أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi لهواتف الأندرويد لعام 2023

أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi لهواتف الأندرويد لعام 2023



أفضل تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi لهواتف الأندرويد لعام 2022





 انتشرت تقنية Wi-Fi كثيرًا هذه الأيام ويمكن القول تقريبًا أنها أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. لذا فإن أدنى انقطاع في الاتصال بموجات الراديو هذه يمكن أن يكون مزعجًا للغاية ، لكنها مشكلة تحدث أحيانًا لأي مستخدم. صحيح أن تقنية Wi-Fi قد سهّلت علينا الاتصال بالإنترنت ، ولكنها تسببت أيضًا في العديد من المشكلات بالنسبة لنا. 

لحل هذه المشكلات ، يكفي الوصول بسهولة إلى اتصالات شبكة Wi-Fi من خلال تحليل عيوبها. في هذه المقالة ، نود أن نقدم لك 6 أمثلة لأفضل تطبيقات تحليل Wi-Fi لنظام Android بحيث يمكنك استخدامها بسهولة لفهم نقاط الضعف في شبكة Wi-Fi لديك. لذلك نقترح ألا تفوتك قراءة هذا المقال.

توفر أجهزة تحليل Wi-Fi تحليلًا شاملاً ودقيقًا لشبكة Wi-Fi من خلال جمع البيانات وتحديد المشكلات ذات الإشارات الضعيفة  وستكون قادرًا على التحكم الكامل في شبكة Wi-Fi الخاصة بك باستخدام هذه التطبيقات.


في هذه المقالة ، سنراجع أفضل تطبيقات تحليل WiFi لمستخدمي Android والتي ستساعدك على تحليل اتصال الشبكة الخاص بك.و تقديم تفسيرات لتجعلك أكثر دراية بالأدوات والإمكانيات المثيرة للاهتمام لهذه التطبيقات.




1. تطبيق Network Scanner


يُظهر تطبيق Network Scanner جميع اتصالات الشبكة من حولك ، بالإضافة إلى العثور بسرعة على جميع مضيفات الشبكة المنزلية أو نطاق IP المحدد. كما يعرض أيضًا الأشخاص الذين يستخدمون شبكة Wi-Fi الخاصة بك مع تفاصيل أجهزتهم. تشمل الميزات الأخرى لهذا البرنامج أداة ماسح المنافذ الخاصة به والتي ستكون قادرة على فرز المضيفين حسب IP و MAC والاسم بترتيب تصاعدي وتنازلي.

يدعم تطبيق IP Scanner Network Scanner أربعة أوضاع للمسح الضوئي ؛ اقرأ طلب arp و ping ICMP و ping UDP و DNS. تتيح لك هذه الميزة تحديد خادم DNS يدويًا المستخدم لفحص الشبكات الخاصة. يستخدم هذا البرنامج أدوات الشبكة الشائعة مثل أدوات ping و triserwit و Wake On Lan وصفحة معلومات الشبكة وآلة حاسبة IP وماسح المنافذ. باستخدام هذا التطبيق ، يمكنك أيضًا معرفة نقاط الضعف المشبوهة أو مشكلات الأمان في شبكتك واتخاذ إجراءات لإصلاحها. يمكنك تنزيل تطبيق Network Scanner مباشرة من الرابط أدناه.


تنزيل تطبيق Network Scanner 




2. تطبيق Speed ​​Test WiFi Analyzer

يوفر Speed ​​Test WiFi Analyzer تفاصيل ومعلومات شاملة عن أي شبكة قريبة منك ، بما في ذلك قوة إشارة الشبكة ، وأمن الشبكة ، والطيف المدعوم ، وسرعات MCS / PHY الحالية والمدعومة ، وإعدادات MIMO المدعومة ، والمسافة. وذكر نقاط الوصول الأخرى وأشياء أخرى.

يكتشف تطبيق المحلل هذا الأجهزة المتصلة بالشبكة ويزودك بمعلومات مفصلة عنها. يوفر تطبيق Speed ​​Test WiFi Analyzer إحصائيات دقيقة حول أداء اختبار الاتصال وكذلك تحليل الأداء العام للشبكة والموقع. تساعدك هذه الميزة على إعداد شبكة Wi-Fi الخاصة بك على القناة الأكثر عزلة حتى لا تواجهك مشكلة مع الشبكة.

تتيح لك أداة تحليل سرعة DNS الخاصة بالتطبيق العثور على أسرع خادم DNS أو أسرع خوادم الألعاب. في كل مرة يوفر اختبار DNS ، بالإضافة إلى السرعة المقاسة ، معلومات متنوعة لها تأثير مباشر على اختياراتك. يراقب هذا التطبيق أيضًا سرعة الشبكة ووقت التعطل على مدار 24 ساعة في اليوم. يمكنك تنزيل تطبيق Speed ​​Test WiFi Analyzer مباشرة من الرابط أدناه.


تنزيل تطبيق Speed ​​Test WiFi Analyzer 


3. تطبيق محلل الشبكة Network Analyzer


يساعد تطبيق Network Analyzer في تحديد المشكلات المختلفة في إعداد شبكة Wi-Fi واتصال الإنترنت وتحديد المشكلات المتعلقة بالخوادم البعيدة. هذا التطبيق هو أحد أفضل وأشمل أدوات تحليل WiFi المستخدمة على نطاق واسع لتحديد اتصال الشبكة وتحسينه. أداة البحث الفوري عن شبكة Wi-Fi يمنحك هذا التطبيق معلومات مثل الشركات المصنعة والأسماء والعناوين الخاصة بجهاز الشبكة المحلية.

تم تجهيز تطبيق Network Analyzer بأدوات تشخيص متنوعة مثل أدوات اختبار ping والتتبع والماسح الضوئي للمنافذ وبحث DNS ومعلومات whois (معلومات ملكية المجال) ، بالإضافة إلى تفاصيل ومعلومات شبكات Wi-Fi القريبة. ميزة أخرى مفيدة لهذا التطبيق هي العثور على أفضل شبكة WiFi ممكنة لاستخدامها وتقديمها لك. أيضًا ، باستخدام أداة ماسح المنفذ لهذا التطبيق ، يمكنك العثور على المزيد من الشبكات المعزولة من حولك واستخدامها لتهديد شبكتك بشكل أقل.

مقياس إشارة Wi-Fi يمنحك هذا البرنامج قوة الإشارة اللحظية لكل مودم كرقم أو رسم بياني. بشكل عام ، يساعدك هذا التطبيق ، بقدراته المتنوعة ، على تحسين الإشارات المستلمة والاتصال بشبكة الإنترنت بشكل أسرع. يمكنك تنزيل تطبيق Network Analyzer مباشرة من الرابط أدناه.



 تنزيل تطبيق Network Analyzer



مقال مشابه : افضل 12 موقع اختبار سرعة الإنترنت


4. تطبيق PingTools Network Utilities


تطبيق آخر لتحليل شبكات Wi-Fi هو تطبيق PingTools Network Utilities. يعرض هذا البرنامج جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة بالإضافة إلى معلومات الشبكة الأساسية لجهازك. يحتوي التطبيق على حوالي 16 أداة شبكة رئيسية ، بما في ذلك اختبار ping والتتبع واختبار سرعة Wi-Fi وماسح المنافذ و whois (معلومات ملكية المجال) وماسح Wi-Fi وماسح الشبكة الفرعية.

تتيح أداة Watcher الخاصة بالتطبيق المراقبة والتحكم المستمر في المصادر البعيدة ، فضلاً عن القدرة على اختبار ping لمخرجات الصوت التي يمكن سماعها عندما تواجه WiFi أي مشاكل. بمساعدة هذا البرنامج ، ستتمكن من رؤية عنوان IP الخاص بالموجه وعنوان IP الخارجي والتحكم الكامل فيهما.

تعد أداة Trisroot الخاصة بهذا البرنامج ضرورية جدًا أيضًا لمسؤولي النظام وتعرض مسار حزم جهازك إلى الخادم الهدف. من خلال تثبيت هذا التطبيق ، سيتمكن المستخدمون من التحكم في كمية البيانات التي يتبادلونها. يمكنك تنزيل تطبيق PingTools Network Utilities مباشرة من الرابط أدناه.



تنزيل تطبيق PingTools Network Utilities



5. تطبيق محلل الواي فاي WiFi Analyzer (open-source)


وتشمل التطبيقات تحليل شبكة واي فاي أخرى واي فاي محلل. وهذا التطبيق يساعدك إذا كنت تريد التحقق من شبكات الواي فاي من حولك عن طريق قياس قوة الإشارة وتحديد قنوات مزدحمة. هذا التطبيق مفتوح المصدر لا يحتاج الى الانترنت لتقوم بعملها وغير قادرة على توفير لكم مع المعلومات اللازمة دون الحاجة للإنترنت.

يعرض لك تطبيق WiFi Analyzer رسمًا بيانيًا رسوميًا لقوة هوائي الشبكة ، بالإضافة إلى حساب نقاط الوصول المقدرة والمسافات إليها. باستخدام هذا البرنامج ، يمكن للمستخدمين إيقاف عملية المسح أو استئنافها وتحليل شبكات Wi-Fi لتصنيف القنوات المختلفة.

أحيانًا تتسبب مشاركة عدة أجهزة مودم قريبة من بعضها البعض على نفس القنوات في حدوث انقطاعات وانقطاعات متكررة في الاتصال ، مما يتيح لك التحكم الكامل في هذه المشكلة. نظرًا لأن تطبيق WiFi Analyzer لا يتطلب الوصول إلى الإنترنت ، فإنه يحافظ على خصوصية وأمان معلومات مسؤول الشبكة. يمكنك تنزيل تطبيق WiFi Analyzer مباشرة من الرابط أدناه.



تنزيل تطبيق WiFi Analyzer


6. تطبيقWiFi Analyzer by Olgor



آخر تطبيق سنقدمه في هذه المقالة هو WiFi Analyzer بواسطة تطبيق Olgor. يحدد هذا التطبيق ويقدم القناة والموقع الأكثر ملاءمة لشبكتك. كما أنه يزودك بمعلومات تحسين مفيدة ستساعدك على تقليل وقت التوقف عن العمل وزيادة سرعة واستقرار اتصالك.

بالإضافة إلى تحسين شبكة Wi-Fi الخاصة بك ، يحتوي هذا التطبيق على أدوات مفيدة أخرى ، بما في ذلك محلل القنوات لنقاط الوصول القريبة ، وبيانات الوقت الفعلي ، وسجل قوة الإشارة ، وحسابات المسافة ، والقدرة على عرض شبكات Wi-Fi المخفية. يتيح لك هذا التطبيق أيضًا الاتصال بشبكات Wi-Fi المفتوحة من داخل التطبيق. يمكنك تنزيل تطبيق WiFi Analyzer by Olgor مباشرة من الرابط أدناه.


تنزيل تطبيق WiFi Analyzer by Olgor



تساعدك تطبيقات تحليل شبكة Wi-Fi في تحديد المشكلات المحتملة واستكشافها وإصلاحها. إذا لم تتمكن من الاتصال بشبكة Wi-Fi في منزلك أو عملك بسهولة ، فأنت بحاجة إلى تنزيل أحد هذه التطبيقات واستخدام إمكاناتها لحل مشكلات الاتصال لديك.

 إذا كانت شبكة Wi-Fi لديك معطلة أو أبطأ مما ينبغي ، فيمكنك اختباره بسهولة لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات في جهازك أو إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بمزود خدمة الإنترنت لحل المشكلة.

بالطبع ، في بعض الحالات ، يعمل موجه Wi-Fi بأقصى طاقته. إذا كان الأمر كذلك ، فقد ترغب في ترقية أجهزته إلى أجهزة أكثر قوة مثل الشبكة المتداخلة. الشبكة المعشقة هي شبكة من أجهزة التوجيه المترابطة التي توفر تغطية إنترنت على مساحة كبيرة.


في هذه المقالة ، راجعنا 6 أمثلة لأفضل التطبيقات لتحليل شبكات Wi-Fi وشرحنا الإمكانات والتطبيقات المختلفة لكل تطبيق بطريقة بسيطة وموجزة. نأمل أن تستمتع بقراءته واستخدامه. إذا كنت تعرف تطبيق تحليل شبكة WiFi جيد ، فيرجى إخبارنا في قسم التعليقات.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-