كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟

 كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟

هل تعاني من ضعف سرعة الإنترنت على النوافذ الخاصة بك؟ هل تعرف طريقة لتسريع الإنترنت في Windows؟ سرعة الإنترنت منخفضة بشكل عام وهذا يسبب إزعاج للكثير من الناس عند استخدام الإنترنت. لحل هذه المشكلة ، يجب أن نبحث عن طريقة لزيادة سرعة الإنترنت في Windows. في هذه المقالة ، سنعلمك كيفية تحسين سرعة اتصالك بالإنترنت في Windows بالحيل والتغييرات البسيطة التي يمكن لأي شخص استخدامها. هذا شيء مذهل ، فهذا يعني أن معظم الناس يتساءلون عن كيفية زيادة أداء الإنترنت عن طريق القيام ببعض الأشياء البسيطة.

كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟


يعتقد الكثير من الناس في البداية أن هذه الطرق ليس لها تأثير كبير على سرعة الإنترنت ، ولكن عندما يجربونها ، فإنهم يدركون التأثير الكبير لهذه الطرق. لذلك إذا كنت تريد معرفة كيفية تسريع الإنترنت في Windows ، فاتبعنا حتى نهاية هذه المقالة. فيما يلي بعض الطرق لزيادة سرعة الإنترنت لديك ، ولكن قبل ذلك ، يجب عليك إجراء اختبار سرعة الإنترنت الخاص بك.


اختبر سرعة الإنترنت Speedtest.net

للبدء ، قم بزيارة Speedtest.net لقياس سرعة وجودة اتصالك بالإنترنت. ما عليك سوى النقر فوق الزر Go وإعطاء التطبيق دقيقة واحدة للتشغيل.

الآن ترى ثلاث إحصائيات حول اتصالك بالإنترنت:

كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟


  • Ping ، ويسمى أيضًا تأخير ، هو عدد المللي ثانية الذي يستغرقه تلقي استجابة بعد إرسال طلب إلى الخادم. كلما انخفض الرقم ، كان اتصالك بهذا الخادم أفضل. هذا مهم بشكل خاص في الألعاب عبر الإنترنت ، حيث يؤدي ارتفاع مستوى ping إلى تأخير اللعبة وتعطيلها.
  • سرعة التنزيل ، التي تُقاس بالميغابايت في الثانية (Mbps) ، هي السرعة التي يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلالها استرداد البيانات من الخوادم البعيدة. كلما زادت سرعة التنزيل ، زادت سرعة تنزيل الملفات وتدفق الفيديو وما شابه.
  • سرعة التحميل ، التي تُقاس بالميجابايت في الثانية ، هي السرعة التي يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يرسل بها البيانات إلى أجهزة أخرى على الإنترنت. كلما كنت أسرع ، زادت سرعة القيام بأشياء مثل تحميل الملفات إلى الموقع. عادة ما يكون هذا الرقم أبطأ من سرعة التنزيل لأن معظم الأنشطة عبر الإنترنت تدور حول التنزيلات.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، غالبًا ما نستخدم مصطلح النطاق الترددي لوصف كمية المعلومات التي يمكنك نقلها عبر الإنترنت خلال فترة زمنية. فكر في النطاق الترددي على أنه أنبوب الماء الذي يؤدي إلى منزلك. إذا أراد المرء الاستحمام ، فستكون تجربة ممتعة ، ولكن مع الاستخدام المتزامن لستة أشخاص في أماكن مختلفة ، سينخفض ​​ضغط الماء للجميع.


الشيء نفسه ينطبق على النطاق الترددي للشبكة. لا يمثل تنزيل الملفات الكبيرة من جهاز واحد مشكلة ، ولكن عندما يكون لديك ستة أجهزة على شبكتك تحاول جميعها تشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K أو تشغيل ألعاب عبر الإنترنت وما شابه ذلك معًا ، يمكن لكل منها تشغيل جزء من النطاق الترددي الإجمالي. للاستخدام.


الآن ، دعنا نراجع بعض الحيل التي يمكنك القيام بها لتحسين سرعة الإنترنت في Windows. بينما لا يمكنك زيادة سرعة مزود خدمة الإنترنت بطريقة سحرية ، يمكنك الاستفادة بشكل أفضل من النطاق الترددي المتاح. هذه الحيل هي:


1) أغلق تطبيقات الشبكة الثقيلة


كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟


كما ذكرنا ، إذا كان أحد التطبيقات يستخدم الشبكة بكثافة ، فستتأثر التطبيقات الأخرى. لهذا السبب ، عندما تواجه سرعات منخفضة ، يجب عليك التحقق من التطبيقات التي تستخدم اتصال الشبكة وإغلاقها إذا لزم الأمر.

للقيام بذلك في Windows ، اضغط على Ctrl + Shift + Esc لفتح إدارة المهام. إذا لزم الأمر ، انقر فوق مزيد من التفاصيل لفتح النافذة. ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انقر فوق رأس الشبكة لفرز البرامج قيد التشغيل حسب استخدام الشبكة.

إذا كان أحد التطبيقات يستهلك قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي ، فيجب إغلاقه لتحرير الموارد للتطبيقات الأخرى. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تريد القيام بأنشطة شبكة مضغوطة مثل الألعاب عبر الإنترنت أو تحميل الفيديو. بعض المذنبين الشائعين هم:


  • خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox ، والتي تقوم بمزامنة العديد من الملفات.
  • قم بتنزيل الملفات في متصفحك
  • شاهد الفيديو خاصة بدقة 4K
  • خدمات مثل Twitch

2) تحقق من الأجهزة الأخرى على شبكتك

إذا كنت لا تزال تواجه اتصال شبكة بطيئًا بعد إغلاق التطبيقات ، فقد تكون هناك مشكلة في جهاز آخر على شبكتك. من الممكن أيضًا أن يقوم شخص آخر بتشغيل Netflix وتنزيل الملفات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به أو تشغيل اللعبة على وحدة التحكم الخاصة به. في مثل هذه الحالات ، يجب عليك التحقق من حالة الإنترنت مع أشخاص آخرين في منزلك. نأمل أن تتمكن من تحسين أنظمتهم من خلال النصائح المذكورة هنا أو إيجاد طريقة لمشاركة النطاق الترددي بشكل أفضل.


من الحكمة أيضًا البحث عن المذنبين المشتركين الذين يبطئون شبكة WiFi. إذا كنت ترغب في الحصول على أجهزة متعددة عبر الإنترنت تؤدي نشاطًا مكثفًا للشبكة في نفس الوقت ، فقد تحتاج إلى الترقية إلى اتصال أفضل.


3) قم بتغيير قناة Wi-Fi الخاصة بك

يتم بث جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك باستخدام قناة معينة. نظرًا للعدد الكبير من الأجهزة التي تستخدم Wi-Fi وعدد الشبكات في المناطق المزدحمة مثل المجمعات السكنية ، فقد تتداخل بعض القنوات. إذا كنت تواجه سرعات إنترنت منخفضة فقط عند الاتصال بشبكة Wi-Fi ، فقد يؤدي إجراء تغييرات على القناة إلى تحسين مشكلتك. 

4) قم بتعيين خيارات Windows Update

يتضمن Windows Update في Windows 10 مشاركة نظير إلى نظير. يسمح هذا لأجهزة الكمبيوتر بمشاركة مقتطفات من التحديثات التي يقومون بتنزيلها مع الأجهزة الأخرى. على الرغم من أن هذه فكرة جيدة من الناحية النظرية ، إلا أنها قد تكون أيضًا مضيعة لعرض النطاق الترددي.

لتعيين هذا الخيار ، انتقل إلى الإعدادات> التحديث والأمان> تحسين التسليم. هنا ، يمكنك تعطيل ميزة مشاركة التحديث تمامًا عن طريق تعطيل شريط السماح بالتنزيلات من أجهزة الكمبيوتر الأخرى.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تمكينه وتحديد أجهزة الكمبيوتر على شبكتي المحلية. سيمنع هذا نظامك من مشاركة تحديثات الكمبيوتر العشوائية عبر الإنترنت. مع الاستمرار في إرسالها إلى أجهزة كمبيوتر أخرى على شبكتك. بالنسبة للمنازل ذات أنظمة Windows 10 المتعددة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل استخدام النطاق الترددي الكلي للتحديثات.

لمزيد من ضبط النطاق الترددي الذي يستخدمه Windows 10 ، انقر فوق ارتباط خيارات متقدمة أسفل هذه الأزرار. توفر لك هذه الصفحة مربعات اختيار لتقييد النطاق الترددي الذي يستخدمه Windows عند تنزيل التحديثات في الخلفية أو في المقدمة. يمكنك أيضًا تحديد النطاق الترددي الذي تستخدمه ميزة مشاركة التحديث لعمليات التحميل.

كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟


5) الحد من استخدام النطاق الترددي للتطبيقات

يعد تقييد تحديثات Windows خيارًا رائعًا حقًا. يجب أن تفعل الشيء نفسه مع التطبيقات الأخرى. يسمح لك البعض ، مثل برامج التخزين والنسخ الاحتياطي السحابي ، بالحد من استخدام النطاق الترددي في الإعدادات الخاصة بك. على سبيل المثال ، في Dropbox ، يمكنك النقر فوق الرمز وتحديد التفضيلات. في النافذة التي تظهر ، حدد علامة التبويب النطاق الترددي. الآن يمكنك تحديد معدل التنزيل ومعدل التحميل.

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تريد تحديد النطاق الترددي لبرنامج لا يحتوي على هذا الخيار؟ لقد قمنا بتغطية البرامج التي تسمح لك بالحد من برامج النطاق الترددي للإنترنت في Windows.

كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟


لمعرفة التطبيقات التي تستخدم معظم البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> الحالة. انقر فوق زر استخدام البيانات في الجزء العلوي حيث ترى اتصالك الحالي. يمنحك هذا الآن فكرة عن الشخص الذي تحتاج إلى تقييده.


كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟


6) تعطيل الاتصالات المقننة

يتيح لك Windows 10 إعداد اتصال محدود. على سبيل المثال ، يكون هذا مفيدًا عندما تحتاج إلى حفظ البيانات على نقطة اتصال Wi-Fi من مزود خدمة الهاتف المحمول الخاص بك. أيضًا ، إذا قمت بتمكين هذا الخيار عن طريق الخطأ لشبكتك المنزلية ، فقد تؤدي بعض التطبيقات والميزات إلى إبطاء سرعة تخزين البيانات. الآن اتبع الخطوات أدناه:


  • لمعرفة ما إذا تم قياس اتصال الشبكة الحالي ، ارجع إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت.
  • في علامة التبويب "الحالة" ، انقر فوق الزر "خصائص" الذي يظهر أدناه.
  • في هذه القائمة ، في الاتصال المقنن ، قم بتعطيل تعيين كشريط اتصال محدود إذا كان قيد التشغيل.

كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟

بعد الإغلاق ، تحقق مما إذا كان اتصال الشبكة الخاص بك يتصرف كما تتوقع.


7) قم بتغيير خادم DNS الخاص بك

إذا لم يعمل أي مما سبق على تسريع شبكة Wi-Fi ، فمن الجيد إعداد خوادم DNS التي يستخدمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو الشبكة بالكامل). DNS ، أو نظام اسم المجال ، هو بروتوكول يقوم بترجمة صفحات الويب التي يمكن للبشر قراءتها (مثل makeuseof.com) إلى عناوين IP يمكن قراءتها بواسطة الكمبيوتر (مثل 34،233،102،111). عندما يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى تقديم طلب DNS ، فإنه يمر عبر الخادم المجهز. ربما يستخدم خادم DNS ISP افتراضيًا ، ولكن يمكنك غالبًا تسريع استخدام خادم DNS آخر.


لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:


  • اكتب لوحة التحكم في قائمة ابدأ لفتح هذه الأداة.
  • إذا لزم الأمر ، قم بتغيير قسم العرض حسب في الجزء العلوي الأيسر إلى الرموز الكبيرة أو الصغيرة.
  • ثم حدد مركز الشبكة والمشاركة.
  • هناك ، بجوار نص Connections ، انقر فوق الارتباط الذي يحمل اسم الاتصال الخاص بك.
  • في النافذة التي تم إنشاؤها ، انقر فوق الزر "خصائص" في الجزء السفلي.
  • في القائمة التي تظهر ، انقر نقرًا مزدوجًا فوق Internet Protocol Version 4.
  • ثم في الجزء السفلي ، حدد الزر استخدام عناوين خادم DNS التالية.

كيف تزيد سرعة الإنترنت في Windows؟



هنا يجب عليك إدخال عنوان الخادم الذي تريد استخدامه. جرب Google General DNS للبدء. أدخل العناوين التالية لاستخدامها:

  • خادم DNS المفضل: 8.8.8.8
  • خادم DNS البديل: 8.8.4.4

عند الانتهاء ، انقر فوق "موافق". لقد نجحت الآن في تعديل خادم DNS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما إذا كان هذا يحدث فرقًا كبيرًا بالنسبة لك أم لا يعتمد على موقعك ومزود خدمة الإنترنت الخاص بك. إذا لم يساعد خيار Google ، فمن الأفضل تجربة خادم DNS آخر.

8) جرب استكشاف أخطاء الإنترنت وإصلاحها

فيما يلي بعض الحيل المفيدة لنظام Windows لتحسين سرعة الشبكة. إذا كنت لا تزال تعاني من سرعات الإنترنت المنخفضة ، فقد تحتاج إلى مزيد من التجارب والحيل. في هذه الحالة ، يجب أن تفكر في ما يجب فعله عندما يتباطأ اتصال Wi-Fi. إذا كان لديك دائمًا سرعات WiFi منخفضة جدًا ، فقد حان الوقت لشراء جهاز توجيه جديد!

كما ترى ، ترتبط العديد من هذه المشكلات بشبكة WiFi. إذا كان من الممكن توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز التوجيه الخاص بك باستخدام كبل Ethernet ، فسيؤدي القيام بذلك إلى تحسين أداء الإنترنت لديك بشكل كبير. عند استخدام Ethernet ، ستكون لديك سرعة أقرب مما يسرده مزود خدمة الإنترنت.

استنتاج
فيما يلي بعض الحيل لتسريع اتصالك بالإنترنت في Windows والتي يمكنها تحسين اتصالك بالإنترنت. آمل أن ترفع هذه الحيل سرعتك الحالية إلى مستوى مقبول. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن مثل هذه الحيل على الإنترنت يمكن أن تصل إلى هذا الحد. لاحظ أيضًا أن سرعة اتصالك لن تتجاوز أبدًا المبلغ الذي تدفعه لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك!

إذا كنت تعيش في منطقة نائية ، وبالتالي تستخدم اتصالاً بطيئًا مثل DSL أو لديك خطة إنترنت رخيصة ، فقد تحتاج إلى البحث عن مزود آخر أو ترقية تطبيقك بالكامل لزيادة سرعتك. في حالات أخرى ، قد يكون الكمبيوتر بأكمله بطيئًا في الاتصال بالإنترنت.

هل سبق لك أن جربت الحيل المذكورة أعلاه؟ شارك بتعليقاتك وخبراتك معنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-