أفضل 7 تطبيقات ايفون لمزيد من الإنتاجية وإدارة المهام

 أفضل 7 تطبيقات ايفون لمزيد من الإنتاجية وإدارة المهام

أفضل 7 تطبيقات ايفون لمزيد من الإنتاجية وإدارة المهام


مع تعقيد الحياة البشرية والسرعة المتزايدة للتكنولوجيا، تغير أسلوب حياة البشر أيضًا نحو القيام بالأشياء والمهام بشكل أسرع. لكن المزيد من التقدم يعني المزيد من الانشغال والمزيد من المهام، ونتيجة لذلك، تصبح إدارة المهام اليومية صعبة بالنسبة لكثير من الناس. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعدنا فيه التطبيقات على أن نكون أكثر إنتاجية.

من الحفاظ على العادات الجيدة إلى القضاء على عوامل التشتيت، لكل جانب من جوانب الإنتاجية وإدارة المهام، هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات في متجر التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من حياتك اليومية. لكن الاختيار من بين آلاف التطبيقات المتاحة يعد مهمة صعبة، ولهذا السبب، حاولنا أن نقدم لك أفضل ما هو متاح في أقسام مختلفة، مثل قائمة أفضل المهام، والتقويم، وتطبيق البريد الإلكتروني، وخلق عادة، وما إلى ذلك.


برنامج مذكرات يومية للايفون  day one journal


تدوين الأهداف وتسجيل الأفكار التي تريد تحقيقها هي إحدى الطرق لزيادة إنتاجيتك. يمتلك العديد من الأشخاص الناجحين مكتبًا فعليًا لهذا الغرض، ولكن إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يجدون صعوبة في حمل دفتر ملاحظات أو دفتر ملاحظات معك دائمًا أو قلقون من أن الآخرين سوف ينتهكون خصوصيتك من خلال فتحه، فمن الأفضل أن لديك استخدام التطبيق.

يتيح لك تطبيق Day One Journal لأجهزة iPhone تدوين أفكارك وقتما تشاء، ولا داعي للقلق بشأن الاحتفاظ بكتاباتك والحفاظ على خصوصيتك. هذا التطبيق هو مساحة رقمية متعددة الاستخدامات لاحتياجات الكتابة الخاصة بك. يمكنك تسجيل ملاحظاتك كنصوص وصوت وفيديو وحتى صور وتحويل كل شيء إلى التنسيق المفضل لديك. يمكنك أيضًا استخدام Touch ID أو Face ID أو كلمة مرور لتأمين ملاحظاتك بشكل أكبر.

يتم تشفير جميع ملاحظاتك في اتجاهين، لذلك لا يمكن لأي شخص آخر الوصول إلى الأفكار والأفكار التي سجلتها. بالإضافة إلى ذلك، تقوم Day One Journal بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك بشكل منتظم وتلقائي حتى تتمكن من الوصول إلى ملاحظاتك في حالة فقد iPhone أو تلفه.

في الإصدار المجاني من Day One Journal، ليس لديك حد للملاحظات، ولكن من خلال شراء الإصدار المتميز، يمكنك الوصول إلى ميزات إضافية مثل القدرة على تسجيل عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو والصوت.



productive habit tracker التطبيق الذي يساعدك على بناء عادات إيجابية تغير حياتك


إذا كنت ترغب في تطوير عادات جديدة لزيادة إنتاجيتك، يمكنك الحصول على المساعدة من هذا التطبيق. إن بدء عادة جديدة أمر سهل، لكن التحدي الحقيقي هو التمسك بها. باستخدام productive habit tracker، يمكنك إنشاء عادات يومية أو إكمالها أو إيقافها ورؤية تقدمك.

أيضًا، تواجه Productive تحديات يومية يمكنك المشاركة فيها والتنافس مع مستخدمين آخرين لإضافة تحسينات إلى حياتك اليومية. في صفحة إحصائية، يمكنك تحليل تقدمك ومعرفة المدة التي حافظت فيها على عاداتك الجيدة لتحفيزك.

ربما يكون أفضل شيء في Productive هو الإشعارات. يمكنك ضبط التذكيرات وتلقي الإخطارات في أوقات محددة من اليوم لتتبع عاداتك. تخصيص التطبيق بشكل أكبر، يمكنك اختيار رمز فريد لعادتك وتسميته ورمز اللون.

يمكن الوصول إلى التطبيق مجانًا، ولكن هناك أيضًا إصدارًا متميزًا يحتوي على ميزات خاصة، مثل القدرة على إضافة عادات غير محدودة وتذكيرات أكثر تقدمًا تعتمد على الموقع.


freedom block distractions


إذا كانت إشعارات الهاتف تشتت انتباهك دائمًا، فلن تتمكن من الاستمرار في التركيز والقيام بعمل مفيد. مع وضع ذلك في الاعتبار، نقترح استخدام تطبيق Freedom، الذي يسمح لك بحذف التطبيقات والمواقع التي تسبب تشتيت الانتباه من خلال إشعاراتها العرضية والتركيز على عملك.

مع Freedom على جهاز iPhone أو iPad، يمكنك الوصول إلى قائمة سوداء مسبقة للتطبيقات ومواقع الويب، ويمكنك أيضًا إنشاء قائمة خاصة بك. سيتم أيضًا حظر أي تطبيق قمت بحظر إشعاره على أجهزتك الأخرى لمنع تشتيت انتباهك.

إذا كنت بحاجة إلى صمت تام، فيمكنك قطع وصول أجهزتك إلى الإنترنت مباشرة من خلال هذا التطبيق. يمكنك أيضًا جدولة التطبيقات المحظورة ليتم تنشيطها تلقائيًا وفقًا لجدول زمني. على الرغم من سحر هذا التطبيق، يجب أن تعلم أن Freedom ليس مجانيًا تمامًا، ولكن يمكنك تجربة نسخته المجانية.


   Slack التواصل والتعاون الجماعي في مكان واحد

Slack هي إحدى الخدمات الشهيرة لإدارة الفريق، والتي تساعدك بميزاتها على الحفاظ على إدارة الفريق بشكل أفضل وتواصلهم مع بعضهم البعض، وفي النهاية تزيد من إنتاجيتك. باستخدام Slack، يمكنك إنشاء قنوات مختلفة لمشاريع وموضوعات محددة لتنظيم تواصل وتعاون فريقك.

أضف أيضًا المزيد من الميزات إلى مساحة عملك من خلال دمجها مع خدمات مثل Google Drive و Dropbox و Salesforce و Asana و Twitter و ZenDesk. يأتي Slack مزودًا بمحرك بحث يساعدك في البحث من خلال المحادثات أو الملفات التي شاركتها مع فريقك.

يعد إرسال الرسائل الصوتية وتحرير المستندات والاتصال بأعضاء الفريق بعضًا من ميزات هذا النظام الأساسي التي يمكن أن تساعد فريقك على أن يكون أكثر إنتاجية.

TickTick

على الرغم من أن تسجيل دفتر اليومية وإيقاف تشغيل الإشعارات هما طريقتان مفيدتان لزيادة الإنتاجية، إلا أنه لا يمكن لأي منهما مساعدتك بقدر ما يساعدك في تطبيق إدارة المهام. تحتوي معظم تطبيقات إدارة المهام على تعقيدات يصعب التعامل معها، ولكن Tick Tick مختلف. واجهة المستخدم لهذا التطبيق بسيطة للغاية وتتيح لك إدارة مهامك بسهولة.

يتم عرض المهام كقائمة ويمكنك الوصول إليها على جميع أجهزتك وحتى دمجها مع تطبيق التقويم الخاص بجهاز iPhone. من السمات المهمة التي لا ينبغي التغاضي عنها إمكانية ترتيب أولويات المهام في 4 فئات: أولوية عالية وأولوية متوسطة وأولوية منخفضة وبدون أولوية.

عندما تقوم بتحديد أولويات مهمة ما، فإنها تنتقل عبر قائمة المهام بناءً على مستوى أولويتها (تكون المهام ذات الأولوية العالية في أعلى القائمة). ستساعدك هذه الطريقة على القيام بها عاجلاً

ستكون الميزات الأخرى مثل الجدولة وتكرار المهام وإنشاء مهام فرعية وإضافة تفاصيل إلى كل مهمة وتتبع كل مهمة باستخدام مؤقت بومودورو متاحة للمستخدم مجانًا. لكن الإصدار المتميز من TickTick يسمح لك بمشاركة قائمة المهام الخاصة بك مع فريقك واستخدام التقويم الداخلي للتطبيق من أجل تعاون أفضل.


clockify time tracker

يتيح لك تطبيق Clockify Time Tracker تتبع الساعات التي قضيتها في مهام مختلفة. يسمح لك التطبيق بإدخال الوقت الذي تقضيه يدويًا أو تتبعه تلقائيًا، وإذا كنت تتبع الوقت، فيمكنك حساب معدلك بالساعة والتقدم في الوقت الذي تقضيه.

إذا كنت تدير فريقًا يعمل كل ساعة، فيمكنك استخدام Clockify Time Tracker لإدخال الوقت الذي يقضيه الفريق في المشاريع. في قسم التقارير، يمكنك استخدام ورقة زمنية لإدخال الوقت المستغرق في الفترات الزمنية المرغوبة (أسبوعيًا، وشهريًا، وحتى سنويًا).

يمكنك استخدام هذا القسم لمراجعة المشاريع المالية مثل الإيرادات والمصروفات والتنبؤات والميزانيات وحتى مشاركة الجداول الزمنية مع العميل لمزيد من الشفافية.


Notion - notes, docs, tasks


Notion عبارة عن منصة فائقة يمكن الوصول إليها في أنظمة تشغيل وإصدارات ويب مختلفة ولديها العديد من الميزات التي إذا استغرقت الوقت وتعلمت العمل معها، فلن تحتاج إلى تطبيقات أخرى بعد الآن. يستخدم العديد من مستخدمي YouTube الناجحين هذه المنصة لإدارة أعمالهم واعتبارها أفضل تطبيق إنتاجي. يعد تحرير النص عالي المستوى وإنشاء الإشارات المرجعية وحفظها وعرضها وإنشاء قوائم مختلفة وما إلى ذلك بعضًا من ميزات هذا التطبيق التي تساعد على زيادة الإنتاجية.

يمكنك إنشاء مجلدات وصفحات مختلفة لأقسام مختلفة (مثل العمل والشخصية والأكاديمية). ثم يمكن أن يحتوي كل مجلد على عدد غير محدود من الصفحات والصفحات الفرعية. يمكن أن تتضمن كل صفحة مجموعة متنوعة من تنسيقات النص، مثل النص العادي، وقوائم المراجعة، وقوائم النقاط النقطية، و القوائم المرقمة، والقوائم المنسدلة (مع العديد من النصوص الفرعية)، والاقتباسات ، وأنماط العناوين والعناوين الفرعية المختلف.

تدعم واجهة مستخدم Notion أيضًا الرموز التعبيرية، والتي يمكن استخدامها لإعادة تصميم صفحات محرر النصوص. بينما يمكنك تصميم مستنداتك بالطريقة التي تريدها ولأي غرض، يمكنك أيضًا استخدام قوالب Notion الجاهزة. أخيرًا، إذا كنت تبحث عن تطبيق متعدد المهام يمكنك أن تكون أكثر إنتاجية أثناء استخدامه، فيمكنك بثقة استخدام Notion.


mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-