recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 مشغلات فيديو للاندرويد

أفضل 10 مشغلات فيديو للاندرويد


 في السنوات الأخيرة، لم يكن من الممكن تشغيل ملفات ثقيلة وعالية الجودة على الهواتف المحمولة، وكان المستخدمون يضطرون في كثير من الأحيان إلى تحويلها إلى تنسيقات وصفات أقل. ولكن اليوم، بفضل الأجهزة القوية المستخدمة في الهواتف الذكية، يمكن بسهولة عرض معظم الملفات ذات الصفات المختلفة. ومع ذلك، تأتي معظم الأجهزة مع مشغل فيديو افتراضي؛ لكن الاستفادة من العناوين الحصرية الأخرى يمكن أن يوفر تجربة أكثر ثراءً. لهذا السبب، سنواصل البحث عن أفضل مشغل فيديو لنظام التشغيل Android، وسنقدم أفضل البرامج جنبًا إلى جنب مع مزاياها وعيوبها.

أفضل 10 مشغلات فيديو للاندرويد


أفضل مشغل فيديو لأجهزة الاندرويد

مما لا شك فيه أن على كل مستخدم اختيار العنوان المناسب وفقًا لاحتياجاته؛ نتيجة لذلك، قد لا تنطبق جميع الموضوعات المدرجة أدناه على الجميع. نتيجة لذلك، من الأفضل ألا تقصر نفسك على برنامج معين وبعد تجربة القليل منها، ستحصل على الخيار المطلوب.


 مشغل MX Player؛ أفضل مشغل فيديو للاندرويد

يعد تطبيق MX Player اسمًا مألوفًا بين مستخدمي Android، والذي ظل لسنوات عديدة لقب أفضل مشغل فيديو في نظام التشغيل هذا. يتمتع التطبيق بتصميم ملفت للنظر ومن السهل التعامل مع قوائمه المختلفة. يعد دعم فك التشفير متعدد النواة أيضًا أحد أهم الجوانب الإيجابية للبرنامج.

تشمل الميزات الرئيسية الأخرى لبرنامج MX Player دعم ترجمات الفيديو، والتمرير للخلف وللأمام، وتغيير حجم النص والتكبير السهل بإيماءات اللمس. يمكن أن تكون الأقفال الخاصة بالأطفال مفيدة جدًا لبعض الأشخاص. يأتي الإصدار المجاني من هذا التطبيق مع إعلانات وتتوفر مكونات إضافية لإضافة المزيد من الميزات إليه.


قم بتنزيل تطبيق MX Player المجاني



 برنامج VLC أفضل مشغل فيديو متعدد الاستخدامات


يُعرف تطبيق VLC بأنه أحد أفضل مشغلات الفيديو للكمبيوتر الشخصي، ويتوفر إصدار الهاتف المحمول أيضًا لمالكي أجهزة Android. يمكن استخدام هذا التطبيق مفتوح المصدر وعبر الأنظمة الأساسية لتشغيل ملفات الفيديو والصوت، كما يدعم دفق الشبكة.

شاشات تطبيق VLC في نظام Android مصممة جيدًا، وعند عرض مقاطع الفيديو بملء الشاشة ، يمكنك بسهولة تغيير الإعدادات المختلفة ، بما في ذلك مستوى الصوت والسطوع ، عبر عناصر التحكم باللمس. يعد دعم المسارات الصوتية المتعددة، والترجمات، والمعادل بخمس قنوات من الميزات الرئيسية الأخرى للتطبيق. إذا كنت تبحث عن أفضل مشغل فيديو مجاني متعدد الاستخدامات يعمل بنظام Android بدون إعلانات داخل التطبيق، فقد يكون VLC هو الخيار المناسب لك.

قم بتنزيل تطبيق VLC المجاني


 XPlayer. أفضل مشغل فيديو 

يعد تطبيق XPlayer أحد أكثر العناوين شهرة في مجاله وقد تمكن من أن يصبح أحد أفضل مشغلات الفيديو لنظام Android من خلال كسب درجة عالية جدًا على Google Play. تتمثل إحدى ميزاته الفريدة في تخزين الملفات في مجلد شخصي، مما يجعل من المستحيل على الأشخاص الآخرين الوصول إليه. يعد تنزيل الترجمات مباشرة داخل التطبيق وإضافتها إلى مقاطع الفيديو ميزة مفيدة توفر الوقت.

لحسن الحظ، يدعم XPlayer معظم تنسيقات الفيديو الشائعة، ويقال إن المستخدمين قادرون على تشغيل مقاطع فيديو HEVC X265 دون أي مشاكل أو تأخير. يمكن أيضًا ضبط مستوى الصوت والسطوع وموقع التشغيل بسهولة عن طريق أدوات التحكم باللمس. يمكن أن يساعدك عرض ملفات الفيديو كقائمة ذات عوامل تصفية مختلفة في العثور على الملف الذي تبحث عنه.


قم بتنزيل تطبيق XPlayer المجاني 


 FX Player اف اكس بلاير دعم جميع تنسيقات الصوت والفيديو الشائعة


يمكن لتطبيق FX Player تنفيذ ملفات عالية الجودة بسهولة مثل 1080p و 4 K. يمكن أن توفر إمكانية الصورة المدمجة للمستخدمين أيضًا نوافذ منبثقة عند تشغيل الفيديو، بحيث يمكن استخدام التطبيقات الأخرى على الجهاز أيضًا. يمكن للمستخدم تغيير الإعدادات المختلفة لهذه النافذة العائمة، مثل حجمها، وحتى الوصول إلى عناصر التحكم باللمس لتشغيل الفيديو.

يتم دعم جميع تنسيقات الصوت والفيديو الشائعة في برنامج FX Player، ويمكن إضافة حزم التعليمات البرمجية الخارجية إذا لزم الأمر. تعد ميزات قفل الفيديو وإخفاء الملفات ميزة أخرى تساعد في حماية خصوصية المستخدم. يعد دعم مسرع الأجهزة المدمج ومسارات الصوت المتعددة من الميزات المهمة الأخرى للتطبيق. العيب الرئيسي الوحيد هو عرض إعلانات متعددة في الإصدار المجاني.





 مشغل فيديو KMPlayer أفضل مشغلات الفيديو 


تطبيق KMPlayer video player هو عنوان شائع آخر في عالم أجهزة الكمبيوتر، وهو أيضًا مدرج في قائمة أفضل مشغلات الفيديو المحمولة. يمكن أن يدعم الإصدار الخاص من نظام التشغيل Android العديد من التنسيقات وبرامج الترميز وتزويد المستخدم بمكتبة من الملفات الموجودة على الجهاز والتي سيتم تحديثها تلقائيًا. يمكن أيضًا إضافة الملفات الموجودة على التخزين السحابي إلى عناصر المكتبة ومشاهدتها مباشرة من Google Drive Video.

تشمل الميزات المهمة الأخرى لبرنامج KMPlayer دعم عرض ترجمات الفيديو وتغيير سرعة التشغيل والتحكم في الصوت باللمس والسطوع . إحدى الميزات الجديدة نسبيًا لهذا البرنامج تسمى KMP Connect، والتي تتيح لك عرض ملفات الفيديو مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الهاتف المحمول. بشكل عام، تتميز بيئتها بتصميم بسيط يسهل التعامل معها. بالطبع، يتم عرض الإعلانات في النسخة المجانية؛ لكن لا توجد قيود على استخدام المرافق.




 PlayerXtreme أفضل مشغلات الفيديو على أجهزة Android


يعد تطبيق PlayerXtreme أحد أفضل مشغلات الفيديو على أجهزة Android التي يمكن استخدامها لتشغيل ملفات الصوت. يستخدم هذا التطبيق المجاني مسرع الأجهزة وفك تشفير متعدد النواة ويمكن أن يدعم مسارات صوتية متعددة، ووحدات تحكم تعمل باللمس، وتشغيل الفيديو في الخلفية، ورفع مستوى الصوت حتى 200٪.

واجهة سهلة الاستخدام يسلط الضوء على PlayerXtreme . بالطبع ، الآثار الجانبية لهذا التطبيق ليست بنفس جودة تلك الخاصة بمنافسيه، وقد تواجه بعض الميزات، مثل التجميع التلقائي للملفات في المكتبة، مشاكل وقد تضطر إلى القيام بذلك يدويًا.




 مشغل فيديو OPlayer


يعد تطبيق OPlayer أحد أفضل مشغلات الفيديو التي لها تاريخ لنظام Android، والذي يوفر ملفات عالية الجودة على الهاتف المحمول لمستخدميه. أداء التطبيق على معظم أجهزة Android، بما في ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، لا تشوبه شائبة ويمكن فتحه للاستخدام على المدى الطويل. أهم الميزات هي القدرة على نقل الملفات عبر USB أو WiFi، ودعم AirPlay وكابل HDMI وإدارة الملفات الداخلية.

يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق OPlayer لإخفاء ملفات الفيديو الخاصة بهم لإبقائها بعيدة عن متناول الآخرين. يعد تغيير حجم شاشة التشغيل والسطوع والتشغيل المتكرر بعض الإعدادات التي يمكن التحكم فيها بسهولة في هذا التطبيق. يوجد أيضًا خيار مخصص لسهولة التشغيل بيد واحدة بالداخل.




 مشغل فيديو NPlayer


يعد تطبيق nPlayer أحد العناوين الأقل شهرة في قائمة أفضل مشغلات الفيديو لنظام Android، والذي يوفر دعمًا جيدًا لمجموعة متنوعة من تنسيقات الفيديو والصوت. بالطبع، في وقت كتابة هذا التقرير، مر أكثر من عامين على إصدار آخر تحديث لها، ولا يبدو أن المطور ينوي الاستمرار في دعم منتجه؛ ومع ذلك، فهو لا يزال خيارًا مجانيًا ومريحًا تمامًا.
لمس الشاشة أثناء تشغيل الفيديو باستخدام nPlayer، يمكنك التحكم في الإعدادات المختلفة مثل مستوى الصوت والتشغيل والسطوع وحجم الترجمة. تشمل الميزات المهمة الأخرى دعم تشغيل النوافذ المنبثقة، وتشغيل برنامج ترميز الصوت DTS HD، وتشغيل مسارات صوتية متعددة، وإضافة خطوط خارجية إلى التطبيق، ودعم خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox و Google Drive و OneDrive.



تطبيق SR Player


تطبيق SR Player، بالرغم من قلة عدد الأصوات على Google Play، إلا أنه تمكن من الحصول على درجة جيدة نسبيًا، ولهذا السبب تم إدراجه في قائمة أفضل مشغلات الفيديو لنظام التشغيل Android. بمساعدة هذا التطبيق، يمكن للمستخدمين تقسيم مقاطع الفيديو الطويلة إلى عدة مقاطع قصيرة بحيث يكون لديهم الأجزاء المطلوبة فقط على ذاكرة الجهاز. ليست هناك حاجة أيضًا لفتح البرنامج لتشغيل ملفات الفيديو، ويمكن تشغيل الملفات مباشرة من الشاشة الرئيسية للجهاز بفضل عنصر واجهة مستخدم مخصص.

دعم تشغيل الفيديو في النافذة المنبثقة إلى جانب تشغيل الفيديو في الخلفية، هناك ميزات مفيدة أخرى لبرنامج SR Player والتي تساعد في تعدد المهام عند العمل مع الجهاز. يمكن للمستخدمين إنشاء قوائم تشغيل مخصصة ووضع علامات على عناوينهم المفضلة حتى لا يضطروا بعد الآن إلى البحث في حشود الملفات.



 برنامج Kodi أفضل مشغل فيديو للبث


تطبيق Kodi هو عنوان آخر مفتوح المصدر في قائمة أفضل مشغلات فيديو Android التي تركز بشكل أكبر على تدفق المحتوى ويمكن استخدامها لتشغيل الأفلام والبرامج التلفزيونية والشبكات الحية ومسابقات الهاتف المحمول. بالطبع، للقيام بذلك، ستحتاج إلى مكونات إضافية خاصة بهذا التطبيق، ويجب عليك أولاً تثبيتها على جهازك.

تسمح لك المكونات الإضافية لـ Kodi بتجميع المحتوى من منصات مختلفة، بما في ذلك YouTube و Twitch، حتى لا يضطر المستخدمون إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة. يمكن استخدامه أيضًا لتوزيع المحتوى المحلي. يعرض تلقائيًا العناصر ذات الصلة بالملفات مثل الملصقات والمقاطع الدعائية للمستخدم ويتوفر على جميع الأنظمة الأساسية الشائعة تقريبًا؛ نتيجة لذلك، من الممكن البث في أي مكان.



الأسئلة المتداولة حول أفضل مشغل فيديو يعمل بنظام Android


هل MX Player أفضل لتشغيل مقاطع الفيديو على Android أو VLC؟


يعد تطبيق MX Player أحد أقدم عناوين بث الفيديو لنظام Android، ويقدم مجموعة متنوعة من الميزات. من ناحية أخرى، على الرغم من أن VLC له ميزات مختلفة؛ لكن الكثير من نجاحه يعود إلى إصدار سطح المكتب.

ما هو أفضل مشغل فيديو Android لتشغيل تنسيقات مختلفة؟


لا شك أن تطبيق VLC لنظام Android هو أحد أفضل الخيارات لتشغيل ملفات عالية الجودة بتنسيقات صور متنوعة على نظام Android، وهو يدعم مجموعة متنوعة من برامج الترميز ويمكن أن يلعب دور أداة شاملة ومتعددة الاستخدامات.

ما هو أفضل مشغل فيديو لبث المحتوى على Android؟


يعد تطبيق Kodi من أفضل مشغلات الفيديو في نظام التشغيل Android، والذي يركز حصريًا على دفق المحتوى من منصات مختلفة مثل Twitch و YouTube. بالطبع، توفر برامج أخرى مثل VLC و KMPlayer أيضًا خيارات لدفق المحتوى ضمن شبكتها الخاصة.

google-playkhamsatmostaqltradent