أفضل تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية للاندرويد والايفون

 اليوم، يمكن لكاميرات الهواتف الذكية تسجيل الصور ومقاطع الفيديو بجودة أعلى بكثير مما كانت عليه في الماضي. لهذا السبب، ازداد الطلب على تطبيقات محرر الهاتف المحمول أيضًا، ويبحث المستخدمون عن عناوين ذات ميزات أكثر وميزات أكثر تقدمًا. على الرغم من أنه لا يمكنك توقع محررين محترفين لأجهزة الكمبيوتر منهم، سنذكر أدناه بعضًا من أفضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية على الهاتف المحمول والتي يمكنها تلبية مجموعة واسعة من احتياجات الأشخاص في هذا المجال.


أفضل تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية للاندرويد والايفون



أفضل برنامج تحرير فيديو احترافي للجوال

من أجل اختيار أفضل تطبيقات محرر الفيديو ، يجب مراعاة عوامل مختلفة. لا شك أنه لا يمكن اعتبار أي برنامج مناسبًا لجميع الأشخاص ، ويجب على كل مستخدم اختيار العنوان المناسب وفقًا لاحتياجاته. تعد واجهة المستخدم الجذابة وإمكانية استخدام الميزات بسهولة من أهم النقاط حول تطبيق محرر الفيديو المناسب ، والتي ، إن لم تكن موجودة ، يمكن أن تسبب ارتباكًا في الاستخدام الأولي. أيضًا ، يمكن أن يوفر دعم القوالب الجاهزة الكثير من الوقت. دعم التنسيقات والقرارات المختلفة والأداء السريع والاستقرار العالي هي أشياء أخرى يجب أخذها في الاعتبار.


أفضل تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية للاندرويد والايفون

على الرغم من أن جودة برامج تحرير الفيديو الاحترافية التي تم إصدارها لمنتجات Apple بما في ذلك iPhone و iPad أعلى، إلا أن نظام التشغيل Android يستضيف العديد من العناوين. فيما يلي بعض التطبيقات الشائعة لكلا نظامي التشغيل.


تطبيق محرر الفيديو FilmoraGo

يعد تطبيق FilmoraGo أحد أكثر برامج تحرير الفيديو شيوعًا بين مستخدمي الهواتف المحمولة، والذي يوفر جميع الميزات القياسية مثل الاقتصاص وتغيير الحجم وإضافة الإطارات أو الموسيقى. من الممكن استلام مخرجات بأبعاد مختلفة، مثل 1 إلى 1 لـ Instagram و 16 إلى 9 لـ YouTube. تتضمن الميزات الأكثر تقدمًا عكس التشغيل وإضافة انتقالات وإنشاء مقاطع فيديو بطيئة الحركة وإضافة نص.

معظم ميزات تطبيق FilmoraGo مجانية؛ لكن بعضها لن يكون متاحًا إلا من خلال الدفع داخل التطبيق. أيضًا، تحتوي مقاطع الفيديو التي تم إنتاجها بواسطة الإصدار المجاني على علامة مائية. تشمل الميزات الأخرى للتطبيق المعاينة المباشرة، والاستيراد المباشر لمقاطع الفيديو والصور من Instagram و Facebook، والقوالب عالية الجودة التي يمكن شراؤها، مما جعله أحد أفضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية لنظام Android.


قم بتنزيل تطبيق FilmoraGo للاندرويد والايفون


 أدوبي بريمير راش Adobe Premiere Rush

Adobe هو صاحب أحد أقوى برامج تحرير الفيديو على الكمبيوتر ، والذي أصدر أيضًا نسخته الأبسط المسمى Premiere Rush للهواتف الذكية. العمل مع هذا التطبيق سريع وسهل ، وعلى الرغم من كونه مجانيًا ، لا توجد علامة مائية على الملفات الناتجة. تعتبر Adobe أن منتجها مناسب لمنتجي المحتوى عبر الإنترنت ويتم تضمين الإعدادات العملية للاستفادة من الشبكات الاجتماعية.

بالإضافة إلى إمكانيات تحرير الفيديو القياسية، يدعم Premiere Rush التأثيرات المرئية وتغيير اللون وإنشاء عناوين مخصصة وكتابة النص. كما أن الكاميرا الداخلية للبرنامج قادرة على تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة. يمكن للمستخدمين وضع عدة أجزاء في الجدول الزمني في نفس الوقت وإنشاء محتوى مناسب لـ Instagram و Tik Tok و YouTube وما إلى ذلك. تعد وظيفة الأنظمة الأساسية أحد الأشياء الأخرى التي تجعل Premiere Rush أحد أفضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية.


قم بتنزيل Adobe Premiere Rush للاندرويد والايفون


برنامج محرر الفيديو و InShot

إذا كنت تستخدم تحرير الفيديو على الهواتف الذكية وتحتاج إلى محرر فيديو قوي بدون علامات مائية وإعلانات مزعجة، يمكن لتطبيق InShot أن يلعب دور أحد أفضل برامج تحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة. جعلت واجهة المستخدم المختلفة والمبتكرة من السهل استخدام الوظائف المختلفة، وستكون قادرًا على إزالة العلامة المائية من ملفات الإخراج التي تم الحصول عليها فقط من خلال رؤية الإعلانات التشويقية في الإصدار المجاني.

تعد القدرة على تجميد جزء معين من الفيديو، إلى جانب الميزات القياسية ودعم إخراج ملفات 4K، قوة أخرى لبرنامج InShot. أيضًا، تتوفر للمستخدم خيارات خاصة لتحميل مقاطع الفيديو ذات الأبعاد المناسبة لمختلف الشبكات الاجتماعية مثل Instagram و Tik Tok، مما جعلها أداة عملية لمدوني الفيديو .


قم بتنزيل تطبيق InShot للاندرويد والايفون


برنامج محرر الفيديو PowerDirector


يعد تطبيق PowerDirector أحد أقوى برامج تحرير الفيديو التي يمكن أن تكون من بين أفضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية للهواتف المحمولة. واجهة مستخدم التطبيق بسيطة نسبيًا؛ لكن المستخدمين سيحتاجون إلى بعض الوقت لإتقان الوظائف المختلفة بشكل كامل. بعد تعلم الأجزاء المختلفة، ستتمكن من تطبيق التحرير الذي تريده على الملفات في أقصر وقت والاستفادة من التأثيرات المرئية المتنوعة.
يمكن رؤية أكثر من 30 تأثيرًا وتحولًا مختلفًا في برنامج PowerDirector، ويمكن أن يوجه دليله الأولي المستخدمين عند بدء استخدام التطبيق. هناك العديد من الميزات الوظيفية مثل دعم الشاشة الخضراء في الإصدار المجاني؛ ولكن من خلال الترقية إلى الإصدار الكامل، يمكنك الاستفادة من الإخراج عالي الدقة بالإضافة إلى إزالة الإعلانات والعلامات المائية. وتجدر الإشارة إلى أن تشغيله يتطلب فقط Android 4.3 أو الإصدارات الأحدث، وهي ميزة نسبية على المنافسين.


قم بتنزيل برنامج PowerDirector للاندرويد والايفون


برنامج محرر الفيديو VideoShow Video Editor & Maker


تمكن تطبيق VideoShow من الحصول على العديد من الجوائز كأفضل برنامج احترافي لتحرير فيديو Android على Google Play. تمكنت واجهة المستخدم البسيطة الخاصة به من توفير سهولة الاستخدام للمستخدمين، مما جعلها شائعة. بالإضافة إلى ميزات تحرير الفيديو الأساسية، من الممكن جعلها أكثر جاذبية من خلال إضافة نص وتأثيرات وموسيقى ومؤثرات صوتية.
أكثر من 50 نموذجًا جاهزًا هي نقطة مهمة أخرى حول برنامج VideoShow، والتي ستوفر وقت المستخدم. عند إعداد ملف الإخراج، هناك خيارات لتقليل الحجم من خلال الضغط، والتي لن يكون لها تأثير كبير على جودة الصورة. يعد تعتيم الخلفية وضبط سرعة الصوت وتحسين جودته وتحويل ملف الصوت إلى mp3 من الميزات المهمة الأخرى للتطبيق. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني يضع علامات مائية على الملفات وقد لا يقدم نفس جودة العناوين المنافسة. واجه بعض المستخدمين أيضًا مشكلات أثناء مشاركة مقاطع الفيديو على أنظمة أساسية أخرى.


قم بتنزيل برنامج VideoShow للاندرويد والايفون


برنامج محرر الفيديو KineMaster


ربما تكون قد سمعت عن تطبيق KineMaster في الماضي أو لديك خبرة في استخدامه. أدى الجمع بين واجهة المستخدم اللافتة للنظر إلى جانب الميزات العملية مثل سحب الملفات وإفلاتها إلى إنشاء أحد أفضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية. يتمتع المستخدمون في هذا التطبيق بقدرة عالية جدًا على المناورة ويمكنهم الحصول على مخرجات شبه احترافية في وقت قصير.
من السهل إضافة انتقالات مختلفة بين أجزاء مختلفة من الفيديو أو إضافة نص وترجمات في برنامج KineMaster؛ ولكن لإزالة العلامة المائية، يجب عليك استخدام الإصدار المتميز. بالطبع، معظم الميزات متوفرة في الإصدار المجاني بدون دفع.


قم بتنزيل برنامج KineMaster للاندرويد والايفون

تطبيق محرر الفيديو Quik


تطبيق Quik هو أحد منتجات شركة GoPro الشهيرة، والتي تنشط في مجال معدات التصوير الرياضي. هذا التطبيق متاح للمستخدمين مجانًا ويمكن استخدامه لتحرير مقاطع الفيديو أو الصور بسرعة. أيضًا، يمكن أن يكون الإنشاء التلقائي لمقاطع الفيديو مفيدًا للمشاركة السريعة على الشبكات الاجتماعية.
تهدف دقة 1080p و 720 p إلى حفظ مقاطع الفيديو في برنامج Quick، ​​ويمكن وضع ملفات الإخراج مباشرة على الشبكات الاجتماعية. بشكل عام، يتمتع هذا التطبيق بثبات جيد ولا توجد إعلانات مزعجة فيه؛ لهذا السبب، يمكن أن يطلق عليه أحد أفضل برامج تحرير الأفلام الاحترافية. يجب أن نذكر أيضًا أن التوافق مع كاميرات الفيديو GoPro، والحفاظ على المشاريع غير المكتملة وحفظ 60 إطارًا من مقاطع الفيديو، كلها موجودة أيضًا في قائمة ميزاتها.


قم بتنزيل تطبيق Quik للاندرويد والايفون


برنامج محرر الفيديو VivaVideo


لقد حاول مطورو تطبيق VivaVideo تزويد المستخدمين بمنتج متعدد الاستخدامات مع العديد من الميزات ونجحوا أخيرًا في إنشاء أحد أفضل برامج تحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة. يمكن رؤية مئات المؤثرات المرئية المختلفة فيه، كما يتم توفير العديد من المرشحات والملصقات. يجب أن نضيف أيضًا أدوات تحرير الفيديو القياسية إلى العناصر المذكورة.
يحتوي برنامج VivaVideo على أكثر من مليون مستخدم حول العالم ويمكن للأشخاص مشاركة المحتوى مباشرة على الشبكات الاجتماعية. إن أداة إنشاء صور مجمعة من مقاطع الفيديو لدمجها مع القوالب الجاهزة تحظى أيضًا بشعبية كبيرة بين المستخدمين. لحسن الحظ، يدعم هذا التطبيق تنسيقات مختلفة؛ لكن لسوء الحظ، يصعب بعض الشيء العمل مع أكثر من ملف واحد فيه، والإعلانات المعروضة في الإصدار المجاني يمكن أن تكون مزعجة في الاستخدام طويل المدى.


قم بتنزيل برنامج VivaVideo للاندرويد والايفون


تطبيق محرر الفيديو Funimate


كما يوحي اسم تطبيق Funimate، فهو أداة لإنشاء مقاطع فيديو مضحكة ومسلية يمكنها تحويل اللحظات اليومية البسيطة إلى مقاطع فيديو إبداعية. من الواضح أن مثل هذا التطبيق يحتوي على إمكانات مشاركة اجتماعية مضمنة، وله تركيز خاص على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وتحريرها.
من الضروري إنشاء حساب مستخدم قبل الاستفادة من ميزات برنامج Funimate. يمكنك أيضًا متابعة أشخاص آخرين أو أن يكون لديك متابعون خاصون بك. لقد حولت التأثيرات المختلفة المناسبة لمقاطع الفيديو القصيرة هذا التطبيق إلى أحد أفضل برامج تحرير الأفلام الاحترافية؛ لكن قد يكون عرض الإعلانات فيه أكثر من اللازم.


قم بتنزيل تطبيق Funimate للاندرويد والايفون


تطبيق VN Video Editor


عندما يتعلق الأمر بأفضل تطبيقات تحرير الفيديو الاحترافية للجوال ، يجب ذكر تطبيق VN بالتأكيد . يركز هذا التطبيق بشكل خاص على المرشحات والتأثيرات والانتقالات والقوالب الجاهزة. من حيث الميزات، يمكن مقارنتها بمدير الطاقة؛ لأنها استفادت من جدول زمني قوي.
عند تحضير ملف الإخراج، يمكن للمستخدمين اختيار أحد الخيارات 24 و 60 إطارًا في الثانية، والتي يتم وضعها بجوار معدلات بت مختلفة. يمكن استخدام معظم الوظائف الموجودة بداخله مجانًا؛ لكن هذه القضية على حساب عرض الإعلانات. أيضًا، تسببت الكثير من المناورات على المرشحات والتأثيرات في الشعور بأوجه القصور في مناطق أخرى.


قم بتنزيل برنامج VN Video Editor للاندرويد والايفون

برنامج محرر الفيديو LumaFusion


يُعرف تطبيق LumaFusion بأنه أفضل تطبيق احترافي لتحرير الفيديو على الهاتف المحمول، والذي كان متاحًا لسنوات عديدة حصريًا لأصحاب منتجات Apple فقط. لحسن الحظ، تم تغيير هذا الإجراء مؤخرًا ويمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android الاستفادة أيضًا من الميزات الفريدة لهذا العنوان.
من بين أهم ميزات برنامج LumaFusion ، 6 مسارات مخصصة للفيديو و 12 مسارًا للصوت، ودعم العلامات، والمعاينة على شاشة خارجية، وتأثيرات متنوعة. العيب الرئيسي الوحيد هو السعر المرتفع الذي يبلغ 30 دولارًا، والذي يأتي مع مدفوعات أخرى داخل التطبيق ويمكن أن يحول هذا العنوان إلى تطبيق مكلف للغاية.


قم بتنزيل تطبيق LumaFusion لنظامي Android و iOS


تطبيق محرر  الفيديو Splice


يختلف تطبيق Splice قليلاً عن ألقابه المنافسة؛ لأنه تم تطويره مع التركيز على تحرير المحتوى المتعلق بالشبكات الاجتماعية وبالتالي يمكن أن يوفر مخرجات مثالية لمنصات مختلفة. يمكن أن تساعد مجموعته الضخمة من الصوت الخالي من حقوق الطبع والنشر المستخدمين أيضًا في إنشاء مقاطع فيديو أكثر إثارة للاهتمام.
يعد التفاعل مع iTunes إحدى الميزات الأخرى لبرنامج Splice، ولكن من الأفضل الانتباه إلى قانون حقوق النشر عند استخدام هذه الميزة. التطبيق المذكور متاح للمهتمين مجانًا؛ لكن بعض ميزاته الأكثر تقدمًا تتطلب مدفوعات داخل التطبيق.


تنزيل مجاني لتطبيق Splice لنظامي Android و iOS

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة iPhone و iPad


هناك العديد من التطبيقات العملية عالية الجودة المتوفرة حصريًا على نظام Apple الأساسي، ولا توجد أخبار عن إصدار Android الخاص بهم. تنطبق هذه المشكلة أيضًا على برامج تحرير الفيديو المحمولة الاحترافية. لهذا السبب، تم ذكر بعض العناوين الخاصة بجهاز iPhone و iPad فقط أدناه؛ على الرغم من أنه من الممكن أن يتم إطلاق إصدار Android الخاص بهم في المستقبل.


 برنامج محرر فيديو iMovie


تطبيق iMovie هو محرر الفيديو الرئيسي من Apple للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS و Mac OS، وهو متاح للمتحمسين مجانًا تمامًا. لا شك أنه لا يمكنك نشر الكثير من أداة مجانية وافتراضية، وهذا العنوان يقتصر أيضًا على توفير الميزات الأساسية والقياسية.
يحتوي برنامج iMovie على واجهة مستخدم بسيطة للغاية يمكن اعتبارها قوتها وتسهل على معظم الأشخاص. يمكن للمستخدمين استخدام هذه الأداة لوضع شعار أو نص على مقاطع الفيديو الخاصة بهم وإضافة أنماط مختلفة إليها. أيضًا، يمكن العثور على مجموعة من المؤثرات الصوتية وموسيقى الخلفية في التطبيق.



محرر فيديو Filmmaker Pro


إذا أردنا تلخيص تطبيق Filmmaker Pro في كلمة واحدة، فيمكننا تسميته الإصدار الأكثر تقدمًا من iMovie. جميع التسهيلات والإمكانيات المتوقعة ومعايير تحرير الفيديو مرئية أيضًا في هذا العنوان؛ لكنه يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في مقاطع الفيديو.

من أهم مميزات برنامج Filmmaker Pro دعم الشاشة الخضراء ويمكن استبدالها بالخلفية المرغوبة في أقصر وقت ممكن. يعد تحرير إعدادات اللون وتوازن اللون الأبيض والتشبع إلى جانب 30 مرشحًا وانتقالات مختلفة من بين ميزاته المهمة الأخرى.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-