أفضل 10 لعبة رياضية للجوال لأجهزة Android و iOS

 في هذه المقالة، سوف نقدم أفضل الألعاب الرياضية المحمولة لأنظمة تشغيل Android و iOS التي تتميز بجودة وجاذبية عالية جدًا. تحظى الألعاب الرياضية بشعبية كبيرة بين عدد معين من المستخدمين، لكنها دائمًا ما تحظى باهتمام أقل من الألعاب الجذابة والمسلية الأخرى المتوفرة على منصة الهاتف المحمول، لأنها كانت تتمتع بأداء مخيب للآمال من حيث الجودة. من الصعب في هذه الأيام العثور على لعبة جيدة من نوع الرياضة للجوال، وهي ليست نقطة إيجابية حقًا، لكننا مع ذلك قررنا بذل قصارى جهدنا لتقديم الأفضل لك.

أفضل 10 لعبة رياضية للجوال لأجهزة Android و iOS


تتضمن قائمتنا أفضل 15 لعبة رياضية للجوال لنظامي Android و iOS، بعضها مدفوع وبعضها مجاني. تحتوي بعض هذه العناوين على رسومات رائعة، ولكن للأسف الإصدارات المجانية ليست جذابة للغاية في هذا الصدد. بالطبع، إذا كنت مهتمًا بهذا النمط من الألعاب، فلا تقصر نفسك على هذه القائمة، لأنه من خلال البحث البسيط على Google Play، يمكنك الوصول إلى المزيد من العناوين التي قد تجذب انتباهك.


أفضل 10 لعبة رياضية للجوال لأجهزة Android و iOS


  • 1. FIE Swordplay
  • المطور: My.com / الناشر: FIE
  • سنة الإصدار: 2016 / السعر: مجاني

تعد FIE Swordplay واحدة من أكثر ألعاب الهاتف شعبية وجاذبية في أسلوب الرياضة لنظامي التشغيل iOS و Android، والتي تأخذك إلى منافسة مبارزة مثيرة للغاية. في هذه اللعبة، كأحد أطراف السباق، تلتقط سلاحًا وتقوم بترقيته وفقًا لذوقك. ثم تقاتل خصومك. تحتوي هذه اللعبة أيضًا على تقنيات حقيقية للمبارزة ويمكن لرسوماتها أن ترضيك. من بين الميزات الجيدة لهذه اللعبة ضوابط بسيطة، وأنماط مختلفة مثل PvP عبر الإنترنت والقصة، بالإضافة إلى الأنشطة بموجب الترخيص الرسمي للاتحاد العالمي للمبارزة. على الرغم من أن المبارزة ليست اللعبة الأكثر شعبية، إلا أن FIE Swordplay يمكنها بالتأكيد أن تلفت انتباهك.





  • 2. كرة القدم الفيفا FIFA Soccer
  • الشركة المصنعة: EA Sports / الناشر: EA Sports
  • سنة الإصدار: 2016 / السعر: مجاني

FIFA Soccer هي أحدث لعبة من سلسلة FIFA للأجهزة المحمولة، والتي يجب اعتبارها في الواقع واحدة من أكثر ألعاب FIFA شعبية. في هذه اللعبة، نرى أكثر من 650 فريقًا حقيقيًا، يمكنك من خلالها اختيار فريقك المفضل والتنافس مع المنافسين الآخرين من خلال امتلاك نجوم قدامى وجدد (أكثر من 17000 لاعب). رسومات هذه اللعبة جيدة جدًا بحيث يمكننا تصنيفها في حجم أفضل ألعاب الجوال من حيث جودة الرسوم. نظرًا لأن هذه اللعبة من صنع EA، فلا يجب أن تتوقع أن تكون مجانية تمامًا، وستكون عمليات الشراء داخل التطبيق في انتظارك بالتأكيد. لا يمكن القول أن هذه اللعبة مثالية، لكنها بالتأكيد ستمنحك تجربة تفوق التوقعات. خاصة وأن عدد الفرق يزداد كل عام من خلال التحديثات ويتم أيضًا ترقية آلية اللعبة.




  • 3. جراند ماونتن أدفينتشر Grand Mountain Adventure
  • الشركة المصنعة: Toppluva AB / الناشر: Toppluva AB
  • سنة الإصدار: 2019 / السعر: مجاني / 5.50 دولارات


Grand Mountain Adventure هي لعبة رياضية رائعة أخرى للهاتف المحمول لنظامي التشغيل Android و iOS والتي فاجأتنا برسوماتها الجيدة. هذه اللعبة التي يتعين عليك خلالها التزلج في العالم المفتوح، تتجاوز المتوسط ​​من حيث الجودة والتأثيرات المرئية وهي في فئة الألعاب الجيدة. تشمل ميزاته الجيدة ضوابط بسيطة، وإمكانية استخدام التلفريك، ووجود حيوانات مختلفة مثل الدببة، والغزلان، وما إلى ذلك، والتي لها تأثير هائل على جاذبيتها، والانهيارات الجليدية الخطيرة، وما إلى ذلك. في هذه اللعبة، هناك 5 جبال مختلفة للتزلج، وتحديات مختلفة وجذابة وحتى المتصدرين عبر الإنترنت، ولكن يمكن أيضًا تجربتها في وضع عدم الاتصال. لكي نكون منصفين، هذه اللعبة مصممة بشكل جيد لدرجة أن حجمها قد لا يتطابق مع تفاصيل اللعبة على الإطلاق، مما يدل على الأداء الرائع لفريق الإنتاج.





  • 4. Madden NFL 21 Mobile Football
  • المُصنع: EA Tiburon / الناشر: EA
  • سنة الإصدار: 2020 / السعر: مجاني




نأتي إلى لعبة EA أخرى تندرج في فئة الألعاب الرياضية الأكثر شعبية على الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل Android و iOS. لسوء الحظ، غالبًا ما يتسبب هذا المنظور في شعورنا بالارتباك عندما يحين وقت بدء رياضة ما. ومع ذلك، تحتوي هذه اللعبة على رسومات مذهلة، ويتم تحديث الفرق من وقت لآخر، كما أن طريقة اللعب جيدة جدًا، لذلك ستستمتع بالتجربة. واحدة من الأوضاع الشيقة لهذه اللعبة هي البطولات الأسبوعية التي ستغمرك. في هذه اللعبة، يمكنك التحكم في فريق كرة قدم أمريكي، وإضافة لاعبين جدد إليه، وتتم ترقية اللاعبين في فئات مختلفة. العناصر الموجودة في الإصدار المجاني كثيرة ومتنوعة ولا داعي للقلق بشأنها. تتلقى اللعبة نفسها تحديثات مختلفة بحيث يكون المستخدم على يقين دائمًا من تحديث الفرق.



  • 5. الدوري الاميركي للمحترفين لايف موبايل NBA Live Mobile
  • الشركة المصنعة: EA / الناشر: EA
  • سنة الإصدار: 2016 / السعر: مجاني
 أفضل ألعاب كرة القدم لأجهزة الاندرويد والايفون 

لعبة مجانية أخرى من EA، كرة السلة مرة أخرى، وهي أيضًا واحدة من أفضل الألعاب من نوعها مع رسوماتها الممتازة وطريقة لعبها الجذابة. في الواقع، ما يجعل NBA Live Mobile عنوانًا جذابًا هو طريقة اللعب، وهي مزيج من المحاكيات والألعاب الرياضية الحقيقية حيث يتعين على المستخدمين بناء فريقهم والتنافس مع المنافسين الآخرين. تحتوي هذه اللعبة على ضوابط تحكم بسيطة ولكن رسوماتها مذهلة. على الرغم من أن الوضع الرئيسي للعبة هو وضع لاعب ضد لاعب عبر الإنترنت، إلا أن هناك عددًا من الأوضاع الأخرى المتاحة. تتمثل إحدى المزايا الجيدة لهذه اللعبة في أنها متصلة بالإنترنت، والتي تحتوي بالطبع على العديد من عمليات الشراء داخل التطبيق. بالطبع، لم نتوقع أي شيء آخر من لعبة EA. على الرغم من أن هذه اللعبة مصممة بشكل أكثر واقعية من NBA Jam، فمن المحتمل أنك ستحب تجربة اللعبة السابقة أكثر. بالطبع، هذا يعتمد على ذوقك وبالتأكيد لا يمكنك التأكد من ذلك.




  • 6. بيس 2021 eFootball PES 2021
  • الشركة المصنعة: PES Productions / الناشر: Konami
  • سنة الإصدار: 2020 / السعر: مجاني

PES 2021 هي واحدة من الألعاب التي تشبه إلى حد بعيد لعبة FIFA من حيث طريقة اللعب والآلية العامة؛ لقبان يتنافسان مع بعضهما البعض منذ سنوات ولهما معجبين. في هذه اللعبة، التي تتلقى أيضًا تحديثات موسمية بانتظام، يمكن للمستخدمين إنشاء فريقهم المفضل مع لاعبين حاليين ولعب كرة القدم. هناك أيضًا لاعبون حقيقيون من فرق حقيقية، مما يساعد على جعل تجربة اللعب أكثر جاذبية. ضوابط اللعبة بسيطة ولكن الرسومات مذهلة. بالإضافة إلى ذلك، من حيث عمليات الشراء داخل التطبيق، فإنها تكلف أقل من نظيرتها في FIFA.




  • 7. صيد رابالا Rapala Fishing
  • المطور:Concrete Software, Inc. / الناشر:Concrete Software, Inc.
  • سنة الإصدار: 2016 / السعر: مجاني

Rapala Fishing ليست لعبة مثيرة أو ديناميكية تريد الانخراط فيها مع أشياء مختلفة. بدلاً من ذلك، إنها لعبة صيد بسيطة بفكرة جذابة يمكن أن تجعل أولئك المهتمين بالألعاب الهادئة راضين تمامًا. نظرًا لأن هذه اللعبة على غرار الرياضة ومتاحة أيضًا لمنصة الهاتف المحمول، بالإضافة إلى أن عمليات الشراء داخل التطبيق لا تكلف الكثير، فيمكن تفضيلها على المنافسين الآخرين. تحتوي هذه اللعبة على مناطق مختلفة لصيد الأسماك ولها ضوابط تحكم بسيطة بشكل طبيعي. لجعل العنوان أكثر جاذبية، أقام فريق التطوير بطولات يومية لإبقاء المستخدم مستمتعًا لفترة طويلة. كما لا توجد قيود على الصيد ويمكن للمستخدم أن يكون مشغولا طوال اليوم وهو ما يسعدنا.



بالإضافة إلى ذلك، فإن رسومات اللعبة رائعة ولا يوجد شيء مميز للشكوى منه لأن Rapala Fishing يكاد يكون فريدًا في أسلوبه. بالطبع، ستشعر بالملل بالتأكيد بمرور الوقت، ولكن ما اللعبة التي تعرف أنها لن تكون مملة بالنسبة لك بمرور الوقت؟ إذا كنت مهتمًا بتجربة العناوين الأحدث، فيمكنك أيضًا تجربة FishingStrike من Netmarble Studio، الذي تم إصداره في 2018 وهي لعبة رائعة. قد يحل محل Rapala Fishing لاحقًا في هذه القائمة.





  • 8. حفلة على الجليد snowboard party
  • المطور: Maple Media / الناشر: Maple Media
  • سنة الإصدار: 2015 / السعر: مجاني


اللعبة التالية مناسبة لمن يهتم بالرياضات الشتوية مثل التزلج. واحدة من أفضل مطوري الألعاب الرياضية لنظامي التشغيل Android و iOS  Maple Media، تصمم الألعاب الشتوية الأكثر جاذبية، وينصب معظم تركيزها على هذه الأنواع من الألعاب، وحتى في مجموعة أعمالها، هناك لعبة هوكي للقتال. تعد Snowboard Party و Skateboard Party واحدة من هذه الألعاب، لكن تجربة اللعب مع Skateboard Party قريبة جدًا من Tony Hawk على وحدة التحكم.


في هاتين اللعبتين، يمكن للمستخدمين استخدام الكثير من الاستراتيجيات، وإنشاء رياضي، وترقيته من خلال لعب ألعاب مختلفة وجعله بطلاً، ووضع قصة مثير للاهتمام أيضًا. يدعم Skateboard Party 3 أيضًا وحدات التحكم في الأجهزة التي يمكن تخصيصها. تتمتع Snowboard Party بآلية مماثلة بعدة طرق، باستثناء أنك هذه المرة تتزلج على الجليد.



  • 9. عالم التنس: العشرينات الصاخبة World of Tennis: Roaring '20s
  • المطور: ألعاب Helium9 / الناشر: ألعاب Helium9
  • سنة الإصدار: 2018 / السعر: مجاني


World of Tennis: Roaring '20s، كما يوحي الاسم، هي لعبة تنس تحاكي بطولة العشرينيات. في هذه اللعبة، هناك وضع الناقل أو نفس القصة التي عليك أن تبدأها وتستمر مع رياضي. هناك أيضًا وضع متعدد اللاعبين عبر الإنترنت حيث تتنافس مع لاعبين آخرين حول العالم. يمكنك الاستمتاع بهذا العنوان أكثر من خلال زيادة مهاراتك، وتدريب الذكاء الاصطناعي على ممارسة ألعاب مثل ألعابك، وإطلاق العديد من التخصيصات وما شابه ذلك. بالطبع، هناك سلسلة من الأحداث التي تجعل اللعبة أكثر متعة بالنسبة لك. للأسف، هناك عدد من الأخطاء والمشكلات، كبيرها وصغيرها، قد تربكك، ولكن بشكل عام، لأن اللعبة مجانية ، فهي تستحق التجربة.




  • 10. ياهو فانتسي سبورتس Yahoo Fantasy & Daily Sports
  • المطور: Yahoo Sports / الناشر: Yahoo Sports
  • سنة الإصدار: 2018 / السعر: مجاني


هذه ليست نهاية اللعبة. في الواقع، إنه تطبيق رياضي خيالي قدمته جمعية Fantasy Sports Trade كأفضل تطبيق رياضي للجوال من 2013 إلى 2016. في هذا المحاكي، تشارك أنت وفريقك في بطولات رياضية مختلفة، وتغير تكوين فريقك، وقم بزيارته كل أسبوع لمعرفة الفريق الأفضل. في هذا الصدد، تعتبر Yahoo Fantasy Sports، التي تشبه إلى حد بعيد كرة القدم الخيالية لدينا، أفضل من الألعاب الرياضية الأخرى لأنها تتضمن مجموعة متنوعة من الرياضات مثل كرة السلة وكرة القدم والبيسبول وما إلى ذلك.




بالطبع، يمكن تضمين ألعاب أخرى في هذه القائمة، ولكن كما ذكرنا، من بين الألعاب الرياضية الجيدة للهاتف المحمول لنظامي Android و iOS، لا يمكنك العثور على العديد من العناوين المقبولة من جميع النواحي. ومع ذلك، إذا كان لديك عنوان جيد، شاركه معنا في قسم التعليقات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-