ميتافيرس مقابل الواقع الافتراضي ؛ 5 اختلافات رئيسية تحتاج إلى معرفتها

  ميتافيرس مقابل الواقع الافتراضي ؛ 5 اختلافات رئيسية تحتاج إلى معرفتها 

ميتافيرس مقابل الواقع الافتراضي ؛ 5 اختلافات رئيسية تحتاج إلى معرفتها


منذ بعض الوقت ، قام مارك زوكربيرج بتغيير اسم Facebook إلى Meta ، والذي يشير إلى ما يسمى Metaverse. قوبل الخبر بالفضول والتشكيك والسؤال حول ماهية Metaverse  بالضبط. للوهلة الأولى ، يبدو أنه نوع من الواقع الافتراضي ، لكنه ليس بهذه البساطة.


ما هو ميتافيرس؟

Metavars ليس مفهومًا جديدًا ، لكن معظم المستخدمين جدد عليه. ظهرت الفكرة لأول مرة في رواية عام 1992 Snow Crash. في هذه الرواية ، تعد Metavars مساحة افتراضية مشتركة تتضمن الواقع الافتراضي والواقع المعزز والإنترنت.


يبدو أن Metaverse ، التي يقصدها Facebook وشركات التكنولوجيا الأخرى ، تشبه إلى حد بعيد مثل هذا الوصف. بلغة بسيطة للغاية  يمكننا القول إنها نسخة جديدة من الإنترنت تركز بشكل أكبر على العالم الافتراضي. 

إذا كنت تريد فهم الاختلافات الرئيسية بين الواقع الافتراضي والواقع الفوقي بشكل أفضل ، فإليك خمسة اختلافات رئيسية بين الاثنين.


1. الواقع الافتراضي له تعريف محدد ، لكن Metavers ليس كذلك

الفرق الأكثر أهمية بينهما هو تعريف الاثنين. أصبحت طبيعة الواقع الافتراضي الآن مفهومة تمامًا ، ولكن لا يزال هناك العديد من الغموض في Metaverse


يقول مارك زوكربيرج: "إن Metaverse عبارة عن إنترنت مرئي يمكنك الدخول إليه بدلاً من مجرد مشاهدة المحتوى". ولكن في بيان Microsoft ، تم وصف Metaverse بشكل مختلف. هذه الأوصاف غامضة وعامة للغاية ، وحتى الشركات نفسها لا يبدو أن لديها تعريفًا كاملاً للمفهوم.

يقول المسؤولون التنفيذيون في Facebook إنهم غيروا اسمها بسبب التركيز على Metavars ، لكننا نعلم جيدًا أن العلامة التجارية للشركة واجهت العديد من المشكلات خلال السنوات القليلة الماضية ، وقد لعب هذا بلا شك دورًا مهمًا في إعادة تسمية الشركة.


2. لا يمتلك Facebook أيًا من هاتين التقنيتين

تمتلك Meta برنامج Oculus Rift الذي يلعب دورًا مهمًا في تطوير الواقع الافتراضي. لكن في الوقت نفسه ، هو مجرد واحد من اللاعبين المهمين في هذا المجال. وينطبق الشيء نفسه على مجال Metavers ، على سبيل المثال ، عندما كشفت Microsoft النقاب عن النظام الأساسي Mesh منذ بعض الوقت ، والذي يقدم مزيجًا من الواقع الافتراضي والواقع المعزز. ذكر ميتا أيضًا في بيانه أنهم يرون أنفسهم على أنهم بناة جزء من Metavars وليس من المفترض أن يكونوا مبدعي العالم بأسره. لهذا السبب ، مثل الواقع الافتراضي ، ستكون Metavars أكبر بكثير من شركة.


3. تشتمل Metaverse على عالم افتراضي مشترك

Metaverse هي مساحة افتراضية مشتركة يمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر الإنترنت. سماعات الواقع الافتراضي تفعل الشيء نفسه الآن. في هذه المساحة أيضًا ، سيتمكن المستخدمون من الشراء والبيع وكذلك إنشاء بيئات وعناصر جديدة. لكن الاختلاف الرئيسي بينهما هو اتساع هذا العالم ، وفي الوقت الحالي ، فإن عوالم الواقع الافتراضي صغيرة جدًا ، ولكن في Metaverse نتعامل مع عالم أوسع بكثير.


4. الوصول إلى Metaverse عبر الواقع الافتراضي

على الرغم من أنه ليس من الضروري استخدام سماعات الواقع الافتراضي للوصول إلى Metavars ، يبدو أن جزءًا كبيرًا منها سيكون متاحًا فقط من خلال سماعة الرأس. هذا يعني أنه من المحتمل أن يكون الخط الفاصل بين تصفح الويب واستخدام الواقع الافتراضي ضبابيًا. لذا بدلاً من استخدام الهواتف الذكية ، من المحتمل أن يتم إنجاز الكثير من العمل باستخدام سماعات الرأس في المستقبل غير البعيد.

ميتافيرس مقابل الواقع الافتراضي ؛ 5 اختلافات رئيسية تحتاج إلى معرفتها


5. احتمالية التحول أكبر بكثير من الواقع الافتراضي

على الرغم من أن الواقع الافتراضي يلعب دورًا مهمًا في meta-chat ، يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من meta-chat إلى حد ما من خلال الأدوات المدمجة والمتصلة بالإنترنت. يستخدم الواقع الافتراضي حاليًا في وظائف مثل التعليم والعلاج النفسي وأنشطة أخرى  لكنه لا يزال أهم وظيفة له في مجال الترفيه.

Metaverse، على نطاق واسع ، أشبه بنسخة جديدة ومحسنة من الإنترنت. من المتوقع أن يؤدي التحول إلى تغيير طريقة عمل الأشخاص والوصول إلى الشبكات الاجتماعية وحتى تصفح الويب. هذا يعني أنه على الرغم من أن غالبية المستخدمين يتجاهلون الواقع الافتراضي حاليًا ، فمن المحتمل أن يكون من الصعب جدًا على Metavars تجاهله.


هل ستحل Metaverse محل الإنترنت؟

كان من المفترض أن يغير الواقع الافتراضي العالم ، لكنه لم يحدث. لا يزال استخدام سماعات الواقع الافتراضي محدودًا للغاية ولا يمكن استخدامها لفترة طويلة. ومع ذلك ، بدون استخدام سماعات الرأس ، سيكون من الممكن الوصول إلى Metaverse ، وبالتالي سيكون أكثر فاعلية على الأرجح.



mounir tech
بواسطة : mounir tech
مدون عربي مهتم بالتكنولوجيا و خاصة تطبيقات الهاتف و كل مايتعلق بالايفون و الاندرويد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-