أفضل تطبيقات يمكنك تحميلها في السعودية ستسهل عليك حياتك 2024

في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي نشهده هذه الآونه، أصبحت التطبيقات عاملا رئيسيا في حياتنا، والتي عملت على توفير كل من الوقت والجهد وتقليل الاختلاط، كما ساهمت التطبيقات بتسهيل حياة الأفراد عندما قدمت خدمات الكترونية تمتاز بالسرعة والجودة، كل ما عليك هو تحميل التطبيق الاستمتاع بما يقدمه من خدمات، ولم تقتصر تلك التطبيقات على تطبيقات توصيل الطعام والشراب فقط ،ولكن كان للحكومة السعودية رأي آخر فعملت على توفير كافة أنواع التطبيقات لكافة أنواع الخدمات لتشمل الخدمات الحكومية أيضا رؤية المملكة 2030 فهيا بنا نتعرف على أفضل تطبيقات يمكنك تحميلها في السعودية ستسهل عليك حياتك 2024.


أفضل تطبيقات يمكنك تحميلها في السعودية ستسهل عليك حياتك 2023 

تطبيق هنقر استيشن “Hunger station”

يعتبر تطبيق هنقر استيشن من أفضل تطبيقات بالسعودية، فهو عبارة عن أكبر منصة لطلب الطعام بالمملكة العربية السعودية وبالمنطقة ككل، حيث يقدم خدماته بأكثر من 70 منطقة بالمملكة بالإضافة إلى دول أخرى، منها: مملكة البحرين، ويتوافر أكثر من 10000 مطعم بالتطبيق.

يمكن تحميل تطبيق هنقر استيشن من خلال الرابط .

تطبيقات التاكسي

نشرت هيئة النقل العام بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي بتويتر  تغريدة مفادها أهم تطبيقات التاكسي وسيارات النقل المرخصة بالمملكة، ومن بينها:

تطبيق اوبر “Uber”

يعتبر تطبيق أوبر من أفضل تطبيقات بالسعودية التي توفر وسيلة سهلة وأمنة للوصول إلى الوجهة المحددة، ويتم التعامل مع التطبيق بكل سهولة ويسر فكل ما على العميل هو فتح التطبيق وإدخال وجهته وسيتم نقله من قبل أحد الشركاء السائقين في الجوار إلى المكان المقصود بكل أمان.

يمكن تحميل تطبيق أوبر من خلال الرابط.

تطبيق وصلني تاكسي “Wasilni Taxi”

يتميز تطبيق وصلني تاكسي بأنه تطبيق سعودي بالكامل لتقديم خدمة التوصيل بطريقة مبتكرة ومميزة، فهو عبارة عن الحل الأمثل لتوفير سيارة تاكسي في أي وقت كما يتضمن هذا التطبيق شروط الأمان والسلامة ويضمن عدم فقد أي متعلقات في حال نسيانها في التاكسي.

يمكن تحميل تطبيق وصلني تاكسي من خلال الرابط.

تطبيق كريم “Careem”

يتشابه تطبيق كريم مع تطبيق أوبر من حيث توفير وسيلة نقل أمان وسهلة للتنقل حول المدينة بكل سهولة ويسر وبأسعار معقولة، ويعتبر من أفضل تطبيقات بالسعودية بل أكبر تطبيقات مرافقة السيارات بالشرق الأوسط.

يمكن تحميل تطبيق كريم من خلال الرابط.

تطبيق أمازون “Amazon”

يتيح تطبيق أمازون إمكانية البحث عن المنتجات المختلفة والمقارنة بين الأسعار وقراءة آراء وتقييمات المشتريين والقيام بطلبات الشراء عبر الإنترنت، ويعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات بالسعودية والعالم أجمع بسبب المزايا الحصرية والفريدة التي يتمتع بها وجودة خدماته المقدمة.

يمكن تحميل تطبيق أمازون من خلال الرابط

تطبيق “فني”

يسهل تطبيق فني من الحصول على فني الصيانة المنزلية بكل سهولة ويسر وبطريقة بسيطة من خلال ربط المستخدم بمزود الخدمة المطلوبة بشكل مباشر والتي تشتمل  على: الكهرباء، الأجهزة الكهربائية، أجهزة الستلايت والدهانات بالإضافة إلى خدمات نقل الأثاث ومكافحة الحشرات وأعمال النظافة.

يمكن تحميل تطبيق فني من خلال الرابط.

تطبيق “أليف”

يوفر تطبيق أليف كافة المنتجات المطلوبة لتربية الحيوانات ويتوافر بمتجر أليف منتجات مختلفة لجميع الحيوانات الأليفة تشتمل على: الأطعمة، الأكسسورات، الألعاب، البيوت، الأقفاص، أدوات العناية والتنظيف، الرمل مما يجعل الاعتناء بالحيوانات مهمة سهلة ويبعث البهجة والسرور في نفوسهم.

يمكن تحميل تطبيق أليف من خلال الرابط.

تطبيق “سطحات”

يمكن للمستخدم من خلال تطبيق سطحات تحديد موقعه عن طريق GPS  وإظهار قائدي السطحات/ المركبات القريبين واختيار أقرب قائد للسطحة والتعامل معه، يعتبر التطبيق من أفضل تطبيقات بالسعودية فهو سهل الاستخدام وسريع لعملية نقل السيارات من وإلى أي مكان في حالة حدوث أي أعطال فنية أو حوادث مرورية.

يمكن تحميل تطبيق سطحات من خلال الرابط.

تطبيق جرير “Jarir”

يتوافر تطبيق جرير على مختلف الأجهزة الذكية ويمكن من خلاله شراء وقراءة أحدث وأهم الكتب من حيث الإصدارات الحديثة وأفضل دور النشر العربية والعالمية، ويتناسب التطبيق مع أي مكان ومع أي وقت ويسمح بتصفح  جميع منتجات مكتبة جرير من خلال البحث أو التصنيف.

يمكن تحميل تطبيق جرير من خلال الرابط.

تطبيق كلين لاين “Clean line KSA”

يعتبر تطبيق كلين لاين من أفضل تطبيقات بالسعودية حيث يقدم خدمات فريدة ومميزة تسهل من الحياة اليومية على المواطنين، ويوفر التطبيق إمكانية أخذ الملابس التي تحتاج إلى الغسيل وإيصالها للمغسلة الذاتية حتى يتم غسلها وتجفيفها جيداً وتوصليها في وقت قياسي للعميل.

يمكن تحميل تطبيق كلين لاين من خلال الرابط.

تطبيق نمشي “Namshi”

يتميز تطبيق نمشي بأنه يقدم خدمة التسوق لكل أفراد الأسرة بشكل مبسط وسهل بدون العناء في البحث عن المحال التجارية، ويوفر التطبيق أحدث صيحات الموضة التي تبحث عنها العائلة سواء الرجال أو النساء أو الأطفال، فالتطبيق يحتوي على الألاف من الملابس والحقائب والأحذية ومستحضرات التجميل والعطور.

يمكن تحميل تطبيق نمشي من خلال الرابط.

تطبيق زاد فريش “Zad Fresh”

يوفر تطبيق زاد فريش خدمات فريدة ومميزة للعملاء عن طريق توصيل الاحتياجات والمتطلبات اليومية من الصيدليات، الهايبر ماركت، البقالات، المخابز، اللحوم وغيرها بطريقة  سهلة ومبسطة ويتميز التطبيق بعدد كبير من المميزات الحصرية من أهمها المرونة وتنوع طرق الدفع بالإضافة إلى احتواء التطبيق على أكثر من 21 ألف منتج  و30 متجر ويخدم 22 مدينة بالمملكة.

يمكن تحميل تطبيق زاد فريش من خلال الرابط.

تطبيق مرني “Morni”

يعتبر تطبيق مرني من أفضل تطبيقات بالسعودية حيث يقدم مزايا متنوعة بحالات الحوادث المرورية ومنها:

  • خدمة شحن البطاريات واستبدالها بأخرى.

  • إمكانية فتح الأقفال عند الضرورة.

  • خدمات السحب والإنقاذ.

  • معالجة جميع الأعطال الخاصة بالإطارات.

  • استكمال كافة الإجراءات من الأجهزة المعنية وتسليم السيارة للعميل في المنزل.

  • توصيل البنزين لأي مكان.

يمكن تحميل تطبيق مرني من خلال الرابط.

اختبار القيادة السعودية “Saudi Drivers test”

يوفر تطبيق اختبار القيادة السعودية مجموعة من الدروس المهمة للشرح النظري عن القيادة وإشارات المرور بالإضافة إلى إجراء أكثر من 60 اختبار تجريبي لأهم الإرشادات عند الاختبار العملي ويعطي كافة المعلومات التفصيلية حول القيادة للمبتدئين وكيفية اجتياز الاختبارات للحصول على الرخصة.

يمكن تحميل تطبيق اختبار القيادة السعودية من خلال الرابط.

تطبيق مسلم “Muslim pro”

يعتبر تطبيق مسلم من أفضل التطبيقات الإسلامية الأكثر دقة بمواعيد الصلاة والأذان ويستخدمه أكثر من مليون مسلم ويحتوي التطبيق على التالي:

  • مواعيد الاذان والصلاة.

  • مواعيد وأوقات الصيام.

  • أدعية وابتهالات.

  • بوصلة الصلاة.

  • خريطة الطعام الحلال حول العالم.

  • تلاوة القرآن الكريم.

يمكن تحميل تطبيق مسلم من خلال الرابط.

تطبيق “تستاهل”

يعتبر تطبيق تستاهل من أفضل تطبيقات بالسعودية حيث يساعد على تربية الأطفال بطريقة إيجابية وصحيحة عن طريق الاعتياد على العادات السليمة والمرغوبة، ويساعد التطبيق في إدارة المهام اليومية ومتابعة ومراقبة سلوك الطفل بالإضافة إلى تقييم هذه السلوكيات.

يمكن تحميل تطبيق تستاهل من خلال الرابط

تطبيق “جلسة”

يتميز تطبيق جلسة بأنه من أهم التطبيقات الترفيهية التي تقدم محتوى شيق وجذاب لأفراد العائلة والأصدقاء عن طريق طرح مجموعة من الأسئلة في حالة من البهجة والمرح، كما يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام والمرونة وأنه مناسب لكافة الفئات والأعمار.

يمكن تحميل تطبيق جلسة من خلال الرابط

تطبيق “نالا”

يتميز تطبيق نالا بإرسال استشارات طبية وتشخيص الأعراض ويتم عادة الرد مباشرة من خلال نخبة من الأطباء الاستشاريين المرخصين من قبل هيئة التخصصات السعودية، ويتميز التطبيق بالتالي:

  • متوافر طوال الــ 24 ساعة.

  • الحصول على إجابة فورية وتوصيات طبية بناء على بيانات المقدم لطلب الاستشارة.

  • اتاحة حجز المواعيد الطبية.

  • الحصول على عدد غير محدد من الاستشارات الطبية.

يمكن تحميل تطبيق نالا من خلال الرابط.

تطبيق “مرسول”

يعتبر تطبيق مرسول من أفضل تطبيقات بالسعودية، فهو واحداً من التطبيقات التي اتجهت للعالمية وأول تطبيق لتوصيل الطلبات بالمملكة ثم انطلق لعدد من الدول بعد ذلك، ويقدم التطبيق خدمة توصيل طلبات العملاء المختلفة بكافة أنواعها سواء أطعمة أو ملابس أو بقالة أو غيره.

يمكن تحميل تطبيق مرسول من خلال الرابط .

التطبيقات السعودية الحكومية

تطبيقات القطاع الصحي

تتوافر العديد من تطبيقات القطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أفضل تطبيقات بالسعودية من خلال تقديم الاستشارات الطبية، ومن بينها:

تطبيقات قطاع التعليم

تتواجد تطبيقات قطاع التعليم بالمملكة والتي تعتبر أفضل تطبيقات بالسعودية، وهي:

تطبيقات قطاع الأمن والسلامة

تعتبر تطبيقات قطاع الأمن والسلامة من أهم وأفضل تطبيقات بالسعودية نظراً لأهمية الخدمات التي  تقدمها، ومن بين هذه التطبيقات:

تطبيقات قطاع الأعمال

تقدم تطبيقات قطاع الأعمال العديد من الخدمات الاستشارية في مجالات عدة تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومن بين هذه التطبيقات:

تطبيق استخراج السجل المدني

يعتبر تطبيق استخراج السجل المدني من أفضل تطبيقات بالسعودية من حيث تقديم الخدمة بجودة عالية وبأعلى كفاءة ممكنة، ويوفر التطبيق كل ما يحتاجه المواطن من بيانات بالإضافة إلى ضبط الواقعات المدنية المختلفة وإتاحتها للجميع وللهيئات والجهات ذات العلاقة مع توفير كافة الأوراق المطلوبة.

تطبيق وزارة البيئة

يوفر تطبيق وزارة البيئة خدمات مميزة متعلقة بالبيئة والزراعة والمياه بالمملكة العربية السعودية مما يسهل حياة المواطنين والحصول على كافة الخدمات بطريقة سهلة ومبسطة واستفادة المواطنين والمقيمين من الخدمات الذاتية بنظام الموارد، ويوفر التطبيق العديد من الخدمات الذاتية لمنسوبي الوزارة.

تطبيق صندوق التنمية الزراعية

يهدف تطبيق صندوق التنمية الزراعية إلى تسهيل الحصول على الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل صندوق التنمية الزراعية، ويحتوي التطبيق على خريطة تفاعلية تسهل على العملاء الوصول إلى كافة فروع الصندوق ومراكز الخدمة المميزة التابعة له.

يمكن تحميل تطبيقات قطاع الأعمال من خلال الرابط.

تطبيقات قطاع التجارة وحماية المستهلك

تقدم تطبيقات قطاع التجارة وحماية المستهلك إمكانية تقديم البلاغات عن جميع المخالفات التجارية كما تسمح للمواطن بالاطلاع على السجل التجاري للمنشأة لضمان حقه في الشراء بالإضافة إلى إمكانية حفظ الفواتير الشرائية لطبعها أو استخدامها في الاستبدال والاسترجاع وغيرها من الخدمات التي تضمن حقوق المستهلك وتحافظ عليها، ومن بين هذه التطبيقات:

تطبيق فاتوري

يساعد  تطبيق فاتوري على إمكانية حفظ فواتير المشتريات والضمانات ويتميز هذا التطبيق بأنه يصدر إشعارات لتنبيه المستهلك قبل انتهاء مدة الضمان والسماح برفع الصور على جوجل درايف الخاص بالمستخدم ومطالعة جميع المواد التوعوية وتحمليها ومشاركتها.

تطبيق معروف

تطبيق معروف هو بمثابة دليل لآلاف المتاجر الإلكترونية المعروفة داخل المملكة العربية السعودية ويعتبر المنصة الأولى من خلال البحث والتقييم والاطلاع على تجارب الآخرين مع المتاجر الإلكترونية سواء التي لديها سجل تجاري أم لا.

تطبيق شركة الكهرباء

يتيح تطبيق شركة الكهرباء مجموعة من المزايا والخدمات الفريدة، ومن بينها:

  • تسجيل المشترك.

  • خدمات حسابي.

  • نقل الملكية.

  • عرض خطة الأقساط.

  • استعراض كل الطلبات وبلاغات المشترك.

  • عرض طلبات الفواتير.

  • مركز الرسائل.

  • طلبات حجز المواعيد.

  • خدمة الابلاغ عن حساب لا يخص المشترك.

تطبيق تخفيضات

يعتبر تطبيق تخفيضات من أفضل التطبيقات التي تقدم أهم وأفضل الصفقات على الإطلاق، وينبه التطبيق المستخدم بوجود خصومات على المنتجات المضافة إلى القائمة المفضلة والخصومات المقدمة على جميع السلع المعروضة والحصول على مكافأة مالية كترحيب بالمشترك عند تسجيل الدخول.

تطبيق تقديم بلاغ مخالفة تجارية

من خلال تطبيق تقديم بلاغ مخالفة تجارية يتم تقدم البلاغات عن المحال التجارية المخالفة مع إمكانية إرفاق صور للمخالفات وتحديد الموقع بشكل مباشر والاطلاع على البلاغات المقدمة والإسراع في وضع حد لهذه المخالفات.

يمكن تحميل تطبيقات قطاع التجارة وحماية المستهلك من خلال الرابط.

تطبيقات قطاع الموارد البشرية

تقدم تطبيقات قطاع الموارد البشرية داخل المملكة العربية السعودية خدمة الحصول على معلومات متعلقة بالرواتب وتسجيل بيانات الباحثين عن العمل من المواطنين، ومن بين هذه التطبيقات:

  • وصال.

  • أعمالي.

  • تأميناتي.

  • جدارة.

  • معا للرصد.

  • بياناتي الوظيفية.

  • حساب المواطن.

يمكن تحميل تطبيقات قطاع الموارد البشرية من خلال الرابط

تطبيقات قطاع الإسكان

تساهم تطبيقات قطاع الإسكان بالمملكة العربية السعودية في تنظيم العلاقة بين الملاك وشاغلي الوحدات السكنية لتسهيل حصول الأسرة السعودية المستحقة على السكن، ومن بين هذه الخدمات:

المستشار العقاري المستفيد.

  • وسطاء عقاريون.

  • تطبيق سكني.

  • ملاك.

يمكن تحميل تطبيقات قطاع الإسكان من خلال الرابط.

تطبيقات القطاع العدلي والشؤون القانونية

تُعد تطبيقات القطاع العدلي والشؤون القانونية من أفضل تطبيقات بالسعودية حيث تقدم خدمات للتعرف عن أنظمة المملكة القانونية والإبلاغ عن حالات الفساد بالإضافة إلى خدمات أخرى خاصة بكبار السن الغير قادرين على الحضور إلى مقرات كتابات العدل، ومن بين هذه التطبيقات:

  • نزاهة.

  • دليل الأنظمة السعودية.

  • كتابات العدل المتنقلة.

يمكن تحميل تطبيقات القطاع العدلي والشؤون القانونية من خلال الرابط.

تطبيقات القطاع المالي

تتوافر العديد من تطبيقات القطاع المالي بالسعودية والتي تقدم خدمات متعلقة بصحة الأوراق النقدية وإمكانية دفع زكاة الفرد وغيرها، ومن بين هذه التطبيقات:

  • زكاتي.

  • العملة السعودية.

  • الضريبة المضافة.

  • الجمارك السعودية.

يمكن تحميل تطبيقات القطاع المالي من خلال الرابط

تطبيقات قطاع السياحة والسفر

تساهم تطبيقات قطاع السياحة والسفر في تقدم خدمات خاصة بالبحث عن الأماكن السياحية والبرامج الترفيهية بالمملكة، ومن بينها:

  • طرق.

  • عيشها.

  • فعاليات.

  • الرياض اللحظة.

  • المطارات السعودية.

  • الشكاوى والبلاغات السياحية.

يمكن تحميل تطبيقات قطاع السياحة والسفر من خلال الرابط.

تطبيقات قطاع الخدمات البلدية

تقدم تطبيقات قطاع الخدمات البلدية إمكانية الإبلاغ عن المخالفات بالأحياء والشوارع، ومن بينها:

  • انتخب.

  • فرص.

  • بلدي 940.

يمكن تحميل تطبيقات قطاع الخدمات البلدية من خلال الرابط.

تطبيقات قطاع الشؤون الإسلامية

تساهم تطبيقات قطاع الشؤون الإسلامية في تقديم خدمات طلب الحصول على تصاريح دخول الحرمين الشريفين بالإضافات إلى خدمات أخرى، ومن بين هذه التطبيقات:

تطبيق اعتمرنا والذي يمكن تحميله من خلال الرابط.

تطبيقات قطاع الاتصالات

تقدم تطبيقات قطاع الاتصالات خدمات حول الوصول إلى تغطية شركات الاتصالات وتقديم الشكاوى، ومن بينها:

  • البريد السعودي.

  • هيئة الاتصالات.

يمكن تحميل تطبيقات قطاع الاتصالات من خلال الرابط.

تطبيقات التطبيقات الحكومية مجانية الوصول

تتوافر مجموعة من أفضل تطبيقات بالسعودية وتقدم خدمات متنوعة ومجانية ومن بينها:

  • كلنا أمن.

  • حساب المواطن.

  • ابشر ووزارة الداخلية.

  • بلاغ تجاري.

  • أسعفني.

  • صحة ووزارة الصحة.

  • فزعة.

  • قياس.


بالتأكيد أن هواتفنا المحمولة اليوم أصبحت أسلوب حياة بالنسبة لنا، فلقد وفرت تلك الهواتف التطبيقات التي جعلت من حياتنا اكثر سهوله، فلم يقتصر الأمر على استخدام تطبيقات الهواتف من أجل الشراء فقط، ولكن شملت تلك التطبيقات القيام بكافة المعاملات الحكومية والحصول على افضل خدمه مقدمه من منزلك، فلن تحتاج للذهاب للمصالح الحكومية من أجل القيام بتخليص أي أوراق لأي خدمة ما، ولقد وفرت تلك التطبيقات العديد من الخدمات سواء للمواطنين السعوديين أو الزائرين والمقيمين بها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-