اشهر برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2024

اشهر برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2024

اشهر برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2023


يحتاج كل جهاز كمبيوتر إلى مضاد فيروسات مناسب لحماية نفسه من الفيروسات والبرامج الضارة. في هذه المقالة، سوف نقدم لك أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية.

عندما تشتري جهاز كمبيوتر جديدًا، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تثبيت برنامج مكافحة فيروسات قوي. الخبر السار هو أن حماية نظامك من الفيروسات يمكن أن تكون غير مكلفة؛ ولكن نظرًا لوجود العديد من برامج مكافحة الفيروسات المجانية، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو الخيار الأفضل. لذلك ، في هذه المقالة سنراجع أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لهذا العام.


أنت بحاجة إلى خدمات مثل الحماية من الفيروسات الجديدة والبرامج الضارة ومخاطر الأمان الأخرى؛ خلاف ذلك، سيكون نظامك ومحتوياته عرضة للاختراق وسرقة البيانات.


يجب ملاحظة أن برامج مكافحة الفيروسات المجانية ليست مجانية لسبب ما؛ في الواقع، توفر الشركة المصنعة برامجها لك مجانًا حتى تتمكن في المقابل من استخدام بياناتك لتحسين برامجها. بالإضافة إلى ذلك، قد ترى نوافذ منبثقة عند استخدام برامج مكافحة الفيروسات هذه؛ ولكن فيما يتعلق بجودة العمل، فإن جميع العناصر التي نقوم بإدراجها لك تساوي الإصدارات المدفوعة، ومجرد أن ميزات البرنامج قد تكون أقل في قسم الحماية. بعبارة أخرى، لا تدعم برامج مكافحة الفيروسات المجانية نوعًا من الحماية، أو إذا كانت تدعمها، فإنها لا تقوم بذلك بشكل صحيح.


الميزات الأساسية لبرامج مكافحة الفيروسات


تتكون البرامج الضارة عادةً من رمز تم إنشاؤه بواسطة المبرمجين لأسباب جنائية، مثل الاحتفاظ بالبيانات التنظيمية للحصول على فدية، وسرقة المعلومات المالية، وما إلى ذلك. يوجد برنامج مكافحة فيروسات لمحاربة هذه الفيروسات.


إن برنامج مكافحة الفيروسات هو برنامج مصمم لحماية نظام الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر من تأثيرات البرامج الضارة. يستخدم برنامج مكافحة الفيروسات أيضًا لمسح الفيروسات ومنعها والعثور عليها وإزالتها من الجهاز. يحتاج أي شخص أو مؤسسة تمتلك أجهزة كمبيوتر وتهتم بحمايتها إلى برنامج مكافحة فيروسات. تعمل الميزات الرئيسية التالية على تمكين منتج برنامج مكافحة الفيروسات من حماية نظامك:


مسح في الوقت الحقيقي

يعد الفحص في الوقت الفعلي أحد الميزات الأساسية لبرنامج مكافحة الفيروسات. يمكن أن تكون عمليات الفحص تلقائية ومستمرة، ويتم إجراؤها في الوقت الفعلي. يمكن أيضا أن تكون مبرمجة أو يدوية. يعد الفحص في الوقت الفعلي أكثر نشاطًا ويحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التهديدات أثناء تصفح الإنترنت وتنزيل الملفات والمزيد.


أداء سلس

يوضح أداء برنامج مكافحة الفيروسات مدى سهولة استخدامه على أساس يومي. يتضمن ذلك بساطة تصميم واجهة المستخدم، والأهم من ذلك، قدرة البرنامج على العمل في الخلفية دون التأثير سلبًا على أداء النظام. يجب ألا تستهلك برامج مكافحة الفيروسات الجيدة الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي أو تبطئ الكمبيوتر أثناء الفحص.


التحديثات التلقائية

التحديث التلقائي هو ميزة يجب أن تتوفر في كل برنامج مكافحة فيروسات. لكي يكون برنامج مكافحة الفيروسات فعالاً للغاية، يجب أن يكون على دراية دائمة بجميع الفيروسات والبرامج الضارة الموجودة والجديدة. بعد التثبيت، لا يزال برنامج مكافحة الفيروسات بحاجة إلى التحديث بمعلومات جديدة. عندما تكون هذه التحديثات يدوية، قد يقوم المستخدم بتحديث البرنامج بعد فوات الأوان بعد تعرضه للفيروس والوقوع في مشكلة. يساعد التحديث التلقائي في منع هذه المشكلة.


التوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة

يجب أن تكون برامج مكافحة الفيروسات الجيدة قادرة على العمل بفعالية على أنظمة تشغيل متعددة. غالبًا ما يرغب المستخدمون في استخدام نفس برنامج مكافحة الفيروسات على جميع أجهزتهم. أفضل برامج مكافحة الفيروسات هي تلك التي يمكنها العمل في كل مكان ومع أي نظام تشغيل. تعمل هذه الميزة أيضًا على تقليل منحنى التعلم وتكرار الجهد.



أفضل مضاد فيروسات مجاني للكمبيوتر لعام 2024


في ما يلي، يمكنك التعرف على أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية لعام 2023، والتي تم اختبارها جميعًا وأبلغ العديد من المستخدمين عن أدائهم. أخيرًا، يجب عليك اختيار الخيار الصحيح وفقًا للنقاط الرئيسية التي ذكرناها أعلاه حول كيفية اختيار برنامج مكافحة الفيروسات المناسب ومراعاة احتياجاتك الشخصية.


انتي فايروس افاست اشهر برامج مكافحة الفيروسات


بناءً على احتياجاتك، قد يكون Avast Antivirus هو أفضل مضاد فيروسات مجاني لك. Avast هو برنامج كامل وموثوق يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا وأكثر من 400 مليون مستخدم شهريًا، وخدمته الرئيسية للحماية الإلكترونية مجانية حاليًا.


بالإضافة إلى الوظيفة الرئيسية لجدار الحماية، يقوم برنامج مكافحة الفيروسات هذا بفحص وإصلاح العيوب الأمنية لجهازك مع إمكانية الفحص في الوقت الفعلي. من خلال حماية شبكة WiFi، يمكنها زيادة أمان جهازك بشكل كبير.يمكنها أيضًا منع البرامج الضارة من الدخول إلى نظامك من خلال توفير الحماية في الوقت الفعلي.


يحتوي Avast على واجهة سهلة الاستخدام. يمكن استخدام الوضع الخامل للتشغيل في الخلفية دون إبطاء الجهاز. يحتاج Avast إلى التحديث يدويًا ليكون على دراية بأي تهديدات محتملة؛ ولكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق الترقية إلى الإصدارات المدفوعة.


بالإضافة إلى كونه يُعرف بأنه أفضل مضاد فيروسات Windows، فقد تم تطوير مضاد الفيروسات Avast أيضًا لأنظمة تشغيل أخرى مثل macOS و iOS و Android. يساعد Avast Antivirus الأشخاص في جميع أنحاء العالم على الوصول إلى واحدة من أفضل خدمات الحماية مجانًا. ومع ذلك، قد يكون وقت تشغيل البرنامج بطيئًا جدًا.


افضل مكافح فيروسات للكمبيوتر مجانا Adware

Adaware هي واحدة من الرواد في حماية الخصوصية ومكافحة برامج التجسس. يوفر هذا البرنامج الحائز على جائزة حماية مجانية ضد مجموعة متنوعة من التهديدات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت. ما يجعل هذا البرنامج أفضل مضاد فيروسات للكمبيوتر الشخصي هو الفحص الذكي المدمج لنسخته المجانية، والتي تستجيب على الفور للتهديدات التي تدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعمل برنامج مكافحة الفيروسات هذا في الخلفية ويسمح للمستخدم بالوصول إلى أي برنامج.


يمكنك تمكين التحديثات التلقائية لتزويد برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك بالقدرة على اكتشاف أحدث التهديدات. للمستخدم خيار تخصيص البرنامج بناءً على إعدادات محددة. Adaware مصمم لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ويمكن تشغيله على Windows 7 إلى 11. يحمي الإصدار المجاني من Adaware جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التهديدات في الوقت الفعلي ويمكن أن يكون بمثابة وكيل أمان أساسي. ومع ذلك، فهو يقتصر على أجهزة Windows فقط.


 برنامج AVG Antivirus أفضل انتي فايروس مجاني


AVG Antivirus هو برنامج يحميك ويسمح لك بالاستمتاع بالإنترنت بأمان. نسخته المجانية، المتوفرة للاستخدام الشخصي والعائلي، تأتي مع جميع الميزات الضرورية. AVG هو برنامج خفيف الوزن مصمم للعمل على كل من الأجهزة القديمة والجديدة دون إبطاء أداء النظام.


يكتشف برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا تلقائيًا ويحظر أي تهديدات من الإنترنت أو حاليًا على جهازك. الإصدار المجاني من AVG هو أفضل مضاد فيروسات مجاني للاستخدام، حيث يقدم تحديثات متزامنة لقاعدة بيانات الفيروسات الخاصة به؛ هذا يعني الحماية المستمرة ضد البرامج الضارة الجديدة. يتوافق AVG مع أجهزة Android و iOS وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و macOS.


يتميز AVG Free Antivirus بدرع أمان البريد الإلكتروني وحماية من التصيد الاحتيالي للأمان الشامل، مما يضمن الأمان الأساسي للمستخدمين لأجهزتهم. ومع ذلك، يعد AVG Internet Security خيارًا جيدًا للتهديدات الأكثر تقدمًا.


 افيرا انتي فايروس


مع المليارات من كلمات المرور المسروقة والآلاف من البرامج الضارة الناشئة، يعد Avira Antivirus خيارًا موثوقًا به لأقصى قدر من الأمان، مع التركيز بشكل أساسي على الأمان المستند إلى كلمة المرور. لدى Avira فحص وحماية في الوقت الفعلي ضد أي تهديدات محتملة قد يواجهها الكمبيوتر.


تأتي أداة الأمان المجانية هذه مع مُحسِنات أداء مدمجة. مع Avira، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بعمر بطارية أطول وأداء أكثر سلاسة لأجهزتهم. البرنامج المذكور يحميك من التهديدات السيبرانية. على الرغم من أنه لا يوفر تحديثات تلقائية، إلا أنه يمكن تحديثه يدويًا.


الإصدار المجاني من Avira Antivirus مخصص لأجهزة Windows فقط ولا يدعم الهواتف المحمولة. Avira عبارة عن مجموعة من ثلاثة في واحد من الميزات التي توفر لك الحماية من التهديدات وتحسين النظام والخصوصية عبر الإنترنت.


هذا البرنامج في المستوى المتوسط. لكنها توفر مستوى لائقًا من الحماية. واجهة المستخدم ذكية ويتم دمج الميزات المتنوعة بما في ذلك VPN المجانية (ولكن تقتصر على 1 جيجابايت شهريًا) في واجهة المستخدم.



برنامج مكافحة الفيروسات كاسبيرسكي


 Kaspersky هي شركة عالمية رائدة في مجال أمن الإنترنت. تلبي الشركة احتياجات الأمن السيبراني للأفراد والمنازل والشركات الصغيرة والمؤسسات الكبيرة. لسوء الحظ، لا يوفر الإصدار المجاني من Kaspersky حماية في الوقت الفعلي ويتطلب من المستخدم فحص الجهاز بشكل متكرر بحثًا عن التهديدات.


يسمح لك هذا البرنامج بالتفاعل مع جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك واستخدامهما. يتلقى Kaspersky Security Cloud Platform، بما في ذلك الإصدار المجاني، تحديثات تلقائية على جميع التهديدات لإبقاء برنامج مكافحة الفيروسات هذا محدثًا دائمًا.


تم تصميم Kaspersky للعمل على أكثر من نظام تشغيل واحد ويدعم أجهزة Windows و Android و iOS. يحمي برنامج الأمان هذا جهازك تمامًا من البرامج الضارة. ومع ذلك، فإنه يحتوي على حماية محدودة في الوقت الحقيقي ولا يوجد مدير كلمات مرور مدمج.


حاليًا، يوصي عدد من الخبراء باستخدام خيارات أخرى لمكافحة الفيروسات نظرًا لاحتمال حدوث مشكلات أمنية تتعلق باتصالات تعريف المستخدم مع الخدمات السرية وبسبب الجمع المكثف للبيانات من المستخدمين.


مضاد فيروسات الباندا Panda Antivirus


Panda Antivirus هو برنامج مكافحة فيروسات قائم على السحابة تم تطويره بواسطة Panda Security. يتوفر هذا البرنامج في إصدارات مجانية ومدفوعة وهو من بين أفضل برامج مكافحة الفيروسات. يوفر Panda Free Antivirus حماية في الوقت الفعلي ضد جميع البرامج الضارة ويفحص أيضًا أي جهاز تخزين خارجي متصل بالكمبيوتر.


كما يوفر إمكانية المسح اليدوي والمجدول. Panda Antivirus يعتمد على السحابة، مما يعني أن كل شيء يتم خارج نظام معالجة الكمبيوتر. تجعل هذه الميزة Panda سهلة الاستخدام وآلية وسهلة التخزين. برنامج مكافحة الفيروسات هذا خفيف جدًا ولديه أداء مثالي. بعد التثبيت، سيتم تشغيل البرنامج تلقائيًا. سينعكس أي تحديث جديد على جهازك فورًا دون تدخل منك.


يتوافق الإصدار المجاني من برنامج Panda Antivirus مع أجهزة Windows و Android ويحميها من التهديدات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت. Panda Antivirus هو نظام حماية ممتاز مع ميزات غير موجودة في معظم برامج مكافحة الفيروسات. ومع ذلك، فإن الميزات المتقدمة متوفرة فقط في الإصدار المدفوع ولا يستطيع العديد من مستخدمي الإصدار المجاني الوصول إليها.


 برنامج ZoneAlarm Antivirus


برنامج ZoneAlarm Antivirus هو برنامج قوي تم تطويره بواسطة Check Point Software Technologies. يعد الإصدار المحدث من ZoneAlarms جديدًا ومثيرًا، حيث يتيح العديد من الميزات مجانًا. يوفر برنامج مكافحة الفيروسات هذا فحصًا في الوقت الفعلي وحماية ضد البرامج الضارة عن طريق تشغيل جدار حماية مدمج. كما يوفر إمكانية تشغيل عمليات الفحص المجدولة.


يستغرق الأمر وقتًا لبدء فحص الجهاز باستخدام ZoneAlarm. إذا كان يعمل في نفس الوقت على الكمبيوتر، فقد تلاحظ انخفاضًا في السرعة. تتمثل إحدى الميزات الرائعة لبرنامج ZoneAlarm في أن المستخدمين يستمتعون بالتحديثات التلقائية المنتظمة. يوفر هذا حماية شاملة ضد البرامج الضارة. الإصدار المجاني من ZoneAlarm متاح فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 و 10 و 11.


يحتوي برنامج الحماية هذا على جدار حماية مجاني ثنائي الاتجاه يحمي شبكتك العامة والخاصة من الجواسيس والهجمات الأخرى، وهي ميزة نادرة في برامج مكافحة الفيروسات المجانية. ZoneAlarm هي أداة مجانية لمكافحة الفيروسات وجدار الحماية. ومع ذلك، فإنه يحتوي على ميزات محدودة ويفتقر إلى حماية برامج الفدية في الإصدار المجاني.


 برنامج Bitdefender Antivirus اقوى برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر


لا يوفر Bitdefender Free Antivirus لنظام التشغيل Windows الذي تم تجديده مؤخرًا حماية تلقائية ودفاعًا متعدد الطبقات فحسب، بل يمكنه الآن جدولة الفحص التلقائي. بفضل الحماية الممتازة من البرامج الضارة والمسح السريع والمسح المجدول، يستخدم Bitdefender ماسحًا ضوئيًا قائمًا على السحابة ولن يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوفر Bitdefender أيضًا حماية ممتازة ضد التصيد الاحتيالي.


يعد Bitdefender Free Windows Antivirus مع واجهة مستخدم سلسة حلاً متطورًا بدون زخرفة لحماية أجهزة Windows و Mac و Android من البرامج الضارة والتهديدات المستندة إلى الويب. يتميز بمعدل اكتشاف ممتاز ولا يؤثر سلبًا على أداء جهازك.


تتمثل إحدى نقاط الضعف في الإصدار المجاني من Bitdefender في عدم وجود ميزات إضافية وجيدة للإصدار المدفوع. يوفر الإصدار المدفوع حماية فعالة في الوقت الفعلي وحماية من البرامج الضارة.



 برنامج مكافحة الفيروسات TotalAV


TotalAV عبارة عن مجموعة أمان يستخدمها أكثر من 25 مليون مستخدم. لسوء الحظ، لا يغطي هذا البرنامج الحائز على جائزة الحماية من البرامج الضارة في الوقت الفعلي؛ ولكن يمكنه إجراء عمليات فحص لتحديد التهديدات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. TotalAV هو برنامج فائق السرعة وسلس يقوم أيضًا بإزالة الملفات غير المرغوب فيها وتحسين أداء البرنامج بشكل فعال. الإصدار المجاني لا يقوم بتشغيل التحديثات التلقائية؛ لكن هذه الميزة متوفرة في النسخة المدفوعة.


برنامج مكافحة الفيروسات TotalAV متوافق تمامًا مع العديد من الأجهزة، من Windows و Android إلى منتجات Apple. كجزء من مجموعة الميزات الفريدة الخاصة به ، يُعلمك TotalAV باحتمال اختراق البيانات أو كلمة المرور. هذا يضمن أنك لست مضطرًا لإلقاء نظرة على نتائج الفحص. يعد Total AV اختيارًا جيدًا لمعظم بيئات المستخدم. ومع ذلك ، فإن النسخة المجانية تفتقر إلى الحماية في الوقت الحقيقي ولها ميزات محدودة.


مضاد الفيروسات Malwarebytes


Malwarebytes هي شركة أمن إنترنت حاصلة على أعلى تصنيف وتقدم برامج مكافحة فيروسات مجانية. قامت العديد من المعامل باختبار منتجات الشركة والتحقق منها كأدوات عملية لمكافحة البرامج الضارة. Malwarebytes هو برنامج فعال للغاية لمكافحة البرامج الضارة يساعد المستخدمين على حماية أجهزتهم من التهديدات الأساسية.


يحتوي هذا البرنامج المجاني على ماسح ضوئي قوي لاكتشاف وإزالة البرامج الضارة، وللأسف فإن الإصدار المدفوع فقط يوفر حماية في الوقت الفعلي. مع المسح السريع، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام. يمكن تحديث الإصدار المجاني من Malwarebytes يدويًا؛ لكن التطبيق لا يقوم بتحديث نفسه تلقائيًا. يتوافق برنامج مكافحة الفيروسات المجاني هذا مع العديد من الأجهزة وأنظمة التشغيل، بما في ذلك Windows و Android و iOS.


يعد التوافق الكامل مع برامج الأمان الأخرى المثبتة على النظام وتعيين كلمة مرور لحماية إعدادات البرنامج من بين الميزات الجيدة لبرنامج مكافحة الفيروسات هذا. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني من البرنامج لا يحتوي على حماية ضد برامج الفدية والمسح في الوقت الفعلي.


 برنامج مكافحة الفيروسات Microsoft Defender


لم يتم أخذ Microsoft Defender (المعروف سابقًا باسم Windows Defender) على محمل الجد في الماضي غير البعيد؛ لأنه كان يؤدي بشكل رهيب وفقًا لمعظم المعايير، لدرجة أنه جعل المستخدمين يفكرون في الدفع مقابل مكافحة الفيروسات؛ لكن Microsoft Defender تقدم بسرعة إلى مكان يمكن أن يكون فيه في قائمة اسماء برامج مكافحة الفيروسات.


بالإضافة إلى الحماية القوية من الفيروسات ، يحتوي Defender على ميزات أخرى مثل درع الفدية وحماية كاميرا الويب وأدوات الخصوصية وحتى أدوات الرقابة الأبوية الأساسية والنسخ الاحتياطي السحابي. أفضل ما في الأمر أنه موجود على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، فقط في انتظار استخدامه. لا حاجة للتنزيل والتثبيت، ما عليك سوى البحث عنه وتشغيله لتتم حمايته على الفور.


يوفر Microsoft Defender حماية ممتازة في الوقت الحقيقي ويقوم بالمسح المستمر بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات والتهديدات الأخرى. كونه برنامجًا مدمجًا ، فهو يدعم تحسين النظام ، ويوفر عمليات مسح سريعة ، ويتكامل بسهولة مع البرامج الأخرى.


باستخدام Microsoft Defende، يكون جهازك دائمًا محميًا من التهديدات الجديدة. يتم تنزيل التحديثات تلقائيًا متى كان النظام متصلاً بالإنترنت. تم تصميم Defender خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ومضمنًا في أنظمة التشغيل ولا يعمل على الأجهزة الأخرى.


يعد برنامج الأمان هذا فريدًا من حيث أنه يعمل دائمًا ويحمي جهازك تلقائيًا في حالة عدم وجود أي برنامج مكافحة فيروسات آخر. كبرنامج Windows مجاني ومضمن، فهو أداة جيدة توفر الحماية النشطة والسلبية؛ ومع ذلك ، فإنه يوفر أقل من الحماية المثلى ضد مواقع التصيد الاحتيالي، كما أن جدولة عمليات الفحص أمر صعب.



نأمل أن تكون قد استفدت من قراءة هذه المقالة حتى تتمكن من اختيار برنامج مكافحة الفيروسات المناسب بمعرفة أفضل. شاركنا بتعليقاتك واقتراحاتك معنا في قسم التعليقات.



الأسئلة الشائعة حول اشهر برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2023


هل من الآمن استخدام مضاد فيروسات مجاني؟

ليست كل أدوات مكافحة الفيروسات المجانية آمنة للاستخدام. كن حذرًا عند البحث عن مضاد فيروسات مجاني. نوصي بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات من مصادر مشروعة، مثل موقع الويب الخاص بالمطور. تجنب تنزيل برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي تظهر أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك معرض للخطر في النوافذ المنبثقة أو الصفحات الإعلانية.


ما هو اقوى برنامج انتي فايروس؟

قدمنا ​​عددًا من برامج مكافحة الفيروسات المجانية في هذه المقالة، وكلها من بين أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2024. كل هذه العناصر مناسبة للاستخدام؛ لكن في النهاية، أنت صانع القرار. من حيث الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة، فإن برامج مكافحة الفيروسات هذه موثوقة.


ما الفرق بين برامج مكافحة الفيروسات المجانية والمدفوعة؟

معظم أدوات مكافحة الفيروسات المجانية فعالة في الكشف عن الفيروسات والبرامج الضارة مثل الإصدارات المدفوعة؛ لكنها قد لا تغطي جميع أجهزتك أو أنظمة التشغيل الخاصة بك؛ بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض الإصدارات المدفوعة ميزات جيدة مثل حماية جدار الحماية ومدير كلمات المرور و VPN.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-