مراجعة سعة بطارية سلسلسة Samsung Galaxy S22

الصفحة الرئيسية

 مراجعة بطارية سلسلسة  Samsung Galaxy S22


مراجعة سعة بطارية سلسلسة Samsung Galaxy S22


من المتوقع أن تصل هواتف سلسلة Galaxy S22 إلى الأسواق في الأشهر القليلة المقبلة ، وكالعادة هناك الكثير من الشائعات حولها ، في هذا المقال سنراجع الشائعات حول سعة بطارية سلسلسة Samsung Galaxy S22.


ربما تكون سلسلة Galaxy S22 واحدة من أشهر هواتف Samsung في السنوات الأخيرة. لأن الشركة الكورية لديها جدول أعمال مزدحم للغاية للعام المقبل وعليها أن تصمم هواتفها بطريقة يمكن لكل منها جذب انتباه المستخدمين بطريقة معينة. 

التوقعات من سلسلة Galaxy S22 عالية أيضًا ، لأن هذه الهواتف ستملأ الفراغ في سلسلة Galaxy Note أيضًا ، لأن Samsung لم تعد تنتج سلسلة Galaxy Note.


نظرًا لأن أهمية هذه الهواتف عالية جدًا ، فهناك العديد من الشائعات والأخبار عنها والعديد من المستخدمين ينجذبون إلى هذه الأخبار. الأخبار التي تم إصدارها اليوم تتعلق ببطارية سلسلة samsung galaxy s22 ، والتي يُقال إنها أقل قليلاً من الجيل السابق. 

ما إذا كان هذا الانخفاض في السعة سيؤدي في النهاية إلى تقليل عمر البطارية أم لا ، فإن الأمر متروك لنا لانتظار الإصدار الرسمي لهذه الهواتف.


بفضل عدد من المبلغين المعروفين والموثوقين العاملين في هذا المجال ، تمكنا من معرفة بعض ما نحتاج إلى معرفته. بالطبع ، بالإضافة إلى المبلغين عن المخالفات ، قامت Samsung نفسها أيضًا بتزويد المستخدمين بمعلومات في أماكن مختلفة في هذا الصدد ، لذلك يمكننا القول أن هذه المعلومات موثوقة إلى حد كبير ويمكن الوثوق بها.


في هذا المقال ، بالإضافة إلى الإشارة إلى مواصفات بطارية سلسلة samsung galaxy s22 ، سوف ننتبه أيضًا إلى سرعة الشحن ، نظرًا لوجود الكثير من الأخبار والشائعات في هذا الصدد ، بل إن بعضهم أشار إلى أن سرعة شحن هذه الهواتف هي السلسلة أقل من المتوقع. لكننا سنتعامل مع عمر البطارية لكل هاتف من الهواتف في هذه السلسلة.



عمر بطارية Galaxy S22

في أوائل سبتمبر ، كانت هناك شائعات بأن سلسلة samsung galaxy s22 ستتخلف عن الجيل السابق من حيث عمر البطارية. بالطبع ، لم تكن المعلومات حول هذا واضحة جدًا في ذلك الوقت ، وللأسف لم نتمكن من معرفة بالضبط البطاريات التي ستستخدمها سلسلة Galaxy S22.


تلقينا المزيد والمزيد من المعلومات الموثوقة من المبلغين الأكثر مصداقية في أواخر سبتمبر. في وكالة اعتماد الإلكترونيات الكورية الجنوبية ، تم إصدار معلومات حول بطاريات هواتف سلسلة samsung galaxy s22، والتي ينبغي اعتبارها أول خبر تشارك Samsung نفسها في النشر. لذلك ، يمكن اعتباره موثوقًا تمامًا.


وبحسب ما تم تسجيله في هذه الوكالة ، فإن رقم طراز بطارية جالكسي S22 كان مشابهًا جدًا لرقم طراز الهاتف نفسه. رقم طراز هذه البطارية هو EB-BS901ABY ورقم طراز Galaxy S22 هو SM-S901B ، والتي إذا انتبهت ، ستلاحظ أوجه التشابه بينهما. في هذه القائمة ، شاهدنا حتى صورة من شركة Samsung نفسها ، والتي أظهرت أن سعة بطارية samsung galaxy s22 حوالي 3590 مللي أمبير ، والتي من المحتمل أن تكون 3700 مللي أمبير في المواصفات الفنية لهذا الهاتف ، وهي على أي حال بطارية 4000 مللي أمبير  أقل بشكل ملحوظ مع Galaxy S21 و Galaxy S20.


كما اتضح ، تم تعيين samsung galaxy s22 لاستخدام Exynos 2200 أو Snapdragon 898 باعتباره القلب النابض ، والذي يقال أنه يعتمد على الطباعة الحجرية 4 نانومتر وبالتالي سيكون أقل تكلفة من ذي قبل. 

إذا تمكنت Samsung من تصميم هذه الرقائق بطريقة موفرة للطاقة حقًا ، فإن عمر بطارية Galaxy S22 سيكون في أحسن الأحوال مشابهًا لبطارية الجيل السابق.

 علينا أيضًا أن نضع في اعتبارنا أن Samsung لن تقوم بتسويق معيارها بالإضافة إلى قيادتها الرئيسية مع شاشة احترافية قوية بدقة QHD + ، وهذا بحد ذاته له تأثير كبير على صيانة الشحن على المدى الطويل. ومع ذلك ، فإن 300 مللي أمبير تبدو أكثر من اللازم ولا يمكن إنكار تأثيرها على زيادة عمر البطارية.


يجب أن نذكر أيضًا مشكلة أخرى مهمة ، وهي حجم شاشة samsung galaxy s22 ، والتي يُقال إنها أصغر من الجيل السابق. أصغر بالطبع ، مما يعني أن الهاتف يصبح أعرض وليس أطول. بقدر ما يفترض أن يكون حجم الشاشة حوالي 6.02 بوصة بدلاً من 6.1 ، يمكن أن يكون هذا أيضًا فعالًا إلى حد ما في تقليل استهلاك الطاقة.


السؤال هو ، هل سيكون تقليل عمر بطارية samsung galaxy s22 صغيرًا جدًا بحيث يتعين علينا اعتبار أدائه مخيبًا للآمال ، أم أنه سيكون كافيًا للتعامل مع المهام اليومية؟ هذا هو بالضبط السؤال الذي لن نتمكن من الإجابة عليه بدقة حتى يتم إصدار الهاتف نفسه ومراجعته رسميًا. ومع ذلك ، في أحسن الأحوال ، لا يوجد تحسن عن الجيل السابق.



عمر بطارية جالكسي S22 بلس

من المفترض أن يكون حجم هاتف samsung galaxy s22 Plus أصغر من الجيل السابق. وفقًا للمعلومات المتوفرة لدينا ، يُقال إن سامسونج تريد تجهيز طراز Plus بشاشة مقاس 6.5 بوصة بدلاً من 6.7 بوصة ، وهو ما سيقلل أيضًا من حجم البطارية. هذا يعني أننا يجب أن نرى ما يقرب من 4500 مللي أمبير في البطارية في هذا الهاتف ، وهي مختلفة تمامًا عن بطارية 4800 مللي أمبير في samsung galaxy S21 Plus.


بالطبع ، تقليل حجم شاشة هذه الهواتف له أيضًا نقطة إيجابية ، وهو تقليل الهوامش. هذا يعني أن الهواتف المتوقعة من سامسونج سيكون لها هوامش أقل بكثير مما نراه الآن ، ولن يكون لهذا تأثير سلبي كبير على تجربة المستخدم ، على الرغم من انخفاض حجم الشاشة.


سعة بطارية جالكسي S22 بلس كما ذكرنا ستكون 4500 مللي أمبير. تمت مشاركة المعلومات لأول مرة مع المستخدمين في أوائل سبتمبر من قبل أحد أكثر أجهزة الكشف عن التكنولوجيا مصداقية في العالم ، Ice Universe ، والتي كانت متسقة إلى حد ما مع المعلومات الصادرة عن هيئة إصدار شهادات CCC الصينية ؛ هذا يعني أنه مرة أخرى ، تطابق رقم طراز البطارية تمامًا مع رقم طراز الهاتف نفسه ، ويمكن فهم أنه تم إنشاؤه من أجله.


وبحسب قائمة CCC ، فإن سعة بطارية هاتف Galaxy S22 Plus ستكون 4370 مللي أمبير ، وهي في المواصفات الفنية لهذا الهاتف ، يجب أن نرى الرقم 4500 مللي أمبير.

 كما ذكرنا ، فإن Galaxy S21 Plus ببطارية 4800 مللي أمبير كان قادرًا على الأداء بشكل جيد نسبيًا. الآن مع هذا الانخفاض في السعة ، لا نعرف ما إذا كان ينبغي أن نتوقع نفس الأداء من هذا الهاتف أم أن الوضع سيكون مختلفًا.

 فقط لتذكيرك ، يجب أن نذكر أن مقدار تقليل سعة البطارية في طراز Plus مقارنة بالجيل السابق يشبه مقدار تقليل السعة في النموذج القياسي مقارنة بالجيل السابق.



 بطارية جالكسي S22 ألترا Galaxy S22 Ultra

لقد توصلنا إلى أفضل وأقوى وربما أكثر هواتف Samsung الرائدة ، Galaxy S22 Ultra ، والذي سيتحمل جميع المهام بطريقة ما. المهام هي بالضبط ما تتوقعه شركة Samsung من هذه السلسلة ، لأنه إذا كان Galaxy S22 Ultra هاتفًا صغيرًا ويمكنه التنافس مع الرائد لعام 2022 أو أواخر عام 2021 ، مثل iPhone 13 Pro Max و Pixel 6 Pro ، فإن الكثير من الناس سينتبهون بالتأكيد سوف تجذب. 

هذا هو بالضبط طراز Ultra الذي من المتوقع أن يملأ الفراغ الذي خلفته سلسلة Galaxy Note بين المستخدمين ، حيث يقال أن هذا المنتج سيطرح في السوق بدعم من القلم وكذلك حجرة التخزين.


نحن نتحدث عن عمر بطارية Galaxy S22 Ultra. من المتوقع أن يكون المنتج أفضل بطارية مقارنة بالموديلين الآخرين كما كان عليه الحال في الجيلين الماضيين. وبحسب المعلومات المنشورة ، فإن البطارية التي خططت لها سامسونج لهذا الهاتف تبلغ سعتها 4855 مللي أمبير ، والتي ستدرج في المواصفات الفنية للهاتف على أنها 5000 مللي أمبير.

 كما تلقينا معلومات في هذا الصدد من خلال CCC Certification Organization of China ؛ حيث تطابق رقم طراز الهاتف مرة أخرى مع رقم طراز البطارية.


النقطة التي يجب الانتباه إليها في هذه الأثناء هي أن هذا الهاتف لا يعاني من أي تراجع من حيث سعة البطارية مقارنة بالجيل السابق. من ناحية أخرى ، بالنظر إلى خفض استهلاك الطاقة بفضل المعالج الجديد 4 نانومتر ، بالإضافة إلى التقنيات الأفضل في الشاشة وأشياء من هذا القبيل ، وكلها تساعد في تقليل استهلاك الطاقة ، فمن الممكن أن يقوم Galaxy S22 Ultra تحمل شحنًا أفضل .


الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن Samsung استفادت أكثر من بيع Galaxy S21 Ultra هذا العام ، وليس طرازي Plus و Standard ؛ يحدث العكس تمامًا على أجهزة iPhone ، فالنموذج القياسي يبيع أكثر من Pro و Pro Max. 

بالطبع ، قد يكون السبب الرئيسي لذلك هو تزويد طراز Ultra بميزات جذابة للغاية وممتازة تقنع المستخدمين بدفع المزيد لشرائه. من المتوقع أن يحدث نفس الشيء في العام المقبل ، وسيجذب Galaxy S22 Ultra عددًا أكبر من المستخدمين أكثر من أي وقت مضى بفضل دعمه للقلم وحامل القلم والتصميم الشبيه بـ Galaxy Note وعدم الذهاب في جميع المجالات.



سرعة الشحن لسلسلة Galaxy S22

نأتي إلى قضية أخرى مهمة للغاية ، وهي سرعة شحن هواتف سلسلة Galaxy S22 ، والتي تم نشر الكثير من الأخبار عنها. على حد علمنا ، فإن سرعة الشاحن لهذه السلسلة من الهواتف لن تكون عالية جدًا. في الواقع ، لن نشهد تقدمًا كبيرًا مقارنة بالجيل السابق. وفي الوقت نفسه ، المنافسون الصينيون مثل Huawei و OnePlus و Xiaomi وحتى الهواتف متوسطة المدى وأحيانًا منخفضة التكلفة المزودة بشواحن سريعة جدًا. على سبيل المثال ، هاتف Xiaomi Redmi Note 11 Pro Plus الذي يأتي مع شاحن بقوة 120 واط.


بالطبع ، لا نتوقع من سامسونج أن تفعل الشيء نفسه تمامًا ، حيث يقال إن الشاحن بهذه السرعة سيقلل من عمر البطارية بمرور الوقت. لكن على الأقل توقعنا أن تصل سعة الشاحن في طراز Ultra إلى 66 واط ، ويبدو أن هذا هو الحال. وفقًا للمعلومات المتوفرة لدينا حاليًا في هذا الصدد ، فإن الشاحن المخصص لسلسلة Galaxy S22 هو نفس الشاحن بقدرة 45 وات المباع حاليًا. لدينا هذه المعلومات بناءً على المعايير التي توقعتها Samsung نفسها ، لكن هذا لا يعني أنه يمكننا الوثوق بها بنسبة 100٪.


لم يتم تأكيد المعلومات المنشورة في هذا المجال رسميًا بعد ، وقادتنا النتائج المعيارية فقط في هذا الاتجاه. لأنه لم نر في أي قائمة أي ذكر لدعم الشاحن بقوة 45 واط في سلسلة Galaxy S22. لذلك من المحتمل جدًا ألا تكون هناك مفاجآت في هذا الصدد.


يتفق العديد من المبلغين عن المخالفات على أن سرعة شاحن سلسلة Galaxy S22 ستظل عند 25 واط ولن نرى تقدمًا كبيرًا في هذا المجال. تم تأكيد هذا الادعاء على الأقل من خلال قائمة نشرتها CCC ، والتي صدفنا أن نشاهدها تم نشرها الشهر الماضي. وبالتالي ، يبدو أن سلسلة Galaxy S22 ستدعم على الأرجح شاحنًا بقوة 25 واط.



لم تحرز Samsung تقدمًا كبيرًا من حيث سعة البطارية ؛ ماذا عن الأقسام الأخرى؟

كما ترون ، في الوقت الحالي ، يبدو أننا لا نرى أي تقدم كبير فيما يتعلق بعمر البطارية في سلسلة Galaxy S22 ، وهو لا شيء ، سواء في الطرازين القياسي أو الموديلات الإضافية. هذا يعني أننا نأمل في أحسن الأحوال أن يكون هاتف Galaxy S22‌ Ultra ، والذي لا يبدو أيضًا مفاجئًا للغاية. 

كل هذا بينما كان بإمكان الشركة الكورية بسهولة استخدام بطارية 5000 مللي أمبير حتى في Galaxy S22 ، لكنها لم تفعل ذلك ، وستواجه بالتأكيد العواقب.

 حتى استخدام بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة لا يمكن أن ينقذ Galaxy S21 من مبيعاته السيئة للغاية وغير المسبوقة ، ناهيك عن بطارية 3500 مللي أمبير في الساعة في عام 2022 والتي يمكن أن تجذب مراجعات إيجابية من المستخدمين.


وبقدر ما بدت الشركة الكورية مخيبة للآمال من حيث عمر بطارية سلسلة Galaxy S22 ، فمن المتوقع على الأقل في مناطق أخرى ، ألا يتأخر أداء هذه الهواتف عن الجيل السابق. على سبيل المثال ، من حيث قوة المعالجة والرسومات ، لم نعد نراها محمومًا بعد الآن ، وهي مشكلة أثارت قلق مستخدمي هذه الشركة حقًا خلال العامين الماضيين ، حيث يتمتع مستشعر بصمات الأصابع بجودة وسرعة ودقة أكبر ، ولا نقوم بذلك. ترى زيادة كبيرة في الأسعار وأشياء كهذه هي أقل ما يمكن أن يتوقعه المستخدم من شركة الهواتف الذكية.


ستكشف شركة Samsung النقاب عن سلسلة هواتف Galaxy S22 الرائدة في فبراير من العام المقبل ، ولكن يبدو أنه قبل ذلك ، سيتم الكشف عن Galaxy S21 Fan Edition باعتباره رائدًا فعالاً من حيث التكلفة من الجيل السابق. 

إذا كان بإمكان Galaxy S21 Fan Edition تكرار الأداء الجيد لسلفه ، Galaxy S20 Fan Edition ، فإن العديد من المستخدمين سيرغبون بالتأكيد في شراء هذا الهاتف بدلاً من Galaxy S22 و S22 Plus ، وقد يكون هذا خطيرًا جدًا على Samsung. يتعين على الشركة الكورية تسويق الجيل القادم من الرائد بعامل حاسم حقًا ، وإلا فإنها ستفشل بشكل أسوأ من العام الماضي.


ما رأيك بهذا؟ هل تعتقد أن سلسلة Galaxy S22 ستكون هي نفسها الرائد المذهل والفريد من Samsung ، أم هل سنرى Galaxy S21 مرة أخرى هذه المرة في مظهر مختلف؟


google-playkhamsatmostaqltradent