أفضل محفظة للعملات الرقمية 2024

أفضل محفظة للعملات الرقمية 2024

أفضل محفظة للعملات الرقمية 2023


 إذا كنت تنوي الاستثمار في مجال شراء وبيع العملات الرقمية أو كنت نشطًا في هذا المجال، فإن اختيار محفظة العملات الرقمية المناسبة أمر مهم للغاية واستخدام محفظة موثوقة وآمنة لتخزين العملات الرقمية أمر ضروري للغاية. في هذه المقالة، سوف نقدم لك أفضل محافظ العملات الرقمية.

حاليًا، تم تصميم وإنشاء عدد كبير من محافظ العملات الرقمية أو ما يسمى بـ " محفظة عملات رقمية "، ولكل منها مزاياها وعيوبها وهي مناسبة لمجموعة معينة من الأشخاص؛ بالطبع، مهما كانت المحفظة التي تختارها، يجب عليك الانتباه إلى أمانها وعدم قابليتها للاختراق؛ نظرًا لأن المحفظة، بالإضافة إلى كونها موثوقة في الحفاظ على أمان عملاتك الرقمية، يجب أن توفر أيضًا منصة آمنة لإرسال العملات الرقمية واستلامها.

في هذه المقالة، سوف نقدم لك بإيجاز بعضًا من أفضل محافظ العملات الرقمية ونوضح مزاياها وعيوبها؛ بالطبع، قبل تقديم هذه المحافظ الرقمية، دعنا نقدم لك الفئة العامة لهذه المحافظ والميزات العامة لكل نوع من أنواعها.

فئات المحافظ الرقمية

تنقسم محافظ العملات الرقمية عمومًا إلى ثلاث فئات: البرامج والأجهزة، الساخنة والباردة، أو عبر الإنترنت وغير متصل.


محافظ البرمجيات والأجهزة

تتوفر محافظ البرامج في شكل تطبيقات للجوال وسطح المكتب، بالإضافة إلى امتدادات (ملحقات) لمتصفحي Google Chrome و Firefox المشهورين والمعروفين. معظم محافظ البرامج مجانية ومحمية بكلمات مرور وكلمات تعرف بعبارات الاسترداد. يتم استخدام هذه المحافظ من قبل جميع الأشخاص الذين يشاركون في المعاملات الصغيرة للعملات الرقمية .

محافظ الأجهزة هي أدوات رقمية مصممة على شكل محركات أقراص فلاش، وهي مصممة للحفاظ على العملات الرقمية آمنة تمامًا، ولاستخدام جميع ميزات هذه الأدوات، تحتاج إلى توصيلها بمنفذ USB. يتفوق أمان محافظ الأجهزة تمامًا على أمان محافظ البرامج، وتعتبر هذه الأنواع من المحافظ أداة أكثر احترافًا لحفظ العملات الرقمية بأمان.


أفضل محفظة للعملات الرقمية 2023


بشكل عام، محافظ البرامج ليست منيعة ومن الممكن اختراقها؛ إن أمان محافظ البرامج التي تم إنشاؤها في شكل ملحقات للمتصفح وتسمى محافظ الويب أقل من تطبيقات الهاتف المحمول وسطح المكتب لمحافظ البرامج، ولديها أقل مستوى أمان بين الأنواع الأخرى من محافظ البرامج.

محافظ الويب عرضة لـ " هجمات رفض الخدمة الموزعة " (DDOS) وسيتعطل أداؤها إذا وقعت ضحية لهذه الهجمات. بالطبع، يعد استخدام محافظ البرامج أسهل من نظيراتها في الأجهزة، ويمكنك بسهولة استخدام هذه المحافظ فقط عن طريق تثبيت التطبيق أو الوظائف الإضافية وإنشاء حساب مستخدم فيها. من السهل جدًا الوصول إلى العناوين المطلوبة لتلقي العملات الرقمية في هذه المحافظ وإرسالها من هذه المحافظ، ويمكنك الوصول بسهولة إلى هذه العناوين بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة المرتبط بهذه العناوين أو تحديد خيار النسخ.

 وفي الوقت نفسه، فإن محافظ الأجهزة لها سعر كبير؛ لذلك، يوصى باستخدامه فقط للأشخاص الذين لديهم كمية كبيرة من العملات الرقمية المشتراة ولديهم حساسية شديدة بشأن أمانهم.


محافظ ساخنة وباردة

المحافظ الساخنة هي تلك الأنواع من المحافظ التي لديها القدرة على الاتصال بالإنترنت، ولاستخدام هذه المحافظ، يجب أن تكون متصلة بالإنترنت. في المقابل،  " المحافظ الباردة " هي محافظ تعمل في وضع عدم الاتصال ولا تحتاج إلى الإنترنت. تعتبر المحافظ الدافئة مناسبة للتخزين قصير الأجل لتلك العملات الرقمية التي تحتاج إلى التنقل باستمرار بين المحافظ المختلفة في المعاملات اليومية المستمرة.

أفضل محفظة للعملات الرقمية 2023


من السهل جدًا إنشاء حساب في هذه المحافظ وإعدادها للاستخدام (مثل محافظ الويب) ويمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق توصيل أجهزة مختلفة بمنصات مختلفة وأنظمة تشغيل مختلفة بالإنترنت وتسجيل الدخول إلى المتصفحات الشائعة والمستخدمة على نطاق واسع ( لأن معظم محافظ غرام عادةً ما يكون لها إصدار ويب). في المقابل، تعتبر المحافظ الباردة، التي تتمتع بأمان أعلى من الأنواع الدافئة ومحصنة ضد الهجمات الإلكترونية، مناسبة للتخزين طويل الأجل للعملات الرقمية.


من الممكن اختراق المحافظ الساخنة، وخاصة محافظ الويب، وإذا تمكن أحد المتطفلين من اكتشاف ثغرة أمنية وثغرة أمنية في هذه المحافظ، فيمكنه اختراقها بسهولة؛ على عكس اختراق محافظ الأجهزة الباردة والأجهزة، يكون ذلك ممكنًا فقط إذا كان الشخص الذي يمتلك المحفظة ضحية لهجوم تصيد احتيالي .


لا يمكن التحكم عن بعد في محافظ الأجهزة الباردة، ولا يمكن للقراصنة اختراقها إلا إذا قاموا بتوصيل المحفظة نفسها بمنفذ USB والحصول على كلمة المرور الخاصة بها؛ بالطبع، الوصول غير المصرح به إلى كلمة مرور محافظ الأجهزة يكاد يكون مستحيلاً.


بشكل عام، لحماية عملاتك الرقمية بأمان عالٍ، يوصى بتخزين بعض منها التي تخطط لبيعها أو نقلها في محفظة ساخنة والباقي في محفظة باردة.


بالطبع، إذا فقدت أجهزة المحفظة أو سُرقت أو تم استرداد تجميدها، فستفقد جميع عملاتك الرقمية. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بمحفظة أجهزتك ولم يكن لديك حق الوصول إلى استعادة المجمدات الخاصة بها، فسيكون من المستحيل في معظم الحالات إدخالها بسبب وجود مصادقة من خطوتين في هذه المحافظ؛ ولكن إذا لم يكن لديك لأي سبب من الأسباب إمكانية الوصول إلى استرداد مجمدات المحافظ الدافئة، فهناك فرصة للوصول بنجاح إلى هذه المحافظ باستخدام مجمد يسمى Seed Phrase.


بالإضافة إلى محافظ البرامج والأجهزة والمحافظ الساخنة والباردة، أي المحافظ عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت، هناك أيضًا نوع من المحفظة الورقية، وهي في الواقع قطعة من الورق تحتوي على رمز QR خاص بالمفتاح؛ على الرغم من أن هذه الأنواع من المحافظ محصنة ضد الهجمات الإلكترونية والقرصنة مثل المحافظ الباردة؛ لكن يمكن التخلص منها. بالإضافة إلى ذلك، إذا ضاعت هذه الأوراق وعثر عليها شخص ما، فيمكنه الوصول بسهولة إلى مفتاحك الخاص وعملاتك الرقمية في النهاية. تعتبر المحفظة الورقية للعملة الرقمية أيضًا محفظة باردة.


الميزات الأساسية لمحفظة  العملات المشفرة


اليوم، تم إنشاء مجموعة واسعة من محافظ العملات الرقمية، لكل منها خصائصها الخاصة؛ لكن وجود بعض الميزات في محفظة العملات الرقمية أمر ضروري، ومنها ما يلي:


وجود إجراءات أمنية مشددة
نوصي أنه إذا كنت ترغب في استخدام محافظ برامج دافئة، فيجب عليك استخدام عينات تم تعزيز أمانها قدر الإمكان وتدعم الميزات التالية.

  1. مصادقة من خطوتين
  2. القدرة على التوقيع المتعدد
  3. القدرة على المصادقة باستخدام الأساليب البيومترية (مثل إدخال تطبيق المحفظة ببصمة الإصبع)
  4. وجود كود مفتوح المصدر
  5. وجود بروتوكولات أمنية قوية

ملاحظة: سنشرح كل هذه الميزات أدناه

امتلاك الميزات الضرورية
الميزات الضرورية لمحفظة عملات رقمية مناسبة ومقبولة هي كما يلي:

  • دعم لمجموعة واسعة من العملات الرقمية
  • القدرة على تقديم الرسوم البيانية الحية
  • امكانية اقراض العملات الرقمية وايداعها
  • التوافق مع محافظ الأجهزة

التكلفة المناسبة والعادلة لاستخدام الخدمات والميزات

يجب أن تكون تكلفة استخدام خدمات وميزات محفظة العملات الرقمية مناسبة وعادلة. نوصي باختيار محافظ تكون رسومها والتكاليف الأخرى المتعلقة بعمليات المعاملات عادلة ويمكن تخصيص رسومها.


الآن بعد أن أصبحت على دراية بأنواع محافظ العملات المشفرة والميزات الأساسية لمحفظة جيدة للعملات المشفرة، دعنا نبدأ العمل.

 أفضل محافظ العملات الرقمية


في هذا القسم، نقدم أفضل محافظ العملات المشفرة في مختلف المجالات، بما في ذلك أفضل محافظ العملات المشفرة للمبتدئين، وأفضل المحافظ لتخزين Ethereum، وأفضل المحافظ لمنصات الأجهزة المحمولة، وأفضل المحافظ لمنصات سطح المكتب، وأفضل محافظ الأجهزة. تصبح أفضل محفظة لتخزين عملات البيتكوين.


Coinbase: أفضل محفظة للمبتدئين


مزايا:

  • واجهة سهلة الاستخدام 
  • دعم أكثر من 44 ألف نوع من الأصول الرقمية
  • دعم المصادقة الثنائية (المصادقة بطريقتين مختلفتين على التوالي لزيادة الأمان)
  • دعم متعدد التوقيعات (تم إنشاء هذه الميزة لزيادة أمان المحفظة، وإذا كانت هذه الميزة موجودة في المحفظة، فلا يمكن الوصول إلى الأصول الرقمية إلا عن طريق إدخال عدد قليل من المفاتيح الخاصة)
  • دعم من خلال منصة أعمال موثوقة والقدرة على تعويض فقدان أو سرقة الأصول الرقمية

سلبيات:

  • الثغرات الأمنية ونقاط الضعف الأخرى ذات الصلة مثل المحافظ الساخنة الأخرى
  • لا يوجد تطبيق لسطح المكتب للمحفظة، لا يمكن استخدام هذه المحفظة إلا في شكل تطبيق جوال للأجهزة اللوحية والهواتف، وكذلك في شكل امتداد Chrome.

سبب الاختيار

السبب في اختيار Coinbase Wallet كأفضل محفظة عملات رقمية للمبتدئين هو أنها تتمتع بأمان عالٍ ومدعومة بتبادل Coinbase موثوق تمامًا ومعروف، وهو خيار جيد للمبتدئين.


تعد محفظة Coinbase خيارًا جيدًا للمبتدئين في مجال تداول العملات المشفرة أو الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في هذا المجال. يرتبط تطبيق المحفظة هذا بأبرز الحسابات المصرفية وقد تم تصميم واجهة المستخدم الخاصة به لتكون سهلة الاستخدام وسهلة الاستخدام. تم تصميم واجهة المستخدم الخاصة بهذا التطبيق بحيث يمكن للمستخدم إعداد التطبيق بمجرد لمس ثلاثة خيارات ويتم تحديد مهام أقسامه المختلفة بوضوح.


يمكن استخدام محفظة Coinbase لتخزين العملات المشفرة الشهيرة Bitcoin و Litecoin و Dogecoin و Ripple وجميع الرموز المميزة لـ ERC 20 التي تم إنشاؤها على سلاسل الكتل المتوافقة مع Ethereum Virtual Machine (EVM). كما قلنا، تدعم محفظة Coinbase أكثر من 45000 نوع من الأصول الرقمية، ومجموعة دعمها للأصول الرقمية المختلفة أكثر من جميع المحافظ الموجودة في قائمتنا.


من المهم معرفة الفرق بين محفظة Coinbase وتبادل Coinbase. تُعد منصة Coinbase واحدة من أقدم وأشهر بورصات العملات الرقمية في أمريكا، كما أن تخزين العملات الرقمية في المحفظة التي أنشأتها هذه البورصة يسهل تداول العملات الرقمية؛ بالطبع، محفظة Coinbase ليست محصنة ضد تهديد الهجمات الإلكترونية.


من الممكن استخدام محفظة Coinbase دون إنشاء حساب على موقع التبادل وتعتبر محفظة غير أمينة؛ هذا يعني أنه لديك فقط حق الوصول إليه، ويتم تخزين المفتاح الخاص للمحفظة فقط على الجهاز الذي يخصك، وليس على خادم Coinbase.
لذلك لا داعي للقلق بشأن أمان العملات الرقمية المخزنة في هذه المحفظة ومدى تعرضها للهجمات الإلكترونية.


الميزات الرئيسية لمحفظة Coinbase Wallet


  • استخدام شريحة الأمان Secure Enclave المتوفرة في أجهزة Android و iOS و iPad و Mac لتمكين استخدام أساليب المقاييس الحيوية مثل Face ID و Touch ID للدخول إلى المحفظة
  • تمكين الوصول إلى التبادلات اللامركزية من خلال التطبيق من أجل التحويل المباشر للرموز إلى بعضها البعض من خلال هذه التبادلات
  • إمكانية الاستخدام الاختياري لوظيفة النسخ الاحتياطي في السحابة من أجل حماية المفاتيح الرقمية للمستخدم



Metamask: أفضل محفظة لـ Ethereum


مزايا:

  • وجود واجهة سهلة الاستخدام لتطبيق Google Chrome والإضافات
  • القدرة على الاتصال بمتاجر NFT
  • دعم الآلاف من التطبيقات اللامركزية

سلبيات:

  • رسوم عالية لشراء Ethereum
  • عدم القدرة على تخزين عملات البيتكوين مباشرة

سبب الاختيار

السبب في اختيار محفظة Metamask كأفضل محفظة للعملات المشفرة لـ Ethereum هو الوصول السريع والسهل إلى آلاف الرموز والتطبيقات اللامركزية على شبكة Ethereum.


Metamask هي واحدة من محافظ Ethereum متعددة المستخدمين مع 30 مليون مستخدم نشط شهريًا. من أسباب شهرة هذه المحفظة وعدد مستخدميها الكبير سهولة استخدام التطبيق وكذلك سهولة الوصول إلى الأصول الرقمية المخزنة فيه.


تعد محفظة Metamask خيارًا مناسبًا للمستثمرين المبتدئين الذين يبحثون عن محفظة لتخزين وإرسال العملات الرقمية المتوافقة مع Ethereum، وكذلك التفاعل مع التطبيقات اللامركزية، نظرًا لتصميمها البسيط والجذاب.


تشتهر Metamask أيضًا بتوافقها مع شبكات blockchain الأخرى، ويمكن لمستخدميها إضافة أي شبكة blockchain تقريبًا إلى تطبيقها. تدعم هذه المحفظة بشكل كامل 3 شبكات ويب شائعة بما في ذلك Polygon و Binance Smart Chain و Avalanche. في الوقت نفسه، يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى متاجر NFT مثل Open Sea من خلال محفظة Metamask، ومن خلال ربطهم مباشرة بالمحفظة، يمكنهم تبادل الأصول الرقمية المحولة إلى NFT مع بعضهم البعض.

تم إنشاء ملحق Metamask لمتصفحات Google Chrome و Microsoft و Mozilla Firefox و Brio ويمكن للمستخدمين الاستفادة من جميع ميزاته عن طريق تنزيل امتداد المحفظة هذا؛ لذلك، تعتبر Metamask أيضًا واحدة من أفضل محافظ الويب. من الممكن أيضًا استخدام Metamask من خلال تطبيقات Android و iOS للجوال.


الميزات الرئيسية محفظة Metamask


بنيت على كود مفتوح المصدر. تسمح هذه الميزة للمطورين ومحترفي الأمان بمراجعة البرنامج لضمان أمانه.
حماية معلومات حساب المستخدم عن طريق تشفيرها وتخزينها في الذاكرة المحلية. لا تتم مشاركة هذه المعلومات أبدًا مع خادم Metamask، مما يعني أن المستخدمين يتمتعون بالتحكم الكامل في المفاتيح الخاصة لمحفظتهم.
التبديل السريع بين الطبقة 1 والطبقة 2 من شبكة الويب 3.



Trust Wallet: أفضل محفظة لمنصة الهاتف المحمول


مزايا:

  • دعم لمجموعة واسعة من العملات المعدنية والرموز
  • جني الأرباح عن طريق إيداع (إيداع) إحدى العملات الرقمية الـ 12 التي تدعمها المحفظة
  • واجهة مستخدم بسيطة ومريحة
  • تم إنشاؤه على أساس متصفح Web3

سلبيات:

  • الانتماء إلى بورصة Binance، والتي واجهت عقبات ومشاكل قانونية في بعض الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة.
  • موارد تعليمية محدودة حول العملات المعدنية والتوكنات.

سبب الاختيار

السبب في اختيار Trust wallet كأفضل محفظة عملات رقمية لمنصة الهاتف المحمول هو أن واجهة المستخدم الخاصة بها تتميز بتصميم وميزات واضحة للغاية، بالإضافة إلى دعمها للتطبيقات اللامركزية و NFTs داخل واجهة المستخدم.


TrustWallet هي واحدة من المحافظ الشهيرة على الإنترنت لمنصة الهاتف المحمول، وتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بها هي التطبيقات الرسمية لـ Binance، والتي تعتبر واحدة من منصات تبادل العملات الرقمية الرائدة في العالم؛ على الرغم من ارتباطها بشركة Binance، إلا أن TrustWallet تعتبر محفظة غير أمينة؛ لذلك، فإن المحفظة نفسها لا تخزن مفاتيح خاصة، والحماية الآمنة لها تقع على عاتق المستخدم.


تدعم TrustWallet أكثر من 40 عملة مشفرة. بالإضافة إلى ذلك، تدعم هذه المحفظة أيضًا مجموعة واسعة من الأصول الرقمية، والتي تشمل أكثر من 160 ألف قطعة نقدية ورموز مميزة، ومثل محفظة Coinbase، فهي واحدة من المحافظ في قائمتنا مع دعم مكثف للأصول الرقمية.


في نفس الوقت، TrustWallet هو تطبيق محمول ممتاز للمهتمين بـ NFT والتطبيقات اللامركزية. تحتوي تطبيقات Trust Wallet على متصفح Web3 يتيح للمستخدمين الوصول مباشرة إلى الألعاب والتطبيقات اللامركزية من خلال التطبيق. تسهل هذه الميزة شراء NFTs بطريقة تمكن المستخدمين من البحث عن NFTs وشرائها وتخزينها باستخدام التبادلات اللامركزية المتاحة في التطبيق دون مغادرة التطبيق.


ميزات أخرى لـ Trust Wallet Index:


التكامل مع منصة Binance DEX: DEX عبارة عن منصة نظير إلى نظير يمكن للمستخدمين استخدامها لتبادل العملات المشفرة مباشرة وبدون وسطاء بين بعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك، أتاحت هذه المنصة شراء كمية كبيرة من العملات الرقمية ببطاقة ائتمان.

أن تكون في مقدمة أشهر محافظ الهاتف المحمول في Google Play و App Store استنادًا إلى نظام التصنيف الخاص بمتجري التطبيقات هذين.



Ledger Nano S Plus: أفضل محفظة للأجهزة


مزايا:

  • دعم القدرة على تثبيت مئات التطبيقات في نفس الوقت
  • امكانية بيع وشراء العملات الرقمية مباشرة من خلال تطبيق Ledger Live
  • تحقق من جميع المعاملات التي تمت في المحفظة باستخدام زرين فقط
  • متوافق مع 50 محفظة للأجهزة الأخرى

سلبيات:

  • أغلى من الطراز الأساسي
  • استخدم نظام تشغيل مخصص غير مفتوح المصدر

سبب الاختيار

السبب في اختيار محفظة Ledger Nano S Plus كأفضل محفظة عملات رقمية للأجهزة هو دعمها لمجموعة واسعة من الأصول الرقمية، وإطار أمان محدود، وإمكانية تداول الأصول الرقمية من خلال تطبيق Ledger Live.


ليدجر هي واحدة من أشهر العلامات التجارية في مجال محافظ الأجهزة، ومنتجات هذه العلامة التجارية هي من بين محافظ الأجهزة الأكثر شعبية بين عشاق المحافظ. تتمثل إحدى الميزات الرئيسية لمحافظ دفتر الأستاذ في شريحة الأمان Secure Element الخاصة بها، والتي تُستخدم في جوازات السفر وبطاقات الائتمان الذكية وأنظمة الدفع لإضافة طبقة من الأمان إليها.


تمت ترقية الإصدار الأول من هذه المحفظة، Nano S wallet، إلى Nano S Plus في أبريل 2022. يستخدم الإصدار الجديد شاشة محسّنة مقارنة بالإصدار السابق وذاكرة تخزين أكبر ومنفذ كبل USB-C. على الرغم من أن Nano S تعتبر محفظة أجهزة جيدة جدًا؛ لكن ترقية الأجهزة هذه زادت من قدراتها وجعلتها أيضًا قادرة على المنافسة مع الطراز الأكثر تكلفة من Ledger Nano S Plus، وهو محفظة Ledger Nano X.



يجعل الحجم الصغير لمحفظة الأجهزة هذه (5.59 × 1.78 × 0.9 سم) من السهل جدًا حملها، كما أن شاشتها بدقة 128 × 64 بكسل تجعل من السهل التبديل بين التطبيقات المثبتة على المحفظة.


الميزات الرئيسية محفظة Ledger Nano S Plus 


المحفظة الأولى والوحيدة بشهادة أمان ممنوحة من جهة حكومية. تمتلك محفظة Ledger Nano S Plus شهادة أمان ممنوحة من الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في فرنسا (ANSSI).

امتلاك تطبيق Ledger Live الذي يستخدم لمراقبة الأصول الرقمية وإقراضها وإيداعها أو إلصاقها، فضلاً عن شرائها وبيعها.

Electrum: أفضل محفظة سطح مكتب للبيتكوين


مزايا:

  • تشغيل سريع وبسيط الإعداد
  • أمان أكثر من المحافظ الدافئة المماثلة الأخرى
  • إمكانية تخصيص رسوم المعاملات باستخدام هذه المحفظة
  • عدم إيقاف خدمة التطبيق بسبب التكوين الصحيح لخادمه

سلبيات:

  • ليست طريقة الإعداد المثالية وواجهة المستخدم للمبتدئين
  • عدم تقديم الخدمات المتعلقة بدعم العملاء من خلال الدردشة والبريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية

سبب الاختيار

السبب في اختيار Electrum wallet كأفضل محفظة Bitcoin لمنصة سطح المكتب هو أنها تحتوي على العديد من ميزات الأمان ومن الممكن تطبيق درجة عالية من التخصيص لأجزاء مختلفة فيها.


تأسست Electrum في عام 2011، وهي الآن واحدة من أقدم المحافظ وأكثرها شهرة. تم إنشاء هذه المحفظة فقط لتخزين عملات البيتكوين (حاليًا فقط عدد قليل من محافظ البيتكوين المخصصة نشطة).


تدعم محفظة Electrum ميزات الأمان الرئيسية، من بينها المصادقة المكونة من خطوتين، والتوقيع المتعدد، والتحقق من إثبات المعاملات.


وفي الوقت نفسه، يمكن لمستخدمي هذه المحفظة تخصيص رسومهم بناءً على المدة التي يريدون الانتظار فيها لإكمال عملية إجراء المعاملة. بفضل هذه الميزة، إذا أراد المستخدم أن تتم المعاملة المطلوبة بشكل أسرع، فيمكنه القيام بذلك عن طريق دفع رسوم أعلى.


تدعم محفظة العملات الرقمية Electrum أيضًا وظائف العميل الخفيفة. يستخدم هذا النوع من العملاء تقنية SPV، والتي تتيح تنزيل جزء من blockchain (بدلاً من blockchain بالكامل) لتأكيد المعاملة، ويمكن إعداده وجاهز للاستخدام في بضع دقائق فقط، ويشغل مساحة أقل في ذاكرة الكمبيوتر مقارنة بالعملاء الآخرين. يتيح تنزيل جزء فقط من blockchain زيادة سرعة المعاملة دون المساس بأمن شبكة blockchain.


الميزات الرئيسية محفظة العملات الرقمية Electrum


وجود كود مفتوح المصدر. يمكّن هذا الرمز المستخدمين من التحقق من المحفظة بعناية والتأكد من أمانها العالي.

دعم الحسابات الحتمية القياسية والحسابات الحتمية الهرمية أو حسابات HD. في النوع الأول من حساب المستخدم، يمكن لشخص واحد فقط الوصول إلى حساب المستخدم. يتم إنشاء النوع الثاني من حساب المستخدم لمجموعة من الأشخاص الذين لديهم أصول رقمية، ويمكن لأي شخص لديه المفتاح العام والمفتاح الخاص لكلمة المرور الزائفة الوصول إلى الأصول الرقمية.

القدرة على التكامل مع محافظ الأجهزة الأخرى بما في ذلك KeepKey و Ledger و Trezor للتخزين البارد.


Bluewallet: أفضل محفظة جوال من Bitcoin



مزايا:

  • تصميم حديث بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام
  • دعم المعاملات على السلسلة والمعاملات الخاطفة. المعاملات على السلسلة هي المعاملات التي تحدث على blockchain ثم يتم تقديمها في دفتر الأستاذ العام الموزع. معاملات البرق هي معاملات تتعلق بتلقي الأموال وإرسالها بين طرفين عبر قناة.
  • دعم القدرة على إنشاء أو استيراد عدة محافظ مختلفة
  • دعم المحفظة متعددة التوقيع لزيادة الأمن

سلبيات:

  • عدم وجود دعم للمصادقة المكونة من خطوتين
  • عدم استخدام الأدوات المتقدمة في التدريب المتاح داخل التطبيق

سبب الاختيار

السبب في اختيار Blue Wallet كأفضل محفظة Bitcoin للأجهزة المحمولة هو وجود ميزات متعددة في تطبيقات الهاتف المحمول، وواجهة مستخدم بسيطة وتكامل مع شبكة Lightning Network. Lightning Network هي شبكة اتصالات مالية لتحويل الأموال بين طرفين عبر قنوات مختلفة.


تعد محفظة BlueWallet للهاتف المحمول خيارًا رائعًا لمتداولي Bitcoin الذين لا يرغبون في استخدام تطبيقات سطح مكتب أكثر تعقيدًا. مثل Electrum، تم تصميم BlueWallet cryptowallet فقط لتخزين Bitcoin؛ لذلك، نوصي باستخدامه للأشخاص الذين ينوون فقط تداول البيتكوين ويرغبون في تحسين تجربتهم في هذا المجال.


يدعم BlueWallet أيضًا الميزات الأساسية مثل إرسال واستلام وتخزين Bitcoin، وإرسال المعاملات المجمعة، وتخصيص المعاملة وإنشاء اتصال Tor للخصوصية.


ميزة أخرى لمؤشر BlueWallet هي تكامله مع شبكة Lightning، مما يزيد من سرعة الدفع من نظير إلى نظير مقارنة بسرعة طريقة الدفع التي تم إنشاؤها في الطبقة الأولى من شبكة blockchain ( الطبقة الأولى من شبكة blockchain هو جزء من هذه المعاملة يدعم المعاملات بدون دعم) شبكة أخرى تديرها وتتحقق منها). يمكن أن تلعب شبكة Lightning Network دور طريقة الدفع السريع.


ميزات أخرى لمحفظة BlueWallet


  1. القدرة على مراقبة العملات الرقمية المخزنة في التخزين البارد دون الحاجة إلى استخدام مفتاح خاص
  2. ميزة الإنكار المعقول: هذه الميزة هي إحدى ميزات الأمان الجذابة والعملية في Bluewallet، والتي يمكن لمستخدمي هذه المحفظة استخدامها لإنشاء كلمة مرور أخرى لإدخال محفظتهم المزيفة، بالإضافة إلى كلمة المرور الرئيسية الخاصة بهم، في حالة قيام شخص ما بسرقتك. كشف كلمة مرور محفظتك، من خلال إخباره بكلمة المرور المزيفة وتوجيهه إلى محفظتك المزيفة، يمكنك تضليله ومنع مثل هذا الشخص من الوصول إلى عملاتك الرقمية.

Exodus: أفضل محفظة لمنصة سطح المكتب


مزايا:

  • دعم لأكثر من 240 عملة رقمية
  • متوافق مع محافظ أجهزة Trezor One و Trezor T.
  • يمكن للمستخدمين شراء عملات البيتكوين باستخدام Apple Pay
  • تقديم خدمات دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

سلبيات:

  • رسوم عالية إذا كنت تستخدم خدمة صرف العملات داخل التطبيق
  • عدم وجود إمكانية المصادقة المكونة من خطوتين الخاصة بالتطبيق
  • عدم وجود دعم متعدد التوقيعات

سبب الاختيار

السبب في اختيار Exodus wallet كأفضل محفظة عملات رقمية لسطح المكتب هو السرعة العالية للمعاملات فيها وسهولة استخدامها وامتلاك العميل لها إمكانيات متنوعة.


تعد Exodus Wallet الآن واحدة من أكثر محافظ العملات المشفرة طلبًا. تم إصدار تطبيق هذه المحفظة في البداية فقط لمنصة سطح المكتب؛ ولكن الآن تم أيضًا إطلاق تطبيقات Android و iOS الخاصة به ؛ بالطبع ، لا يزال تطبيق Exodus لسطح المكتب، الذي تم إصداره لأنظمة تشغيل Windows و Linux و Mac، هو التطبيق الرئيسي لهذه المحفظة ويتم إصدار تحديثاتها كل أسبوعين.


يعد توافق Exodus مع محافظ أجهزة Trezor، والتي تعد من بين أفضل محافظ الأجهزة، ميزة رئيسية أخرى لهذه المحفظة.


أدى دعم هذه المحفظة لأكثر من 230 عملة مشفرة إلى جعل مدى دعم Exodus للعملات الرقمية المختلفة أعلى بكثير من المحافظ الأخرى المماثلة. بالإضافة إلى Bitcoin، تدعم Exodus CryptoWallet العديد من العملات البديلة (جميع العملات الرقمية بخلاف Bitcoin) مثل Ether و Litecoin و XPR و Bitcoin Cash، بالإضافة إلى العديد من الميمكوينات مثل Dogecoin و Shiba Ino.


لزيادة تنوع قدراتها، أصدرت Exodus أيضًا العديد من التطبيقات، والتي تشمل تطبيقات الرسوم البيانية الحية للحصول على معلومات حول أسعار العملات الرقمية وتطبيقات التخزين والإيداع.


الميزات الرئيسية  Exodus wallet

  • رسوم قابلة للتخصيص لمعاملات العملة المشفرة Bitcoin و Ethereum و ERC 20
  • امتلاك قدرة عميل خفيفة





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-