أفضل 25 برنامج تلفزيون اندرويد android tv box

في السنوات الأخيرة، أصبحت معظم أجهزة التلفزيون أكثر ذكاءً وتم تثبيت نظام تشغيل Google  Android TV على العديد منها؛ حتى تتمكن من الوصول إلى قمة التطبيق وزيادة أداء جهاز التلفزيون الخاص بك. إذا تم تثبيت Android TV على جهاز التلفزيون الخاص بك، فسنقدم لك في هذه المقالة 25 تطبيقًا لنظام التشغيل هذا.

تحتوي معظم أجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام Android TV على العديد من التطبيقات المثبتة بشكل افتراضي، مثل YouTube و Netflix، ومع ذلك يمكنك تثبيت العديد من التطبيقات الأخرى على جهازك؛ من مديري الملفات المختلفين إلى مشغلات الوسائط المختلفة وخدمات البث.

أفضل 25 برنامج تلفزيون اندرويد


 أفضل 25 برنامج تلفزيون اندرويد

للحصول على أفضل تجربة للمستخدم، تحتاج إلى تثبيت مجموعة من تطبيقات الفيديو والموسيقى والنظام على Android TV. في هذه المقالة، نريد أن نقدم لك 27 تطبيقًا من تطبيقات Android TV


MX Player

لا شك أن MX Player هو أحد أفضل مشغلات الفيديو في نظام التشغيل Android، والذي يمكنك استخدامه أيضًا على شاشة التلفزيون الكبيرة. يمكن للتطبيق تشغيل مجموعة كبيرة من برامج الترميز كما يدعم ملفات الترجمة. واجهة المستخدم لهذا التطبيق بسيطة ويمكنك استخدامها بسهولة.


يمكن لبرنامج MX Player تشغيل الملفات المخزنة على التلفزيون أو ملفات المصدر الخارجية بسهولة. هذه الميزات وغيرها تجعل MX Player أحد تطبيقات Android TV الـ 27. لتنزيل مشغلMX Player من هنا.



sideload launcher android tv

متجر Google Play لـ Android TV هو إصدار أخف وأقل استقرارًا للهواتف الذكية. نظرًا لهذه المشكلة، فإن بعض التطبيقات غير متوافقة مع Android TV. ومع ذلك، يمكن لنظام التشغيل هذا تشغيل جميع تطبيقات Android، ولهذا السبب تحظى تطبيقات Sideload بشعبية كبيرة على Android TV.


ومع ذل، هناك مشكلة، قد لا يتم عرض هذه البرامج على شاشة التلفزيون الرئيسية أو قائمة التطبيقات. الطريقة الأصلية الوحيدة للوصول إلى هذه التطبيقات هي استخدام قائمة الإعدادات. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا الذهاب إلى تطبيقات الطرف الثالث. Sideload Launcher هو الأسهل في الاستخدام ويمكنك الوصول إلى هذه التطبيقات من خلال تشغيله. لتنزيل هذا المشغل، يرجى الرجوع إلى هذا الارتباط .




نيتفليكس Netflix

من المحتمل ألا يكون Netflix مثبتًا على تلفزيون Android لديك افتراضيًا. من خلال الاشتراك في خدمة البث هذه، يمكنك الوصول إلى آلاف المسلسلات والأفلام ، لذلك فهو تطبيق Android TV. انتقل إلى هذا الرابط لتنزيل Netflix  .



Plex: Stream Movies & TV

إذا كنت تمتلك مجموعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية رقميًا، فإن Plex هو أحد أفضل البرامج لتشغيلها. يمكن لـ Plex تنزيل الترجمات والبيانات الوصفية والنقاط والمزيد تلقائيًا لأفلامك ومسلسلاتك.

سيكون Plex مجانيًا تمامًا لك طالما أنك لا تسعى إلى بث المحتوى الخاص بك عن بُعد. استخدم هذا الرابط لتنزيل هذا البرنامج .


AirScreen - AirPlay & Cast & Miracast & DLNA

تدعم أجهزة تلفزيون Android خدمة Google Cast افتراضيًا. هذا يعني أنه يمكنك دفق المحتوى الخاص بك مباشرة إلى التلفزيون الخاص بك عبر هواتف Android ومنتجات Google الأخرى مثل متصفح Chrome وأجهزة Chromebook.

ومع ذلك، فإن نظام التشغيل هذا لا يدعم Apple AirPlay. إذا كنت تمتلك أحد منتجات Apple ، فإن أفضل تطبيق لتحقيق أداء مماثل هو AirScreen. يتيح لك هذا البرنامج عرض المحتوى على شاشة جهاز iPhone و iPad على تلفزيون Android. يعمل التطبيق أيضًا مع بروتوكولات DLNA و Miracast و Google Cast. لتنزيل AirScreen، يرجى الرجوع إلى هذا الارتباط.



X-plore File Manager

يعد File Manager أحد التطبيقات الأساسية للمنتجات الذكية، ولا تعد أجهزة Android TV استثناءً. هناك العديد من مديري الملفات الجيدين لأجهزة Android TV، بما في ذلك X-plore و Total Commander و TvExplorer و AnExplorer File.


إذا اعتبرنا تطبيقات Sideload، فإن X-plore هو واحد من 27 تطبيق Android TV. تحتوي واجهة المستخدم الخاصة بهذا التطبيق على نافذتين، لذا يمكنك بسهولة نقل ملفات APK من مصدر خارجي مثل USB إلى محرك الأقراص الثابتة بجهازك. انتقل إلى هذا الرابط لتنزيل X-plore File Manager .



جوجل درايف Google Drive

إذا كنت ترغب في الوصول إلى ملفات الكمبيوتر على Android TV، فإن Google Drive هو الخيار الأفضل لذلك. للأسف ، Google Drive غير موجود في متجر Google Play لـ Android TV وعليك تثبيت ملف APK الخاص به. تأكد من تثبيت مدير الملفات X-plore على التلفزيون قبل المتابعة. انتقل إلى هذا الرابط لتنزيل Google Drive.


Kodi

إذا لم يكن لديك محتوى رقمي ، فإن Kodi يعد خيارًا أفضل من Plex. هذا التطبيق مزود بعدد كبير من المكونات الإضافية التي تتيح لك الوصول إلى مقاطع الفيديو والتلفزيون المباشر والطقس والأخبار وأدوات متنوعة. قم بتنزيل Kodi للتلفزيون الخاص بك من هذا الرابط .



Wake On Lan

Wake on LAN هو تطبيق Android TV الوحيد الذي يمكنك تشغيل الكمبيوتر عن بُعد. هذه الميزة مهمة بالنسبة لك إذا كنت تقوم ببث المحتوى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Kodi أو Plex. إذا دخل الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل خادم Plex أو Kodi في وضع السكون، فسيقوم Wake on Lan بتنبيهه لإعادة تشغيل المحتوى. لتنزيل هذا التطبيق، انتقل إلى هذا الرابط.


Steam Link

Steam Link هو تطبيق آخر من بين 26 تطبيق Android TV تم إطلاقه في عام 2018. في الواقع، شهدنا هذا العام إصدار إصدار خاص من Android TV لهذا التطبيق. يتيح لك هذا التطبيق بث ألعاب Steam على أي جهاز يعمل بنظام Android.


يمكنك لعب جميع ألعاب الكمبيوتر الخاصة بك على التلفزيون دون القلق بشأن تغيير مكان الكمبيوتر أو كابل HDMI. لتنزيل Steam Link، انتقل إلى هذا الرابط.



جوجل كروم Google Chrome

إنه أمر غريب بعض الشيء، لكن Google Chrome لا يتم تثبيته على أجهزة Android TV بشكل افتراضي. بالإضافة إلى ذلك، لا نواجه إصدارًا خاصًا من Android TV.


على الرغم من عدم وجود إصدار خاص من Chrome لأجهزة Android TV ، فلن تحتاج إلى Sideload. إذا قمت بالوصول إلى Chrome على الويب في متجر Google Play، فسيتم إدراج تلفزيونك كجهاز متوافق. انتقل إلى هذا الرابط لتنزيل Google Chrome.


SLING: Live TV, Shows & Movies

Sling هي واحدة من أكثر الخدمات غير الكابلية شيوعًا والتي تقدم للمستخدمين حزمًا متنوعة. مع كل حزمة، يمكنك الوصول إلى شبكات CNN و AMC و ESPN و Disney والشبكات الأخرى. لتنزيل Sling، انتقل إلى هذا الرابط.


Hulu: Watch TV shows & movies

Hulu هي خدمة بث أخرى تتيح لك الوصول إلى البث التلفزيوني المباشر بالإضافة إلى المحتوى المتنوع. Hulu هو أحد أفضل تطبيقات Android TV من حيث التصميم. لتنزيله، انتقل إلى هذا الرابط.


يوتيوب تي في YouTube TV

YouTube TV هي خدمة شهيرة أخرى غير كبلية، على الرغم من إطلاقها في عام 2017، إلا أنها تضم ​​عدة ملايين من المشتركين. لدى YouTube عقود مع العديد من الشبكات العالمية الكبرى، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى قنوات مثل CNN و Discovery و Fox و ABC والمزيد. لتنزيل هذا البرنامج، انتقل إلى هذا الرابط.


tvusage - Digital Wellbeing

يقضي الأطفال ساعات في مشاهدة التلفزيون كل يوم، وإذا كان لديك الكثير من القنوات، فإن هذه المشكلة تتضاعف. في غضون ذلك، يمكنك استخدام العديد من التطبيقات للتحكم في هذا الموقف، ومن أفضلها TVUsage.


يسمح هذا البرنامج للآباء بالتحكم في المحتوى ويمكنك تحديد مقدار الوقت الذي تشاهد فيه التلفزيون. لتنزيله، انتقل إلى هذا الرابط.



إرسال الملفات إلى التلفزيون Send files to TV


لا يمكنك الوصول إلى تطبيق افتراضي لنقل ملفاتك من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي إلى Android TV، ولكن يمكنك الوصول إلى تطبيقات الجهات الخارجية. أحد أفضلها يسمى Send Files to TV، والذي يسمح لك بمشاركة الأفلام والمسلسلات والملفات الأخرى بين الأجهزة المختلفة و Android TV عبر الشبكة المحلية. قم بتنزيل Send files to TV من هذا الرابط.



Photo Gallery and Screensaver

تعد إعدادات شاشة التوقف على Android TV مبتدئة جدًا ، لذا للحصول على تجربة أفضل، يمكنك تجربة معرض الصور وشاشة التوقف. يمكنك استخدام خدمات متنوعة مثل صور Google كمصدر. لتنزيل هذا البرنامج، يرجى الرجوع إلى هذا الرابط.


Haystack News

هناك العديد من التطبيقات لشبكات الأخبار والوصول إلى الأخبار الحية، ومعظمها مدفوع. إذا كنت لا تريد الدفع مقابل هذه الخدمات، فيمكنك الانتقال إلى Haystack News. يعرض هذا التطبيق الأخبار من مصادر مختلفة بناءً على تفضيلاتك وتاريخك. لتنزيل أحدث تطبيق Android TV من قائمتنا، يرجى الرجوع إلى هذا الرابط.


مدير الملفات الصلبة إكسبلورر Solid Explorer File Manager

يعد تطبيق Android TV الآخر أحد أشهر مديري الملفات في عالم Android، وهو Solid Explorer File Manager. يتمتع هذا التطبيق، المُحسَّن للعمل على Android TV، بتصميم ووظيفة جيدة. يحتوي هذا البرنامج على تصميم من صفحتين ويمكنك التنقل بسهولة بين المجلدات والعمل مع الملفات بنمط التصميم هذا.

باستخدام هذا التطبيق، يمكنك بسهولة إدارة الذاكرة الداخلية لجهاز التلفزيون. يتيح لك هذا التطبيق أيضًا حذف ملفات APK وتثبيتها لتطبيقات الطرف الثالث على أجهزة تلفزيون Android. يمكنك أيضًا إضافة خادم FTP إذا لزم الأمر. بشكل عام، نحن نواجه أحد أفضل برامج Android TV وأكثرها فائدة. انقر فوق هذا الارتباط لتنزيل برنامج Solid Explorer File Manager.

مستكشف ملفات FX

مدير ملفات آخر مناسب ومفيد لجهاز Android TV يسمى FX File Explorer، والذي يُظهر أداءً أعلى مقارنةً بمدير ملفات Android TV الافتراضي.
إذا قمت بتثبيت هذا التطبيق على التلفزيون الذكي الخاص بك، فمن الممكن الاتصال مباشرة بحسابك السحابي. لذلك إذا كان لديك الكثير من البيانات على حسابك السحابي مثل Google Cloud، بما في ذلك الفيديو والصور، فيمكنك الوصول إليها باستخدام FX File Explorer وواجهة المستخدم الخاصة به. قم بتنزيل هذا البرنامج من هذا الرابط .

مشغل الميديا ​​VLC

يعد VLC أحد أشهر مشغلات الفيديو في عالم أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لأنه يدعم معظم التنسيقات ويمكنه تشغيل مقاطع الفيديو باستخدام برامج ترميز مختلفة. يمكن لـ VLC أيضًا تشغيل مقاطع الفيديو باستخدام برنامج الترميز HEVC H.265. بالإضافة إلى إضافة واجهة المستخدم إلى مزايا هذا البرنامج.
يقوم تطبيق VLC تلقائيًا بتصنيف ملفاتك إلى فئات مختلفة، بما في ذلك الفيديو والصوت، ويمكنك استخدام الإعدادات الموجودة في هذا التطبيق للتحكم في بعض الميزات، مثل مسرع الأجهزة. يتم تثبيت برنامج VLC افتراضيًا في بعض مربعات Android، ومع ذلك يمكنك تنزيله بسهولة من متجر Play لـ Android TV. للقيام بذلك، انتقل إلى هذا الرابط.

Apple TV

دخلت Apple عالم البث وبالطبع صناعة الأفلام والمسلسلات من خلال خدمة Apple TV . في البداية، كانت هذه الخدمة متاحة فقط لمستخدمي منتجات Cupertino، ولكن بعد فترة، تم إصدار تطبيق هذه الخدمة أيضًا لمستخدمي Android. لذلك إذا كان لديك اشتراك في Apple TV Plus، فيمكنك أيضًا الاستمتاع بمحتويات هذه الخدمة على Android TV. يعمل تطبيق خدمة Apple هذه على أجهزة التلفزيون المجهزة بنظام Android TV 8 والإصدارات الأحدث.

باستخدام تطبيق Apple TV، يمكنك مشاهدة أفلام ومسلسلات 4K على تلفزيونك الذكي (بشرط أن يكون لديك عدد كافٍ من الاشتراكات وحجم الإنترنت). يدعم التطبيق أيضًا محتوى Dolby Vision و HDR، لذلك لدينا أحد أكثر تطبيقات Android TV المفيدة التي يمكنك تنزيلها من هذا الرابط.

Button Mapper: Remap your keys

لننتقل إلى تطبيق Android TV آخر . يسمح لك هذا البرنامج، المسمى Button Mapper، بضبط جهاز التحكم عن بعد وتخصيص طريقة عمله. في الواقع، باستخدام هذا التطبيق، يمكنك ضبط وظيفة جميع الأزرار الموجودة على جهاز التحكم عن بعد الفعلي.
يتيح لك التطبيق أيضًا إضافة وظائف مثل الضغط على الزر مرتين أو الضغط على الزر لفترة طويلة إلى جهاز التحكم عن بُعد لتجاوز القيود المعتادة. في الإصدار المتميز من هذا التطبيق، سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى المزيد من ميزات ومرافق التخصيص. يمكنك تنزيل هذا التطبيق من هذا الرابط.

Retroarch

Retroarch هو تطبيق رائع للاعبين الذين يتطلعون إلى تجربة الألعاب الكلاسيكية من وحدات التحكم القديمة على أجهزة التلفزيون الذكية. Retroarch هو في الواقع محاكي يسمح لك بتثبيت وتشغيل ألعاب NES / SNES باستخدام وحدة تحكم على Android TV.

ربما في المرة الأولى التي تبدأ فيها العمل مع هذا البرنامج، سيكون عليك أن تكافح معه لفترة من الوقت للتعرف على جميع التقلبات والمنعطفات. ومع ذلك، فإن Retroarch هو أحد أفضل المحاكيات لتشغيل ألعاب وحدة التحكم القديمة مثل PlayStation 1 . إذا كان لديك عدد كبير من الألعاب القديمة، فيمكنك تثبيتها على محرك أقراص ثابت خارجي وتشغيلها على جهاز التلفزيون. لتنزيل هذا التطبيق، انتقل إلى هذا الرابط.

جوجل ديو Google Duo

أصبحت تطبيقات الاتصال بالفيديو جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليوم، خاصة بعد تفشي فيروس كورونا. في هذا الصدد، جلبت Google تطبيق Duo إلى Android TV. حتى تتمكن من إجراء مكالمات الفيديو من خلال التلفزيون الذكي الخاص بك، لكنك بحاجة إلى كاميرا ويب.
يمكنك تنزيل Google Duo من خلال Play Store أو إذا لم تنجح، فقم بتنزيله على Android TV.

كما ترى في القائمة أعلاه، لا تحتوي بعض التطبيقات على إصدار خاص من Android TV، ولكن يمكنك تثبيت ملف APK الخاص بها على التلفزيون باستخدام مدير الملفات.

حتى إذا كنت لا تملك هاتف Android، فإن شراء تلفزيون مع Android TV يعد فكرة جيدة. يمكنك تثبيت العديد من التطبيقات عليه، بما في ذلك 26 تطبيق Android TV مذكور أعلاه.

في هذه المقالة، حاولنا تقديم أكثر برامج Android TV فائدة لك؛ تطبيقات يمكنها تحسين أداء تلفازك الذكي وإضافة ميزات جديدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-