موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي

 موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي

موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي


تعد Midjourney AI واحدة من أدوات تحويل النص إلى صورة اي الرسم بالذكاء الاصطناعي المجانية المتاحة للجمهور. في المقالة القادمة، سوف نتعلم كيفية العمل مع Midjourney وتقديم تفسيرات حول ميزاته وإمكانياته.

ما هو Midjourney AI ؟


Midjourney هي إحدى منصات إنتاج صور الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخلق أعمالًا فنية حالمة ومتنوعة بناءً على الطلبات والأوامر. وفقًا للمنتجين، "Midjourney هو مختبر أبحاث مستقل يستكشف الوسائط الجديدة ويوسع قوة الخيال البشري". في الواقع، توفر Midjourney فرصة للعديد من المستخدمين العاديين لإنشاء صور AI مذهلة بناءً على التعريفات والأوصاف النصية. تربط هذه الخدمة أمرك بأجهزة كمبيوتر عملاقة قوية ويمكن أن تجذب عشاق روايات الخيال العلمي أو الأعمال الفنية السريالية.

 الرسم بالذكاء الاصطناعي midjourney ; كان إنشاء عمل فني باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحويل النص إلى صور باستخدام أدوات آلية أحد أهم جوانب التكنولوجيا في الأشهر الأخيرة. يعد الذكاء الاصطناعي Dall-E لـ OpenAI أحد أفضل الأمثلة على هذه الأدوات، والتي تستفيد مخرجاتها من الدقة العالية. ومع ذلك، فإن المنتج المذكور غير متاح مجانًا وعادة ما ينتقل المستخدمون إلى خيارات أخرى مثل Midjourney أو الذكاء الاصطناعي Craiyon للبدء.


أداة Craiyon أسهل في العمل بها من الخيارات الأخرى المتاحة؛ لأنه من خلال زيارة موقعه، يمكنك الرسم بتحويل النص إلى صورة حتى بدون إنشاء حساب مستخدم. لكن مخرجات الذكاء الاصطناعي المذكور ليست دقيقة للغاية، وقد تسببت هذه المشكلة في تحرك المزيد من المستخدمين نحو Midjourney. من المثير للاهتمام معرفة أن الصورة المصنوعة بالذكاء الاصطناعي كانت قادرة على احتلال المركز الأول في مهرجان فني.

تجدر الإشارة إلى أنه على عكس معظم المنصات الحالية، يمكن للمستخدمين أيضًا إخراج وجوه المشاهير عند استخدام Midjourney. تتميز معظم الصور التي تم إنشاؤها بواسطتها بأسلوب فني خاص ولا تبدو واقعية جدًا؛ ولكن بإدخال تفاصيل أدق، سيكون من الممكن التحكم بشكل أكبر في نمط الصور. لاحظ أن أول 25 صورة فقط تم إنشاؤها باستخدام هذا الذكاء الاصطناعي ستكون مجانية وسيتعين عليك دفع 10 دولارات شهريًا مقابل 200 ملف للمتابعة.


تدريب على العمل بالذكاء الاصطناعي Midjourney الرسم بالذكاء الاصطناعي

 رسم ذكاء اصطناعي ديسكورد يعتمد الذكاء الاصطناعي في Midjourney على منصة Discord، ولا يوجد برنامج أو موقع ويب منفصل يهدف إلى الاستفادة من إمكاناته. والسبب في ذلك هو تركيز مبدعي المشروع على توجهه الاجتماعي؛ حتى يتمكن المستخدمون من مشاهدة الصور التي صنعها أشخاص آخرون والحصول على الإلهام من أوصافهم لعمل مخرجات أخرى.


موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي



  1. للبدء، قم بإنشاء حساب مجاني على موقع Discord.com وقم بتسجيل الدخول. يتوفر Discord في شكل إصدار ويب وتطبيق سطح المكتب أو تطبيق الهاتف المحمول.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى موقع Midjourney.com وانقر على خيار الانضمام إلى الإصدار التجريبي. بالنقر فوق الخيار المذكور، سيتم إرسال دعوة إليك تلقائيًا في Discord.
  3. اقبل طلب الدعوة المستلم في Discord من خلال النقر فوق خيار قبول الدعوة في التطبيق أو إصدار الويب، ثم حدد خيار الاستمرار في Discord.
  4. بعد فتح تطبيق Discord تلقائيًا، انقر فوق أيقونة Midjourney (القارب الأبيض) من اللوحة اليسرى.
  5. داخل قنوات Midjourney، ابحث عن غرف الوافدين الجدد ثم حدد واحدة (مثل المبتدئين 101).
موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي


كيف اطلب من الذكاء الاصطناعي ان يرسم؟


الآن سوف تكون قادرًا على استخدام نص هذه الأداة لميزة تحويل الصور؛ ولكن كما ذكرنا سابقًا، لاحظ أنك تحصل على 25 صورة مجانية فقط.

  • في مربع الدردشة في الغرفة المحددة، اكتب تخيل /. بعد إدخال هذا الأمر، ستتمكن من إدخال الوصف المطلوب الذي تنوي تحويله إلى صورة. لمزيد من التفاصيل التي تقدمها للذكاء الاصطناعي، ستحصل على نتائج أفضل.
  • بعد الانتهاء من كتابة الوصف، اضغط على مفتاح Enter لإرسال الرسالة.
  • انتظر قليلاً حتى تكتمل عملية إنشاء الصور بناءً على الوصف الذي تم إدخاله. بعد الانتهاء، سيتم إرسال عدة أوضاع مختلفة من الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي إليك في مربع الحوار.
  • في الجزء السفلي من الصور، يمكن رؤية العديد من المفاتيح بالعناوين U و V جنبًا إلى جنب مع الأرقام. تُستخدم هذه المفاتيح لتكبير الصورة أو إنشاء صورة جديدة بناءً على العنصر المحدد.
  • على سبيل المثال، إذا ضغطت على مفتاح U2، فسيتم تكبير الصورة الثانية، وإذا ضغطت على مفتاح V4، فسيتم إنشاء صور جديدة بناءً على الصورة الرابعة.
  • أيضًا، يمكن رؤية مفتاح آخر لتحديث النتيجة في الجزء السفلي من الصور، من خلال النقر عليه يمكنك الحصول على نتائج جديدة. لاحظ أنه في كل مرة تستخدم فيها مفتاح التحديث أو V، سيتم خصم وحدة واحدة من رصيدك المجاني.
  • إذا نقرت على مفتاح U، فسترى عدة خيارات مختلفة، لكل منها وظيفة مختلفة. على سبيل المثال، يقوم خيار Upscale to Max بتكبير الصورة قدر الإمكان (1664 × 1664 بكسل)، ويوسع خيار Light Upscale Redo الصورة بتفاصيل أقل.
  • بعد الانتهاء من العمل، يمكنك إرسال صورة الإخراج إلى نفسك من خلال النقر على رمز تعبيري للمغلف (✉️). ثم يمكنك حفظه أو تنزيله. ستكون الصور المكبرة مرئية أيضًا في معرض مواقع ويب Midjourney.

موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي

موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي

موقع Midjourney ميدجورني الرسم بالذكاء الاصطناعي


 midjourney commands أوامر عملية في Midjourney  


عند استخدام Midjourney AI، يمكنك استخدام الأوامر والمعلمات لتحسين الإخراج. فيما يلي بعض أهم الأوامر ووظائفها.

  • تخيل / هو أهم أمر في Midjourney، وبعد ذلك تتم كتابة الأوصاف ذات الصلة لإنشاء الصورة.
  • help / تستخدم لعرض المعلومات والنصائح العملية حول الروبوت Midjourney.
  • يتم استخدام info / لعرض الملف الشخصي وخطة المستخدم والائتمان المتبقي وما إلى ذلك.
  • يُنشئ الاشتراك رابطًا مخصصًا لحساب Discord الحالي الخاص بك، مما يلغي الحاجة إلى تسجيل الدخول بشكل منفصل من خلال موقع الويب.
  • استرخاء / إذا كان لديك حساب مستخدم مدفوع، فمن خلال تنشيط هذا الوضع، يمكنك الحصول على مخرجات دون فقدان الائتمان؛ لكن الوقت المطلوب لعمل الصور سيكون أطول.
  • خاص / في هذه الحالة، يمكنك فقط رؤية إخراج صورك؛ لكن استخدامه سيكلف 20 دولارًا شهريًا.




كما ذكرنا سابقًا، يتم إدخال الوصف المطلوب بعد الأمر / imagine. أيضًا، من خلال تحديد المعلمات، يمكنك الحصول على نتيجة أكثر دقة. يتم شرح عدد من المعلمات المتعلقة بالأمر المذكور أدناه.


  • beta-- معلمة لاستخدام خوارزمية تجريبية جديدة. ستستغرق هذه الخوارزمية وقتًا أطول لتقديم الإخراج وستنتج صورتين فقط. أيضًا، لا يمكن استخدام بعض المعلمات الأخرى في نفس الوقت.
  • hd-- يستخدم لاستخدام خوارزمية مختلفة وأقدم، وهو خيار أفضل للصور الكبيرة ذات الموضوعات المجردة أو المناظر الطبيعية. تقوم هذه الخوارزمية تلقائيًا بإنشاء صور بدقة أعلى دون الحاجة إلى ترقية.
  • الارتفاع - أو ar - يُستخدم لإنشاء مخرجات بنسبة عرض إلى ارتفاع محددة. على سبيل المثال، يوفر -ar 16: 9 صورة بنسبة 16: 9.
  • يتم استخدام w - و h - لتحديد الدقة الدقيقة للإخراج. على سبيل المثال ، - w 256 يجعل عرض الصورة يساوي 256 بكسل. يجب أن تكون القيم المدخلة في النطاق من 256 إلى 2034 بكسل.
  • stylize- أو s- لتحديد القيمة الفنية للمخرجات. بعد ذلك يجب ذكر القيمة العددية المرغوبة بين 625 و 60000. أقل قيمة ممكنة هي s - 625، وكلما انخفضت القيمة المدخلة، كلما اقترب الناتج من وصف المستخدم.
  • quality - أو q - لضبط سرعة العرض وتتراوح قيمته بين 0.25 و 5. تم ضبط أعلى سرعة على - q 0.25 وأقل سرعة - q 5.

إصدار جديد من Midjourney مع ميزة Zoom Out لزيادة مجال الرؤية

تم إصدار Midjourney image generator AI الإصدار 5.2 مع ميزة مثيرة. تسمى هذه الميزة الجديدة Zoom Out، والتي يمكن للمستخدمين من خلالها الحصول على مجال رؤية أوسع لصورتهم.

تم طرح الإصدار 5.2 من Midjourney AI الآن ويعد "بجماليات محسنة ومرئيات أكثر وضوحًا". وفقًا لـ PetaPixel، فإن الميزة الجديدة الأكثر إثارة للإعجاب في هذا الإصدار هي Zoom Out، والتي يتم عرضها كزر أسفل الصور التي تم إنشاؤها. بمساعدة هذا الزر، يمكن للمستخدمين الوصول إلى خياري "تكبير 1.5x" و "تكبير 2x".

يوجد أيضًا خيار آخر يسمى Make Square، والذي يمكنه تحويل إطارات الصور غير المربعة إلى مربعات. كما يوفر زر Custom Zoom للمستخدمين أداة متقدمة يمكن من خلالها تغيير نسبة العرض إلى الارتفاع.

يتضمن تحديث Midjourney الجديد أيضًا ميزة أخرى تتيح للمستخدمين المستأجرين تحليل أوامرهم النصية. في الواقع، بمساعدة هذه الميزة، يمكنك معرفة الكلمات التي كانت أكثر تأثيرًا في عملية إنشاء الصورة وأي منها لم يكن مؤثرًا.

أوضح David Holz، مبتكر Midjourney، مؤخرًا الميزات والتحسينات الجديدة للإصدار 5.2 من هذا الذكاء الاصطناعي. تشمل الميزات الجديدة الأخرى لهذه الأداة نظامًا جماليًا منقحًا وجودة صورة محسّنة وأسلوبًا، مما يساعد بشكل فعال في جعلها أكثر واقعية. بالإضافة إلى ذلك، هناك وضع جديد يسمى وضع التباين العالي، والذي يكون نشطًا بشكل افتراضي ويزيد من تنوع تكوين الصورة. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام الأمر new / shorten لإزالة الكلمات غير الضرورية.

أكد هولز أنه من المرجح أن يتم تنفيذ التغييرات على الإصدار 5.2 من Midjourney دون إشعار مسبق. لا تزال الإصدارات الأقدم من طراز Midjourney متاحة باستخدام الأمر / settings أو وسيطة الأمر المضمن --v 5.1.

كما يشير ArsTechnica، فوجئ بعض الفنانين بالتغييرات الجديدة في الإصدار 5.2 Midgerni ووصفوها بأنها مثيرة للغاية. تم إصدار Midjourney 5 في مارس وتم إصدار الإصدار 5.1 من هذا الذكاء الاصطناعي في مايو من هذا العام، وركز كلا الإصدارين على تحسين الواقعية وتفاصيل الصور.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-