أفضل11 إضافات جوجل تساعدك في البحث على متصفح Google Chrome

أفضل11 إضافات جوجل تساعدك في البحث على متصفح Google Chrome

أفضل11 إضافات جوجل تساعدك في البحث على متصفح Google Chrome


 اليوم، تعد Google عضوًا أو حتى صديقًا لا ينفصل عن كل شعوب العالم. يرافقنا محرك البحث القوي هذا في كل اتجاه ويزودنا بمعلومات فريدة. في الوقت نفسه، تعد ملحقات متصفح Google Chrome واحدة من أفضل الطرق لاستخدام الإنترنت. تتمثل مهمة كل هذه الإضافات في مساعدة مستخدمي Google Chrome بطرق مختلفة. من المثير للاهتمام معرفة أن بعض إضافات جوجل كروم تهدف إلى مساعدتك في البحث بشكل أفضل على Google.

ربما تكون قد سمعت الكثير عن البحث الصحيح في Google. على الرغم من أن Google تستخدم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتقديم نتائج أفضل للمستخدمين، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى تعلم طريقة البحث الصحيحة والجيدة. كثير من الناس ليس لديهم الوقت الكافي لمثل هذه الأشياء ويفضلون استخدامها بطريقة سريعة. لهذا السبب، قمنا بمراجعة أفضل إضافات جوجل كروم للبحث في Google وفي هذه المقالة سوف نقدم لك 11 منها. هذه الإضافات المميزة والخاصة هي:

Multiple Tabs Search

تساعدك الاضافة، المسمى بحث علامات التبويب المتعددة، في البحث بدقة أكبر والحصول على نتائج أفضل. كما ترى في الصورة أعلاه، يجب أن تكتب في الجزء الأول جميع الكلمات التي تحتاجها في بحثك. ثم حدد أي عناصر لا تريدها أن تظهر في نتائجك. أخيرًا، تحتاج إلى النقر فوق خيار البحث.

محرك البحث الافتراضي لهذا الامتداد هو Google Chrome، والذي يمكنك تغييره في الإصدار المتميز. نظرًا لأدواته، يزيل هذا المكون الإضافي العديد من النتائج غير ذات الصلة ولا يعرضها لك. هذا البرنامج المساعد متاح للجمهور في نسختين مجانيتين ومتميزتين، وتبلغ تكلفة الإصدار المتميز حوالي 8 دولارات، وهو متاح لك مدى الحياة. بالمقارنة مع تكلفة ملحقات Google Chrome الأخرى، فإن هذا الامتداد له سعر جيد جدًا.


لقد حدث لنا جميعًا بالتأكيد أننا غير راضين عن محتويات الموقع وفي كثير من الحالات نراه في بحث Google. بمساعدة البرنامج المساعد Search Filter، سيتم حل هذه المشكلة بالكامل.

يمكنك إضافة عنوان موقع ويب إلى قسم "تمييز" في هذا المكون الإضافي. في هذه الحالة، ستعرض Google هذا الموقع في عمليات البحث التي تجريها مثل الصورة أعلاه. أيضًا، إذا قمت بوضع عنوان موقع في قسم إخفاء من هذا المكون الإضافي، فلن تراه تحت أي ظرف من الظروف. يمكنك بسهولة إزالة المواقع المزعجة من وجهة نظرك.



إذا كنت تتذكر، في الماضي، كلما دخلنا إلى قسم صور Google، كان هناك خيار عرض الصورة ويمكننا النقر عليه بسهولة. لبعض الوقت الآن، قامت Google بإزالة هذا الخيار وتسببت في مشاكل للمستخدمين. عن طريق تنزيل الملحق التالي وتثبيته على متصفح Google Chrome، يمكنك بسهولة إعادة خيار عرض الصورة إلى Chrome واستخدامه.


يفضل بعض الأشخاص استخدام لوحة المفاتيح على الماوس أو يتعبون من العمل بالماوس. اضافة Web Search Navigator هي الحل لهؤلاء الأشخاص. هذا الامتداد يجعلك لا تحتاج إلى الماوس للبحث أو القيام بأي عمل آخر في Google Chrome. بمعنى آخر، من خلال تثبيت هذا الامتداد، سيتم إنجاز جميع أعمالك في متصفح Google Chrome دون استخدام الماوس.

من المثير للاهتمام معرفة أن هذا الامتداد لا يعمل فقط على Google Chrome، ولكن أيضًا على مواقع أخرى مثل GitHub و YouTube و Brave Search و Amazon و Startpage. هذا البرنامج المساعد مجاني تمامًا. كما أنه متوافق مع قسم الإعدادات لمعظم أجهزة Windows. 


في كثير من الحالات عندما نقرأ مقالًا، نود البحث عن كلمة أو جملة نراها فيه والحصول على مزيد من المعلومات. نعلم جميعًا أن هذا ممكن بمساعدة خيار البحث في Google عن. الآن تم إنشاء مكون إضافي بحيث يمكنك بسهولة رؤية نتائج البحث لنفس الكلمة أو العبارة في محركات البحث الأخرى. ما عليك سوى إلقاء نظرة على الصورة أعلاه لفهم الأمر برمته.

يساعدنا هذا في توفير الوقت والتحقق من نتائج محرك البحث الأخرى حول موضوع معين. الشيء المثير للاهتمام هو أنه يمكنك تخصيص قائمة هذه الإضافة حسب رغبتك ووضع محركات البحث المفضلة لديك فيها. قد لا تتعرف على بعض محركات البحث في هذه القائمة؛ لكن اعلم أن معظمهم مشهورون وشائعون في جميع أنحاء العالم.


يعد الباحث العلمي من Google أحد أكثر أدوات Google فائدة خاصة للطلاب. بمساعدة هذا البرنامج المساعد، يمكنك عرض النص الكامل لمقالة بنقرة واحدة فقط. أولاً، تحتاج إلى تحديد اسم المقالة ثم النقر فوق زر الباحث العلمي من Google. في بعض الحالات، ستتمكن أيضًا من تنزيل المقالة. يمكنك أيضًا نسخ نص المقالة. هذا البرنامج المساعد مجاني تمامًا وليس له إصدار متميز.


في كثير من الحالات ندخل موقعًا ونحب المحتوى الموجود فيه. في مثل هذه الحالة، من الصعب جدًا العثور على مواقع مماثلة. ومع ذلك، يساعدنا المكون الإضافي للصفحات المشابهة من Google في العثور على صفحات المواقع الأخرى المشابهة للموقع الذي نبحث عنه.

للقيام بذلك، تحتاج أولاً إلى إدخال موقعك المفضل والصفحة المقابلة فيه. ثم انقر فوق الإضافة لـ Google مماثلة Pages في الجزء العلوي من الصفحة اليمنى. انتظر الآن حتى يعثر هذه الإضافة على صفحات مشابهة للموقع الذي تريده ويزودك بها في قائمة مثل الصورة أعلاه. تجدر الإشارة إلى أن هذا الامتداد متاح أيضًا مجانًا لمستخدمي Google Chrome.


يعد ملحق Search Preview أحد الإضافات الخاصة والفريدة من نوعها في Google Chrome. وتتمثل مهمتها الرئيسية في معاينة جميع الصفحات في Google بعد البحث. كما ترى في الصورة أعلاه، يتم وضع معاينة كل موقع كصورة صغيرة بجانبه. سيكون استخدام هذا البرنامج المساعد مجانيًا تمامًا ومجانيًا.


قد تكون مرتبكًا بعض الشيء عند قراءة عنوان هذا المكون الإضافي. هذه الإضافه، الذي يسمى البحث في الموقع الحالي، مسؤول عن البحث المخصص لك على موقع معين. على سبيل المثال، إذا لم يكن من الممكن البحث في أحد المواقع، فيمكنك بسهولة فتح هذه الإضافة والبحث عن الكلمة التي تريدها. الآن ستعرض Google جميع صفحات هذا الموقع التي تحتوي على الكلمة التي تبحث عنها. بمساعدة هذا الامتداد، سيكون لديك محرك مخصص ومخصص في Google Chrome.


تساعدك هذه الإضافة، الذي يشبه المكون الإضافي رقم ثمانية في هذه القائمة، في معاينة الصفحات التي تبحث عنها في Google. ستكون طريقة عمل هذا البرنامج المساعد على النحو التالي.

  • أولاً، قم بتنزيل ثم تثبيت المكون الإضافي Search Results Previewer باستخدام الزر أدناه.
  • ابدأ البحث في Google الآن.
  • بعد البحث ، سترى أيقونة العين الزرقاء بجوار الكلمة التي تبحث عنها. انقر عليه.
  • في هذه المرحلة ، يوفر لك المكون الإضافي معاينة للصفحات التي تم البحث عنها بطريقة خاصة. 

في رأيي، يعد هذا الامتداد أحد أكثر ملحقات Google Chrome فائدة والتي يجب على الجميع استخدامها. في ما يلي، سوف نفحص طريقة عمل هذا البرنامج المساعد معًا.

  • أولاً، يجب على المستخدم تنزيل هذه الإضافة وتثبيته على نظامه.
  • الآن يبحث عن عنصر مفضل في Google.
  • في هذه المرحلة، يفتح المستخدم أحد المواقع. حتى هذا الجزء من العمل ، كنت قد درست الخطوات العادية للبحث البسيط ، وفي الواقع ، سيبدأ عمل المكون الإضافي Infinite Scroll for Google في الخطوة التالية.
  • ستنتقل إلى نهاية المقالة الخاصة بالموقع المطلوب وفي هذه المرحلة سيعرض لك المكون الإضافي الموقع التالي ضمن نفس المقالة.
  • لذا فإن هذا البرنامج المساعد يوفر لك عددًا غير محدود من المواقع واحدًا تلو الآخر وفي الواقع في نهاية مقال الموقع السابق!
  • أيضًا،  الإضافة Infinite Scroll for Google مجاني تمامًا ولن يكون لديك أي قيود على استخدامه.

بحث أفضل في جوجل، نتائج أفضل وأكثر دقة


في هذه المقالة، حاولنا مراجعة أهم 11 من إضافات Google Chrome التي ستساعدك على البحث بشكل أفضل. معظم هذه المكونات الإضافية مجانية ولن يستغرق تثبيتها سوى دقيقة واحدة من وقتك. ومع ذلك، سيساعدونك بالتأكيد على استخدام Google Chrome بسهولة. ما إضافات جوجل الأخرى التي تعرفها لتحسين البحث على Google؟ شارك بتعليقاتك واقتراحاتك معنا.
mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-