أفضل برنامج لتحديث برامج الكمبيوتر لنظام الوينداوز 2024

 أفضل برنامج لتحديث برامج الكمبيوتر لنظام الوينداوز 2024

أفضل برنامج لتحديث برامج الكمبيوتر لنظام الوينداوز 2023


من أجل حسن سير نظام Windows، يجب تحديث برامج التشغيل إلى أحدث إصدار ممكن. في هذه المقالة، نقدم أفضل برامج تحديث برامج تشغيل Windows.

برامج تشغيل الأجهزة هي برامج تساعد أجهزة الكمبيوتر ونظام التشغيل في العمل بشكل صحيح. في بعض الأحيان، تصبح برامج التشغيل هذه قديمة أو فاسدة، ولهذا السبب نحتاج إلى برنامج تحديث برنامج تشغيل Windows لإعادة بناء برامج تشغيل النظام وجعل الكمبيوتر يعمل مثل نظام جديد.


يتحقق برنامج تحديث برنامج تشغيل Windows من إصدار برنامج التشغيل ويقوم بتحديث برنامج التشغيل تلقائيًا في الخلفية. يؤدي استخدام مثل هذه البرامج إلى توفير الوقت وتقليل متاعب تحديث برامج تشغيل الأجهزة يدويًا.


في هذه المقالة، نقدم ​​أفضل برامج تحديث برامج تشغيل Windows. إدخال هذه البرامج ليس بترتيب معين؛ لذلك، قم بدراسة ميزات كل خيار للعثور على الخيار المناسب لك.


ما هو برنامج التحديث او driver


يتحكم برنامج التحديث او driver في الأجهزة المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي كل جهاز خارجي وداخلي يحتاج إلى الاتصال بالمعالج ونظام التشغيل على برامج تشغيل مخصصة تعمل كواجهة.


برامج التشغيل عبارة عن أجزاء من رمز البرنامج الذي ينقل الأوامر إلى الأجهزة. على سبيل المثال، عند إرسال أمر طباعة من برنامج Microsoft Word، يجب أن يتصل الكمبيوتر بالطابعة. يتم إرسال هذه الإرشادات إلى الطابعة من خلال برنامج تشغيل الطابعة.


يجب أن يكون تحديث برامج التشغيل الخاصة بك أولوية قصوى لأي مستخدم، ومع ذلك، لن تعرف أبدًا ما إذا كنت تستخدم برنامج تشغيل قديمًا حتى تتلقى خطأ أثناء العمل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد تحدث هذه الأخطاء بسبب ترقيات نظام التشغيل أو الميزات الجديدة في البرامج أو إصلاحات الأخطاء في برامج التشغيل. قد يؤدي التأخير في ترقية برامج التشغيل وتحديثها إلى حدوث أعطال ومشكلات تنتهي بإضاعة وقتك عندما لا يجب عليك ذلك.


للتأكد من عدم وجود أي تأخير في تحديث برامج التشغيل الخاصة بك ولست مضطرًا إلى البحث عن التحديثات يدويًا، يجب أن تحصل على مساعدة من برامج تحديث برامج التشغيل التي تساعدك على تحديث برامج التشغيل القديمة ببضع نقرات فقط.


ما هي أداة تحديث برنامج التشغيل؟


يستغرق تحديث برامج التشغيل يدويًا الكثير من الوقت والجهد. أنت بحاجة إلى معرفة فنية لمعرفة مكان العثور على برامج التشغيل وكيفية تثبيتها. وغني عن القول، إن العثور على برامج تشغيل موثوقة من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs) مهمة شاقة.

هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه برنامج تحديث برنامج تشغيل Windows للكمبيوتر الشخصي مفيدًا. أداة تحديث برنامج التشغيل عبارة عن برنامج يبحث في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن برامج تشغيل الأجهزة القديمة، ويتعرف عليها، ويعثر على أنسب التحديثات من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEMs)، ثم يقوم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لماذا تحتاج إلى أداة لتحديث برنامج التشغيل


تعمل برامج التشغيل على تمكين الكمبيوتر من الاتصال بالجهاز المرتبط به. إذا كان برنامج التشغيل غير فعال، فلن يعمل الجهاز بشكل صحيح. في هذه الحالة، قد لا يتعرف نظام التشغيل على الجهاز ويعرض رسائل خطأ متنوعة. لذلك، من مصلحة المستخدمين تحديث جميع برامج تشغيل أجهزتهم إلى أحدث إصدار.


 في بعض الأحيان، تقوم الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية بتحديث برامج التشغيل لإصلاح الثغرات الأمنية؛ في مثل هذه الحالة، قد يتسبب عدم الحصول على الإصدار الجديد من برنامج التشغيل في وصول المتسللين إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يجب تثبيت أي تحديثات أمنية تم إصدارها لبرامج التشغيل على الفور.


أفضل برنامج مجاني لتحديث برنامج التشغيل


في ما يلي، نقدم ​​10 من أفضل برامج تحديث برامج تشغيل Windows وقمنا بإحضار ميزاتها بشكل منفصل. من خلال التحقق من جميع العناصر، يمكنك اختيار الخيار الأفضل لنفسك.


برنامج تحديث برنامج التشغيل المتقدم Advanced Driver Updater


من خلال تثبيت أحدث إصدار من برامج تشغيل الجهاز، يمكنك زيادة أداء الكمبيوتر وسرعته. يحتوي برنامج Advanced Driver Updater على جميع الميزات المهمة التي يجب أن تتوفر في أفضل برامج تحديث برامج تشغيل Windows. تساعدك هذه الأداة في نسخ برامج تشغيل الأجهزة بسهولة واستعادتها وقتما تشاء.


تم تطوير أداة تحديث برنامج التشغيل المتقدمة هذه بواسطة Systweak Software، مما يجعل جدولة التحديثات التلقائية لبرنامج تشغيل الجهاز أمرًا سهلاً للغاية. تم التعرف على هذا البرنامج كأحد أفضل أدوات تحديث برامج التشغيل في عام 2023 لأنظمة التشغيل Windows 11 و Windows 10 و Windows 8 و Windows 7، مما يسمح لك بتحديث جميع برامج التشغيل بنقرة واحدة فقط.


مع الإصدار المجاني، يمكن للمستخدمين تحديث برنامجين فقط في اليوم.


مميزات برنامج Advanced Driver Updater


  • متوافق مع جميع أنظمة تشغيل Windows الشائعة.
  • يعمل بصمت في الخلفية، دون التدخل في مهامك الحالية.
  • توفير قاعدة بيانات كبيرة من برامج تشغيل النظام الفريدة.
  • تثبيت برامج التشغيل من جميع الشركات المصنعة والعلامات التجارية الشهيرة.


برنامج Smart Driver Care


Smart Driver Care هو برنامج رائع آخر يمكنك استخدامه لتحديث برامج التشغيل الخاصة بك. هذا البرنامج سهل الاستخدام هو أفضل برنامج محدث لبرنامج التشغيل الذي يبحث بكفاءة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن جميع برامج التشغيل المطلوبة والتي عفا عليها الزمن.


يتيح لك برنامج التحديث هذا عمل نسخة احتياطية قبل تحديث برامج التشغيل بحيث يسهل عليك استعادتها إذا كنت بحاجة إلى الرجوع إلى الإصدار السابق من برامج تشغيل الجهاز.


Smart Driver Care هي أداة تحديث كاملة يمكنها حتى تحديث البرامج القديمة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


ميزات Smart Driver Care :


  • قم بتحديث كافة برامج التشغيل القديمة بنقرة واحدة.
  • ميزة التحديث التلقائي.
  • القدرة على النسخ الاحتياطي  قبل التحديث.
  • القدرة على جدولة المسح التلقائي ل driver.

برنامج Driver Booster


يمكن لأي شخص استخدام Driver Booster بسهولة من خلال واجهة مستخدم سهلة للغاية. يمكن للإصدارات المجانية والمدفوعة من هذا البرنامج إجراء عمليات فحص لبرامج التشغيل القديمة. توفر هذه الأداة ميزة تحديث لمكونات اللعبة للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر الشخصية محسّنة للاعبين.


إنه أحد أفضل برامج تحديث برامج التشغيل التي تأتي مع معزز اللعبة لتعزيز أداء اللعبة.

تعد واجهة المستخدم الخاصة بهذا البرنامج أكثر فاعلية مقارنةً بـ Smart Driver Care، لكنها تبدو مشوشة قليلاً. لاحظ أنه في بعض الأحيان، لا يمكن لهذا البرنامج تحديث برامج تشغيل معينة وتحتاج إلى الدخول لتحديثها يدويًا.


مميزات برنامج Driver Booster


  • استعادة برامج تشغيل الجهاز
  • إصلاح مشاكل الويندوز
  • قاعدة بيانات واسعة النطاق
  • توفير تحديثات لمكونات اللعبة

برنامج WinZip Driver Updater



يوفر WinZip Driver Updater حلاً سريعًا لتحديث برامج تشغيل الأجهزة. يمكن لهذا البرنامج بسهولة اكتشاف برامج التشغيل القديمة وتثبيت برامج التشغيل المحدثة.


من خلال نسخ برامج التشغيل المحددة احتياطيًا، تتضمن هذه الأداة خيارًا لاستعادة برامج التشغيل. يعد WinZip خيارًا جيدًا لتحديث برامج التشغيل في Windows. يعد WinZip أحد أسهل برامج تحديث برامج التشغيل من بين البرامج الأخرى؛ هذه البساطة تجعلها لا تحتوي على ميزة مميزة.


لاحظ أن هذا البرنامج يعرض الكثير من النوافذ المنبثقة والإعلانات المزعجة، ويجب عليك فقط فتح حساب به كمُحدِث لبرنامج التشغيل.


مميزات برنامج WinZip Driver Updater


  1. تحديد واستبدال برامج التشغيل غير الصحيحة والخاطئة والقديمة بسرعة.
  2. بحث عميق.
  3. التثبيت المباشر لبرامج التشغيل من الشركات المصنعة الأصلية.
  4. تحديد واستبدال برامج التشغيل غير الصحيحة والخاطئة والقديمة بسرعة.
  5. سائق النسخ الاحتياطي مدير؛ قم بإنشاء نسخ احتياطية لبرنامج التشغيل تلقائيًا قبل تثبيت التحديثات.
  6. قم بتشغيل عمليات الفحص المجدولة لبرامج تشغيل أجهزة Windows.

برنامج Eazy Driver Updater


يعد Eazy Driver Updater حلاً سريعًا لتحديث برامج التشغيل وتقليل أخطاء النظام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


ستساعدك هذه الأداة البسيطة على تحديث برامج تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. من خلال الوصول إلى قاعدة بيانات شاملة تغطي برامج تشغيل الأجهزة الشائعة، فإنه يسمح لك بتثبيت أحدث الإصدارات من مصادر موثوقة.


إذا كنت تبحث فقط عن تحديث برامج التشغيل ولا تهتم بالميزات الإضافية، فإن Eazy Driver Updater هو خيار جيد. بالطبع، يمكنك أيضًا استخدامه للنسخ الاحتياطي واستعادة برامج التشغيل وجدولة التحديثات.


مميزات برنامج Eazy Driver Updater


  • تحديد وتحديث drivers.
  • برامج تشغيل النسخ الاحتياطي واستخدامها لاستعادتها.
  • حدد موعدًا لإجراء الفحص في اليوم والوقت المطلوبين.
  • زيادة أداء اللعبة.

برنامج AVG Driver Updater


يوفر AVG، الذي يعتبر  أحد أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وبالتالي يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، أداة إدارة برامج التشغيل تسمى AVG Driver Updater.


تقوم هذه الأداة بمسح النظام واكتشاف برامج التشغيل القديمة واستبدالها بأحدث الإصدارات.


يتحقق AVG من أكثر من 100 مصنع للأجهزة للحصول على أحدث برامج التشغيل الرسمية. يأخذ أيضًا لقطة من برامج التشغيل النشطة في النظام حتى لا تواجه مشاكل إذا كنت بحاجة إلى إعادة تثبيتها.


يوفر AVG إصدارًا تجريبيًا للتنزيل والتثبيت يقوم بفحص نظامك والإبلاغ عن برامج التشغيل التي تحتاج إلى التحديث؛ لكن الإصدار التجريبي لا يقوم بتحديث برامج التشغيل.


مميزات برنامج AVG Driver Updater


  • توافق عالي مع جميع إصدارات Windows الحديثة.
  • المسح التلقائي لتحديد الدرايفر  الخاطئين.
  • تحديث برامج التشغيل المطلوبة أو القديمة أو المعيبة بنقرة واحدة فقط (النسخة المدفوعة).
  • زيادة سرعة اللعب والتنزيل والتصفح.
  • أكثر من 127000 سائق رسمي من مئات من أفضل العلامات التجارية.
  • نسخ برامج تشغيل الأجهزة احتياطيًا لتسهيل استعادة الإصدارات القديمة.

برنامج Driver Reviver


يقوم برنامج Driver Reviver بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعمق للعثور على جميع برامج التشغيل المفقودة والمطلوبة والقديمة. يساعدك هذا البرنامج على تحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تثبيت أحدث إصدار من برامج التشغيل.


لا يسمح لك برنامج Driver Reviver بإزالة برامج التشغيل من داخل البرنامج. أيضًا، لا يمكن جدولة التحديثات وعليك القيام بمعظم العمل يدويًا. مع كل هذه التفسيرات، إذا كنت تبحث عن تطبيق بسيط لتحديث برنامج التشغيل، يمكنك اختيار Driver Reviver.


مميزات برنامج Driver Reviver


  • متوافق مع الإصدارات الشائعة من Windows.
  • تحديد برامج التشغيل قبل التثبيت.
  • توفير تنزيلات موثوقة وآمنة.
  • السرعه العاليه.
  • امكانية عمل نسخة احتياطية.
  • واجهة مستخدم بسيطة وسلسة.

برنامج Driver Genius أداة لتحديث برامج التشغيل لأجهزة الكمبيوتر 



برنامج Driver Genius هو أداة لتحديث برامج التشغيل لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. تتيح لك ميزة إضافية مثل تنظيف النظام في هذا البرنامج إزالة البرامج غير المرغوب فيها وغير المستخدمة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ بالطبع، هذا أمر قابل للنقاش.


يدعي Driver Genius إزالة جميع الملفات غير المرغوب فيها من برامج التشغيل القديمة لتحسين الأداء.

يجب أن تدرك أن محدث برنامج التشغيل هذا لا يكتشف أحيانًا برامج التشغيل القديمة بشكل صحيح.

بشكل عام، ستندهش من رؤية زيادة كبيرة في الأداء في عملية مسح واحدة وتحديث مع هذا البرنامج.


مميزات برنامج Driver Genius


  • تحديث بنقرة واحدة.
  • خيارات النسخ الاحتياطي والاستعادة.
  • التحديثات التلقائية.
  • احذف ملفات النظام غير المرغوب فيها.

برنامج  Snappy Driver Installer


يسمح لك Snappy Driver Installer بتنزيل برامج تشغيل متعددة في وقت واحد لأنواع مختلفة من الأجهزة. بمجرد التنزيل، يمنحك التطبيق وصولاً فوريًا لتثبيت التحديثات مع أو بدون اتصال بالإنترنت .


على الرغم من أن هذا البرنامج يبدو بسيطًا نسبيًا، إلا أنه يصعب استخدامه بشكل غريب بسبب طريقة إعداده. يوفر النقر بزر الماوس الأيمن فوق برنامج تشغيل خيارات إضافية مثل إظهار برامج تشغيل بديلة ونسخ معرف الجهاز وتحديد موقع ملف INF الخاص ببرنامج التشغيل. إذا كنت تواجه مشكلة في تعلم كيفية عمل البرنامج، فيمكنك البحث على Google والدخول إلى منتديات الأسئلة والأجوبة عبر الإنترنت.


مميزات برنامج  Snappy Driver Installer


  • متوافق مع جميع أنواع الويندوز.
  • غياب الدعاية.
  • لا تحد من سرعة التنزيل.
  • قم بتشغيله مباشرة من موقع محمول مثل محرك أقراص فلاش.
  • القدرة على تثبيت أي عدد من الدرايفر دون قيود.

برنامج DriveFix Download Manager


أصبح DriverFix مشهورًا جدًا في الأشهر القليلة الماضية. نظرًا للميزات التي يوفرها، فقد ساعد هذا البرنامج المستخدمين في إصلاح المشكلات المتعلقة ببرنامج تشغيل الجهاز في Windows. بعد تنزيل الإصدار المجاني، يوفر لك DriverFix تقرير فحص كامل بتفاصيل مهمة. يقوم أيضًا بإنشاء نسخة احتياطية من برامج التشغيل قبل التحديث إلى أحدث إصدار. في الإصدار المجاني، يجب تثبيت التحديثات يدويًا.


لا تتضمن هذه الأداة أي خيار لإزالة برامج تشغيل معينة؛ ولكنه يتضمن مدير الجدول الذي يقوم بإجراء المسح والنسخ الاحتياطي والتحديث إدارة الإشعارات. يتيح لك DriveFix Download Manager أيضًا عرض جميع الملفات التي يتم تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


مميزات برنامج DriveFix Download Manager


  • 18 مليون drivers في قاعدة البيانات.
  • إدارة البرنامج.
  • إدارة التنزيل.
  • بنقرة واحدة التحديث التلقائي في الإصدار المحترف.
  • وفر مساحة مع النسخ الاحتياطية لمحرك الأقراص المدمجة.
  • التحديث المنتظم لdriver الجدد في قاعدة البيانات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-