أفضل 10 تطبيقات مفيدة للطلاب للاندرويد و الايفون

  أفضل 10 تطبيقات مفيدة للطلاب للاندرويد و الايفون 

اليوم، مع تقدم التكنولوجيا، يتم تنفيذ العديد من أعمالنا عن طريق الهواتف المحمولة وتطبيقاتها. لذلك قد لا تكون فكرة سيئة استخدام التطبيقات في هذا المجال لتخطيط الدروس وتنظيم الشؤون الأكاديمية. في هذه المقالة، سوف نقدم أفضل 10 تطبيقات للطلاب.

كطالب، أنت مسؤول عن تتبع تواريخ الاختبار وموارد الاختبار والواجبات والامتحانات النهائية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك المشاركة في الأنشطة والفصول اللامنهجية. نتيجة لذلك، يصبح من الصعب قليلاً تذكر التواريخ والأيام المختلفة.

إذا كنت تشعر أنك غارق في الكثير من الواجبات المنزلية وتحتاج إلى تنظيمها، فمن الأفضل التحقق من أحد أفضل 10 تطبيقات للطلاب. 


أفضل 10 تطبيقات مفيدة للطلاب للاندرويد و الايفون


  أفضل 10 تطبيقات تساعد على الدراسة وتنظيم الوقت


Chipper: Daily Planner Organizer for College‏

يعد Chipper أحد أكثر تطبيقات القراءة شيوعًا بين الطلاب. يمكن أن يؤدي استخدام هذا البرنامج إلى تحسين مهاراتك في إدارة الوقت بشكل كبير. سيساعدك هذا التطبيق الذي يحتوي على العديد من الميزات في تخطيط الدروس ودراستها. لسوء الحظ، في الوقت الحالي، لا يمكن تنزيل هذا البرنامج واستخدامه إلا لنظام التشغيل Android.

يمكنك ببساطة إضافة جميع الدورات التي تدرسها حاليًا وتنظيمها حسب الوقت والتاريخ في البرنامج. يتيح لك Chipper أيضًا إضافة تواريخ الاختبار والمواعيد النهائية للواجب المنزلي وأوراق المختبر إلى التقويم الخاص بك. يساعدك أيضًا على أن تكون على دراية بواجبك المنزلي.

عندما تكون جاهزًا للقراءة، يمكنك فتح الصفحة وضبط المؤقت. يمنحك هذا البرنامج مكافأة على شكل أموال وهمية أثناء أداء المهام. لن تتلقى في الواقع أيًا من هذه الأرباح في الحياة الواقعية، لكنها ستكون حافزًا جيدًا للاستمرار في المضي قدمًا.


تنزيل من Google Play



Todait - Smart study planner‏

إذا كنت تشتت انتباهك كثيرًا أثناء القراءة ، فيجب عليك تنزيل تطبيق Todait. يمكن لهذا التطبيق كتم صوت إعلانات التطبيقات المختلفة. يتيح لك Todait ضبط مؤقت لجلسة دراسة أو أي مشروع آخر تعمل عليه.

تتيح لك هذه الأداة البسيطة النظر في مهام محددة بناءً على معايير مختلفة والتخطيط الجيد لها. أثناء إضافة مهام مختلفة إلى البرنامج والبدء في إكمالها، يوضح لك Todait مقدار الوقت الذي أمضيته في الدراسة وأيضًا نسبة المهام التي أكملتها يمكن رؤيتها أدناه.

هذا يمكن أن يشجعك بشكل كبير على تحقيق نجاح أكبر. لمنحك رؤية أوسع لأدائك، يجمع هذا البرنامج أيضًا إحصائيات من جميع جلسات الدراسة الخاصة بك ويعرضها في مخططات مفيدة. باستخدام هذا الحساب، تسير كل هذه الميزات جنبًا إلى جنب لوضع هذا التطبيق في قائمة أفضل عشرة تطبيقات للطلاب.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



Egenda - Homework Manager

يمكنك استخدام Egenda لإنشاء جدول مفيد لواجبك المنزلي ومشاريعك واختباراتك واختباراتك. نظرًا لأن هذا التطبيق يحتوي على واجهة مستخدم واضحة وبسيطة وميزات مفيدة جدًا، فهو برنامج فريد للدراسة والتخطيط للدروس. عندما تقوم بتدوين واجبك المنزلي في كتاب مادي، فقد تجد أنه لا يمكنك قراءة خط يدك أو تجاهل  مهمة عن طريق الخطأ!

لكن Egenda يساعدك على تجنب كل هذا عن طريق الترميز اللوني وتنظيم مهامك. يمكنك ببساطة إضافة دورات كل فصل دراسي مع الواجبات وتواريخ استحقاقها إلى التطبيق. يُعلمك هذا التطبيق الفريد بتاريخ استحقاق المهام ولا يسمح لك بنسيانها.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



My Study Life - School Planner 

باستخدام My Study Life، يمكنك بسهولة إضافة واجباتك المدرسية وفصولك وامتحاناتك إلى قالب جدول أسبوعي. عند إضافة الفصول الدراسية إليها، يمكنك إدخال معلومات مفصلة عنها مثل رقم الفصل والواجبات ووقت الفصل وحتى اسم المعلم.

إذا كنت تواجه مشكلة في تذكر الإجازات أو تناوب أوقات الفصل، يمكنك أيضًا تضمين هذه المعلومات في My Study Life. تظهر لك لوحة معلومات البرنامج جميع المهام والامتحانات والفصول المستقبلية. بهذه الطريقة لن تنسى واجباتك المدرسية أبدًا.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



تطبيقات تساعد على التركيز في الدراسة


Power Planner: Homework/Grades‏


خامس أفضل تطبيق للطلاب يسمى Power Planner. هذا التطبيق عبارة عن جدول دراسة نظيف وبسيط لطلاب المدارس الثانوية وحتى الطلاب. يساعدك Power Planner ، باعتباره أحد أكثر البرامج المفيدة لأي طالب، على تذكر وقت الفصل ومتابعة الاختبارات ويرافقك أخيرًا للمتابعة وإكمال واجباتك المدرسية.

يتكامل Power Planner أيضًا مع تقويم Google لجعل حياتك أسهل كثيرًا. بصرف النظر عن سابقاتها، يمكنك تقدير متوسط ​​درجة درجتك عن طريق إدخال الواجب المنزلي ودرجات الاختبار. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إضافة أكثر من فصل دراسي واحد وخمس نقاط لكل فصل، فعليك دفع بضعة دولارات للحصول على الإصدار المتميز. بشكل عام، للمهام العادية واليومية، يمكنك استخدام الإصدار المجاني من هذا التطبيق لنظامي التشغيل Android و iOS.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



Easy Study - Cronogramas ENEM e Concurso Público‏


لبدء استخدام تطبيق Easy Study، أضف فصولك الدراسية إلى التطبيق بعدد المرات التي تريد دراستها. عندما يحين الوقت، سترسل Easy Study إشعارًا إلى هاتفك كتذكير. يتيح لك هذا التطبيق إدخال مزيد من المعلومات حول أي موضوع. يمكنك أيضًا إضافة أنشطة محددة تريد القيام بها خلال كل جلسة دراسة.

بعد بدء الدراسة، يبدأ التطبيق بمؤقت. إذا كنت تريد معرفة مقدار ما قرأته حتى الآن، يمكنك مشاهدة الوقت المنقضي في قسم الإحصائيات. ضع في اعتبارك أيضًا أن الإصدار المجاني من هذا التطبيق يحتوي على إعلانات وبعض الميزات المحدودة. ومع ذلك، يمكن تنزيل هذا التطبيق مجانًا لكل من أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، وهما Android و iOS.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



School planner Pro - Homework and Timetable‏


يتمتع برنامج مخطط المدرسة بالكثير من المرونة عند اختيار خيارات الجدولة. يمكنك بسهولة إدخال فصولك الدراسية في هذا البرنامج أو استخدام القوالب الافتراضية. يوفر البرنامج أيضًا للمستخدمين فترات زمنية محددة. يمكن للمستخدمين إضافة الأحداث أو المهام أو الاختبارات القادمة إلى لوحة معلومات التطبيق. يحتوي هذا التطبيق على إصدار Android فقط ولم يتم توفير إصدار iOS الخاص به حتى الآن.

لا تقتصر تجربة استخدام هذا التطبيق على وقت الفصل والواجبات المنزلية. يمكنك أيضًا إضافة الدرجات والمعلمين والإجازات والتغيب ونصوص المدرسة. إذا كنت ترغب في مراقبة أدائك عن كثب، فقم بتحميل الملفات المتعلقة بالمدرسة إلى التطبيق. تتمثل إحدى الميزات الشيقة لهذا البرنامج في القدرة على مشاركة هذه العناصر مع أشخاص آخرين.


تنزيل من Google Play



Study Bunny: Focus Timer‏

برنامج Study Bunny هو برنامج دراسي غير عادي، لكنه يجعل دراستك أكثر متعة. للبدء، يُظهر لك أرنبًا كرتونيًا بجانبك كشريك دراسة في هذا البرنامج. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لجدولة جلسات الدراسة وإنشاء قوائم المهام وإنشاء بطاقات تعليمية وتتبع تقدمك.

عندما تبدأ في الدراسة، ستحصل على عملات معدنية يمكنك استخدامها لعلاج الأرانب. يمكنك أيضًا شراء أشياء لإطعام صديقك (أرنب) وتخصيصه لتحفيزك على إنهاء جلسة دراسة طويلة. في الواقع، يستخدم هذا البرنامج طرقًا ممتعة ومختلفة بحيث يكون لديك المزيد من الوقت للدراسة خلال اليوم. 


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



تطبيقات تساعد على تنظيم الوقت


StudySmarter - The Study Tool‏

StudySmarter هو تطبيق جدولة دراسة مفيد يتيح لك التعاون مع طلاب آخرين من جميع أنحاء العالم. لمساعدتك في توفير الوقت، يتيح لك هذا البرنامج استخدام بطاقات فلاش قابلة للمشاركة. هذا يعني أنه يمكنك البحث عن البطاقات التعليمية التي أنشأها المستخدمون الآخرون بالفعل واستخدامها.

بالإضافة إلى هذه الميزة المفيدة، يتيح لك StudySmarter أيضًا تحميل أوراقك والتعليق عليها في التطبيق. يمكنك أيضًا إنشاء مجموعات دراسية مع طلاب من جامعات مختلفة. عندما تريد مراقبة تقدمك، يمكنك استخدام المخططات الداخلية للتطبيق لمعرفة ما إذا كنت تحقق أهدافك الأسبوعية.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات



myHomework Student Planner‏

أحدث تطبيق للطلاب هو myHomework Student Planner. هذا التطبيق هو طريقة بسيطة لمتابعة دراستك. للبدء، ما عليك سوى إدخال جدول الفصل والواجب المنزلي. يقوم MyHomework Student Planner بعد ذلك بإنشاء جدول حصص مرمز بالألوان بالإضافة إلى تقويم ينظم فصولك الدراسية ومهامك واختباراتك المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينشئ قائمة مهام مرتبة تجعل من السهل تذكر التواريخ المهمة. لذا نوصي الآن بتنزيل هذا التطبيق وتثبيته.


تنزيل من Google Play

تنزيل من متجر التطبيقات


خاتمة

مع أفضل برامج إدارة الدراسة للطلاب، يمكنك الحصول على المسار الصحيح. عندما يكون لديك تطبيق برمجة للدراسة، يمكنك دراسة دوراتك بأمان والتحقق أخيرًا من كل شيء من خلال التقارير الشهرية والأسبوعية. سيؤدي ذلك إلى التخلص من تدوين الملاحظات من وقت الدراسة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك وضع جدول زمني على أنه تذكير لبدء الدراسة أو إكمال مهمة مهمة. تساعدك بعض هذه البرامج أيضًا على الدراسة مع أشخاص آخرين وتكوين مجموعات دراسية. مع هذه التطبيقات، قد يكون الوقت قد حان للابتعاد عن الأساليب التقليدية في هذا المجال واستخدام هذه التطبيقات الاحترافية لمساعدتنا على التقدم.


ما هي التطبيقات الأخرى التي تعرفها في هذا المجال؟ شارك بتعليقاتك واقتراحاتك معنا

mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-