موقع chat gpt شات جي بي تي الذكاء الاصطناعي الذي قد يحل محل البشر

موقع chat gpt شات جي بي تي الذكاء الاصطناعي الذي قد يحل محل البشر

موقع chat gpt شات جي بي تي الذكاء الاصطناعي الذي قد يحل محل البشر


أصبح الذكاء الاصطناعي أكثر تقدمًا يومًا بعد يوم، ونرى تطوير منتجات مثيرة للاهتمام ومخيفة أحيانًا باستخدام الذكاء الاصطناعي. الآن آخر إنجاز في هذا المجال هو chatbot يسمى " ChatGPT ". تم تطوير روبوت المحادثة هذا بواسطة OpenAI؛ شركة ناشئة يعد Elon Musk أحد مؤسسيها. لكن لماذا حظي برنامج chat gpt هذا بالكثير من الاهتمام في الأيام الأخيرة؟

ما هو روبوت المحادثة المستند إلى الذكاء الاصطناعي ChatGPT؟

ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة قائم على الحوار يعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنه فهم اللغة البشرية الطبيعية وإنتاج نصوص مكتوبة دقيقة للغاية تشبه الإنسان. في الواقع، يعد ChatGPT أحدث إصدار من GPT، وهي عائلة من الذكاء الاصطناعي مع القدرة على إنشاء نص.


ما الشركة التي أنشأت ChatGPT؟

يعد chatbot هذا هو أحدث إنجاز لشركة OpenAI للأبحاث، والتي تعد أحد مؤسسي Elon Musk. تأسست هذه الشركة في أواخر عام 2015 بالتعاون مع مستثمر في Silicon Valley يدعى Sam Altman، وهدفها هو تطوير الذكاء الرقمي لمساعدة البشرية.


بالطبع، انفصل Elon Musk عن هذه الشركة الناشئة وزاد من بعده عنها. أعلن Elon Musk، الذي يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، في تغريدة يوم الأحد أن OpenAI لديها إمكانية الوصول إلى قاعدة بيانات الشبكة الاجتماعية لتدريب أدواتها، لكنها توقفت الآن عن القيام بذلك.


كيف يعمل ChatGPT؟

تم تطوير روبوت المحادثة هذا باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وهو يجيب على الأسئلة ويوفر معلومات للمستخدمين من خلال واجهة مستخدم محادثة. يتم تدريب هذه الأداة من خلال عينة ضخمة من بيانات الإنترنت.

وفقًا لـ OpenAI، تم تطوير الأداة مع التركيز على سهولة الاستخدام: "يمنح تنسيق المحادثة ChatGPT القدرة على الرد على أسئلة متابعة المستخدمين، والاعتراف بالأخطاء وتحديها، وحظر الطلبات غير المناسبة." للرفض. "


ما هي استخدامات برنامج OpenAI chat gpt الجديد؟

الأشخاص الذين استخدموا برنامج الدردشة هذا يصفونه كبديل لـ Google؛ لأنه يمكن أن يوفر تفسيرات، ويجيب على الأسئلة المعقدة، ويوفر حلولًا لأشياء مثل كيفية كتابة التعليمات البرمجية وحل المشكلات، بالإضافة إلى تحسين الأسئلة.


ولكن في العالم الحقيقي، يمكن أن يوفر chatbot هذا محتوى لمواقع الويب، والإجابة على أسئلة العملاء، وكذلك تقديم اقتراحات للآخرين.

يقول Sam Altman، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، إن هذا عرض توضيحي مبكر، وفي المستقبل القريب، سيتمكن البشر من الوصول إلى مساعدين فعالين يمكنهم التحدث والإجابة على الأسئلة وحتى الحصول على المشورة. أيضًا، وفقًا لألتمان، يمكن لهذه الأداة أن تفعل أشياء مختلفة للبشر وتزودنا في النهاية بمعرفة جديدة.


هل ستحل ChatGPT محل البشر؟

نأتي إلى الجزء الأكثر أهمية: استبدال الذكاء الاصطناعي بالبشر وجعل البشر زائدين عن الحاجة. حاليًا، هناك تكهنات بأن وظائف إنتاج المحتوى سيتم تدميرها بواسطة هذه الأداة. في الواقع، ربما يمكن لـ ChatGPT أن يعطل الكتاب المسرحيين وأساتذة الجامعات والمبرمجين والصحفيين.


منذ اليوم الذي تم فيه إطلاق هذه الأداة، استخدمها بعض الأساتذة في الاختبارات وتمكن برنامج الدردشة الآلي من الحصول على علامات مثالية. حتى ChatGPT كان قادرًا على حل المشكلات المتعلقة بالبرمجة في ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الأداة إنتاج نصوص مشابهة للبشر، مما قد يجعل الصحفيين عاطلين عن العمل في المستقبل.

على الرغم من كل هذا، فإن ChatGPT يفتقر إلى الخفايا البشرية، أو مهارات التفكير النقدي، أو صلاحيات اتخاذ القرار الأخلاقي، على الأقل في هذه المرحلة؛ ميزات مهمة جدًا وضرورية لصحفي ناجح.


يمكن لأداة OpenAI الجديدة أيضًا تقديم إجابات خاطئة تمامًا وكتابة إجابات مقبولة ولكنها غير صحيحة أو لا معنى لها.


أخيرًا، وفقًا لـ OpenAI، حل هذه المشكلة صعب للغاية، لأنه لا يوجد مصدر حقيقي للبيانات لتدريب النموذج، ويمكن أن يكون التدريب تحت الإشراف مضللًا؛ لأن الإجابة المثالية تعتمد على بيانات نموذج الذكاء الاصطناعي بدلاً من المعلومات التي يمتلكها البشر.

كما تشير الأدلة، لا يوجد حديث عن الذكاء الاصطناعي ليحل محل البشر في الوقت الحالي، ولكن بالنظر إلى الوتيرة السريعة التي ينمو بها، فإن المستقبل الذي ستصبح فيه العديد من الوظائف بالذكاء الاصطناعي ليس بعيد المنال.


كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي ChatGPT؟


بعد ذلك، نريد أن نعلمك كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي الشهير OpenAI.


هل يجب علينا تنزيل ChatGPT؟

يتم توفير chatbot ChatGPT للمستخدمين من خلال صفحة ويب، لذلك ليست هناك حاجة لتنزيله. أيضًا، على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي تسمى ChatGPT في متجر Google Play ومتجر التطبيقات، إلا أن أيا منها ليس رسميًا، لذا لا تقم بتنزيلها واستخدم برنامج الدردشة هذا فقط من خلال موقع OpenAI على الويب.


يجب أن نذكر أيضًا أنه يمكنك أيضًا تنزيل GPT Chat من GitHub، لكنك لست بحاجة إلى القيام بذلك لاستخدامه.


كيفية إنشاء حساب OpenAI

على الرغم من أن ChatGPT سهل الاستخدام، إلا أنه يجب أن يكون لديك حساب OpenAI للقيام بذلك. يمكنك إنشاء حساب على موقع OpenAI على الويب أو تسجيل الدخول بسهولة إلى برنامج الدردشة هذا باستخدام حساب Google أو Microsoft الخاص بك.


إذا كنت لا تريد استخدام حساب Google أو Microsoft الخاص بك ، فيمكنك إنشاء حساب على موقع الويب هذا باستخدام بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. بعد ذلك ، سيتم إرسال رمز إليك ويمكنك إكمال عملية التسجيل. أخيرًا ، ستتمكن من استخدام ChatGPT مع هذا الحساب.


كيفية استخدام ChatGPT

تتميز صفحة ChatGPT بتصميم بسيط وتتضمن قسمًا للنتائج بالإضافة إلى مربع للمستخدمين لكتابة الطلبات. يمكنك طرح أي سؤال تريده في ChatGPT وسيجيبك الربوت في ثوان بكل شيء تريده. 


النسخة الاحترافية من ChatGPT قادمة؛ الوصول إلى الميزات الجديدة مقابل رسوم

يريد OpenAI تحقيق الدخل من ChatGPT قريبًا. في إعلان، أعلنت الشركة أنها ستطلق في المستقبل نسخة مدفوعة من الذكاء الاصطناعي تسمى ChatGPT Professional، والتي تحتوي على بعض الميزات الإضافية.


في إعلان على خادم Discord، أعلنت شركة OpenAI أنها تستكشف العديد من أفكار تحقيق الدخل لـ ChatGPT لضمان استدامة الخدمة في المستقبل. لقد أعدت هذه الشركة بالفعل قائمة انتظار ونشرت رابطها في Discord الخاص بها، والذي يطرح على المستخدمين أسئلة مختلفة حول توليد الدخل.


تذكر قائمة الانتظار أيضًا مزايا ChatGPT Professional التي تتضمن "عدم انقطاع الخدمة" و "زيادة حد الرسائل اليومية إلى ضعف المبلغ الحالي على الأقل". بالإضافة إلى ذلك، تعد OpenAI بأن سرعة الرد على الرسائل ستزداد أيضًا.


لدى OpenAI توقعات مالية من نجاح ChatGPT

على الرغم من الجدل الدائر حول ChatGPT ، فقد جلب هذا المنتج الكثير من الدعاية لشركة OpenAI. يستخدم بعض المستثمرين هذا الذكاء الاصطناعي في عملهم ، وحتى " ريان رينولدز "، ممثل هوليوود الشهير ، أصبح على ما يبدو معجبًا بهذه الخدمة وطلب من هذا الذكاء الاصطناعي كتابة إعلان له.


كان لدى chatbot ChatGPT أكثر من مليون مستخدم في أوائل ديسمبر. لكن إبقاء هذه الخدمة نشطة أمر مكلف. وفقًا لسام ألتمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، فإن التكاليف التشغيلية لـ ChatGPT ضخمة، حيث تكلف حوالي بضعة سنتات لكل دردشة.



تتعرض شركة OpenAI لضغوط لجعل منتجات مثل ChatGPT مربحة قبل زيادة رأس المال المحتمل من Microsoft. من المتوقع أن تحقق الشركة أرباحًا تبلغ حوالي 200 مليون دولار في عام 2023. لكن هذا الرقم لا يزال يبدو ضئيلاً مقارنة باستثمار المليار دولار في هذه الشركة.


منذ وقت ليس ببعيد، قيل في تقرير إن مايكروسوفت تريد شراء 49٪ من أسهم هذه الشركة وزيادة قيمتها إلى حوالي 29 مليار دولار.





موقع chat.openai.com



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد تطبيقات الايفون ios apps - تطبيقات - تحميل جميع التطبيقات
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-