وأخيرا.. واتساب يسمح بربط عدة أجهزة معا وزوكربيرغ يعلن عن ميزات أخرى طال انتظارها

وأخيرا.. واتساب يسمح بربط عدة أجهزة معا وزوكربيرغ يعلن عن ميزات أخرى طال انتظارها


وأخيرا.. واتساب يسمح بربط عدة أجهزة معا وزوكربيرغ يعلن عن ميزات أخرى طال انتظارها


 أعلن WhatsApp مؤخرًا عن العديد من الميزات الجديدة التي ستتم إضافتها خلال الأشهر القليلة المقبلة ، ولعل أشهرها وأكثرها طلبًا من قبل المستخدمين هي ميزة ربط أجهزة متعددة معًا بدلاً من استخدام التطبيق على جهاز واحد ، حيث سيتمكن المستخدمون من الربط حساباتهم على 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت.


كما أعلن التطبيق الشهير رسميًا عن إضافة ميزتين جديدتين تم الحديث عنهما لفترة طويلة ، وهما وظيفة "العرض مرة واحدة" ووظيفة "وضع الاختفاء".



هذا ما قالته The Verge خلال "الدردشة الموسعة" التي أجرتها منصة "WABetaInfo" مع مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، وويل كاثكارت ، رئيس WhatsApp.


WhatsApp على iPad ممكن في المستقبل

خلال المقابلة ، رفضت كاثكارت تأكيد التقارير التي تفيد بأن WhatsApp سيكون متاحًا أيضًا على iPad ، لكنها ألمحت إلى أن ميزة الدعم متعدد الأجهزة ستجعل WhatsApp ممكنًا على iPad في المستقبل.


بالإضافة إلى وظيفة التواجد على أجهزة متعددة ، أكد زوكربيرج أن WhatsApp سيضيف ميزة "العرض الفردي" الجديدة ، والتي ستسمح للمستخدمين بإرسال المحتوى الذي يختفي بعد مشاهدته ، كما يقوم التطبيق بتوسيع ميزة حذف الرسائل وإخفائها. ، والذي يسمح حاليًا بحذف الرسائل بعد فترة زمنية محددة فقط. ومع ذلك ، من الآن فصاعدًا ، ستتيح لك ميزة Invisibility Mode الجديدة حذف الرسائل وإخفائها خلال المحادثة.


حماية مستمرة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة Facebook أن الوظائف عبر الأجهزة لن تضر بالتشفير من طرف إلى طرف الذي يوفره WhatsApp للرسائل المرسلة بين الأفراد لضمان الحماية والحفاظ على خصوصية وسرية المحادثات بين المستخدمين.


وأوضح أن التشفير سيبقى دون تغيير ، وقال زوكربيرج: "لقد كان تحديًا تقنيًا كبيرًا لمزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر أجهزة متعددة ، حتى عندما تكون بطارية هاتفك فارغة ، لكننا تمكنا من حل هذا ، ونتطلع إلى نشرها قريبًا ".


لم يؤكد WhatsApp متى سيتم إطلاق ميزتي "العرض الفردي" و "الوضع الخفي" ، لكن كاثكارت قالت إن دعم أجهزة متعددة سيدخل الإصدار التجريبي العام "في الأشهر المقبلة".


بالإضافة إلى الميزات السابقة ، قالت Wapita Info إن WhatsApp تعمل أيضًا على توفير رسالة مشفرة محمية بكلمة مرور ونسخ احتياطي للدردشة ، مما سيسمح للمستخدمين بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة iOS و Android في المستقبل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-