عن مشاكل في المكون الإضافي Edge. مكّنت طبيعة الخدمة مفتوحة المصدر مجتمع المستخدمين لديها من المساعدة في العثور على الثغرات الأمنية وتحسينها بشكل عام.



  • 1Password - Password Manager and Secure Wallet


تم تقديم 1Password لأول مرة كأداة لإدارة كلمات المرور لأجهزة كمبيوتر Mac في 2005 وهو متاح الآن لمستخدمي Windows و Android و iOS. كما أن لديها مكونًا إضافيًا مخصصًا لمعظم المتصفحات الشائعة ويستخدمه أكثر من 15 مليون شخص حول العالم.

على الرغم من عدم إمكانية استخدام خدمة 1Password مجانًا تمامًا ؛ لكن يمكن للمستخدمين الاستفادة من اشتراك تجريبي لمدة 30 يومًا عن طريق إنشاء حساب فيه. يمكن لهذه الأداة فحص الويب تلقائيًا بحثًا عن التسريبات الأمنية واستخدام ميزة وضع السفر الفريدة التي يمكن للأشخاص من خلالها حذف معلوماتهم مؤقتًا من قاعدة البيانات وفي المستقبل بنقرة واحدة لحذفها.


  • Keeper Password Manager


تعد خدمة Keeper Password Manager خيارًا جيدًا لاستخدامات الشركات وتوفر إمكانات متقدمة لعملائها يمكنها تلبية احتياجات الفرق الكبيرة. كما أن مكونات الأمان الإضافية المتنوعة الخاصة به قادرة أيضًا على المساعدة في تخصيص الميزات لتحسين الأعمال التجارية المختلفة.

كما هو متوقع ، لا يمتلك Keeper Password Manager خطة مجانية ، ولكن يمكن للمستخدمين الاستفادة من اشتراكه التجريبي لمدة 14 يومًا على مستوى المؤسسة. يمكن لكل مستخدم امتلاك محفظته الرقمية الخاصة ومشاركة المجلدات مع أعضاء آخرين في المجموعة. لن يتم تقييد عدد الأجهزة المسجلة لكل مستخدم ويمكن الوصول إلى محفوظات الملفات وكلمات المرور.

تطبيق الخدمة المخصص متاح لأنظمة تشغيل Windows و Mac OS و Linux و Android و iOS. هناك أيضًا وظيفة إضافية للمتصفح للعناوين ضمن Chrome و Firefox. تعد برامج المراسلة المشفرة الداخلية ومتصفح الويب المظلم الآلي من الميزات الرئيسية الأخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-