recent
أخبار ساخنة

الكشف عن مواصفات كاميرا Xiaomi 12 Ultra

الكشف عن مواصفات كاميرا Xiaomi 12 Ultra


 كانت هناك العديد من التقارير حول ميزات Xiaomi 12 Ultra خلال الأشهر القليلة الماضية. في البداية بدا أن وحدة الكاميرا في هذا الهاتف تستخدم المزيد من الكاميرات، ولكن من الواضح أن Xiaomi قد نظرت في 3 كاميرات رئيسية لهذا الهاتف الرائد. من غير المعروف في هذا الوقت ما الذي سيفعله بعد ترك المنصب.

الكشف عن مواصفات كاميرا Xiaomi 12 Ultra


يوضح الكاشف أنه، على عكس الشائعات حول وجود 5 أو 6 كاميرات على اللوحة الخلفية، يستخدم Xiaomi 12 Ultra وحدة كاميرا تعتمد على 3 كاميرات. على وجه التحديد ، بجانب الكاميرا الرئيسية، يجب أن نتوقع تركيب المنظار وكاميرا فائقة الاتساع. يقال إن الكاميرا الرئيسية تستخدم نظامًا مزدوجًا مضادًا للاهتزاز يمكن أن يقلل بشكل كبير من اهتزاز المستخدم. قد تحتوي الوحدة أيضًا على واحد أو اثنين من أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد لتوضيح المزيد عن التركيز والقدرات الأخرى ذات الصلة.

وفقًا لأحد التقارير، قدمت شركة Sony أحدث مستشعر كاميرا للهاتف المحمول لبعض الشركات للاختبار. يقال إن المستشعر يسمى Exmor IMX800، و Xiaomi 12 Ultra هو أول هاتف يعتمد عليه. ومن بين المواصفات التي تم الكشف عنها من مستشعر الكاميرا هذا ، يمكننا أن نذكر دقة 50 ميجابكسل وحجم 1.1.1 بوصة. هذا يعني أنه أكبر مستشعر كاميرا للهواتف الذكية. تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي تم تقديم هاتف Xiaomi 11 Ultra مع مستشعر GN2 مقاس 1.1 بوصة من سامسونج، مما يعني أنه أصغر قليلاً من مستشعر Sony الجديد. على ما يبدو، يستخدم Xiaomi 12 Ultra كاميرتين بدقة 48 ميجابكسل إلى جانب الكاميرا الرئيسية، لكن لديهم الكثير ليقولوه من حيث ميزات الأجهزة.


يحدد حجم المستشعر مقدار الضوء الذي يمكن للكاميرا الوصول إليه لإنشاء الصورة، بغض النظر عن عدة عوامل. على الرغم من أن دقة المستشعر تلعب دورًا مهمًا في توفير التفاصيل، إلا أن كمية الضوء التي يتم تسجيلها تحدد توازن التعريض والنطاق الديناميكي وحتى الحدة. كما قد تكون خمنت، فإن المزيد من الضوء يسمح لهذه المستشعرات بالتقاط صور أفضل بكثير في بيئات الإضاءة المنخفضة. أجهزة الاستشعار الكبيرة، رغم أنها جزء مهم من نظام الكاميرا المحمول، ليست الجزء الوحيد. تحتاج الكاميرا الرائعة إلى عدسات عالية الجودة ومعالجة قوية وبرامج يمكنها التقاط صور آسرة في أسرع وقت ممكن.


كشفت Xiaomi النقاب عن هواتفها من السلسلة 12 في أوائل عام 2022. تشمل هذه المنتجات ثلاثة هواتف تسمى Xiaomi 12 و 12 Pro و 12 X، والتي بطبيعة الحال يتمتع طراز Pro بميزات أكثر جاذبية مثل شاشة QHD + وبطارية أكثر قوة وشاحن أسرع. بالطبع، جميع الهواتف الثلاثة عالية حقًا من حيث قوة المعالجة، مع اختلاف أن هاتف Xiaomi 12X يستخدم شريحة Snapdragon 870 القديمة نسبيًا ولكن لا تزال قوية مقارنة بالموديلين الآخرين اللذين يحتويان على Snapdragon 8 Generation 1 باعتباره القلب النابض. لديهم أداء ضعيف.

يقال إن هاتف Xiaomi 12 Ultra سيكون متاحًا للمستخدمين الصينيين في غضون شهرين تقريبًا. فيما يتعلق بالقلب النابض لهذا الهاتف، يجب أن نتوقع أيضًا استخدام Snapdragon 8 Generation 1 Plus. على عكس الجيل السابق الذي أنتجته شركة Samsung، عهدت شركة Qualcomm بإنتاج هذه الشريحة إلى شركة TSMC التايوانية. 

يبدو أن عملية التصنيع في Samsung فشلت في إقناع شركة Qualcomm، وقررت الشركة الاستعانة بمصادر خارجية لإنتاج شريحة Plus الرائدة الخاصة بها إلى شركة TSMC التايوانية. يقال إن الجيل الأول من Snapdragon 8 قد تعرض لانتقادات من قبل صانعي الهواتف الذكية بسبب مشاكل مثل ارتفاع درجة الحرارة وزيادة استهلاك الطاقة. من ناحية أخرى، أحدثت MediaTek الكثير من الضوضاء من خلال إطلاق أحدث رقائقها.


يبدو أن هاتف Xiaomi 12 Ultra يعمل ببطارية تبلغ 4680 مللي أمبير في الساعة، كما أنه يدعم الشحن السلكي بقوة 120 وات والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات. من المرجح أن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول أحدث إصدار من Xiaomi في الأسابيع المقبلة.




google-playkhamsatmostaqltradent