افضل 12 موقع اختبار سرعة الإنترنت

 افضل 12 موقع اختبار سرعة الإنترنت


كلنا نستخدم الإنترنت كل يوم أو كل ساعة على أجهزة مختلفة. لا يهم إذا كنت تذهب إلى الإنترنت من أجل المتعة أو القيام بأشياء أو حتى قراءة الأخبار ، فالسرعة مهمة جدًا في جميع السيناريوهات. مع وضع هذا في الاعتبار ، وفي هذا الصدد نقوم بعرض 12 موقع  الخاصة بقياس سرعة الانترنت الخاصة بك علي الانترنت والتي تساعدك علي قياس سرعة الانترنت الخاصة بك بكل سهولة وبدقة عاليةا .



افضل 12 موقع اختبار سرعة الإنترنت


مواقع اختبار سرعة الإنترنت

ابق معنا  للتعرف على 12 موقعًا مجانيًا لاختبار سرعة الاتصال والشبكة .


1. موقع TestMy.net قياس قوة الانترنت

أول موقع يقوم بذلك هو TestMy.net ، والذي يريد أن يكون مختلفًا عن مواقع الويب الأخرى في هذا المجال من خلال التركيز على نتائج النطاق العريض في العالم الحقيقي استنادًا إلى سيناريوهات العالم الحقيقي. للقيام بذلك ، يتأكد TestMy.net من أن خوادمه تقع في أماكن تستخدمها مواقع الويب الشهيرة. من خلال القيام بذلك ، ستكون النتائج أقرب ما يمكن إلى ما تواجهه أثناء تصفح الإنترنت.

هناك اختلاف آخر بين موقع الويب هذا والخيارات الأخرى في هذه القائمة وهو أنه لا يوفر نتائج شاملة بشكل افتراضي. في الواقع ، يطلب منك TestMy.net تحديد موضوع يمكن تنزيله أو تحميله أو تأخيره. بالطبع ، من الممكن أيضًا اختبار سرعة الإنترنت المجمعة.

في النهاية ، تتم مقارنة سرعة الإنترنت لديك بمتوسط ​​المدينة التي تختبر منها ، بالإضافة إلى المتوسط ​​العالمي. يوجد في الجزء السفلي من صفحة النتائج مخطط يوضح كيفية أداء الإنترنت أثناء الاختبار. كل هذا لجعل TestMy.net شفافًا في إعلان النتائج.

2. موقع SpeedSmart قياس سرعة الإنترنت



إذا كنت تبحث عن موقع ويب يركز على الدقة وسهولة الاستخدام ، فإن SpeedSmart هو الخيار المناسب لك.

تستخدم بعض مواقع الويب الخاصة باختبار سرعة الإنترنت تعدد مؤشرات الترابط ، والذي يتضمن العديد من الوظائف المختلفة ، ولكن في هذه الحالة يعني توفير أفضل سرعات تنزيل وتحميل ، على الرغم من أن هذه النتائج ليست دائمًا واقعية.

عادة ، عندما تتصفح وتنزيل الملفات ، فإنها لا تستخدم تعدد المهام لتسريع الأمور ، فلماذا تذهب لاختبار سرعة الإنترنت؟ لهذا السبب ، يعمل SpeedSmart على اختبار سيناريوهات العالم الحقيقي قدر الإمكان.

اختبار هذا الموقع بسيط وسريع ويمنحك تفاصيل دقيقة نسبيًا. يمكنك أيضًا الوصول إلى عداد السرعة SpeedSmart ، والذي يوفر معلومات مفيدة.

3. موقع Speedtest فحص سرعة الانترنت


يعد Speedtest أحد أشهر مواقع اختبار سرعة الإنترنت. تم إطلاق الخدمة في عام 2006 وأجرت أكثر من 35 مليار اختبار منذ ذلك الحين. Speedtest هو مزيج من سهولة الاستخدام والإمكانيات المريحة. يعد استخدام هذه الخدمة أمرًا بسيطًا وعليك فقط النقر فوق الزر الكبير بكلمة Go للقيام بالباقي.

يمكنك بسهولة وبسرعة تغيير الخوادم التي يتصل بها SpeedTest ، وكذلك عدد الاتصالات. يمكنك أيضًا الحصول على معلومات حول سرعة الأشخاص الآخرين في أماكن مختلفة.

باستخدام مؤشر اختبار السرعة العالمي ، يمكنك مقارنة سرعة الإنترنت لديك بمتوسط ​​السرعة في بلدك والبلدان الأخرى في العالم. يمكنك استخدام SpeedTest على العديد من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك Android و iOS . يقوم المرجع أيضًا بنشر قائمة شهرية لسرعات الشبكة العالمية بالإضافة إلى الدول المختلفة.


4. موقع Fast مقياس سرعة الانترنت


إذا كنت تبحث عن موقع ويب بسيط وسريع للاستخدام ، فإن Fast هو خيار رائع لك. اسم هذا الموقع مناسب تمامًا له لأنه أسرع أداة اختبار في هذه القائمة. بمجرد تحميل صفحة الويب ، سيبدأ موقع الويب في العمل ويختبر سرعة الإنترنت لديك.

النتائج بسيطة وسرعة التنزيل بالميغابت في الثانية ، وبالطبع يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات. في هذا الصدد ، يمكنك الحصول على معلومات حول سرعة التحميل والتأخير. يمكنك أيضًا ضبط وضع اختبار السرعة ، والذي يتضمن عدد الاتصالات المتوازية ومدة الاختبار.






5. موقع SpeedOf.Me قياس سرعة الانترنت


SpeedOf.me هو موقع ويب خفيف الوزن يعمل بشكل جيد. إذا كنت تبحث عن اختبار يمكن استخدامه بين المتصفحات المختلفة على سطح المكتب والجوال ، فإن SpeedOf.me يعد خيارًا جيدًا.

أداء هذا الموقع هو ما تتوقعه. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر لبدء الاختبار. النتائج شبه شاملة ، ومع وجود رسم بياني يزودك بالمعلومات بطريقة جذابة. يحتوي موقع الويب هذا أيضًا على خيارات لمشاركة النتائج وعرض النتائج السابقة لتتبع سرعة الإنترنت لديك بمرور الوقت.

6. موقع Speedcheck اختبار سرعة الإنترنت


موقع ويب آخر في هذه القائمة هو SpeedCheck ، والذي يعمل بشكل جيد وله واجهة مستخدم بسيطة ، ولكنه يوفر نتائج شاملة. يوفر موقع الويب هذا معلومات حول التأخيرات وسرعات التنزيل والتحميل وعناوين IP بالإضافة إلى مزودي خدمة الإنترنت.

إذا كنت تبحث عن مزيد من التفاصيل والمعلومات ، فإن SpeedCheck يوفرها لك. على سبيل المثال ، يمكنك معرفة كيفية تغير سرعة الإنترنت لديك أثناء الاختبار ، بالإضافة إلى معرفة مقدار البيانات المنقولة.

7. اختبار  سرعة الإنترنت M-Lab's Speed

موقع ويب آخر يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة يمكنك استخدامها بسهولة هو اختبار سرعة الإنترنت M-Lab . هذا المصدر المفتوح الانترنت اختبار سرعة الانترنت تم تطويره من قبل فريق من المهندسين والباحثين الكمبيوتر بدعم من جوجل . لاستخدام هذه الخدمة ، ما عليك سوى النقر على الزر الأزرق "RUN SPEED TEST" أو الزر "BEGIN" للحصول على سرعة التنزيل والتحميل بالإضافة إلى مقدار التأخير في وقت قصير.

لن تصادف إعلانات على هذا الموقع ولن يتم تقديم أي بيانات أخرى إلى M-Lab كجزء من عنوان IP. وتجدر الإشارة إلى أن موقع M-Lab لا يسمح للمستخدم باختيار الخادم وقد تم تطويره أيضًا بسرعة قصوى تبلغ 700 ميجابت في الثانية ، وهو ما لا يمثل مشكلة بالنسبة لنا بالطبع.

8. موقع Testmy.net لقياس سرعة الإنترنت


Testmy.net هو موقع إلكتروني آخر لقياس سرعة الإنترنت يعمل على HTML5 و PHP . لذلك لا تحتاج إلى برامج طرف ثالث مثل Java ، والتي يمكنها تحقيق نتائج أكثر دقة. يمكنك أيضًا استخدام هذا الموقع بسهولة في متصفحات مختلفة. إذا كنت تبحث في المستقبل عن معلومات حول سرعة الإنترنت لديك في الماضي أو كنت تريد مقارنة سرعة شبكتك بمرور الوقت ، فيمكنك إنشاء حساب فيه.

على الرغم من أن واجهة هذا الموقع ليست سهلة الاستخدام ، إلا أنها توفر لك معلومات جيدة. للعمل مع خدمة اختبار السرعة الصافية هذه ، عليك النقر عدة مرات في أقسام مختلفة لبدء اختبار السرعة. في الواقع ، بالنسبة لأقسام مختلفة مثل سرعة التنزيل والتحميل ، يجب عليك اختيار خيارات مختلفة.

9. موقع ويب Bandwidth Place اختبار سرعة الإنترنت


يُطلق على موقع ويب آخر لاختبار السرعة يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة ويوفر معلومات مفيدة اسم Bandwidth Place . يعمل موقع الويب هذا مع HTML5 ، لذا فهو خيار جيد لمتصفحات الجوال.

على موقع الويب الخاص باختبار سرعة الإنترنت ، ستواجه هيكلًا مشابهًا لعداد مسافة السيارة ، يوجد في وسطه خيار Start. ما عليك سوى النقر فوق هذا الخيار لبدء تشغيل الخدمة. بعد بضع ثوانٍ ، سيتم توفير سرعة التنزيل والتحميل وأداة ping أسفل هذا العنصر. يتم أيضًا عرض خادم الاختبار. في المجموع ، يحتوي هذا الموقع على أكثر من 50 خادمًا في جميع أنحاء العالم.

10. موقع Speakeasy Speed ​​Test  قياس سرعة الإنترنت


يتيح لك Speakeasy  قياس سرعة الإنترنت لديك بقائمة قصيرة تقريبًا من الخوادم. يمكنك تحديد موقع الخادم يدويًا أو السماح بحدوث ذلك تلقائيًا.

يتم توفير الخوادم ومحرك هذه الخدمة من قبل Ookla ، لذا فهي تشبه Speedtest.net ، على الرغم من أن هذه الخدمة لها شعبيتها الخاصة. لاختبار سرعة الشبكة من خلال موقع Speakeasy ، ما عليك سوى النقر فوق خيار بدء الاختبار. بعد بضع ثوانٍ ، سيتم توفير سرعة التنزيل والتحميل لك ، وأسفل النتائج ، يمكنك أيضًا رؤية موقع الخادم.

11. موقع اختبارسرعة الإنترنت The Internet Health Test


The Internet Health Test هو موقع ويب شامل لاختبار سرعة الويب يمكن أن يوفر لك ثروة من المعلومات. تحتوي هذه الخدمة على واجهة مستخدم بسيطة ، وما عليك سوى النقر فوق "انتقال" لاختبار السرعة.

بعد بضع ثوانٍ من النقر فوق هذا الخيار ، سيتم تحديد سرعة التنزيل والتحميل عبر الإنترنت. يتم توفير اتصال الإنترنت أيضًا بواسطة هذه الخدمة. يمكن للمستخدمين تحديد خوادم مختلفة داخل هذا الموقع لاختبار سرعة الإنترنت.

12. موقع OpenSpeedTest الإلكتروني لاختبار سرعة الإنترنت


OpenSpeedTest.com هو موقع ويب لاختبار سرعة الإنترنت يعتمد على HTML 5 يوفر لك معلومات دقيقة تقريبًا وهو الخيار الأخير في هذه القائمة. العمل مع هذا الموقع بسيط للغاية وتحتاج فقط إلى النقر فوق زر التشغيل في منتصف الدائرة.

يوفر موقع الويب هذا سرعات تنزيل وتحميل بالإضافة إلى معلومات عن ping و jitter . لذا فإن OpenSpeedTest هو موقع ويب آخر لاختبار السرعة يمكنك استخدامه.

كما ترى على مواقع الويب أعلاه ، فإن اختبار سرعة الشبكة عملية بسيطة. حتى تتمكن من التحقق من سرعة الإنترنت لديك من وقت لآخر.

الأسئلة المتداولة حول اختبار سرعة الإنترنت


ما هي أفضل المواقع لاختبار سرعة الإنترنت لديك؟

هناك العديد من المواقع المتعلقة بهذا الموضوع ، وأفضلها Speedcheck و Fast و Speedtest وما إلى ذلك.

ما هي أفضل البرامج لاختبار سرعة الإنترنت لديك؟

تم إنتاج العديد من البرامج لاختبار سرعة الإنترنت ، وأفضلها Fast Speed ​​Test و SpeedTest Master و Simple Speedcheck وما إلى ذلك.

هل يمكن مقارنة سرعات الإنترنت في الدول ببعضها البعض؟

نعم ، تسمح لك بعض مواقع الويب وبرامج اختبار سرعة الإنترنت بمقارنة سرعات الإنترنت في البلدان.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-